المقالات
السياسة
انتبهو يارفاقي , ان تهميش المهمش , يؤخر الثورة الشعبية
انتبهو يارفاقي , ان تهميش المهمش , يؤخر الثورة الشعبية
05-04-2015 04:30 PM



اماذا لم ينعي .. العميد القائد الشهيد ابكر موسي

بسم الله و الحمد لله ..و لااعتراض في حكم الله


لاحظت ان هناك اهمال , او تجاهل متعمد في اصدار بيانات النعي , عند استشها د....قادت ابناء المسيرية او المجموعات المسماة بالعربية , سوي في دارفور او كردفان , ابتداء بموت القائد ابوحجيل الذي لا يستبعد المحللين موته مسموما, او بفعل فاعل بلاضافة لاستشهاد القائد محمد ابرهيم القدال الكردفاني عضوئ قيادة حركة تحرير السودان الوحدة, الذي ايضا , تقول كل الشواهد انه سمم بنفس الطريقة التي قتل بها القائد ابوحجيل الرزيقي وهو ضابط بالجيش الشعبي المرابط با بو مطارق .

اخوتي انتبهوا, ان استشهاد القائد ابكر موسي في معارك جنوب دارفور(بخور دقنو) , فتحت جروح كبيرة في بوادي وفرقان المسيرية بشقيهم التابعين للحكومة و المعارضين المنتمين لصفوف الحركات المسلحة المطلبية الثورية السودانية . يتسائل الناس هناك في البلد الم يكن القائد ابكر موسي احد قادة المسيرية الذي انضموا للحركة الشعبية في معسكر الدبب الشهير ؟؟؟ ذاك المعسكر الذي كان اول علامة انقلاب السحر علي الساحر حيث انضم بعض قادة و جنود الدفاع الشعبي , او المراحيل الي صفوف الثورة , او كمي يتمني نفر من الناس ان يتحول او ينقلب حميتي علي البشير بعد تعنت موسي هلال الذي وعي ماذا يريد المركز !

حسنا كيف ينقلب حميتي وانتم لا تنعون القائد الشهيد ابكر موسي , ذاك القائد الرمز الذي انضم الي الحركة الشعبية , و معه الاف من المقاتلين الاشواس , لا بل كان هو القائد الثاني بعد القائد اللواءحسن حامد نائب القائد عبد الواحد نور, حاليا حفظهم الله اخوتي الشاهد ان كلا القائدين ساهما في تجنيد اكبر عدد في التاريخ للانضمام لصفوف اخوانهم من جنوب السودان , وساهما في ردم الهوة السحيقة بيننا و اهلنا في الجنوب العظيم الذي علمنا معني ان تقول لا متعالي المتغطرس في الفاضي و نعم ان معسكر الدبب سيخلد في التاريخ و قد كان من اهم خطي بناء الثقة بين الجيران .


الاهل في الفرقان و المنافي لم تتوقف تلفوناتهم منذ اسبوع ويتسائلون لماذا لا يواسينا قادتنا في فقد هذه الرموز؟؟؟ , مع العلم و التذكير نحن مجتمعات قبلية بدوية قوي الانتماء لاهلنا وترابنا برغم الاحتراب ؟؟ اذا لماذا التجاهل
؟؟ هل
لاننا غير موثوق في انتمائنا للسودان و جراحاته ...؟؟
هل هي غفلة من القادة ؟؟؟
ام القادة لايعرفون من هم الذين يتواجدون في صفوفهم ؟؟؟


ام اننا في الثورية نمارس التهميش و نعد لقيادات دكتارتورية و عنصرية و جهوية ابشع من عصابة المركز التي افقدتنا جذء عزيز من وطننا ؟؟؟؟ لماذا
لانعي حتي في صفحاتكم الاسفيرية لهذا القائد ؟؟؟؟و هو مات في حرب عادلة ضد عصابة المركز و عملائهم من اهلنا من الهامش , و اكيد يكون قد قتل علي يد ابن عمه الجنيدي العطوي !!! عجبت لك يازمان العهر السياسي !!!

و لاهلي في كردفان الي متي و انتم تحاربون ضد مصالح الشعب السوداني و المنطقة , متي نصحي و نعرف من هو الصديق , هل استمرائنا موضوع استشهاد اولادنا الواحد تلو الاخر بدون ان نقف مع انفسنا و نقول لماذا . نحن منقسمون .كل يوم شهيد و بطل من موسي حمدين , و احمد و ابو زمام كير وفضيل , مرورا بادريس بحر وبابو و اخيرن من الرموز و الان فاجعتنا في ابكر موسي . نعم حواء و الجنيدية و الده لكن اتمني ان نكون فهمنا الدروس .

و اخير اتمني من القادة الانتباه و تصحيح هذه الاخطاء و التجاوزات التي تصب لمصلحة الانتهازين الفاسدين من حكومة المركز , و تاخر امل الشعوب في التغير الثوري الديمقراطي الذي يستحقه شعب السودان كله . و صدقوني سننتظر طويلا حتي نري موسي هلال و حميتي في صف الثورة , و اتمام عرس النضال اذا استمرينا في تهميش بعضنا , و نهب نضالات رجالاتنا.

عبد الباقي شختو
[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1061

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




عبد الباقي شحتو علي ازرق
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة