المقالات
السياسة
كلام سري.. للمعارضة فقط..!!
كلام سري.. للمعارضة فقط..!!
04-29-2015 02:20 AM


بصراحة يستحق حزب المؤتمر الوطني شهادة (أيزو) الذكاء السياسي.. لأنه بارع في شغل المعارضة بما يسليها إلى حين تنفيذه أجندته المتواترة..
آخر هذه (المشاغل!).. هو الانتخابات العامة الأخيرة.. أعلن الحزب الحاكم عزمه المضي قدماً في تنفيذ الانتخابات في موعدها المضروب.. هاجت المعارضة وماجت.. وظلت تشكو إلى طوب الأرض.. وبدأت إجراءات الانتخابات من أكتوبر 2014.. والمعارضة تشكو.. وفُتح السجل الانتخابي وأغلق في نهاية ديسمبر 2014.. والمعارضة تشكو.. ثم فكر المؤتمر الوطني في كسر الرتابة (طبعاً رتابة شكوى المعارضة) فابتدر مساراً فرعياً اسمه التعديلات الدستورية.. بدأ بأربعة تعديلات وانتهى بحوالى عشرين.. عاشت فيه المعارضة بكل حواسها وبياناتها إلى أن وصل نهاياته.. ثم واصلت الحكومة فتح باب الترشيح.. والمعارضة تشكو وتقاطع.. ثم بدأت فترة الحملة الانتخابية.. والمعارضة تشكو وتقاطع.. إلى أن وصلنا (ميس) الانتخابات.. والمعارضة تشكو وتقاطع.. ثم انتظرت المعارضة لتكتمل الفرحة عندما تعلن مفوضية الانتخابات أن المشاركة في التصويت لم تتعدَ خمسة في المئة (5%)!!!
هل يُعقل.. أن يكون واضع الامتحان هو نفسه الطالب الذي سيجلس للامتحان.. وهو نفسه المصحح الذي يصحح ورقة الإجابة.. وهو نفسه الكنترول الذي يعلن النتيجة.. ثم يحصل هذا الطالب على خمس في المئة (5%).. هذا سحر؟!!..
كيف تتوقعون نتيجة ترضي الحساد؟!
لو تعاملت المعارضة بالمثل الشعبي السوداني الذي يقول (شهراً ما ليك فيهو نفقة .. لا تعد أيامو).. وانشغلت بغير الشكوى و(المقاطعة) لخيبت ظن المؤتمر الوطني فيها..
المقاطعة التي أعلنتها المعارضة، وطلبتها من الشعب.. هي مقاطعة (أرقام).. تنتظر أن ترى نتيجتها (أرقاماً).. هل يعقل هذا؟!!.
بأقل تفكير كان الأولى للمعارضة أن تعول على مقاطعة (نفسية) معنوية يقصد منها تحويل الانتخابات من كونها عملية (رقمية) إلى حالة انتباه (نفسي)!!..
وفي هذه الحالة تصبح المعارضة غير معنية بالنتيجة النهائية؛ لأنها (أرقام) مادية محسوسة.. بينما الذي ترجوه المعارضة هو نتيجة (معنوية) لا تلمس باليد المجردة، وإنما تحس بالشعور العام.
الآن المؤتمر الوطني يستعد لمرحلة جديدة من (إلهاء) المعارضة.. مرحلة تشكيل الحكومة.. وهي عملية مسلية تبدأ بالسؤال كم من قطع الكيكة سيأكلها من؟، حكومة عريضة أم رشيقة؟، حكومة بالشكولاتة أم بالكريم كارميل؟؟، ثم تدور المحاورة حول الوزراء من هم؟؟، هل يبقى القدامى أم يأتي القادمون؟، وتنتظر المعارضة حتى موعد المفاجأة.. مفاجأة أن تكتشف أنها هي نفس الحكومة القديمة على مبدأ (يخلق من الشبه 40)..
ثم.. تباشر الحكومة الجديدة القديمة عملها.. والمعارضة تشكو..!!.
في انتظار (مشاغل) جديدة!!
على كل حال من عندي (سأكشف الامتحان) لصالح المعارضة.. اقلبوها.. لا أقصد الحكومة.. بل (المشاغل).. اصنعوا الفعل أنتم واتركوا رد الفعل للمؤتمر وطني..
تصحيح: اعتذر عن خطأ في عمود أمس.. الصحيح أن الآية (سحروا أعين الناس.. واسترهبوهم..) والشكر للأستاذ خالد محمد آدم الذي انفرد بالتنبيه للخطأ.

التيار


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 5715

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1257489 [اب طابوزه]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2015 02:17 PM
سلام يا استاذ عثمان
كدي خلينا من ناس المعارضة ديل لانه الفيهم انعرفت وشكلهم بقبضوا من الحكومة دي ويطنطنوا تحت تحت لكن عاوزك في كلمتين ياخى تكتبهم وتتابعهم وتحث ناس الحكومة ديل الا وهما عن موضوع الصرف الصحي في العاصمة تحديدا والسودان عموما ، بالله ما شينة ياخي بلد جميل زي ده يفتقد للصرف الصحي ولسع الناس تحفر ادبخانات توصلها موية العين وتلوث المياه الجوفية وتنشر الامراض الخبيثة والفتاكة؟؟
ياخي شكلها ما حضاري والله ادبخاناتنا دي ناهيك عن خطورتها ..
ياخي حق كبري واحد كان حفر شبكة مجاري حديثة للخرطوم مثلا وما اظن الحكومة تعدم تمويل المشروع الراقي والرائع ده والله لو عزمت وطلبت من المواطنين - على فقرهم - يدعموها لانه مشروع لصالح المواطن ..
بالله عليك الله صدع لينا راس الحكومة بالموضوع ده ياخي وينوبك ثواب من الله سبحانه وتعالى لو تم تنفيذه وحقت الله اخير من حقت الدنيا ياخي..

اها ودعتك الله

[اب طابوزه]

#1256845 [الهم الكاتل]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 02:53 PM
تعرف يا ابن مورغني انت زكي بلاميطو ببقى ليك شنو .. العبقرية الشديده دي انت جايبا من وين يا رشيق..ما شفنا ولا قرينا ليك مقال واحديتكلم عن الخج والتزوير واخيرا جاي تنصح ياخي انصح نفسك وانفد بجلدك من هذا الرهط .. لقد دق جري غرق المركب الانقاذي .ابن موغني المعارضه خليها وانت تدري انها قالت كلمتها التى انحاز اليها الشعب شوف ليك مديده سوطا وعواست عوسها .. بالمناسبه رمضان قرب رأيك شنو لو تكتب عن الحلو مر ..

[الهم الكاتل]

ردود على الهم الكاتل
[محمد علي] 04-30-2015 09:29 AM
سبحان الله (ياهم) يعنى الراجل يا يسب ويلعن وينتقد الآخيرين حتى يكون عندك عبقري ورائع (وكلامو فى محلو، وأنا أوفقك الرأي ) .. يا جماعة الراجل رجع لى (نقد الذات) وكشف الثغرات، وقال للمعارضة خطة(خمشة، خمشة) ما(خمسة، خمسة) دي ما ناجحة .. تعالوا نقرأ افكار مدرب الفريق الخصم.. بعدين كل مباراة ليها ظروف (مرة نلعب 4-4-2)ومرة(4-2-4 هجوم كاسح) ومرة(5-4-1 يعنى بى رأس الحربة بس) والله عثمان مرغنى راجل عاقل.. يعنى المعارضة طوالي تسب الآخرين وتبخسهم أشياءهم وهي (ما عندها شئ)؟ عيب والله دا لعب عيال..


#1256823 [الواضح ما فاضح]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 02:32 PM
كدا خلينا يا باشمهندس عثمان من حكومة ومعارضة وإنتخابات ومؤامرات وركز معانا فى الحاجات الكبيرة وأستعن بالله فى مهامك الجسيمة والهامة وجهودك العظيمة لرفعة شأن الوطن.

بالواضح كدا عملت شنو فى التجهيز والأعداد لقيام ورشةالعمل الخاصة بتنزيل توجيهات معالي السفير السعودي (أطال الله عمره) إلى أرض الواقع والتى سيكون عنوانها (الصحافة السودانية وكيف يجب أن تكون).

الله يسامحكم يا أهلى يا ناس (الحليلة).

[الواضح ما فاضح]

#1256820 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 02:29 PM
اوﻻ انا والله يا عثمان لم استوعب ما ترمى اليه ؟؟ هل تريد ان ترسخ فى اذهاننا باعتبار اننا معارضه ساذجه وان مؤتمركم هذا يتمتع بذكاء يفوق الوصف ؟؟ .. شكرا الرسالة وصلت .. !! ولكن تأكد أ ن كلمة ( المعارضه هذه !! ) هو قميص اردت ان تلبسه الشعب السودانى العظيم ( عنوة ) برغم انك تعرف معنى معارضه فى اﻻنظمه الديقراطيه وبرغم انك تعلم تماما ان النظام الكريه القائم هذا ﻻيعترف باى قوى سياسيه غيره وانك على علم بان من يظن مجرد ظن فى هذا النظام الغاشم خيرا وانه ( يمكن ) ان يكون قد غير جلده بعض الشئ واراد ان يختبره بان يمارس اى نشاط سياسى ولو كان حفﻻ غنائيا سيكون مصيره البمبان والضرب واﻻعتقال وربما الموت .. !! فاى معارضه ( غبية ) لنظام ( ذكى ) تعنيها .. فهل ( المعارضه الغبيه ) هذه قد اقامت لياليها السياسيه واعلنت من خﻻل تلك الليالى المقاطعه ؟؟
الحصل ياعثمان إذا كنت ماعارفه او تريد ان تتغابى عن معرفته هو حراك جماهيرى عظيم يبين كره الشعب السودانى المعلم لهذا النظام الكريه !! وتأكد يا عثمان ﻻانت وﻻ غيرك يستطيع ان يقلل من هذه ( اﻻنتفاضه الصامته ) وستعقبها بإذن الله اﻻنتفاضه الناطقة ..
يا عثمان وغيرك ان كنت حريص على الوطن وليس النظام فاعكسوا لهم وهم فى هذه السكره الكاذبه ان هذا دعاش اﻻنتفاضه الناطقه وقولوا لهم ليبحثوا عن مخارج آمنه .. بدل ان تحاول تغطية ضوء الشمس باصابعك القصيرة ..!!

[التلب]

#1256781 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 01:39 PM
iiii>> بل المؤتمر الوثني هو الأكثر غباء كما سأورد لك من اسباب لاحقاً وأنت تعرفها ولكنك تتغابى ،، المهم أن الجوقة الفاشلة وعلى رأسها الهمبول البشير وشلله وتابعية والمستفيدين والأرزقية والفاسسدين ومنهم كل من شايع هذا النظام واستفاد منه بطريقة مباشرة أو غير مباشرة هم أجمعين قمة البغاء وانانيتهم جعلتهم لا يهنأون في الحكم يوم واحد طيلة ال 25 سنة الماضية وأي يوم يستمرون فيه هو وبال عليهم يعانون من تأنيب الضمير وعدم القدرة على الاستفادة مما سرقوه والخناق يضيق يومين ويوسعوه يوم وهكذا دواليك أما المعارضة المفترى عليها فهي الشعب يا أستاذنا وقادتها الذين تطلب منهم لبن الطير يعملون في ظروف صعبة للغاية ومحاربين في أرزاقهم وعيشتهم وبصفتي مواطن أحسب نفسي واعي أقول لهم لكم الشكر والتقدير والتجلة ومن يقول بغير هذا هو محض ساذج أو صاحب غرض وليس محسوب ضمن العير ولا النقير،، أستذنا .. هل هو ذكي من يشعل الحروب في وطنه وضد مواطنيه بكامل وعيه ويعجز عن اطفائها بل ويجيش لها كل يوم .. هه.. أين الذكاء هنا .. وهل من يهمل التعليم والصحة والزراعة ولاصناعة ذكي ... ااااخ منك ... وهل من يعادي العالم ويبالغ في الغلو والسذاجة ... ذكي .. ااااخ منك ... وهل من يسرق وينهب المال العام ويبتدع كل يوم جبايات ورسوم ومكوس ليذل مواطني ذكي ... ما تبالغ ياخ .. وهل من يسيئون بصورة جماعية لشعبهم ويسمعونه من دنس قاموسهم وخبائث نفوسهم ووعقدهم النفسية .. ذكي ... ما تبالغ يا عثمان ميرغني فأنت مهندس ومفترض فيك الذكاء وقراءاة ما بين السطور ،، اااااخ الكثير من الجهل والجهالات لو حكيتها لأي طفل في أتفه دولة بالعالم لمات من الضحك أو من الدهشة... باختصار الذكاء الذي تتحدث عنه جعلنا في مؤخرة شعوب العالم في كافة الكمجالات .. أنكر دي كمان .. الله غالب وهو قادر على الاستجابة لدعوات المكلومين والمظلومين والتحية لكل معارض ولكل قياديي المعارضة وهم في صمودهم الذي كسر الطغمة وإن أبدت غير ذلك ،، وبيننا وبينهم يوم الحساب في الدنيا والآخرة.. والسلام ,, ذكاء مستفز،،

[sasa]

#1256679 [باب المندب]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 11:25 AM
يا عثمان بغض النظر عن تاريخك وماضيك انت كتبت اليوم كلام مسئول جدا ... ولكن المعارضة التى تتكلم عنها هذه عبارة عن خيال مآته أو جسم هلامى فهى لم ولن تتفق على شئ ... للأسف
وسيبقى هؤلاء الأفاكين السفاحين لزمن طويل ( أنا شخصيا لا أظننى سأحضر نهايته ) وذلك خير لأنها ان انقلبت وانا موجود قد أظلمهم وطبعا خير لى أن اموت مظلوما لا ظالم ( الله يكذب الشينة )

أما المعارضة فيكفيها ظلما لنا كشعب أنها كانت ومازالت تتقتل وتتآمر لتعظيم مصالحها الخاصة باسم الشعب والديموقراطية كما ( بلفتنا من 26 سنة وأكثر هذه الحكومة باسم الدين )

يا عثمان الحكومة والمعارضة وانت فى الهوا سوا ...

[باب المندب]

ردود على باب المندب
[محمد علي] 04-30-2015 07:09 PM
معاك أخوك مضيق هرمز ـ مراسلاتنا تكون عبر الغواصات فقط بالله ...


#1256665 [سوداني الهوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 11:08 AM
مع انك دافنو معاهم لكن في النقطة دي اصبت و هذا لا يعني انك محلل بارع او مفكر متمكن بل صدفة بحتة ان تكتب مقالك دا و يصدق.

[سوداني الهوي]

#1256654 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 10:52 AM
جا مدير السيما وأنا أعيييييييط وجا ظابط البوليص وأنا أعييييييييييييييط وجا المحافظ وانا أعييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييط.
(عادل أمام- أحلام الفتى الطاير)

[محمد]

#1256642 [شبتاكا]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 10:42 AM
سعادتك انت وصديقك دبدوب الانقاذ عائيشن فى اوهام قديمة لتنفيذ خطتكم الاعلاميه لمحاصرة المعارضة وابتزالها اعلاميا وتسويق فكرة انه ليس بالامكان ابدع وازكى من الكيزان.......فى فريتك التى تسوقها الان المعارضة التقليديه وبكل اشكال طيفها السياسى وقفت تماما بعيدا من مسرحية انتخابات الخج فى موسمها الجديد للمخرج المسرحى الاصم ربيب الدكتاتوريات بل اطلقت حملة ارحل ولم تشارك من قريب او بعيد فى تكتيكات النظام واعادة توزيع السلطات لتمكين نخبته المتسلطةلسبب بسيط بان ما بنى على باطل فهو باطل وتعديلات دستورهم ده امر داخلى يخصهم ولكنه ينم عن ضعف وهشاشة النظام وعدم ثقة المتنفذين به فى اقرب الاقربين لهم ...و بخصوص انتخاباتكم جاء العرض المسرحى فى هذه المره رتيبا وباهتا ومعزولا ووثقت ذلك تقارير مراسلى فضائياتكم بالكميرا المسلطة على مداخل المراكز الخاليه مرددين باجماع مدهش عبارة واحدة بان الانتخابات تسير بهدؤ وان الحضور طيب وان العملية تسير بسلاسة كما خطط لها ولم نرى من الحضور الطيب المدعى شخصا واحدا يطالع اسمه فى الكشوفات .....خلاصة الامر انتهت المسرحية ودبجت الارقام وتم توزيع الغنائم وجاء حزب الحسن ود الميرغنى حاصدا 200الف صوت مقارنة ب 5مليون صوت حصدها ايام كان فى ديمقراطية جد جد ومرقت تابيتا من المولد بلا حمص وده يورى كيف يقيم الكيزان المتهافتين عليهم ولحسن الطالع الجماعة وهم يكابدون احزان العزلة المجيده التى القمها لهم الشعب بداؤ يعضون فى رقاب بعضهم البعض فتارة يلعن الطفل المعجزة مفوضية الاصم ويتهمها بعدم تنقيح السجل وكان فترة تقديم الطعون فى نشر السجل لم تمر ... وتارة اخرى وهم يعلنون انتصاراتهم المزيفة تفضحهم مترادفات الغضب والحسرة والانكسار التى يطلقونها
سعادتك النظام يعد انفاس المعارضة وحول كل موارد الدولة لاجهزته القمعيه فى سبيل استمرار دكتاتوريته واستخدمكم من ضمن جوقته الاعلامية لتغبيش وعى الجماهير وتلفيق الحقائق ونسى امرا فى غاية الاهميه وهى مكابدة المواطنين لشظف الحياة ابان فترة دكتاتوريتهم المتطاولة بيخلق وعى من نوع جديد ولعل انتفاضة سبتمبر التى مهرها بدماء شبابه الشرفاء واعاد فصولها الان بالاجماع الرائع بمقاطعة مسرحية انتخابات الخج من المؤكد سيستكملها حتما عندما تخرج نخبه الثائرة لاقتلاع جزور العفن الاخوانى.....

[شبتاكا]

#1256619 [عاشور على عاشور]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 10:17 AM
عثمان ميرغنى و حسين خوجلى وجهان لعملة واحده و يتحركون فى نفس الاتجاه و بنفس الفهم لتنفيذ المهام التى تخدم الكيزان و ذلك بتوجيه من الكيزان و بمقابل مدفوع من الكيزان و تهديد موجه من الكيزان . ساعة الحساب آتيه و ياريت المجرمين يقدروا يركزوا و يشيلوا شيلتهم .

[عاشور على عاشور]

#1256596 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 10:00 AM
بالإضافة لمداخلة الأستاذ [ جمال ] ، العميقة والصادقة ، نقول ..

المعارضة السودانية ، الله يكون فى عونها ، بتكتوى بنيران مغتصبى السلطة ومحتكرى مفاتيح دولة السودان العسكريين والمدنيين ! ، وتكتوى بنيران كتاب وصحفيى الانقاذ الظاهرون منهم والغواصون ، والنفعيون المنافقون ! .. بالإضافة لكل هذا تكتوى بالنيران الصديقة أمثال نيران المفكر دكتور حيدر ابراهيم على ! ، ومع كل هذه النيران ما زالت المعارضة واقفة ورافعة راسها بعزة وكرامة ، وتقاوم ولم تستسلم للأبالسة .. وأكيد المعارضة المقصودة ليست معارضة أحزاب الترابى ، والطيب مصطفى ، وغازى العتبانى ، ودقير، ومسار ، ونهار ، وتابيتا واشراقة ، وبلال ، و ..... ! . واكيد ولا معارضة الميرغنية ولا المهدية ( لا الأحزاب المستنسخة ، ولا الميكافيلية ) !!! .

يا استاذ عثمان ميرغنى إفترض أن المعارضة التى تجلدها أنت بمناسبة وبدون مناسبة ، لا وجود لها فى المسرح السياسى السودانى ! ، بعبقريتك النادرة كده أنسى المعارضة ، واقترح للشعب حلول عملية لكيفية الخلاص من الأبالسة ! .

نظام الانقاذ أشر وأضل من أنظمة فراعنة مصر ! ، فيا استاذ ميرغنى ، ارحم شوية على المعارضة ، يرحمكم الله ، يا أستاذ ، لا تكلفهم ما لا طاقة لهم ، ولا تحاول أن تكسر مجاديفهم بمكر مدرسة الترابى ! .

[سيف الله عمر فرح]

#1256558 [رضوان الصافى]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 09:32 AM
اخى عثمان ميرغنى
فهل القضية كلها تنحصر فى حكومة ومعارضة ؟
واين الوطن من كل هذه المعادلة الدرامية الحزينة ؟
فالصحافة لا تختلف عن الحكومة والمعارضة فقد سارت فى نفس الطريق الذى يؤدى الى الهاوية .

[رضوان الصافى]

#1256485 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 08:23 AM
وانت تكتب .. وتكتب ونحن نشكو وانت تنظر و تنظر ونحن نشكو .. وانت تشغل المعارضه باقتراحاتك
واقتراحاتك ونحن نشكو .. واخيرا كشفت الامتحان للمعارضه ونحن نشكو ايضا..!!

[جنو منو]

#1256466 [جمال]
5.00/5 (3 صوت)

04-29-2015 08:05 AM
المعروف ان التاريخ يكتبه الاقوياء بمعنى ان نابليون فتح مصر وقامت مقاومة شديدة وانتصر نابيلون وانتهت اخبار المقاومة وظهرت لنا اخبار نابليون فقط وهكذا في كل فاتح... الكيزان سيطروا على الدقيق والسكر والغاز وجبال الدهب وبلف انابيب البترول وشركات الاتصالات .. الكيزان الان يسيطرون على الاتحادات والنقابات ويسيطرون على اموال تحويلات المغتربين والبنك المركزي ويسيطرون على عوائد
الكهرباء وعوائد البيوت التي نسكن فيها

الكيزان يسيطرون على مال النفايات واقاموا جيش من الاستخبارات والامن وفتحوا الان الباب لتعيين 4000 مواطن جديد من صغار الكيزان المغرر بهم وصغار المنافقين الذين سيعملون لأثبات انفسهم.

الكيزان سيطروا على المجلس الوطني واشتروا الكثير من الناس امثال تابيتا ودانيال كودي ودبجوا وجرسوا قوش حتى عاد للإنضمام اليهم ساكتا .. وبهدلوا ابراهيم الشيخ فسكت..

الكيزان يتعاملون مع ايران سراً ويعارضونها في عاصفة الحزم علناً ولا ندري ما الشئ الذي يقدمونها لهؤلاء وهؤلاء ..

الكيزان يؤيدون السيسي علنا ويدعمون مرسي سراً يتعاملون مع مصطفى الثني في ليبيا علنا ويدعمون فجر الاسلام سرا ويدعمون مالي وداعش وجبهة النصرة ويقفون مع حزب الله وايران وبشار في سوريا..\


هؤلاء يجمعون النقيض وخزائنهم ملى بالحقد الاسود والسجون والتعذيب والقروش والمناصب ليسكتوا هذا ويشترون هذا كل ذلك في سبيل الانفراد بالحكم.

الاهم من ذلك كله ان حكومة الكيزان تخصصت في الضربات الاستباقيةلأي محاولة لوحدة المعارضة فإنها تحارب الصادق حتى لا تكون هنالك وحدة بين طرفين

حكومة الكيزان ترفض رفضا باتا توحيد مشاكل السودان وتريد ان يكون هنالك منبر في الدوحة واخر في اديس ابابا وتريد ان تفاوض كل فصيل على حدة فقد تعلمت الحكومة من الموساد ان تفركش الدول العربية عن القضية العربية لتصبح القضية الفلسلطينية .. واسرائئل تدعم حماس وتدعم الجهاد من امريكا وتدعم ابو مازن وتحارب هذا بذلك وتشتري الناس وتسجن النشطاء وتغتال الذين يشكلون مصدر وحدة

اكبر شئ تخاف منه الحكومة الوحدة الحكومة مستعدة ان تؤسس 1001 حزب الف حزب وحزب ولكنها ستعارض حتماً وتقف بالمرصاد لاي وحدة بين حزبين..

هذه هي الحكومة الاسلامية التي تحكم بالدين وباسم الاسلام ...من اين اتى هؤلاء

[جمال]

#1256429 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 07:00 AM
((اقلبوها.. لا أقصد الحكومة)) لماذا لا تقصد الحكومة ؟؟؟ هو كان جماعتك أخدوها سنة 89 بالانتخابات ؟؟؟

[ود يوسف]

#1256412 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 05:52 AM
لا ادري متى سيتوقف عثمان ميرغني عن اعجابه بأساليب الموتمر الوثني التي يعتبرها ذكاء، اما عن تخيله لان المعارضة كانت تنتظر اعلان المفوضية عن تدني نسبة الاقتراع لتصل الى 5٪ فلم يكن ذلك الا في عقله هو المريض، فالمعارضة تعلم تماما ما ستقوله المفوضية عن نسبة التصويت، بل ربما اندهشت المعارضة لان المفوضية لم تأت برقم اعلى من ال 47٪، خاصة وقد كان المسرح معدا لذلك من خلال تصريحات الطفل المعجزة و غندور أب جضما سيراميك، و تركيزهما على كثافة الإقبال على التصويت، و الملايين التي تتدافع بالمناكب على الاقتراع. بعدين لماذا لا يعمل عثمان ميرغني بنصيحته هو و يتابع قصة الاعتداء عليه و يترك ردة الفعل للموتمر الوطني و جهاز أمنه ام انه لا علم له بالمتهم الحقيقي؟

[A. Rahman]

#1256409 [الحلومر]
1.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 05:07 AM
سقوط الحكومة لا يحتاج لمعارضة ولا خروج للشارع الحكومة سوف تسقط نفسها الحكومة مثل العقرب تأكل صغارها... الحكومة بدل ان تكون حكومة لكل شعب السودان اختارت ان تكون حكومة لحزب واحد.. الحكومة حطمت كل دعائم الاقتصاد التي كان من الممكن ان يهب الحياة.. والفساد سوف يقضي علي باقي المشاريع الاقتصادية ومخزون الدولة من العملة الصعبة ....ز الحكومة ساقطة ساقطة وخوف الناس والمعارضة علي سقوط الوطن في هاوية لا يمكنه الخروج منها

[الحلومر]

#1256388 [aabufatima]
5.00/5 (4 صوت)

04-29-2015 03:06 AM
يا لتدليسك يا عفنان أفندي .. لقد برهنت أن لك دورا تخذيليا تلعبه وأنت مجيد لذلك الدور وأعلم أن المعارضه لا تنتظر من أمثالكم فاقدي الأخلاق أي شيء . واعلم أيها المتزاكي أن ما تعلمته المعارضه الآن وما تفعله أكبر من أن تستوعبه عقلولكم أيها الاوغاد

[aabufatima]

ردود على aabufatima
[محمد علي] 04-30-2015 10:14 AM
المدلسين مفلسين(تلميذ عجمي) .... التوز ما بحلي رتوب العدله.

European Union [mahammed Hago] 04-29-2015 09:28 AM
عثمان ميرغنى كوز والكوز ما بخلى ركوب العجلة والنبيح...عليك بعد جلدتك ديك الحكومة دى بتركها في حالها...لا نامت اعين الكيزان ...أصلا ما بنخلى بنو كوز يتهنو بيها


عثمان ميرغني
عثمان ميرغني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة