المقالات
السياسة
خلوا الجثة عندكم.!
خلوا الجثة عندكم.!
05-17-2015 08:31 PM

"رجل أعمال سعودي يفك حجز حثمان سودانية" هذا العنوان الصادم كان خبراً على صحيفة "التيار" أمس، إلى تفاصيل هذه الصدمة، تفاصيل الخبر " سدد فاعل خير ،وهو رجل أعمال سعودي مبلغ "250" ألف ريال لفك حجز جثمان مقيمة سودانية في مستشفى الجدعاني بجدة.. الجثمان ظل حبيساً لنحو شهرين على خلفية عجز أسرتها عن سداد رسوم بقاء وعلاج في العناية المركزة بضعة أسابيع"، وقبل أن يتكرم رجل الخير السعودي بسداد الرسوم للمستشفى، نشر موقع إخباري سعودي معاناة السيدة، ونقلته بالتالي صحيفة التيار، قبل نحو 5 أيام، لكن طبعاً لم يكن هناك تحرك رسمي رغم أن الخبر نُشر بالمملكة العربية السعودية كما نُشر بصحيفة التيار التي نقلت عن الموقع.
الحادثة رغم ألمها إلا أن أسوأ منها وقع بالهند شهر أغسطس الماضي ولمن فاته الإطلاع على القصة ننقلها بذات تفاصيلها التي كتبت عنها تحت ذات العنوان أعلاه. شاب سوداني يدرس في الهند،تعرض لحادث نُقل على اثره إلى المستشفى الذي بقى فيه حتى فارق الحياة يوم 17 من شهر أغسطس، إدارة المستشفى الهندي تحفظت على الجثمان ورفضت تسليمه إلا بعد سداد قيمة العلاج والعمليات التي أجريت للمتوفي،وقبل أن يصل الوضع إلى هذه المرحلة قام زملاء المتوفي بتجميع جزء من المبلغ عبر الجاليات الأخرى وبعض الخيّرين، مضاف إلى المبلغ الذي وفرته الأسرة وبعد تخفيض من إدارة المستشفى..السفارة في البداية وافقت ووعدت بإنهاء الأمر مع إدارة المستشفى وطلبت المستندات.. زملاء المتوفي سلموا السفارة المستندات المطلوبة والتي تؤكد أنه كان بالمستشفى وخضع لعدد من العمليات، بعد الوفاة، الزملاء تفاجأوا برفض إدارة المستشفى تسليم الجثمان لأن السفارة لم تدفع المبلغ الذي التزمت به لإدارة المستشفى كما التزمت به لشقيق المتوفي حينما كان حيا، كان رد السفارة لزملائه "قولوا للمستشفى ما عندنا قروش .. خلوا الجثمان عندكم".
اليوم تتكرر ذات الماسآة، رغم أن أسرة سيدة السعودية لم تتصل بالسفارة إلا أن مجرد نشر الخبر وإذاعته في الإعلام من المفترض أن تكون السفارة أو الخارجية على علم بالقضية، خاصة وأن الخبر نُشر هناك أولاً ثم نُقل إلى الصحافة السودانية، ربما حاول بعض ممن كانوا يحاولون مساعدة السيدة الاتصال بالسفارة، وربما لم يفكروا قط في الاتصال بالسفارة .. وعلى سفارتنا بجدة والخارجية بالخرطوم أن تطرح السؤال، لماذا لم يتقدم أحدهم لينقل شكواه إلى السفارة، خاصة بعد حادثة قنصلية جدة التي تعرض لها المهندس أسعد التاي، الإجابة واضحة، ربما توقعوا أن يكون الرد "خلوا الجثة عندكم، إلى أن يأتي رجل أعمال سعودي ليفك احتجازها".

التيار


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3657

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1269191 [عبدالله بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 08:34 PM
لله درك ياوطن الله يكون فى العون

[عبدالله بابكر]

#1267974 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2015 09:02 AM
استاذه شمائل .. هذه السفارات والقنصليات فى هذا العهد الغمه .ز هى بعيده كل البعد عن
العمل الدبلوماسى .. ومتابعة شئون الرعيه السودانيه المتواجده فى بلاد العالم المختلفه
والتى هاجرت وأغتربت من أجل العيش الكريم الذى فقدوه فى ظل هذه العصبة .. بل اصبح عملها ينحصر فى التجاره ومصالح الطقمه الفاسده من الاستيراد والتصدير .. أما مصالح
المواطنيين تأتى فى الدرجه الثالثه.. وبعد تعنت .. ويكفيك فقط مثالا واحدا هو رأس الوزاره الذى يحتكر تجارة الاسمنت والسيخ .. وكفى ..!!

[جنو منو]

#1267777 [النتروجين]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2015 09:53 PM
اللهم دمر كل من شارك فى دمار الوطن الجميل والشعب الجميل
اللهم عليك بالكيزان فانهم لا يعجزونك
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض

الترابى .. البشير .. على عثمان .. نافع .. الجاز .. الزبيرين .. ربيع .. امين حسن .. غندور
قطبى .. مصطفى اسماعيل .. بكرى .. الخضر .. احمدهارون .. عثمان كبر .. وقوش .. والمتعافى ودوسة .. وسبدرات .. ومامون حميدة .. وحاج ماجد سوار .. وكل باقى التنابلة
وكل من اشترك فى دمار وتشريد محمد احمد دافع الضريبة وكل من يعمل بالامن

[النتروجين]

#1267755 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2015 08:52 PM
الا تدرين ب ان كب شئ ولع وطار السماء الا روح فصيلة المواطن السوداني اارخص من رخيصة حيا او ميتة

[عصمتووف]

شمايل النور
شمايل النور

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة