حصص تركيز بالإسترليني
05-09-2015 07:13 PM


في الانتخابات البريطانية(غير المضروبة) حصل حزب المحافظين هلي 331 مقعداً بزيادة 24 مقعداً عن الإنتخابات السابقة،وخسر العمال 26 مقعداً بحصولهم علي 232 مقعداً في هذه الإنتخابات،والحزب القومي الاسكتلندي نال 56 مقعداً بزيادة 50 مقعداً عن الانتخابات الماضية التي جرت في 2010.
وقال ديفيد كاميرون في أول تعليق بعد انتصار حزبه،(أننا سيجعل بريطانيا العظمي أعظم).ولم يقل للمعارضة بمن فيهم الشيوعيين البريطانيين (ألحسوا كوعكم).
ومن مفاجأة الإنتخابات فوز مهايري بلاك،الطالبة في جامعة غلاسقو ذات ال20سنة،من الحزب القومي الاسكتلندي،علي اليكساندر دوقلاس،من حزب العمال،الذي عرف السياسة قبل أن تولد هذه البنت(الشفت)،وهي تعتبر أصغر نائبة بريطانية منذ عام 1832 .
لم تقل هذه الطالبة الصغيرة بعد فوزها –كما قال السدنة هنا- إن بلادها (اسكوتلندا )حرة ولا تقبل وصاية أو إملاء من أحد.
ولم تقل إننا أفضل من الآخرين،كما قال بعض المؤتمرجية هنا في غمرة فشلهم الإنتخابي(نحن بتاريخنا وحاضرنا وديننا أفضل مليون مرة، لقد قدمنا درسا، فهم يقولون إن الإمبراطورية البريطانية حكمت كل العالم لكننا نقول إن شمسها غابت في السودان هنا).
ولا ندري حتي الآن ماهي علاقة بريطانيا بالإنتخابات المضروبة في السودان؟ وهل كانت سبباً وراء ضعف عدد المصوتين،أم تراها دعمت حملة(إرحل)!!
وطالما أن مهايري لا زالت طالبة تدرس العلوم السياسية،وفي حاجة بالطبع لبعض المصاريف الإضافية،لزوم سندوتش الفطور أو تذكرة البص،أو منقة بالشطة في باب الجامعة،فإنني سأقترح لها ان تعمل (حصص تركيز)في العلوم السياسية،لمنسوبي المؤتمر الوطني من الوزراء والنواب،وغيرهم،بأسعار مخفضة،وهكذا سيضرب السدنة أكثر من عصفور بحجر واحد طالما كانت النفقات علي حساب المال العام،وطالما أن المسألة ح تكون فيها فسحة وفنادق،وشم هواء(وليس هوي).
وللسدنة الذين لا يعرفون لغة الفرنجة،سيكون هنالك مترجم خاص،ودليل سياحي خاص،وعيادة خاصة لمن يودون تغيير بعض الأسبيرات مثل الأسنان،أو زراعة الشعر،والعدسات اللاصقة،بأسعار لا تنافس.
وحتي لا تكثر (الشمارات ) التي قد تصل لبعض الزوجات هنا،فإن إبنتنا مهايري،رسمية ولا تعرف اللف والدوران،وليس في بالها أن ترتبط بأي (كوز) ولو كان يلعب في نادي القوز.
في بريطانيا قدم زعيم حزب العمال استقالته بعد تراجع نتائج حزبه في الإنتخابات،بينما لم يستقيل الخاسرون هنا ومنهم شعيب وبقية منافسي البشير الذين حصلوا جميعهم علي (5 ودقداق من أصوات الناخبين المضروبين).
وفي بريطانيا،لا يقال أن فوز (كاميرون)ضمانة لوحدة بريطانيا،كما قالت ذلك سادنة من خارج حزب المؤتمر الوطني تعليقاً علي فوز مرشح المؤتمر الوطني.
من غرائب إنتخابات المؤتمر الوطني أن (مولاهم)قال فيما قال أن الإنتخابات شفافة ونزيهة،وهو قابع فيما وراء البحار،لكنه تصريح يقع في خانة(التوم والشمار)،وفي البال كراسي الإستوزار،ولسان الحال يقول(داير قربك لكن محتار) .


[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1583

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1262901 [ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2015 07:42 PM
البريطانين ديل عايزن عملاء وبس والعملاء يجيبوا فلوس الموضة حسا شرق اسيا وطبعا معاهد الصيني كترت نحن غايتو ما بنشتغل عملاء نحن اصحاب بلد وارباب والحمدلله ملوك النيل الطلعوهم زاتو من بلدكم العامر مع خليط شرقي غريب والله خمرتنا زاتا بتفرق لكن الخمسين بصراحة بتخوف المرة الجاية

[ابو عرب]

كمال كرار
 كمال كرار

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة