المقالات
السياسة
ستعمل حكومتي علي محاربة الدجل والشعوذة
ستعمل حكومتي علي محاربة الدجل والشعوذة
05-09-2015 10:26 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

( ستعمل حكومتي علي محاربة الدجل والشعوذة وبناء مستشفي للامراض الصدرية بسوبا) محمد احمد محجوب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أبو سامي – عليه وعلينا جميعا رحمة الله- محدث ذرب اللسان بليغ البيان عالي المقام رائد لا يكذب اهله كلماته بحسبان لا تخطئها الاذن ولا تمل من سماعها وتظل علي مسار الزمن يتردد صداها ومنها كلماته المعبرات التي صدرت بها المقال اتت في احدي خطاباته لتقديم برنامج حكومته في ستينات القرن الماضي.
وكما يفتقد البدر في الليلة الظلماء تاقت نفسي حنينا وشوقا ( لابي سامي) وزمانه ليكون بيننا اليوم. أتمثل طلعته البهيه وسمته الحسن يصول كما الاسد في أدب جم بلسان عربي فصيح وتارةأعجمي ملك ناصية لغة الاعاجم فهو في الجمعية التاسيسية يغرد كالبلبل بابانة ابي تمام والبحتري وفي أروقة الامم المتحدة بطلاقة انجيلا ريبون وأنفة جيمس كالاهان . أشتاقت نفسي وهو يقلب أوراقه وخطاباته القديمه ليجد الحال كما هو فالدجل والشعوذه في سودان ( البشير) صديق للسلطان لها حضور جيد في بله الغائب والشيخ الامين وأضرابهم مما لا أعلم يتواجدون في القصر الجديد كما يفسح لهم في وفود الاسفار للامراء ولم تعد الحكومة تبني مشفي لامراض الصدر فطبيبهم لا يشد البناء كما شدادكم وانما يحيل مشافي الاطفال الي أنقاض ويحجب مكائن غسيل الكلي عن المرضي--- لا تتعجب استاذنا أبا سامي فقد تحقق شطر البيت ( هذا زمانك يا مهازل) ونحتاج الي لسانك الشاعر ليصوغ عجز البيت الي ما يستحقه من وصف أدق.
أخالك ابا سامي تنظر الي الحال فتقدم برنامجك اليوم ( ستعمل حكومتي علي ازالة الحواجز بين دولة جنوب السودان لتصل الوطن كما كان وطن بمليون ميل مربع ورثناه من الاباء وتغني به الشعار والمغنون وستعمل حكومتي علي مد جسور التواصل بين كل شعوب العالم وحكوماتها وبالاخص مع حكومة الولايات المتحدة وبريطانيا وشعوب العالم الحر في امريكا وبريطانيا وفرنسا كما ستعمل حكومتي علي تقديم رؤية جديدة لحل المشكل الاسرائيلي الفلسطيني ليعيش الجميع في امن وسلام ) ثم أتمثلك تقف هنيهه تقلب النظر وتخاطب د. شداد رئيس الجمعية – أنعم به من رئيس—ويتواصل شدوك ( سيدي الرئيس – ستعمل حكومتي علي محاربة العنصرية في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق كما حاربناها في جنوب افريقيا ووقفنا ضد سياسة التفريق العنصر ( الابارتيد) وسندعم حركات التحرير كما دعمناها في موزمبيق وانجولا ).
لا ننسي لكم مقالكم ( الديمقراطية لا تأتي الا بمزيد من الديمقراطية) ومقال البشير بيننا اليوم يقول بالحوار المتطاول وبلا سقف زمني تتخله تعديلات الدستور وقيام حكومة الحزب الواحد باتخابات لا تشبه حال وست منستر حيث هناك تعد صناديق الاقتراع امام الكاميرات والحضور وتقدم استقالات رؤساء الاحزاب الذين تتدني مقاعدهم في مجلس العموم ليخلوا الساحة لدماء جديده وبعض المستقيلين لم يبلغ الاربعين من عمره مثل اد ميلباند والحال عندنا يبدأ من اخفاق في السجل الانتخابي لا يتحمل وزره احد برغم ثمانين مليون صرفت وجيوش لضبط الانتخابات ينام بعضهم في اول نهار يوم الانتخابات ويتباري الصبية امام صناديق الاقتراع مدلين بأصواتهم والاعتراف بالانتخابات غير مطلوب لانها جاءت بمن يريده أصم الانتخابات فنسبة 46% وفوز الرئيس باكثر من 90% من الاصوات هو ذاك المطلوب.
رحمك الله أبا سامي فزمانك لا يتكرر ففي القريب العاجل سيتوج عندنا البشير لسنوات خمسة قادمات فوق سبع عجاف تكررها ثلاث وتزيد عليها اربع عجاف لتصل الي معاناة اهل السودان لربع قرن من الزمان ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل.
مخلصكم/ أسامة ضي النعيم محمد


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1152

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




أسامة ضي النعيم محمد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة