المقالات
السياسة
دارفور ... الانفسال القادم
دارفور ... الانفسال القادم
05-04-2015 11:11 AM


الجبهه الاسلاميه وما تمخض عنها من تنظبمات مستنسخه تعيد الان تكرار ما سبق ان جربته من سيناريو فصل جنوب السودان ولكن هذه المره فى دارفور بدلا عن الجنوب.
يبدأ السيناريو باشعال جذوة الحرب فى اصقاع الاقليم المختلفه مع االاهمال المتعمد للتنميه بدعوى ان الاقليم يعانى من ويلات الحرب حتى يصل مواطن دارفور الى ان الانفصال خير من الحرب والدماروالموت والهلاك الذى يحدث الان.
الان وقد اصبحت دارفور بؤرة رفض النظام سلما وحربا بعد انتشار رفض النظام من المؤسسات المدنيه المختلفه واخرها تنظيم طلاب دارفور بالجامعات ومواجهة هذه المؤسسات بالقمع المفرط اضافة الى رفضه من الحركات المسلحه يصبح التخلص من صداع دارفور اولويه مفدمه على ما سواها من طرف النظام لان النظام فقد الثقه فى موالاة ابناء دارفور له وبذلك اصبحت دارفور المهدد الرئيسى لوجوده.
المجتمع الدولى من جانب اخر سئم من قدرة الاطراف المتنازعه على الوصول لحلول سلميه تكفل اراقة الدماء وتتيح له القيام بالمهام الانسانيه لمساعدة ضحايا الحرب
تستغل الجبهه الاسلاميه او ايا كان اسمها كل هذه الظروف لتدفع المواطن الدارفورى دفعا للمطالبه بحق تقرير المصير
وما ان يطالب الدارفوريون بحقهم فى تقرير المصير ويجدون دعم المجتمع الدولى لمطلبهم حتى تسعى السلطه للحوار معهم والاتفاق على تفاصيل عملية تقرير المصير بالاتفاق على مرحله انتقاليه يفترض ان تعمل فيها الاطراف المختلفه على استعادة الثقه وجعل خيار الوحده جاذبا .
ولن تمانع السلطه من الموافقه على حكم ذاتى خلال الفنره الانتقاليه التى يعقبها الاستفتاء. ويتواصل السيناريو بان تبدأ آلات النظام فى العمل على عدة جوانب نذكر منها :
_العمل على قتل ما تبقى من ثقه لدى مواطن دارفور فى جدوى البقاء ضمن سودان موحد وذلك من خلال نقض العهود والتضييق عليه واخضاعه لالة اعلاميه خبيثه تصور له ان الانفصال سوف يتيح له فرصه فى حرية وتقدم بلاده.
_ممارسة الاساليب الفاسده فى شراء ذمم ضعاف النفوس لتنفيذ ما رسموه من اجنده.
_العمل على تصوير الانفصال لما تيقى من اهل السودان على انه آخر العلاج اى الكى لمشاكلهم.
_تصوير الانفصال للمجتمع الاقليمى والدولى على انه السبيل الوحيد لانهاء الحرب والنزاع الذى استطال.

بعد اكنمال السيناريو يتم استفتاء شعب دارفور على تقرير المصير وباشراف اقليمى ودولى كفيل بتوفير مصداقيته التى تكون الجبهه قد ضمنت نتائجها التى سوف تأتى بنتيجه حاسمه يكتسحها خيار الانفصال بنسبه مئويه من النوع الذى اعتدناه فى استفتاءات الانقاذ.
بذلك لا يكون فد تبقى لهم الا ضمان عدم استفرار وعدم تطور الدوله الوليده فى جميع المجالات حتى لا تتهدد ملكهم. وفى هذا الشأن سيقوموا بتفعيل اسلحتهم التقليديه من بث الفرقه بين مكونات المجتمع الدارفورى الاثنيه والقبليه والسياسيه والفصائل المسلحه وتزويد من تستميلهم منهم بالمال والسلاح. بهذا يصلون الى نهاية السيناريو بحيث يبدون كالحمل الودبع ويرمون كل اللوم على دارفور واهلها

{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏ ‏[‏سورة الأنفال‏:‏ آية 30‏]


[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1649

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1261116 [KAAA]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2015 01:58 PM
قد يكون هكذا تبدو مجريات الأحداث في دارفور بعض المناطق الأخري! الشرق !كردفان!النيل الأزرق!
إذا كانت هذه هي طريقة تفكير السلطة الحاكمة في السودان لحل المشكلة السودانية!!

كيف يكون حال دولة مثلث حمدي؟
كيف تتحصل دولة المثلث علي متطلباتها الحياتية مع جيرانها من دول الجوار؟؟؟؟!!!
اللهم إلا عن طريق الجو! و الله أعلم مع حظر الطيران

الله يكدب الشينة
الله كدب الشينة
الله يكدب الشينة

[KAAA]

#1259639 [بابكر ود الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 02:38 PM
الأخ طلحة ،،،،، لك التحية .
ما ذهبت إليه في تحليلك هو عين الحقيقة والتي يسعى كل الأطراف إلى تحقيقها ومعظمهم لا ينتبه إلى المصير المحتوم الذي ينساق إليه كالأعمى .
تقسيم السودان مخطط يهودي معلن ، ولكن المؤسف حقاً أن تنفيذ هذا المخطط يتم بأيدي سودانية .
قاتل الله الماسونيين الذين ينفذون مخططات أسيادهم اليهود .

[بابكر ود الشيخ]

ردود على بابكر ود الشيخ
United States [محمداحمد] 05-04-2015 05:12 PM
العيب ليس فيمن يريدون بنا شرا بل العيب فينا نحن الذين اتحنا لهم فرصة تدخلهم في شاننا لاننا تقاعسنا عن وضع الحلول المتكاملة لمشكلنا الذي نادى به البعض فكانت صرخة في وادي الذئاب التي تستشعر دبيب النمل ،مشكلتنا واضحة كالشمس ،و انفصال اي جزء من السودان لا يمكن ان يكون حل يركن له ،و هو طرح العاجزين الذين يستسهلون الحلول بلا رؤى و ادراك ..........


#1259591 [ودالجزيره]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 01:37 PM
طيب ناس دارفور ديل بشاكلوا من زمان عشان شنو ..؟مش عشان الانفسال..؟؟
يلا خلاس انفسلوا مع السلامه....؟وعين ليكم السيسى رئيس للاستقلال ...نحن عندنا الازهرى وانتو عندكم السيسى ...والكضاب وسلوا لهدى خشم الباب...؟؟

[ودالجزيره]

#1259564 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 12:44 PM
سلوك العصبة يدل على انهم يسعون لذلك على الرغم من العدد الكبير لابناء الاقليم في البرلمان والمناصب التنفيذية،،، الحاصل هو عدم الوعي الوطني ،، اذ ان غاية الكثيرون من العطالة في السودان هو الترزق باسم السياسة،، ولقد عجبت لاطباء ومهندسين وصيادلة كان يمكنهم خدمة وطنهم من خلال هذه المهن الانسانية ولكنهم فضلوا الغنى أبوسريع واتجهوا للسياسة ونسوا ما كانوا يدرسون ،،، وهذا لعمري عجز مابعده عجز فالتميز في المجال المهني صعب عكس الولوج الى عالم السياسة حيث يسهل فيها تداول الاسماء في الصحف والقنوات التلفزيونية لاسباب تافهة مثل صرح فلان وصرخ علان،،، فعلى سبيل المثال يصعب على الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل ورود اسمه في الصحافة بسبب اكتشافه سبق علمي في طب الاسنان،، كما يصعب ظهور اسم الدكتور عبدالرحمن الخضر في الصحافة بسبب اكتشاف علمي في المجال البيطري،، وينطبق ذلك على الدكتور ابوقردة ،، وغندور ومامون حميدة ،، وليت هؤلاء المتسيسون تركوا فرصة الدراسات التي حظوا بها لغيرهم ومارسوا السياسة مباشرة من الثانوي العالي بل بدون شهادات سيما وأن المؤهلات السياسية والسياسيين في عهد الانقاذ يمتلكون ادنى قدرات ذهنية واكبر غدد دهنية،،، لذلك ليس هناك من حل في الافق سواء ارساء ثقافة ادراك الحقوق الجماعية في المجتمع في الارياف والمدن والحلال والفرقان يروج لها شباب واعد متطلع لدولة قانون ونسيان المفهوم السياسي للدولة السودانية مابعد الاستقلال وتأسيس مفاهيم سياسية جديدة وفق معايير وقوانيين الدول الاسكندنافية ونظرتها للفرد وحقوقه اذ انها الدول التي استخلصت ارقى التجارب البشرية والديانات السماوية في صياغة قوانين ومفاهيم تحفظ الانسان بالشكل الوارد في القرآن والسنة ،، على الشباب توصيل هذا المفهوم لقواعد المجتمع وللقواعد من النساء حتى فاما أن نكون شعب يحترم نفسو أو ضمن الأولى دقسوا،، وقطع الطريق على كل من يتخذ الدين والوعظ به او الدفع به في السياسة مصدر رزق أيا كانت جماعته المنتمي لها،،، الجمعيات المجتمعية التوعوية الناشطة في كل فريق وكل قرية وكل حي وكل مدينة هي المخرج لمجتمع واعي بحقو وبنفسو وبوطنو وبعدها كل من يحاول التطاول على الشعب الضحك شرطو،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

طلحة السيد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة