المقالات
السياسة
إستقيل يا ثقيل !!
إستقيل يا ثقيل !!
04-29-2015 09:45 AM

* بينما يستقيل رؤساء ومسؤولون من مختلف دول العالم، بسبب تقصير في آداء واجب عملي، أو نتيجة لشبهة تورط في فساد، أو حتي تورط في قضايا فساد فعلا، نجد العكس تماما في معظم مؤسساتنا بالدولة ، وحتي بعض منظمات المجتمع المدني(المدعومة حكوميا) التي يتم تأسيسها لغرض إنساني، بينما في الحقيقة أغراضها أخري.
* فقد تابعنا الأخبار التي تفيد بقبول رئيسة كوريا الجنوبية إستقالها رئيس وزرائها علي خلفية مزاعم تفيد بتلقيه (أموالا غير شرعية) من رجل أعمال.
* رئيس الوزراء الكوري الجنوبي أكد قبل أسبوع عدم تلقيه أية أموال من رجل الأعمالالمعني، مؤكدا أن علاقته به سطحية، ورغم ذلك تقدم بإستقالته مفسحا المجال لغيره، ولم ينس أن يلقي كلمة (مودعا) فيها شعبه، بأنه يغادرهم علي أمل أن الحقيقة ستظهر يوما ما.
* كل يوم دروس نتلقاها بينما يغط قادة الدولة في سباتهم العميق، أو بمعني أصح يستمرأون(السردبة) في مو اجهة الأعاصير الكارثية التي أودت بالخدمة المدنية ومؤسساتها وحولتها إلي (حواشات جرداء).
* تحدثت الأوساط عن الكثير من قضايا فساد ما أنزل الله بها من سلطان، وشبهات تتكرر بشكل شبه يومي.
* سمعنا بتشكيل لجان تحقيق لها قبل سنوات، ولم نسمع حتي اللحظة بتقرير واحد خرج الي النور يبعث فينا الأمل بتغيير إيجابي قادم لا محالة، ولكن هيهات.!!
* وهذا يعد أحد اسباب رجوعنا الي الخلف بسرعة الضوء بينما العالم يقفز الي الأمام بصورة تجعل من لم يبلغ الحلم من أبناء شعبنا يضع قلبه في يده من المصير الذي ينتظره.
* السلم التعليمي المهزوز أثبت فشله القاتل، وأكثر من لجنة تكونت واجتمعت وأنفضت ولم نري لها تقريرا ولا حتي (تقييما)، ولا زال وزير التربية والتعليم موجودا مكانه.
* الأمراض لا زالت تفتك بالمواطنين بالولايات وحتي داخل العاصمة، ولم نخرج بعد من دائرة (عاصمة الجوع والعطش والنفايات)، وما زال الخضر وحميدة (يقدلان) في مؤسساتهم قدلة من لا يخشي (الإقالة)، رغم الأخطاء القاتلة التي إرتكباها في حق المواطن.
* مشاريع كانت ملء السمع والبصر ، وكان العالم يعتمدها كسلة غذاء العالم، فأصبحت نفسها تتسول (السماد والمياه) بعد أن اصبحت مجرد حواشات جافة، تملؤها(الضريسة) والحسكنيت، ودونكم مشاريع الجزيرة والرهد وحلفا الجديدة، ولا زال المتعافي يترقي من منصب لآخر.
* وبمناسبة المشاريع، ماذا عن مشروع (سندي الزراعي) الذي تحول راعيه ورئيسه الي مقدم برامج تلفزيونية دينية.
* المدينة الرياضية 25 عاما ولا زالت هيكل خرساني اشبه بالشبح، ولا زال المسؤول عن بيع ثلث أراضيها (نائما قرير العين هانئا).!!
* * عموما، وكما يقولون( الوجع رااااقد)، والمشاكل لا نهاية لها، ولكن من الواضح جدا أن الواقع غير مبشر، والمستقبل مظلم للغاية، وحسم الفوضي أصبح مجرد تصريحات (ترضية)، فكم من مسؤول طالته تهمة فساد بدلا من ان يتم إبعاده تتم ترقيته من منصبه الي منصب أعلي دون أي حياء.
* ما حدث بكوريا الجنوبية لا نتوقع أن يحدث بالسودان، لأنه ببساطة لا توجد مؤسسية تحكم معظم مؤسساتنا ومنظماتنا، وبالتالي ، تتحقق مقولة (المال السايب يعلم السرقة).!!
* وأخيرا، دعونا من التعليم والصحة فلهذه مشاكلها التي لا تنتهي، ولكن دعونا نسأل، ماذا حدث في قطاعات كانت ملء السمع والبصر ولم نعد نسمع لها بتأثير علي مستوي الحياة اليومية مثل سكك حديدالسودان، وشركة الخطوط الجوية السودانية، والخطوط البحرية السودانية..!!
* وأخيرا جدا، اين ذهبت (أراضي) المدينة الرياضية، ولن نقول أموالها) بالتأكيد.؟!)
* في إنتظار الاجابات من أي مسؤول، حتي ولو كان (عمدة خالي أطيان).!!

[email protected]



تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3237

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1257485 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 02:15 PM
مافى اى مقارنة بين هؤلاء وجماعتنا مع انه جماعتنا بيتكلموا باسم الدين وشرع الله!!!!
اذا اردت ان تسيطر على جاهل زين له الباطل بغلاف دينى او ما معناه واعتقد ان قائل هذا الكلام ابن رشد اذا لم تخنى الذاكرة والله اعلم!!!

[مدحت عروة]

#1256989 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 07:48 PM
وزير الزراعة قبل 5 سنوات تقريبا الياباني انتحر وزيرو سويدية اتصرفت ف كبون بنزين لسيارتها الخاصة وزير المالية الفرنسي استقال لتاجير منزلة للحكومة وكلها الصحافة بل الصحافة الكندية اسقطت حكومة كاملة غير فضائح البيض الابيض ويبقي السؤال نحن نقارن نفسنا بيهم ليه هم ف القمم ونحن ف الجحور
شكرا لمفالاتك وهلت ف سماء الراكوبة قمر اخر يعني لدينا فمران اختك شمائل

[عصمتووف]

#1256941 [بت البلد]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 06:00 PM
كلام في الصميم ولكن لا حياة لمن تنادي

[بت البلد]

#1256822 [كاره الكيزان محب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 02:31 PM
الأستاذ/ هنادي الصديق

لك التحية والاحترام،،،

هذا النظام الفاسق لن يستغيل منه مسؤول، فعلى الشعب السوداني ان يحدد مصيره بنفسه. أما أن يظل عبدا طائعا لهذه الطغمة الحاكمة الفاسقة تتصرف فيه كما تشاء أو يحرر وطنه المسلوب من هذه العصابة الفاسقة.

[كاره الكيزان محب السودان]

#1256812 [الحلومر]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 02:19 PM
التحية لك ولكل صاحب قلم حر صدح بالحقيقة المرة وكشف سوأت النظام الذي خدع الناس باسم الإسلام
التحية لك مرة أخري ولكل أصحاب الأقلام الحرة تعليق شركت به اثر قراءتي لمقال الأستاذ إبراهيم الزبيدي واعجبت به كما اعجبت بمقالك

الوطن المقتول خنقاً بيد المشير
.............................
++++++++++++++++++++++++++++++
.............................
خذ القلم يا زبيدي وافقع عيني
وفجر طبلة أذنيي
انا لا أريد أن أري
تطاول البنيان والقصور
وجمال الفلل الرئاسية
تنمية (الببار )والسجم
ولا أريد ان أسمع عن مشروعهم الحضاري
حضارة الحروب ومص الدماء
حضارة الهكسوس والتتر والاتجار بالبشر
حضارة التشريد والتهجير والاقصاء
خذ الفلم وافقع عيني برصاصات الحقيقة يا زبيدي
لا لا بل صوب فوة مدفع الفلم نحوي قلبي
فما عادت تهمني الحياة
بعد موت الوطن
ادفنوني بلا غسيل بلا كفن
ولا أريد احد يبكيني ولا تصلوا علَي
ولا تقيموا خياماً للعزاء
فما شاهدت احد منكم بكي الوطن
غير الزبيدي وأصحابه أصحاب القلم
ادفنوني في حفرة واحدة
أنا والوطن المقتول خنقاً بيد المشير
ادفنوني بقربه
بلا عزاء او صراخ أو عويل

[الحلومر]

#1256766 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 01:18 PM
العنوان يوحى بان راعى الفساد

والذى لم تذده الانتخابات الا كرها

من الشعب ان يكون هو الثقيل الذى يستقيل

والذى لم يجد دعما حتى من مؤتمره الوطنى

[hassan]

#1256752 [ضل الضحى]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 01:02 PM
والله يا بتى انتى بتنفخى فى قربة مقدودة
مين أسال مين .
نقول حسبنا الله ونعم والوكيل

[ضل الضحى]

#1256710 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 12:00 PM
في كوريا عندهم اخلاق و احساس بالمسئولية ... عندنا الحكام لا دين لهم و لا اخلاق و لا حياء و لا ادنى احساس بالمسئولية ... المناصب عبارة عن مكاسب ... مؤسسات الدولة اصبحت اقطاعيات يتحكم فيها من يولى عليها و لمصلحته الخاصة و لمصلحة محاسيب الحزب الحاكم ... كلهم لصوص لذلك لا احد يحاسب احد ... و هم في غيهم و فسادهم هذا ناسين الحساب الاكبر يوم يدفن احدهم في شق من الارض بلا حراسة و لا مواتر تزغرد و يوم يبعث كل منهم بلا حزب و لا جنجويد و لا امن ليدافع عنه ....
و ناسين ان الملك لا يدوم و ان يوم زوال ملكهم سيحاسبهم الشعب قبل ان يلقوا الله ...

[وحيد]

#1256681 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 11:28 AM
كلام في الصميم .. الله يديك العافيه ويطول عمرك ...

[أبوقرجة]

#1256674 [حفيد تور شين]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 11:16 AM
هنادى بتى كتابتك رصينة مؤسسية وواقعية دون شطحات ولحن قول...اظنك درستى فى مصر..من اسلوبك يعكس مصادر مدخلات تعليمك وفق الله...هؤلاء يابنتى اضان الحامل طرشة هم حاملى اوزار من شربوا الطمى وباتو الكوى..حاملين اوزار من تشردوا من الخدمة المدنية..ولكن الم يتخيلوا يوما ولو بالخيال انهم سيقوفون امام القهار لحسابهم..عن كل قطرة دم وعن الجوعى عن المحرومين بل المعذبون لقول الحق..

[حفيد تور شين]

#1256656 [عصام محمد]
3.00/5 (2 صوت)

04-29-2015 10:53 AM
الأ خت الكريمة هنادي، إنا ندعو كما دعا سيدنا موسى عليه السلام :-

وَقَالَ مُوسَىٰ رَبَّنَا إِنَّكَ آتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلَأَهُ زِينَةً وَأَمْوَالًا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّوا عَنْ سَبِيلِكَ ۖ رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَىٰ أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُوا حَتَّىٰ يَرَوُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ

ونحن لن نغفر لهؤلاء المجرمين الذين أكلوا السحت والمال الحرام حتى المسؤولين عن الزكاة واموال اليتامى إغترفوا منها وأطعموا أسرهم البائسة النار والسرطانات والغريبة أنهم يستشهدوا بالآيات القرانية وهي لا تغادر حناجرهم ويستدلوا بالأحاديث النبوية الشريفة حتى صاحبنا مدير مشروع سندس يتحدث عن الرقائق الإيمانية والقصص القرانية ولم يفتح الله عليه ولو بكلمة عن مشروعه الذي اصبح قاعا صفصفا.
نحن نعرف من كان والده حمالا وعتالي ، ومن كان حارسا في حدائق الحيوان ومن كان تربالا فمن أين لهم هذه القصور المنيفة في المنشية والرياض وشارع الستين والمعمورة.
الله ينتقم من باعوا دينهم بدنيا فانية وكذبوا على الله ز ومن خدعنا في ديننا إنخدعنا له . الا لعنة الله تغشاهم صبحا وعشيا .

[عصام محمد]

هنادي الصديق
 هنادي الصديق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة