المقالات
منوعات
أعترف .. مطلقتى امرأة عظيمه
أعترف .. مطلقتى امرأة عظيمه
04-27-2015 11:22 AM

أعترف .. مطلقتى امرأة عظيمه
قال أمك .. قال ثم من قال أمك .. قال ثم من قال أمك.
الأم مدرسة اذا اعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق.
مطلقتى “أم الحسين” .. جزاها الله عنى كل خير وغرعينيها بأبنها "الحسين"، فهذا الأنجاز الذى حققه (الحسين) بحصوله على المركز الثانى فى ولاية الخرطوم لمرحلة الأساس، والأول بين طلاب 15 مدرسة فى منطقته، لم يكن لى فيه أى فضل أو مجهود وكان كان الفضل كله – بعد الله - لوالدته.

أعترف بذلك وأقر رغم أننا منفصلين منذ سنوات عديده .. لقد اعتاد الناس خاصة فى بلادنا وبناء على ثقافتنا الذكورية الأستعلائيه (الأسلا - عروبيه) على تحميل النساء الأخطاء وأسباب الأنفصال، اذا كان ذلك بالحق أو بالباطل وما أن أنفصل رجل من زوجته الا ونسى لها كل فضل وذكرها بكل سوء ونادرا ما ذكرها بالخير.
بحمد الله لم يحدث قط أن ذكرت مطلقتى (أم الحسين) بأى سوء منذ أن أنفصلنا عن بعضنا فى عام 2002 وبعد أن تركت لها الحسين وعمره ستة أشهر فقط.

لا أنكر كانت بيننا خلافات عادية تحصل فى ارقى العائلات، وبين العديد من الأزواج، التى سرعان ما يتم تناسيها وتتواصل الحياة حتى يكبر الأطفال وتتحول الحياة الزوجية الى (عشرة) عمر بخيرها وشرها لا يمكن الفكاك منها الا بانتقال أحد الطرفين الى الدارة الآخرة.

لكن فى حالتى ولأسباب عديدة كان الأمر مختلف ولا يقدره ألا صاحب الأمر، فقد صعبت الحياة فى وجهى وأصبح من غير الممكن أن أحضر الحسين وأمه الى جانبى فى ديار الغربه، وفى ذات الوقت ما كان ممكنا لى أن أعود وأعيش بجانبهم ورؤيتنى التى قد يراها البعض خاطئة أن كل من يعمل داخل السودان فى هذا الزمن القبيح ويصمت على جرائم النظام وفساده وظلمه، من أجل أن يتهنأ بالعيش مع أسرته، فهو خائن للوطن ولأهله ولا أدعى شجاعة بأنى كنت قادرا على تأمين احتياجات أسرتى داخل السودان وفى ذات الوقت قادر على أن اواجه النظام كما واجهه مثلا الأستاذ (أبراهيم الشيخ) وغيره من الشهداء الأبرار الذين ضحوا بحياتهم أو المعارضين الشرفاء.

لقد ظللت أكتم أحزانى ومعاناتى فى داخلى وبحمد الله لم اتاجر بقضية الوطن ولم أسترزق من النضال ولم اتكسب من ورائهما، ظللت أؤدى دورى الذى أجيده فى أحلك الظروف .. أكتب وأنشر الآف المقالات التى تخدم قضية التنوير والتثقيف، فى السياسة والدين والفن والأدب والرياضه، نثرا وشعرا على الصحف الورقيه وفى مواقع التواصل الأجتماعى اضافة الى مشاركات فى العدبد من القنوات الفضائيه ولم يحدث (قط) أن تقاضيت مليما واحدة .. فى وقت تذهب فيه جوائز (الأعلام الحر) وغيرها من تكريمات يمينا ويسارا وينالها حتى الذين طبعوا مع (النظام) لفترة طويلة من الزمن، لا أحسدهم أو اغار منهم، فذلك حظهم ونصيبهم فى الدنيا لكنى أحزن لآخرين غيرى قدموا تضحيات أجل وأعظم مما قدمت ومما قدم أولئك، وكثيرا ما ناموا وبطونهم خاوية تصرخ من الجوع.

لذلك مبكرا أطلقت سراح (أم الحسين) وتركتها تختار مصيرها بنفسها وتلك قناعتى التى ظللت مؤمنا بها طيلة حياتى، والتى تقول "زوجك يجب أن تكن الى جانبك حتى لو (تأكلها كسره بى موية)، وطالما كان ذلك غير ممكن، فاطلاق سراح الزوجة يصبح واجبا"، وقد كان .. أفترقنا وظللت اواصل الأنفاق عليها وعلى ابنى الحسين وعلى والدتى حتى عام 2005 بالتساوى، ما يصلها يصل مثله للوالدة اطال الله عمرها، لكن بعد ذلك العام وحتى اليوم لم يصل اى منهم مليما واحدة وكلما لاح بارق أمل للتخلص من ذلك الوضع الأقتصادى السئ خبأ ومات ذلك الأمل لأسباب عديدة منها أنى لم اعرف فى حياتى المطالبه بمرتب أو تحديد قيمته، كلما فى الأمر اذا لم أجد (التقييم) المناسب فى المكان الذى أعمل فيه وضعت القلم وتركت ذلك المكان غير مأسوف عليه، والأمر نفسه مع مجال الصحافة التى كنت اكتب لها ومن بين ما قدمته من مواضيع يعتبر سبقا صحفيا لا يقدر بثمن.

المهم فى الأمر هذا الأنجاز الذى حققه "الحسين" بحصوله على المركز الثانى فى ولاية الخرطوم ومجموع 277 من 280 لم يكن لى فيه أى دور بل كان الفضل كله يعود الى والدته التى عملت وربته أفضل تربية وعلمته أفضل تعليم ويحق لها أن تفتخر به وبما صنعت، ولا املك شيئا اقدمه لها وله غير أن أعكس تقديرى لها من خلال هذا المقال، عسى أن يقع يوما فى يد "الحسين" ويدرك بأن له أم عظيمه لا يكفى أن اقول بأنها تساوى أكثر من مليون راجل ولا يكفى أن اقول بأنها أمراة عظيمة (فقط) ولو كات هنالك صفة انسانية أرفع من تلك الصفات لوصفتها بها.

يبقى أننى راض بما قسمه الله كل الرضاء وعند ولادة الحسين فى 25 رمضان الموافق 9 / 12/ 2001، وبعد ثلاثة ايام فقك من مولده كتبت قصيدة (الحسين) التى رجوت فيها الله أن يذهب ما عندى من مال، فاستجاب الله لدعائى بأكثر مما طلبت، فله الشكر والحمد.

((الحسين))
الحسين ليلة القدر مولود
ابوك (الختم) ومن (الختم) ممدود
رافع يدي للواحد المعبود
لا غنا لا شقا وراضى بالموجود
المال ان كتر وما بقتلو حدود
يوديك لى طريقا مظلما مسدود
***
يا جد الحسين يا البيك بقالنا وجود
يا أم الرسول النورو كان موجود
فوق عرش الأله وفى آخر العنقود
يا ساكن الضريح يا أحمدا محمود
الدعاء يستجاب وللمدينه نعود
***
يا فجر الصباح يا الشاهد المشهود
يا شمس الغروب يا الغايب الموجود
تشملنا بشفاعتك وتفتح المسدود
***
يا أم (الحسين) يا أم الكرم والجود
يا الكرار على البيك الضعيف مسنود
الحسين شانو يعلى وفى زمانو يسود
للخيرات يسارع وبالمكارم يجود.

تاج السر حسين - [email protected]


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 4658

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1257186 [حاتم]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 08:07 AM
فعلا وبلا أي جدال مطلقتك إمرأة عظيمة جدا
لكن ماذا عنك أنت ؟!!

[حاتم]

#1257034 [صلاح إبراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 10:06 PM
أحييك أستاذ السر حسين على شجاعتك وتناولك للأمر بكل صدق دون إخفاء معلومات، مثل عدم تمكنك من إرسال مصاريف لابنك وطليقتك. إلهي يفرج عليك، ويرزقك ويخلص البلد من هذا الوباء والورم السرطاني الإخواني الكريه.

[صلاح إبراهيم]

#1256942 [محمد خليل]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 06:01 PM
ما أجمل تعليقات الاخوان ود الحاجة، ود البقعة، و أنا سودانى أنا، لله دركم، الله يقويكم و يحفظكم، لقد أثلجتم صدورنا بتعليقاتكم الثرية القوية المفحمة الواعية.

[محمد خليل]

#1256853 [المناضل الحقيقي]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 03:03 PM
صدقني ...أنت فاشل !!! لاتعلق فشلك في شماعة النضال .!!
خليك راجل بس وواجه فشلك

[المناضل الحقيقي]

#1256838 [فتوح]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 02:47 PM
عذرا أختلف معك...بل مافعلته هروب ...من 2005 لم ترسل لهم وتقول وتبرر بسبب خايب ...يقول الله لا تعرضوا أنفسكم الى التهلكة...معارضة النظام الذى جعلك تهرب وتتخلى عن ولدك أعتبرها تهلكة وتتخلى عن أمرأة فاضلة مثل أم حسين حسب روايتك ...أخى أرجع الى صوابك وتأخذ حقوقك كاملا غير منقوص وأرجع الى رشدك وأكمل تعليم الحسين الى أرفع الدرجات ...نصيحة من أخ لا يعرفك

[فتوح]

#1256313 [بنت الناظر]
1.00/5 (1 صوت)

04-28-2015 10:51 PM
شهادتك لزوجتك تدل على نبلك وأصالة معدنك ..لا تهتم بمن يتحدثون سلبا عنك إنهم ماعرفوا الغربة ومعاناتها والغربة كربة كما يقول من خبر آلامها ..ندعو الله أن يفرج همك ويفرج كربتك ويفتح لك أبواب الرزق ويرزقك من حيث لا تحتسب ويحفظ لك حسين ويجعله قرة عين لك ولوالدته..
ويجمع شملك مع أسرتك ..كما نتمنى أن يفك الله أسر سوداننا الحبيب من عصابة التتار حتى يرد الله غربتنا جميعا..
ذكرنى موقفك هذا بقول الشاعر ..تعايرنا إنا قليل عديدنا....فقلت لها إن الكرام قليل..

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
[osama dai elnaiem] 04-29-2015 11:31 AM
لك التحية والتقدير اختي الدكتورة العزيزة--- شجاعة الاستاذ تاج السر تتجلي في درجة الافصاح التي تمتع بها مما يشي بحسن تربيته وهو للحق ما ينقصنا في السودان حيث جاءت تربية بعض اجيالنا فيها قتل للشخصية واستسلام امام الغير تراه في الغربة يستسهل الغير السوداني حتي في الشارع ويحاول اخذ حقه في الطريق وتراه في الوظائف يحاول ان يستأثر بحق السوداني لانه طيب لا يملك الشجاعة الادبية للوقوف امام الغير الا من رحم ربي وهو ما شجع الترابي والاخون لاستلاب الحكم والبقاء فيه بحجة اسلمة المجتمع وفاقت مدة بقاؤهم الزمن الذي اخذته الدعوة الاسلامية في فجرها لتطبق الافاق .
اقال الله عثرة الاخ تاج السر وكلماتك الطيبات وبعض المعلقين فيها تعضيد وتشجيع له لمواصلة رفع الراس ومقابلة الحياة بشجاعة ادبية ويخرج اصبعه من فمه!
حفظكم الله جميعا.

Russian Federation [تاج السر حسين] 04-29-2015 10:29 AM
أشكرك يا بت الناظر
صدقينى لست نادما على ما حدث وكل انسان بحصل على نصيبه والحمد لله فالحسين يعيش فى أحسن حال مع اهله وهم قوم يأكلون مما يزرعون بل يأكلون غيرهم فى السودان ويشربون اللبن مما لديهم من أنعام، وأمه الأنسانه العظيمه امراة جامعية تعمل وتنفق على ابنها وفى دات الوقت لا يقصر أخوتها معها مثلما لم أقصر من قبل فى حق أخواتى واسرتى.
والحمد لله بهدا المثال الدى ما كان سوف يعرفه الناس لولا أنى قصدت أن أبين من خلاله عظمه هده انسانه التى لم أساعدها بمليم واحدة مند عام 2005 لا عن بخل أو فشل، وأنما بسبب العديد من العوامل من بينها النظام الدى يستهدف من يقفون ضده فى ارزاقهم وهم خارج الوطن .. تلك الأنسانة التى تمثل المرأة السودانية التى لا زلنا نفتخر بها فى زمن القبح تستحق أن أكتب ما كتبت حتى لو نالت منى بعض السهام المسمومة وبعضهم شارك فى قطع الأرزاق وهو يفتخر بما فعل رغم أ،ه رأى بعينيه ما حدث لبعضهم .. الحمد لله أن عرف الناس بأن معارضى نظام عمر البشير لا يعيشون فى فنادق خمسة نجوم وأنهم مأجورين وأرزقيه كما يدعون، فاؤلئك هم اتباع النظام وسدنته.


#1256250 [الفيل]
1.00/5 (1 صوت)

04-28-2015 06:56 PM
خالص التحايا لام الحسين فهي ام مثالية أدت واجبها ومبروك لابنك الناجح والنابغة عليك ان تدعمهم ولو معنويا اخي تاج السر لا تنظر ولا تأبه كثيرا للبراميل الفارغة فهي عادة مصدر ضجيج وإزعاج نعلم تماما ان الشرفاء و ( الاصلاء ) امثالكم لا يمكنهم باي حال ان يعيشوا او يتعايشوا مع طقمة القبح والاستبداد لان النفس الشفافة الصادقة تابي وتتمنع ان تكون حاضرة في مثل هكذا اجواء لذلك عليك دعمهم معنويا الي ان يقضي الله أمرا كان مفعولا مجددا التحية لهم ونتمني ان يلتئم شملكم وتفرحوا لتخرجه في قادم السنين

[الفيل]

#1256237 [العبيد]
1.00/5 (1 صوت)

04-28-2015 06:16 PM
انت إنسان شجاع لا ترد علي الإساءة واسال أللة ان تعودا الي بعض

[العبيد]

#1256217 [رحم الله نادية عثمان مختار]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2015 05:38 PM
رحم الله نادية عثمان مختار السودانية الحقة التي نالت احترام الجميع. ويا تاج السر المثل السوداني بيقول :البيتو من قزاز ما بيجدع الناس بالحجار". لا تتطاول على الرجل السوداني الذي يقدس المرأة ويبجلها

التهنئة موصولة لابنكم ووالدته المحترمة

[رحم الله نادية عثمان مختار]

ردود على رحم الله نادية عثمان مختار
Russian Federation [تاج السر حسين] 04-29-2015 09:44 AM
رحم الله "ناديه عثمان" صحفية المؤتمر الوطنى والسفارة السودانية فى مصر وغفر لها دنوبها وشخصيا غافر له حقى كما أوضحت من قبل ولم يهتم أحد لما دكرته من حقائق عن شخصية عامة .. غفر الله دنبها بعد أن شاركت فى قطع رزقى ضمن مجموعة لا لسبب سوى الغيره من معارضة النظام وعدم الأستسلام له وبيع الوطن رخيصا ، بعضهم استفاد من الدرس وأبتعد عما كان يفعله فى حقى بعد أن شاهد بأم عينيه كيف توفت المرحومه على طريقة المرحوم "ابراهيم شمس الدين" .. وما هو الدى حصل لغيرها من متأمرين.
لو كنت عاقل لأدركت من تلك الحادثه كيف رأيت بعينى كما دكرت وفى الدنيا من شاركوا فى جريمة الا يستطيع انسان خبير فى مجالات عديدة الا يوفر دولارا واحدا لأبنه الوحيد ولوالدته بعد أن كان يتفقد الجار العاشر ويساعد اناس لو قابلوه فى الطريق لما عرفوه.
أقول هدا وما دكرته من قبل لا من أجل تشفى أو نشر غسيل قدر، وأنما لكى يستفيد الناس من درس المرحومه وأنت واحد منهم وأشعر بأن أعرف شخصيتك جيدا.
الحمد لله بيتى ليس من زجاج وبأمكانى أن احقق الملايين ادا فقط صمت عن مواجهة النظام، الدى لا يصلك ضرره داخل الوطن وحده وأ،ـما فى الخارج ومكان أكل عيشك، الم يقم احد كتاب المنتديات الأكترونيه بوشايه ضد زميل له يعمل فى السعوديه؟
حسبى الله ونعم الوكيل.


#1256161 [رفيق]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2015 03:03 PM
اولا مبرووووك استاذ تاج السر لابنك الحسين وعقبال ترقيه لنيل الدرجات العليا التي تناسب نبوغه والتحية نسوقها ايضا لام الحسين تلك المرأة العصامية التي لم تقصر في شي .. حقيقة مقال مؤثر يعكس مدي عكس التجارب بصدق يا استاذي بالله عليك لا ترهق نفسك مع الذين في نفسهم غرض ومرض الذين يريدون لي عنق الحقيقة رجاءا لا تلفت اليهم ولا ترد علي مداخلاتهم النتنة التي تعكس وتبين ضعفهم .. لو كنا نمتلك ثقافة وشجاعة عكس التجارب بصدق لما كان هذا حالنا رد الله غربتك وجمعك بهم يا استاذي

[رفيق]

#1256140 [سوداني جدا]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2015 02:21 PM
كيف زولآ يهون عليه ولده حتى لو طلقت زوجتك ده شئ بيحصل بين احسن العائلات لكن ليه ماخذت و ربيت ولدك بعد ماخلص فترة رضاعته....انت انسان خلفته و طلقته و ماعندك مسؤليه...ولدك حيكبر و احتمال ينكرك لانو اي طفل خاصتآ الولد محتاج ابوه... انا لو ابيع طبق بيض في الشارع في الغربه مااسيب ولدي حتى لو الظروف اصعب من حالتك العملته مع ابنك غلط غلط غلط.... امشي رسل لابنك عشان يعشيش معاك ...السودان مشكلته انو في جيل اتولد في نهاية التسعينات و بداية الالفينات الاولاد زي البنات والعكس صحيح نسبة لغياب الاباء بحجة الاغتراب...الله يستر عليك وعلى ابنك ويصلح حالك لكن يجب عليك عمل الشئ الصحيح وهو استرداد ابنك قبل ما بكره يكبر و يرميك كهلآ في الشارع امام دار المسنين

[سوداني جدا]

#1256054 [mubark atta]
5.00/5 (5 صوت)

04-28-2015 12:36 PM
انت زول وهم يعني قدرت تناضل و ما قدرت تغسل سيارات و لا صخون علشان تصرف عليهم انت بتفتش الساهل اسهل شي تفكهم و اسهل نضال الكتابة من بعد قال تنوير نور نفسك ياحبيبي

[mubark atta]

ردود على mubark atta
Russian Federation [تاج السر حسين] 04-29-2015 10:08 AM
للدين يتحدثون عن "الفشل" وفى الغالب هم من "الدواعش" أو "الجداد" الألكترونى ومعهم اصحاب النفوس المعقده والمريضه .. أكشف عن اشياء ما كنت أود الكشف عنها لأن الموضوع الهدف منه بالأساس تحية تقدير وشكر لأم الحسين المرأة العظيمه لا عن شخصى الضعيف.

فى وسط القاهره وأثناء جلوسى فى مقهى عام يرتاده العديد من السودانيين، تقدم نحوى شخص أتضح لاحقا أنه رجل "أمن" انقادى، عرفنى بأسمه، لا أدرى أن كان صحيحا أو حركيا وأظنه الآن يتابع هدا المقال، قال لى اتابع كتاباتك المقروءة والمؤثره وأسالك لمادا لا تعود وتواصل كتاباتك من داخل الوطن وأضمن لك بأن لا يعترض أحد على أى شئ تكتبه .. "وقفه" ادكر الناس بما حدث للصادق المهدى وهو شخصية معروفة أكثر منى وكان أقرب للنظام من السيد/ محمد عثمان الميرغنى .. ثم اضاف "ضابط الأمن" بعد أن أمسكنى من يدى لكى اسير معه ونتحدث أكثر فى شارع 26 يوليو فى اتجاه دار القضاء العالى.
ثم قال لى صدقنى يمكن أن نوفر لك صحيفة تكتب فيها ما تشاء وأن تصبح مثل المرحوم " حسن ساتى".
فضحكت وقلت له، هل سمعت النكتة التى قالها رئيس تنظيم القاعدة " اسامة بن لادن" رحمه الله، حينما قيل له أن نظام "عمر البشير" قد عاد للأمريكان بعد أن كان يشتمهم ويتوعدهم بالويل والثبور فى اناشيدهم " يالأمريكان ليكم تسلحنا"، قال لى مادا قال؟
قلت له: قال " ناس عمر البشير ديل زى الأنسان الدى يتجه للحج بعد أن يعود الحجاج منه" .. ثم اضفت هل تريد منى أن أعود للنظام الدى وقفت ضده مند بيانه الأول وبعد أن تخلى عنه كثير من مناصريه؟
فظهر الغضب على وجه " رجل الأمن" وقال لى " لكن هل تعرف مادا نفعل بمن لا يسمع كلامنا"؟
فرديت عليه بكلام لا يجوز نشره على الملأ قائلا " ......" و"......" الرسلوك.
بعدها هرول مسرعا وأختفى فى زحام القاهره لكنى لا زلت أدكر شكله ولابد أن نلتقى فى يوم من الأيام ادا مد الله فى الأعمار.
رحم الله ناديه عثمان مختار وغفر لها، فهى أمرأة "صحفية" لم تستطع أن تقف فى مواجهة النظام القبيح، وكيف تقف فى وجهه وقد صعب دلك الأمر على رجال، لا زالوا يواصلون التطبيل والنفاق من أجل أن يعيشوا بالمال الحرام ويطعمونه لأبنائهم.
أحمد الله أنى من الفاشلين وناجح جمال الوالى وأشرف الكاردينال.


#1255980 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2015 10:44 AM
ورد في الحديث (كَفَى بِالْمَرْءِ إِثْمًا أَنْ يُضَيِّعَ مَنْ يَعُوْلُ ) و في رواية من يقوت و هو حديث حسن
و عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ مَرْفُوعًا :{ دِينَارٌ أَنْفَقْته فِي سَبِيلِ اللَّهِ , وَدِينَارٌ أَنْفَقْته فِي رَقَبَةٍ , وَدِينَارٌ تَصَدَّقْت بِهِ عَلَى مِسْكِينٍ , وَدِينَارٌ أَنْفَقْته عَلَى أَهْلِك , أَعْظَمُهَا أَجْرًا الَّذِي أَنْفَقْته عَلَى أَهْلِك }.

هل يستلزم النضال السياسي أن يهاجر المرء من بلده ؟
هناك الكثير ممن يناضلون باقلامهم و هم داخل الوطن و حتى الذين خرجوا فان نسبة منهم خرجت لضيق ذات اليد و ليس لان الهجرة من مقتتضيات النضال, اللهم الا اذا كان الشخص القادة المستهدفين او من عناصر الحركات المسلحة ففي هذه الحال لو بقي في البلاد لتم اعتقاله او تعذيبه

[ود الحاجة]

ردود على ود الحاجة
Russian Federation [تاج السر حسين] 04-29-2015 10:36 AM
نعم يمكن أن يعيش الأنسان المعارض داخل وطنه بل تلك أشرف معارضة حتى لو فقد مقابلها الأنسان حياته، رغم أن السودانيين كلهم عرفوا ما حدث للصادق المهدى وأبنهم مساعد رئيسش جمهورية، لكن هل يستطيع "مثقف" أن يعيش فى مكان واحد مع "الدواعش" الدين وهو يرى بأن "شريعة القرن السابع" لا تصلح لأنسانية القرن العشرين والقرون التى تليه بالطبع، ويرى أن مشكلة عمر البشير والدين معه على مختلف مستوياتهم ودرجة صدقهم أو كدبهم ، فى "المنهج" وفى "المرجعية" لا فى اشخاصهم وهم يسترزقون بأسم دلك المنهج لا أكثر أو اقل.
شغل مخك شويه يا رجل.
شخصى الضعيف يعمل الى جانب معارضة النظام الى اخراج من هم مثلك من الظلمات الى النور ومن اتباع منهج كاره للبشريه الى منهج يجعل الناس كلهم متساوين كأسنان المشط، مسلمهم ومسيحهم ويهودهم ولا دينهم ومن يعبد الكجور .. هده رسالتى لو كان ثمنها أن أعيش بعيدا عن أبنى الواحد لمائة عام.


#1255951 [ود الحاجة]
5.00/5 (5 صوت)

04-28-2015 10:22 AM
جهد المقل

لا أدري ان كان تاج السر يلقي بالا لهذا المعنى النبيل .

يرى كثير من الفضلاء أن الرجل اذا لم يوفق في الحصول على عمل مناسب فبامكانه القيام بالكثير من الاعمال الشريفة ذات الاجور المتواضعة و التي يستطيع من خلالها مساعدة من يعيل و لو بثلث احتياجاتهم او حتى أقل . فهو في هذه الحال قدم جهده القليل مقدارا و الكبير اثرا .

على الكاتب أن يراعي أنه يخاطب بصمت اعدادا من الناس و أن حديثه عن بعض التصرفات غير المناسبة منه ستؤدي الى ايحاءات او تأثيرات خاطئة لدى شريحة من القراء

[ود الحاجة]

#1255929 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2015 10:01 AM
من لا يشكر الناس لا يشكر ربه.
هذا المقال كان الهدف الرئيس منه كلمة حق وصدق وشكر وتقدير موجهة لمطلقتى (أم الحسين) التى تمثل المرأة السودانية العظيمه التى تربينا جميعا على يديها، وذلك أقل ما أملكه لأقدمه لها فى هذا الوقت الذى حقق فيه (الحسين) بفضلها هذا الأنجاز وهذا النجاح الكبير.
حينما وصلنى خبر نجاح (الحسين) وتحقيقه لتلك النتيجة شعرت بحزن عميق، فقد طلب منى (الحسين) عام 2006 وكان وقتها صغير صغيرا (عجلة)، ما كنت قادرا على تلبية طلبه، ثم رايت بأن الوقت غير مناسب للحزن، فحاولت أن أفرح وشعرت كذلك بأن الفرح ليس من حقى، فهذا الأنجاز لم يكن لى فيه دور أو نصيب، بعدها كان القرار بعد تفكير عميق، وأى عمل لا يدخل فيه (الفكر) يصبح مثل جثة بلا روح، ان اسطر هذه الكلمات فى حق أم (الحسين)، لا يهم أن كنا مختلفين أو متفقين ، منفصلين أو غير منفصلين.

ومن بعد شكرى لمن علق وتفهم الأمر على ظاهره ومن وراء الكلمات.
لا تهمنى اراء (الداعشيين) الذين قبحوا وجه السودان الجميل وذبحوا تاريخه كما يذبح رفاقهم (البشر) من جميع الطوائف والملل فى سوريا والعراق وليبيا.
ومواصلة فى قضية التنوير والتثقيف التى بذلت لها عمرى اقول:
من هو (الأنانى) هل هو ذلك الأنسان الذى حينما تصعب أحواله الماديه، ويدرك صعوبة أن تأتى اسرته وتعيش معه فى ديار (الغربه)، أو أن يعيش معهم فى السودان فى زمن (الظلم) والكراهية، فيطلق سراح الزوجه، أم الذى يجعلها معلقه لمدة 13 سنه وتصبح (زوجة) اسما؟
أعرف البعض يفعل ذلك بل يرهق الزوجه بالقضايا والمحاكم اذا طلبت الطلاق وهذه النوعية أكثرهم من (الداعشيون)!!!
من هو (الأنانى) .. هل هو الذى بسبب تدنى احواله المادية ولظروف لا داعى لذكرها، يعيد زوجته وأبنها الى السودان أو أن يبقيهم هناك بسبب تدنى تلك الأحوال أم من يعيش (عالة) على رفاقه المغتربين يزيدهم عنتا وضيقا، ويلجأ اليهم كلما ضائقه صاحب منزل بخصوص الأيجار أو طرد له أبن أو بنت من مدرسة .. والمغتربون فى العديد من الدول يعرفون كثيرون يعيشون على هذا الحال.
هل هين على انسان (أنانى) أن يترك ابنه (الوحيد) لمدة 13 سنه بعيد عنه؟
وهل انانى من لم يفكر فى الزواج بعد ابتعاده (القسرى) عن أبنه الوحيد وأنفصاله عن زوجته لمدة 13 سنه، أم الذى يفكر فى (زواج) ثان مهما كانت احواله الماليه، بل البعض يتخذ من الزواج وسيلة لحل مشاكله الماليه بل أن بعض آخر يفعل ذلك بأتفاق مع الزوجة الأولى.
ايها (الداعشيون) سوف أستفيد من كلامكم وسوف أخطف وأنهب وأتسول وسوف اصبح مثل (جمال الوالى) .. وسوف اتعلم كيف (تغسل) الأموال لكى أنفق على زوجتى وأبنى ووالدتى، فأنتم معذورين أعمتكم الثقافه الأنقاذيه والفكر الداعشى القبيح من معرفة (الحق) ومن أن نظامكم البغيض قد جعل كثير من الشرفاء الذين يفوقونكم علما وخبرة لا يتذوقون الطعام فى ديار الغربة أحيانا لأكثر من يومين ومن التعفف جليسهم يظنهم من الأغنياء.

[تاج السر حسين]

ردود على تاج السر حسين
European Union [أنا سوداني انا] 04-29-2015 03:32 AM
اخي تاج السر تحية
موضوعك شييق وربما هناك آلاف الماسي والنجاحات مثله في السودان وربما هناك آلاف ام الحسين صامدات صابرات رفعن رؤوسهن عالية بنضالهن في تنشأة أبناءهن والي نجاحات باهرة وكما هناك آلاف اباء الحسين مثلك أجبرتهم الظروف مهما كان نوعها وصبروا ولا يزال بعضهم صابرا علي الابتلاءات ولا عيب او خجل اذا كانت هناك ظروف قاهرة منعت اي من الأطراف وقام الاخر بواجبه نحو الأبناء او البنات فنحييهم جميعا فهذا واجبهم وغير مشحودين عليه فهذا حال السوداني والسودانية تربوا علي الترابط الاسري والصبر وعدم التخلي عن بعض وكونك تحي ام الحسين فهذه محمدة وواجبك الثناء علي ما فعلت بالحسن حتي جعلته علما ومن المتفوقين وهذه مفخرة لك ولها وبما انك نشرت الموضوع بأريحية فيجب عليك تحمل آراء وتعليقات المعلقين مهما اختلفت او تناقضت مع الموضوع ويجب في المقام الاول الرد علي اي معلق اختلف معك بموضوعية
ولكني للأسف اراك في اغلب التعليقات تتهم الجميع بالدواعش وأصبح إطلاق الداعشية عندك استخدامه في غير محله فالموضوع ليس بالسياسي لتحشر هذه الصفة في اي رد وكونك تناضل من اجل التغيير لا يعطيك الحق بان تزكي نفسك فوق الجميع وتضعهم في موضع الإرهابيين او الدواعش فيذكرني استخدامك للكلمة صفاقة المالكي في تكرار الكلمة وإطلاقها علي كل من اختلف معه ،، فأرجوك ميز في استخدام الكلمة في مقامها وموضعها ومناسبتها ولا تطلق العنان لنفسك بان تكون الخيار من خيار فلست وحدك الذي ترك الوطن وعاني ولست وحدك الكاتب ولا اري ان هناك كاتبا يمجد نفسه بانه مناضل ويتعفف ان يعتاش علي قلمه فان كنت كاتبا مناضلا تكتب من اجل التنوير والتثقيف كما تقول فها لا يتطلب ثمن يدفعه لك احد وإلا لكن تكون مناضلا او كما تصف نفسك بل مأجورا تعتاش بقلمك فهذا يعتبر كسب وهناك الكثيرين امتهنو الكتابة من اجل التكسب وليس التنوير مثلا ان يكتبوا بحوثا وبرامج يستفاد منها في المؤسسات التي تدفع مقابلها فهناك كتاب عواميد تكسبون في الصحب لقاء ما يكتبون فأنت لست منهم فأرجو ان تكون دقيقا وكان بإمكانك التعاون مع الكثير من الصحف والمجلات وتكتب ما تشاء لقاء اجر وهذا ليس بعيب ولكن ليس كل من يكتب في الأساطير والمواقع العنكبوتية يدفع له اجر ولم يسبق ان حدث هذا لانهارمفتوحة كمنابر حرة تتيح لمن لم يحظ بالنشر في الصحف لأسباب سياسية او المواضيع غير قابلة للنشر في الصحف الورقية لانها ربما لا يسمح بها للاسباب أعلاه
فأرجو عدم تكرار انك لا تتكسب ،،ونعم انك كاتب ولكن في الأسافير وهذا ليس بأجر ولا احد منعك ان تعمل في المجال الصحفي وتكسب منه وتقوم وبواجبك نحو الاسرة اللهم الا اذا كان هناك مانع تعلمه انت ويخصك وهذا ليس بنقصان لك وكل شخص له ظروف تحكمه وليس عيبا فالناس ظروفها تختلف
فبالله عليك اطلب منك ان تواصل الاعتدال في كتاباتك كما نراه في الآونة الأخير وفعلا ان كنت مناضلا وهبت نفسك للوطن والتغيير والتنوير والتثقيف فاترك مثل هذه الكلمات والحفاظ التي تنفر الناس منك واترك حكاية دواعش وإسلاميين واسلامويين والخ جانبا فكل القرّاء والكتاب والمعلقين هنا هم مثلك وربما والأغلب أفضل منك ومناضلين أقحاح ولم يقولو انهم كذلك فكلنا تركنا الوطن لأسباب منها السياسي ومنها الاجتماعي ومنها الثقافي ومنها لطلب العلم او الابتعاد من الحاصل في الوطن فكل له رؤيته وتوجهه فهو حر في خياره فهو تشريف وليس تكليف بان تكون معارضا ومناضلا تهب نفسك للوطن والتغير ولا يطلب فيه ثمن ولا نضالاتنا وتحملنا تكون مصطنعة ومن اجل المنفعة الشخصية ،،، فأرجو الا تشخصن الأمور وتواضع فالكل هنا وطنيين ولا احد يستطيع او يملك الحق في ان يصنف من يكون او لا يكون وأكرر فأنت لست وحدك من تعاني او عانيت وكون النظام قاسيت منه فهناك آلاف دفعوا حياتهم ولم يغادرو الوطن وبل الآلاف في الزنازين ولا يزالون يخرجون ويعودون ويمارسون حياتهم بشجاعة وثبات علي المبدأ والدتي والنضال ولم يجبنوا،، ولا اري انك الرقبة سيقطعها غيرالخالقها اذا ما عدت الي الوطن وواصلت نضالك بجانب الحسين وأمه ولا شك انك كل يوم تسمع بما يفعله أمن ومخابرات النظام بالكثيرين امثالك ولم يموتوا بعد بل متشبسين بالنضال والحياة والوطن والتغيير
اترك اُسلوب دواعش واشعر سيف النضال ستجد الآلاف بل الملايين حولك سواء في الداخل او الخارج واخرج من قوقعة التهجم العقائدي ووصفك للآخرين بمسميات لا يجوز ولا تملك الحق بان تطلقها عليهم فلست انت اشرف او أفضل منهم او أكثر وطنية وأشد نضالا او امضي قلما ،، وكون كل من يشتم البشير ويقول البشير الكضاب او الرقاص او الخ هو كاتب او مناضل فهذا سفه يفهمنا تغيير الحكم في الوطن وليس نبذ او شتيمة الأشخاص ولا تكون داعشيا اكثر ممن تصفهم بها
اتمني ان يكون موضوع وتفوق الحسين دافعا وحافزا ودرسا لك بان تعود الي الجمع الوطني ،، ولا تعتقد انك البطل الوحيد ورحم الله أمرءا عرف قدر نفسه

United States [ود البقعة] 04-28-2015 01:38 PM
التهرب من اعالة ولدك وامك ليست من الشرف وانما من الخزي والعار ، فطليقتك يحق لها كما قلت ان تتزوج وهذا طبيعي ، ولكن هل من الطبيعي ان ترضى ان يعول ابنك شخص غيرك بغض النظر عمن هو؟ ودع عنك لفظ الدواعش الفجار ، فنحن هنا نتكلم عن قيم واخلاق سودانية بحتة ، فالدين الاسلامي جعل رعايتك لوالدتك افضل من الجهاد في سبيل الله ، والاخلاق والقيم السودانية تمنعك ان تتهرب من اعالة ست الحبايب وابنك فلذة كبدك ، وكما قال احد المعلقين لو تغسل سيارات في السودان وتناضل من اجل رعاية ولدك وامك افضل من هروبك من اعالتهم وتحججك الغريب بمسمى نضالك السياسي ، فلا الوالدة الغالية استفادت من غربتك ولا السودان استفاد سياسيا من غربتك ، وسبحان الله فاشل في المفاهيم السياسية والدينية وكذلك في القيم السودانية الاصيلة ، هداك الله واصلح حالك .


#1255895 [عشنا وشفنا]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2015 09:20 AM
الاخ الكريم :

لم يحصل أن اتفقت معك على رأى او مقال لأنى أراك دائما تميل الى تشجيع العنف واتخاذه اداة للتغيير السياسى .ولكنى اليوم اتعاطف مع الحالة الانسانية التى عبرت عنها فى هذا المقال الذى يكاد يكون رسالة شخصية . الف الف مبروك لنجاح وتفوق ابنك العزيز ولكل المتفوقين بالوطن العزيز وحظ اوفر للذين لم يحلفهم التوفيق .

وارجو ان يكون هذا بابا يوضح وجه نظرنا نحن اللذين ننبذ العنف ونسنكره اداة للتغيير وذلك حتى ينعم ابناؤنا بمستقبل زاهر لا دمار وقتل مثل ما يحدث فى بعض البدان اعانهم الله .

[عشنا وشفنا]

#1255769 [زول ساكت تكلم]
4.00/5 (3 صوت)

04-28-2015 07:06 AM
الله يخيبك حتي في اسرتك فاشل وجاي تصلح السودان!!!!!!!
هههههههههههههههه

[زول ساكت تكلم]

ردود على زول ساكت تكلم
[ود الحاجة] 04-28-2015 02:43 PM
قال تاج السر (( كانوا قبل أن يذهبوا للمشاركه فى (معركة) يطلقون زوجاتهم حتى اذا قتلوا لا يدخلوا فى ضيق وعنت، ))

تعليق : هذا امر غريب , يا صديقي الفرق بين عدة المطلقة و المتوفية هو حوالي 40 يوما فقط .
ثم , ماذا يحدث لو رجع الرجل حيا معافى ؟ هل يرجعها؟

أما موضوعك فهو مختلف فأنت لم تذهب لخوض حرب و مقالاتك هذه لو تم تهذيبها فبامكانك ان تنشرها و أنت داخل السودان فهناك من المناضلين من قام بذلك و لكن كل ما في الامر أنك لن تجد عملا حكوميا و ربما تمت مضايقتك ان كنت تاجرا و اعتقد أن وضعك في الخارج - حسب زعمك- ليس بافضل من هذا , اللهم الا اذا كانت مقاييس الترف و التقشف عندك حسب المعايير الخاصة بالطبقة المخملية

Russian Federation [تاج السر حسين] 04-28-2015 10:13 AM
لست فاشلا والحمد لله، ربيت وعلمت وتوفى والدى وهو راض عنى .. وكذلك والدتى التى لم تصلها مصاريف منذ عام 2005 راضية عنى، وبحمد الله لم أنهب أو اسرق أو احتال لكى أحسن من وضعى الذى سوف يتحسن بأذن الله، ليس لدى شك فى ذلك .. لكن حتى ذلك الوقت كان لابد من اتخاذ القرارات التى اتخذتها بعد تفكير عميق وأنا راض كل الرضا.
فى زمن (الرجال) الذين عرفوا الحق كانوا قبل أن يذهبوا للمشاركه فى (معركة) يطلقون زوجاتهم حتى اذا قتلوا لا يدخلوا فى ضيق وعنت، وهكذا فعلت صعبت الحياة، فكان القرار السليم أن تعيش أم الحسين حرة، ااذا رغبت فى الزواج من حقها أن تتزوج واذا اختارت أن تربى ابنها وتعيش من اجله، فذلك من حقها، وهذا امر من الصعب أن تدركه نفس تربت على الأنانيه وعلى ظلم الآخرين وكراهيتهم.
وأخيرا .. ليتنى امتلك قدرة لتغيير الأوضاع فى وطنى وأن يعود السودان الى اهله والى ثقافته المتسامحة التى تربينا عليها .. ولسيت منضالا فى مقام الين ضحوا بأنفسهم وتركوا ابناءهم فى اوضاع ربماهى أسوأ من الوضع الذى عاشه أبنى (الحسين) .. فقط امارس التنوير والتثقيف الذى اصبح مفقود فى المدارس والجامعات التى تخرج (الدواعش) فى زمن عمر البشير القبيح.


#1255736 [ودعمر]
1.00/5 (2 صوت)

04-28-2015 04:11 AM
مقال رائع من استاذ كبير. بارك الله في ام الحسين وردك الله من غربتك سالماُ غانماُ يا استاذ تاج السر لتكون بجانب ابنك الحسين ووالدته ووطنك الكبير.
ارجو ان لاترد علي هؤلا الجهلاء فليس كل من يعلق يجب الرد عليه يا استاذي!!! من اشتغل بالناس مات هماُ وانت سيد العارفين.

[ودعمر]

#1255724 [ود البقعة]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2015 02:18 AM
بصراحة لم اكن اود التعليق على مقال (شخصي) ولكن وردت بعض النقاط التي لابد وان يرد عليك فيها:
* اولا الدور الذي لعبته مطلقتك هو دور لكل انسانة سودانية اصيلة فلها التقدير ولوالدتك ومبروك النجاح لولد الحسين .
* اقتباس (أكتب وأنشر الآف المقالات التى تخدم قضية التنوير والتثقيف، فى السياسة والدين والفن والأدب والرياضه) في رائي المتواضع كل كتاباتك التي ذكرتها فانا اعتبرها هباءا منثورا فلم نر لك مقالات جيدة الا الاربع او الخمس مقالات الاخيرة ، اما ماقبلها فكلها موجههة ضد الدين والشريعة وليس ضد الاخوان المتأسلمين.
* اقتباس (ولم يحدث (قط) أن تقاضيت مليما واحدة ) ... (أنى لم اعرف فى حياتى المطالبه بمرتب أو تحديد قيمته، كلما فى الأمر اذا لم أجد (التقييم) المناسب فى المكان الذى أعمل فيه وضعت القلم) هنا طبعا قمة التناقض فأنت تكتب مجاني (بلاش) فكيف يعقل ان تطالب بمرتب او تحدده ؟!! وماهو التقييم الذي تقصده اليس التقييم المادي ؟ واذا كان معنوي فلماذا تشتكي اذن من عدم اخذك المال؟
* اقتباس (لكن بعد ذلك العام وحتى اليوم لم يصل اى منهم مليما واحدة) يارجل انت تتحدث عن عشر سنوات كاملة - جيل بحاله - وانت لم ترسل لأم الحسين او والدتك العزيزة مليما واحدا !! اترى ان هذه مفخرة ؟ والله انها مذمة بل تصل لدرجة العار في حقك ، فماهو الذي فعلته للنضال السياسي الذي بسببه ضحيت بإعالة ست الحبايب ؟ والله انا لو منك (لو ابيع بنقو او سلاح ) ولا ادع والدتي ليعولها غيري سواء من الاشقاء او بقية الاهل ، يارجل عمر بن الخطاب اسقط حد السرقة في ايام القحط ، وانت تتعذر بعذر اقبح من الذنب انه النضال السياسي!!!! فلم نر حزبا او تنظيما جعلك فردا فيه حتى تبيع اعانة امك بهذا النضال الهلامي الخيالي الذي تدعيه ، عذرا لو قسيت عليك لكنها الام ياتاج السر الا تدري عظمتها وانت تكتب في بداية مقالك (قال ثم من قال امك مكررة ثلاث )؟ الولد يعوض والزوجة تعوض ولكن الام لا تعوض فاسمعها نصيحة من اخوك دع عنك السياسة فأنت لست سياسيا وانما تدعو اصلا للتشيع او الالحاد فلست من اهل السياسة في شئ ، فارجع لوطنك وتاجر في السلاح او البنقو اذا لم تجد عملا حلالا فلا تخف فان الحرام لا يحرم مرتين (خاصة اذا كانت امك لا تعرف مصدر مالك)، وعوض امك الغالية عن تلك العشر سنوات التي اهلمتها فيها.
* اقتباس (كتبت قصيدة (الحسين) التى رجوت فيها الله أن يذهب ما عندى من مال، فاستجاب الله لدعائى بأكثر مما طلبت ) طبعا لقد كررت في كثير من مقالاتك هذه الملاحظة بين القوسين، ولكن اول مرة ارى انسان سوي وطبيعي ومفترض انه مسلم وسوداني ان يطلب من الله ازالة النعمة ؟!!!!! يارجل الا تعرف ان الله ذكر كلمة النعمة في كثير من اياته وتفوق العشرين موضع؟ (وَمَا بِكُمْ مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنَ اللَّهِ ثُمَّ إِذَا مَسَّكُمُ الضُّرُّ فَإِلَيْهِ تَجْأَرُونَ ﴿٥٣ النحل﴾ ، (نِعْمَةً مِنْ عِنْدِنَا كَذَٰلِكَ نَجْزِي مَنْ شَكَرَ ﴿٣٥ القمر﴾ ، (اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَوْفُوا بِعَهْدِي ﴿٤٠ البقرة ) ، (اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ ﴿٤٧ البقرة﴾ (واما بنعمة ربك فحدث ) ..الخ الايات الكريمة ، وفي الحديث الشريف (منع الرسول صلى الله عليه وسلم سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه من الوصية بأكثر من الثلث ، فقال عليه الصلاة والسلام : (إِنَّكَ أَنْ تَذَرَ وَرَثَتَكَ أَغْنِيَاءَ خَيْرٌ مِنْ أَنْ تَذَرَهُمْ عَالَةً يَتَكَفَّفُونَ النَّاسَ) رواه البخاري (2742) ومسلم (1628)، (ما ثبت في صحيح البخاري (6369) من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال : " كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل ، والجبن والبخل ، وضلع الدين وغلبة الرجال ) ونحن في السودان تربينا (فقيرنا وغنينا ) ان نقول بعد الاكل (اللهم ادمها نعمة واحفظها من الزوال) ثم تأتي انت ياتاج السر وتقول انك طلبت الله ان يذهب ماعندك من مال؟؟؟؟؟!!!!!! بالله هذا كلام رجل عاقل ؟ اترفض نعمة منحها الله لك ؟ اتريد ان تخطئ الله عز وجل في منحك المال لذا طلبت منه ان يذهيه ؟ الم تقرأ الاية (فلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ 3 لَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ)؟؟؟ الا تعرف ان الجوع مرحلة ودرجة من درجات الفقر ؟ الم تقرأ قوله تعالى ((ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص ‏من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين )) [البقرة:155]) الا تعرف ان نقص المال قدمه الله على نقص الانفس والثمرات في الاية؟ اريد منك فقط سببا واحدا وجيها لدعوتك الله ان يذهب عنك المال ؟؟؟ الا ترى انك تشتكي الان من استجابة الله لدعاءك مما ترتب عليه حرمانك لامك ولزوجتك ولولدك من المال لمدة عشر سنوات كاملة ؟؟!!! الحمد لله على سلامة العقل .
* اما قصيدتك فكلها مخالفات وفيها النداء لغير الله ولن اطيل فيها التعليق فهي لا تستحق .
واخيرا ارجو منك الذهاب الى طبيب نفسي (فليس عيبا او حرام) فأنت تعيش في عالم خيالي كله متناقضات وعموما ارجو من الله ان يهدينا واياك الى صراطه المستقيم ، وان يعافيك مما ابتلاك به.

[ود البقعة]

ردود على ود البقعة
United States [ود البقعة] 04-28-2015 01:25 PM
الاخ تاج السر ، اراك كعادتك لم تجب على السؤال داخل التعليق : اذكر سبب واحدا يجعلك تطلب من الله ان يذهب بمالك؟ اما بخصوص اني لا اظهر الا في المواضيع الدينية فإجابتي لك لانني لاحظت وسطية خطابك في المقالات الاخيرة وعدم اساءتك للدين لذلك لم اتدخل وهذا من باب موافقتك فيما تكتب وليس نقدا، واما كلامك (الحياة في سبيل الله خير من الموت في سبيل الله ) فهي ليست من اقوال الصوفية وانما وردت على لسان الشيخ ابن باز رحمه الله فقد قال (الحياة في سبيل الله اصعب من الموت في سبيله)، اما بخصوص ذكر اسمي فأنا لست من طلاب شهرة وانما اريد ان اكافح مع جميع الشرفاء من السودانيين (بمختلف اطيافهم السياسية) لازالة نظام الكيزان الخونة القتلة الفجرة الماسونيين ، ولا مانع ان اذكره لك ولكن الا ترى انك تطالبني بذكر اسمي مع اننا (انا والقراء) طلبناك كثيرا ان تشرح معتقدك الديني الذي (تخاف او تستعر ) منه ودائما تتهرب ، فهل تتكرم علينا وتذكره لنا ؟ وسوف اذكر لك اسمي هنا وليس على ايميلك ، فقط اذكر معتقدك ، وسبب الدعوة من الله ان يذهب مالك ؟ هل من اجابة ؟

Russian Federation [تاج السر حسين] 04-28-2015 10:27 AM
أعتقد أنت من تحتاج الى طبيب نفسى - شفاك الله -، لأنى الاحظ لك لا تدخل الا فى المواضيع (الدينيه) لتبث افكارك (الداعشيه) المسمومة التى ارجو أن يخلصك منها الله .. الذى خلق الخلق لم يخلقهم عبثا أو لكى يقتلوا .. قال السادة الصوفيه (الحياة فى سبيل الله خير من الموت فى سبيل الله).
أخيرا ياريت تدخل فى زمرة (الرجال) وتكشف مرة واحدة عن اسمك الحقيقى، بدلا من أن تسئ وتشتم وأنت ترتدى حجاب أو نقاب.

European Union [المتغرب الأبدي] 04-28-2015 10:22 AM
فتح الله عليك يا أخي ..
أي نضال هذا الذي يحبسني عن إعالة أمي وزوجتي وفلذة كبدي ؟؟
ما الذي يمنعني من العمل معلماً أو محاسباً أو مهندساً وفي نفس الوقت أكتب وأملأ الصحف بالمقالات ؟؟

United States [د. هشام] 04-28-2015 09:00 AM
صدقت يا ود البقعة في كل ما قلت!! هل النضال من الخارج؟! لدرجة إهمال الأم و الولد و أم الولد في داخل السودان؟!


#1255594 [العبيد]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 08:02 PM
مقال جميل جدا منتهي الشجاعة. المرأة هي الكل في الكل

[العبيد]

ردود على العبيد
Russian Federation [تاج السر حسين] 04-28-2015 10:18 AM
يا هشام وأنت امام اسمك حرف (الدال).
لا يتعمد الأنسان أن يناضل ويعارض ويهمل اسرته .. يمكن اذا اراد الله أن يحرق دكان معارض أو انسان عادى وذلك كلما يملك فى الحياة داخل السودان، لكنه من (التعفف) لا يطلب مالا من أحد ولا يتخلى عن معارضته لكى يأتى نظام عادل يتمتع يالقيم والأخلاق السودانيه .. نظام غير فاسد . نظام لا يزور الأنتخابات .. نظام لا يرشى الأرزقيه والمأجورين.


#1255574 [ابو مازن]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 07:08 PM
بالجد مقال رائع جدا وزي مابقولوا هبش فيني وتر حساس لاني امر بنفس التجربة
فقط الحسين مولود 2001م ومحمد ابني مولود 2002م بقية التفاصيل كما هي وحمد سيجلس
للامتحان العام القادم الاساس وهو نابغى بفضل امه

[ابو مازن]

#1255556 [mazkoom]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 06:19 PM
Like ومبروك للحسين رعاه الله وجزي والدته خيراً

[mazkoom]

#1255530 [محمداحمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 05:45 PM
دعوت الله ان يذهب ما عندك من مال..و عندما تحققت امنيتك تركت من تصف عظمتها اليوم و طفل في المهد و لذت هاربا من مسئولياتك باسم النضال الذي صار صنوا لكل فاشل حاقد على مجتمعه و اهله ..من لم يكن له خير في اهله لا خير فيه...يا زول سم بالرحمن و ارجع لصوابك ....نظرياتكم دي سيادها الالفوها حرقوا كتبها و لجأوا للغرب نادمين ....

[محمداحمد]

ردود على محمداحمد
[ود الحاجة] 04-28-2015 10:28 AM
يا ابزرد : معنى اللهم اجعل رزق ال محمد كفافا أي أن يرزقهم ما يكفيهم و يسد حاجتهم فالمال الكثير ربما فتن البعض او جعلهم يميلون للترف و لو في المباحات
أما كاتبنا فقد دعا الله ان يذهب ماله و لم يقل ( اللهم ارزقني فقط ما يكفيني ) فكانت النتيجة أنه لم يستطع القيام بواجباته

Russian Federation [تاج السر حسين] 04-28-2015 10:23 AM
لم أهرب .. بل تركتها وأبنها فى السودان حيث كان من المستحيل أن يعيشوا معى فى بلاد الغربه، وهذا القرار السليم من وجة نظرى وقتها .. اضافة الى ذلك وحينما أدركت بأن فترة ابتعادى عنهم سوف تطول، كان القرار الثانى بعد تفكير عميق أن ننفصل لكى تختار حياتها فى حرية كاملة هل تتزوج أم تعيش لأبنها.
أعتقد النفس الأنانية لا تفهم مثل هذا السلوك.

United States [ابزرد] 04-27-2015 10:06 PM
ولكن اخي محمد الم تكن هذه مماثلة لدعوة سيدنا محمحد صلي الله عليه وسلم (اللهم اجعل رزق ال محمد كفافا).اتمني من الله العزيز ان يجمع شمل هذه الاسره


#1255507 [ابورامز]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 05:04 PM
كم انت عظيم الأخ تاج السر واصل كفاحك واسال اللة ان يوفق الحسين في كل مناحى حياتة وحفظكم البارىء ووالدتة تقريبا أعيش قصة شبية ربنا يسترها معانا عشت فخرا لابنك أيها الرجل الهمام تحياتى موصولة للنابغة الحسين وفقة اللة

[ابورامز]

#1255503 [Mohammed Babiker]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 04:59 PM
سيدي
لا أدري لم تنشر أشياء قمة فس الخصوصية علس الملأ.. ان كنت لا تمانع قد يمانع اخرون ممن شملتهم في المقال.. لم تكن موفقا فيم كتبت.

[Mohammed Babiker]

ردود على Mohammed Babiker
United States [أرسطو] 04-27-2015 10:20 PM
نعم يا أخ محمد أبوبكر - كان الاجدر بالكاتب أن يمجد و يثنى على دور و كفاح و مجهود الأم على تربية الابناء دون نشر خصوصيات حياته مع زوجته على الملأ - فقد يكون فى ذلك حساسية و اساءة للآخرين الذين ورد ذكرعم فى المقال - نعم الكاتب جانبه الصواب فى مقاله هذا .


#1255436 [حمدالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 03:14 PM
نسأل الله أن يقيل عثراتك يجمع شملكم في سودان حر ويغدق عليكم بالعيش الهنيئ ويقر بالحسين عيونكم.

[حمدالنيل]

#1255407 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2015 02:38 PM
عموما تناول المقال أمرا شخصيا لا يستحسن النعليق عليه و نتمنى لكل الاسر حياة اسرية سعيدة و لكن كالعادة نختلف مع الكاتب في كثير من الافكار و منها في هذا المقال:
1.قوله إنه لم يعرف المطالبه بالمرتب أو تحديد قيمته، ليس بالامر الحسن , فالراتب او الاجر الذي يأخذه الانسان على العمل حق و لا حرج في المطالة به و التفاوض عليه في حدود ما هو مناسب و عدم فعل ذلك ربما كان سببا للتورط مستقبلا في فساد مالي او اداري و ذلك لغياب المعايير المناسبة عند الشخص المعني ( تساهلك في حقك يقودك الى التساهل في حقوق الاخرين عليك)

2. قال تاج السر :من مولده كتبت قصيدة (الحسين) التى رجوت فيها الله أن يذهب ما عندى من مال،

تعليق : ليس من أدب النبوة أن يسأل الانسان ربه البلاء مثل الفقر و المرض وقد ورد أن الصديق رضي الله عنه كان يقول " لأن أعافى فأشكر أحب إلي من أن أبتلى فأصبر "
قال النبي صلى الله عليه وسلم ( ما سئل الله شيئا أحب إليه من أن يسأل العافية ) و العافية هنا لا تعني فقط صحة الجسد و لكن تعني ايضا نفي الفقر و غيره من المنغصات

[ود الحاجة]

ردود على ود الحاجة
European Union [أنا سوداني انا] 04-27-2015 10:38 PM
الأخ تاج السر احييك برغم من المقال خصوصية أسرية فأحييك علي شجاعة النشر والاعتراف بالخطأ فضيلة
اتمني للحسين النجاح والتحصيل العلمي الذي يتمناه
لكن اعتب عليك في ردّك أعلاه ان تساوي بين الاخوان والوهابية فشتان فرق ما بين الامام محمد بن عبدالوهاب والبنا،،، فانظر الي المملكة العربية السعودية ومنهجها،، هل كما الداعشية او الاخوان؟؟
فيا اخي دائماً اختر في انتقادك ولا تجمع ان كنت تكره الاخوان فهذا لا يعطيك الحق لان تساوي غيرهم بهم وبكرههم ،،،
فيا اخي كن ديمقراطيا كما تدعي عندما تنتقد او تكره ولا تجمع ،،، فلا تكره ما كل هو مسلم او إسلامي وان اختلفت مشاربه ،،،وكونك شيعي لا يعطيك مكرمة ورفعة لان تهاجم المذاهب او التوجهات الآخري ولا أخالك سني أبدا لان الوهابية سنة وغيرهم سنة وليسوا غير ذلك وقصيدتك التي مجدت فيها الحسين خاصرتها شيعية وان كان أوسطها سني
فلا تقحم اي تعليق في اي موضوع في الكره العقائدي وموضوعك عن الحسين بجد شييق وسيرة حسنة واعتراف بفضل ام ضحت ومنحته ما يجعله متفوقا. فأحمد الله علي ذلك وابتعد عن سب المعتقدات او المذاهب الآخري حتي يطرح لك الله في الحسين البركة،، فردك علي التعليق بهذا التهجم ليس في محله وأرجو اخي الا تخلط بين الأشياء ولا تسيس اي تعليق او تجعله فيه شيء يمس العقيدة
إتق الله اخي يجعل لك مخرجا من الضيق الذي انت فيه ،، ولا شك انه من فرط كرهك لبعض من لهم توجه إسلامي. فدع الخلق للخالق وأدعو لهم بالهداية فان الله يحب من يحب خلقه ويحرم من يكره خلقه ويوقع الفتن بينهم سواء فكريا او عقائديا او معنويا
ادعو لك بالتوفيق والفرج والفتح من ربك بالتيسير في الحياة وسبل العيش

Russian Federation [تاج السر حسين] 04-27-2015 05:41 PM
حينما أكون أخوانيا أو وهابيا أو داعشيا سوف أعمل بنصيحتك أن شاء الله.


#1255363 [امينة]
5.00/5 (4 صوت)

04-27-2015 01:55 PM
لم اتاجر بقضية الوطن ولم أسترزق من النضال ولم اتكسب من ورائهما، ظللت أؤدى دورى الذى أجيده فى أحلك الظروف .. أكتب وأنشر الآف المقالات التى تخدم قضية التنوير والتثقيف، فى السياسة والدين والفن والأدب والرياضه، نثرا وشعرا على الصحف الورقيه وفى مواقع التواصل الأجتماعى اضافة الى مشاركات فى العدبد من القنوات الفضائية

انت تريد ان تقنع نفسك بانك مناضل وشريف وان وجهه نظرك صحيحة ولكن فى الحقيقة انت انسان فاشل
وما عندك اى نوع من المسئولية والنخوة, لا يمكن ان تكون مناضل وانت لم تناضل حتى من اجل ابنك الذى من صلبك فكيف تدعى النضال من اجل الاخرين.
انا شايفة انو هذا الخطاب فيهو مزيد من الانتهازية, وهو اقصى شئ يمكن ان يقدمه شخص مثلك ملى بالانانية وحب الذات , انك لم تكتب هذا الخطاب الا لاحساسك بالخجل والصغار من ما فعلته ام الحسين
بدون شخص فاشل مثلك يدعى النضال .
التحية والاجلال لام الحسين , ويا الحسين مبروك واعتبر ابوك مات .

[امينة]

ردود على امينة
European Union [أنا سوداني انا] 04-29-2015 11:10 PM
اخي تاج السر تحية
اما نك محلول او جاهل او انك لا تقرأه مابين السطور
اي سلفيين هؤلاء الذين أدافع عنهم؟؟
انا لست مع احد ولكني انادي بالاعتدال في خطابك،،
فقل لي اي الثقافات والكتابات التي تكتبها ؟
ولمن وأين هي لنتعلم منها؟
يا اخي ماهو الخطاب الذي تقوله في الوطنية والمعارضة ؟ وأين بحوثك وتنويراتك التي تدعيها؟
إتق الله في نفسك ولا تضعها في مكان غير محله؟
ماهي المؤهلات التي تجعل منك كل هذا البطل الذي ينور العقول ويكتب في الثقافات ؟ وأي ثقافة تحمل وعن اي تكتب؟
انك تدعي يا اخي ولم نظر لك شيئا يذكر فدع عنك هذا التعالي،، فإننا نحمل اكثر من خمسة مؤهلات ودرجات ولم ندعي التنوير والريادة والثقافة التي تتحدث عنها نحمل فيها ماجستير ولم ندع اننا أهل لنشر ما تدعيه ،،فاتق الله وتواضع يجعل لك مخرجا ،، فأين إنجازاتك وأين تلك الصحف التي نشرت فيها والمواقع التي نورت فيها والمراكز التي وقفت فيها ،،

فلا تصفني بما لا يليق ولا اعتقد به ولا انتحالها ومن هي تلك الفرقة الناجية التي تسعد بان أكون فيها وماهي تلك الفئة التي تطلبني التخلي عنها؟
فأرجوك لا تدعي شرفا لا يليق بك ولا علما لايملكه ولا ثقافة انت فاقدها ولا معرفة تجهل معانيها ،،فأرجو الا تجعل من نفسك بطلا وهميا يمتلك زمام المبادرة فان كل ما نفعله المناصحة فلك ان تقبلها او ترفضها ولكن بدون تعال وادعاء فأنت لأتعرف اغلب المعلقين فكن حصيفا ولا ترم من تشاء بما يتصف به وكأنك امام عصرك وعلامة زمانك،،، ودعك من القصص الوهمية التي تزيد بها رصيدك وهي نسج خيال وكن واقعيا واتق الله في نفسك ولا تختلق المواقف البطولية لنفسك فهذا لا يعلي من شانك ولا تكرر دائماً انني اثقف وأنور واعمل ،، تقف من وتنور من؟ الشعب السوداني مثقف ومستنير بطبيعته ولا يحتاج لما تدعي ،،
فاثبت بالأرقام والأمكنة والتواريخ تنويرك وتثقيفك والأجيال التي تخرجت علي يديك ،،،ودعك من قال المسيح وادعاءك لمعرفة الإنجيل ،،،
كما ان المناسبة والموضوع لا تتوافقدمع ردّك علي تعليقي ،،فأنا لست سلفيا ولايحزنون

Russian Federation [تاج السر حسين] 04-29-2015 10:19 AM
الأخ انا سودانى أنا
يا أخى مع احترامى لك وأتجاهك أنت للردود المهدبه، فشخصى الضعيف لم يتغير أو يتبدل فى كتاباته، حيث أكتب فى السياسة ومقاومة النظامه، وفى دات االوقت أكتب فى قضايا فكريه ورياضيه وثقافيه وخلاف دلك.
قال المسيح عليه السلام " مادا تجنى لو ربحت الناس وخسرت نفسك".
يا سيدى انت تدافع عن "السلفين" وهم كانوا حلفاء للأخوان المسلمين فى مصر تخلوا عنهم بعد ثورة "à يونيو من منظور سياسى "برغماتى" لا دينى .. وهم الدين اصروا وضغطوا على تمرير المادة 219 فى دستور مرسى لعام .. وتلك مادة خطيره هى داتها التى يستخدمها الدواعش فى مشروعية دبح غير المسلمين والمختلفين معهم من المسلمين .. يا اخى هدا الدى يحدث فى السودان جزء كبير منه بسبب الأخوان المسلمين ومعهم السلفينن، لأن ما نراه لم يكن من ضمن ثقافتنا التى نمتاز بها على كل شعوب الدنيا ونحن أهل أو حضارة انسانية وأقدم شعب ومجتمع فى الكون هل يعقل أن نأحد من فكر لا يؤمن بالديمقراطيه والمساواة بين الناس .. هل تجرى انتخابات ديمقراطيه فى الدول التى تتبنى دلك الفكر الدى تدافع عنه؟ وللسلفيين الآن وزير فى نظام "البشير" من أجل الدله والأهانه وضعوه وزيرا للسياحة لأنهم يعلمون رأيهم فى السياحه ومجالها بحسب الشرع.
أكون سعيدا لو تخليت عن هدا الفكر وبحثت عن الفرقة الناجيه بصدق وأكيد سوف تعرفها.

European Union [عشم باكر] 04-27-2015 08:44 PM
انا لدي شك قوي ان المعلق انثى ... وان كانت كذلك فهي انثى لا تنتمي لجيل حواء ولا تربطها شعره به لان المقال انتصار للمرأة في مثل هذه الظروف لن تصمد الا المراة الانموذج المصرة علي النجاح ولو بالصبر علي المكاره ولا يمكن للمعلقة امينة ان تنصرف عن كل هذا الانجاز الذي حققته حواء تستحق الاعجاب ويذهب عقلها لوصف الرجل بالانتهازية والانانية .. ولم تذكر (ام الحسين) الا في اخر سطر

Russian Federation [تاج السر حسين] 04-27-2015 05:53 PM
يا أمينه ويا للأسف قالوا عادة الزول بشيل من شئ اسمه.
أولا هدا المقال ليس عنى شخصى وأنما تقدير منى "لمطلقتى" أم الحسين التى تستحق كل تقدير والتى رغم كل هده الظروف جعلت من "الحسين" انسانا ناجحا حاصل على المركز الثانى فى ولاية الخرطوم.
ثانيا: الم تسمعى لكلاب المؤتمر الوطنى، يرددون دائما بأن المعارضة "مأجورة" وتعيش فى فنادق خمسة نجوم فى الخارج وأنها عميلة، على كل حال ومهما كانت وجهة نظرك فكاتب المقال معارض لم يتأجر بقضية المعارضة ولم يسترزق منها ولا يعيش فى فنادق خمسة نجوم بل غير قادر على الصرف على ابنه الوحيد ووالدته، أقتنعتى أم لم تقتنعى وكما قيل "الأنسان عدو ما يجهل".
ثالثا: أعلمى يا أمينه فى وطن يعيش فيه معك "جمال الوالى" وهو نمودج "للنجاح" هناك فاشلين مثلى، يستحون من أن يطلبوا دينا لهم عند الآخرين بل يتركون لهم الطريق لكى لا يحرجوا فى وقت يصعب عليهعم تدبير معاش ابنائهم وأمهاتهم.
رابعا: هل سمعتى بالشهيد الراحل °بهنس" الدى مات من البرد والجوع فى القاهره وكان مبدعا لا يشق له غبار؟ لا أظن دلك ولكن عليك أن تعلمى فى الغربة هناك من يعانون أكثر منه، لكنه يرفضون "الصدقات" لأنها أوساخ الناس وحينما ترينهم من "التعفف" تظنينهم من طبقة الأغنياء.


#1255335 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 01:24 PM
للأسف لم أكمل قراءة مقالك .. لا أدري لماذا ..
ربما صدمتني عبارتك:
(لقد اعتاد الناس خاصة فى بلادنا وبناء على ثقافتنا الذكورية الأستعلائيه (الأسلا - عروبيه) على تحميل النساء الأخطاء وأسباب الأنفصال )..

يا هذا الإسلام والثقافة الإسلامية لا يحملان أبداً المرأة أسباب الطلاق .. وكفى استهزاءً بالدين ..
بل أنت الذي تريد أن تحمل الثقافة الإسلامية أخطاء الخلق التي تعود إلى طبيعتهم وقبائلهم ومناطقهم ..

[المتغرب الأبدي]

ردود على المتغرب الأبدي
European Union [AbuAhmed] 04-27-2015 10:26 PM
ما سمعت بالاسلامويين وهم حكموك اثر من ربع قرن ولا علاقة لهم بديننا الحنيف

Russian Federation [تاج السر حسين] 04-27-2015 06:00 PM
عن عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (اطَّلَعْتُ فِي الْجَنَّةِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا الْفُقَرَاءَ وَاطَّلَعْتُ فِي النَّارِ فَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا النِّسَاء)َ . رواه البخاري 3241 ومسلم 2737 .
___________

هدا ياالمغترب ما تعلمناه من الثقافه "الأسلا عروبية" .. ولا أعتراض عندى على الحخديث أو على صحته، لكن كثير من الرجال يظنون ان الرجل مهما كان مخطئا فهو أفضل من المرأة وأنها مخطئة حتى لو لم تكن كدلك .. الأجتهاد ال>ى يتحدث عنه البعض ويجعل من "حسن الترابى" فى جهالة مفكرا ومجدا، لا قيمة له ادا لم يقدم للبشرية فهما جديد يتماشى مع العصر لا ينقل من القديم "بضبانته".

[ود الحاجة] 04-27-2015 04:02 PM
زيادة على ما ذكرت ( المتغرب الابدي) فان كثيرا من الناس في حالات الطلاق يرمون اللوم على الطرف الاخر فالمرأة ترمي باللوم على الرجل او اهله و العكس صحيح

كل ما في الامر أن الناس تنظر الى المطلقة نظرة سلبية خوفا من أن تكون طلباتهاالكثيرة هي سبب الطلاق او ان تكون قليلة الصبر


#1255282 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 12:22 PM
أخي العزيز تاج السر الحسين--- لك التحية-- انت رائع وعظيم ولك فضل ان وجهت كلماتك للحسين فهو بذلك سيبرك ايضا كما بر امه ونادرا في شرقنا العربي ما تجد من يتحدث عن مطلقته كما تفضلت بجميل العبارات وانا هنا اوجه كلمات قليلات لام الحسين وللحسين قائلا نعم الاب ونعم الطليق هو اخي تاج السر -- اخي العزيز انت تواصل التربية في افضل صورها و( اون لاين) وجزاك الله خيرا واقال عثرتك واتمني لكم الخير جميعا وللحسين مستقبلا زاهر اوبرغم ( ابغض الحلال) الا انكم اسرة تشع سعادة تؤازرون بعضكم بعضا وغيركم ياكل لحم اخيه ميتا.-- سلم اخي الكريم

[osama dai elnaiem]

ردود على osama dai elnaiem
[معجب بيك] 04-27-2015 01:04 PM
صراحة تقيمك لمقال الاستاذ تاج السر بهذه الكلمات .. ناطقة ومعبرة بجد ..اييدك بقوة خطابك .. وكثيرون لا يقولون بمثل ما يقوله تاج السر ... واعتقد هي شجاعة وتصالح مع الذات .. وهي محمده له تعبر عن سجية خالصة ومخلصة .. ربما اخرون يلومونه بعدم الالتزام بمصروفات طليقة وابنه وقبلهم امه ... ولكن اعتقد هذا جزء من كل .. فانسان ينافح بالكلمات اعتقد بانه لا يظلم اهل بيته كما اشار اخ مشارك في التعليق
لك التحية


#1255273 [الحلومر]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 12:13 PM
انشاء الله الحسين يبقي ليك راية وشاية ... ويلم شملك انت والحسين وامه وتنعموا في خير وفير دنيا وآخرة والحواليك يخموا

[الحلومر]

#1255270 [ود الغرب]
5.00/5 (6 صوت)

04-27-2015 12:11 PM
شخص منذ عام 2005 لم يرسل مليما واحدا إلى إبنه بل ويا للهول لم يرسل مليما واحدا إلى والدته التي حملته ووضعته وربته حتى صار رجلا . هذا هو تاج السر حسين الذي يكيل السباب ليلا ونهارا إلى الأطهار والأخيار من الشعب السوداني. يشتم الناس يمينا وشمالا وهو رجل فاشل لا يقوم بواجباته تجاه والدته وتجاه ابنه. أتمنى أن يكف هذا المعتوه منذ اليوم عن السباب والشتم وفحش القول وأن يكف عن ادعاء البطولات الكاذبة.

[ود الغرب]

ردود على ود الغرب
European Union [عون الشريف دفع الله] 04-27-2015 02:39 PM
هذا العظيم الرائع تاج السر لم يرسل لعائلته وامه مليما لأسبابه التي أوردها بكل الشجاعة والنبل والتي نصدقها ولكن هل يملك السفاح الارهابي الشجاعة الأدبيه ليقول انه كان يضرب أمه التي حملته وأرضعته وربته الحاجه هديه وبانتظام مما كان في المرحله الثانويه وكل الناس تعرف ذلك وامه ذاتا اعترفت بذلك عندما
كانت تتحدث بعفوية كطبيعة السودانيات عن حماقاته وتفاهاته .

لو كان تاج السر وامثاله الكثيرين من شرفاء بلادى في استطاعتهم ان يبيعوا الوطن وقضاياه وأن يبيعوا أقلامهم
وضمائهرهم للدكتاتور السفاح الارهابي ولعصابته ولكلاب أمنه كما تفعل انت وامثالك من الفاقد التربوى لقطاء دار المايقوما جواسيس عطا لكان يملك الان قصرا في المنشيه كقصور افراد عصابة السفاح الارهابي وماكان في اى داعي يترك البلد ويتبهدل ويجوع وينوم في الشوارع من اجل السودان ومن اجلنا نحن الشعب السودانى.

اتهامك يالفاقد التربوى اللقيط صاحب الاسم الحركي ود الغرب والغرب واولاده السودانيين الحقيقيين الشرفاء
منكم براء اتهامك له وهو الوطني الشريف بأنه يشتم الناس شمالا ويمينا ويكيل الاتهامات للأطهار الاخيار من الشعب السوداني اتهام مردود عليك فالرجل ليس مجنونا بل معروف عنه دماثه الخلق وكريم الطباع هذا فضلا عن ان كل كتاباته كانت تهدف الي فضح وتعريةاخيارك وأطهارك الذين سرقوا البلد ونهبوا ثرواته ومقدراته ومزقوا وحدته وباعوا الجنوب الغالي وقتلوا زهرة شبابه وأذلوا الشعب ومرمطوا بكرامته الواطه في الداخل والخارج
ثم نصبوا الكلاب والفاقد التربوى اللقطاء الرخيصين من امثالك ياود الغرب لتدافعوا عنهم وعن فظائعهم ولايتوقع
من الكلاب امثالك الي ان تكون رخيصا وضيعا وكل قراء الراكوبه والمقيمين في القاهره وفي السعوديه وفي لندن وامريكا واستراليا والامارات وكندا وفي كثير من دول العالم يعرفون من هو تاج السر يالفاقد التربوى اللقيط
اتفوووو عليك وعلي بشيرك السفاح الارهابي وياخسارة عليك رضيت تعيش كالكلب تحت أقدام سيده يلقي لك الفتات
لو اراد ويحبسها عنك لو شاء وستظل هكذا وضيعا تافها رخيصا ذليلا يحتقرك الناس كما نحتقرك نحن.

European Union [الحلومر] 04-27-2015 01:47 PM
هل تعلم الظروف التي جعلت من هذا الرجل الشهم لا يستطيع ارسال المصاريف؟؟!! ولو رجعت للمقال تجد ان الرجل لايهتم كثيراً بل يودي اعمال كثيرة وياخذ اقل مما يستحق ... وكثيرا ما تنقل من عمل لعمل آخر وربما الرجل لم يجد وظيفة تسد رمقه وهذا هو سبب مفارقته لحبة عينه الحسن ... نحن الذين اكتوينا بعذابات الغربة ... ونعرف ان هناك ضحايا ومعذبين لا يسمع أنينهم الا من شاركهم مآسي الغربة وعذابها... هذا رجل كريم شهم حبنا له يزداد كل يوم

European Union [A. Rahman] 04-27-2015 01:27 PM
انت يا منحط و من لا يشبه أولد الغرب الاطهار لو كنت بتفهم فكاتب المقال لم يرسل لوالدته و ابنه و طليقته بسبب ضيق ذات اليد و ليس من منطلق العقوق او التهرب، لكن واحد كوز زيك حيجيب الفهم من وين، و اقطع ضراعي اذا ما كنت حرامي كمان .

Russian Federation [تاج السر حسين] 04-27-2015 01:06 PM
أحمد الله يا ود الغرب لو فعلت كما يفعل شذاذ الأفاق فى (المؤتمر الوطنى) لعشت بين أسرتى وأبنى الوحيد أنعم بخيرات الدنيا وربما عددت مثلما يعددون مثنى وثلاث ورباع، لكن اين أذهب من حساب الله .. بحمد الله لست فاشلا ولى من الملكات مأ يجعلنى شاكر الله ، لكنى لم أسترزق من وراء الكتابه التى أعتبرها واجب مباشر ولم أتاجر بالنضال .. من هم مثلك لا يفهمون مثل هذا الخلق وأنت تعلم كم حجم الأموال التى جمعها (المطبلون) والمنافقون.
فقط أذكرك بشئ لا أظنك تعلمه والذى نفسى بيدى لم يسء الى انسان الا ورأيت فيه بأم عينى وفى هذه الدنيا، رغم أنى اسامح وأعفو كثيرا.

[ابورزقه] 04-27-2015 12:59 PM
وهل ننتظر اي فكرة او نظرية تفيد السودان من مثل هذا الرجل الاناني ؟ وهو يعتقد انه يضحي " من اجل من . وما الذي يجعلك تكتب عن انسان لا تعرفه لانك لم ترعاه مثلك يخرص ولا يكتب


#1255268 [معجب بيك]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 12:11 PM
لك التحية الاخ تاج السر الحسين ... بنعرف بأن العود أحمد .. ولكن بعد قراءة مقالك بصورة مركزة رأيت ان اقول لك يا أخي ... بأن يراعك ومدادك ايضاً احمد .. واتمني بعد الاعتراف الكامل هذا ،وبعد نجاح ابنكم الباهر ان يلتئم الشمل وتعودي من جديد أكثر ألقا ...
وبصراحة اخي زوجة مثل طليقتك ... تجمع صفات متعددة ونادرة .. عليك ان تحاول وتحاول بأن تكونوا مع بعض اينما تكونوا ... وطريقة تطليقك وغربتك .. مدعاة لجمع الشمل مرة اخري .. نتمني لك التوفيق وللحسين وام الحسين وامكم جميعاً صراحة تأثرت بقصتك وربنا يقدر تفانيك في عملك وسوف تذكرة ام الحسين وابنها .. هذا قمة الوفاء والتقدير والتضحية

[معجب بيك]

ردود على معجب بيك
United States [دنقلاوي عجمي] 04-28-2015 03:34 PM
الف مبروك اخي تاج السر النجاح الباهر لابنك والتحية لوالدتة وجدتة وكل الفرحين بنجاحة . الموضوع بداء غريبا لاصحاب العقول المتحجرة وحاولو اغتنام الفرصة للنيل من الكاتب بشكل شخصي قبيح لانهم لم يتعودو ان يعترف انسان علي نفسة ويمجد فضل الاخرين علية خاصة ازا كانت زوجة مطلقة او امراة علي وجةالعموم . صدمة الموضوع خلقت هزا العدد الكبير من الردود .مما يؤكد ان العقل الجمعي السوداني اصابة كثير من العطب خلال سني الانقاز العجاف الماضية كما يؤكد ايضا ان المقال ناجح ومميز . ارجو ان يكون هزا النجاح الباهر نقطة انطلاق لتعود المياة لمجاريها حتي يتهياء جو اسري صحي لينشاء هزا العبقري القادم .

[abdo salih] 04-28-2015 11:40 AM
مبروك للحسين النجاح الباهر والتحية لوالدته ولكن ربنا يشفي والدهم وارجو من القراء ان يدعو له بالشفاء لانه مريض -الجن بداواي -كعبة الاندراوه-مريض الوهم اشد من المريض النفسي اللهم عافنا وعافه


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة