المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر المكاشفي
مملكة أمريكية على أرض سودانية.. ربما يصبح الحلم حقيقة!!
مملكة أمريكية على أرض سودانية.. ربما يصبح الحلم حقيقة!!
05-19-2015 10:33 PM

هل تذكرون ذاك الأمريكي الملتحي الذي نشرت له صورا على النطاقين المحلي والدولي قبل نحو عام، وهو يغرس علماً على أرض سودانية ويعلن عن قيام مملكة جديدة، وينصب نفسه ملكاً وصغيرته أميرة عليها، حسناً فهناك الجديد الذي يجعلنا نعيد التذكير به للذين لا يذكرونه ولمن يذكرونه أيضاً ولكن تعاملوا مع خبره باعتباره خزعبلة من أمريكي مخبول، ولا ندري موقع حكومتنا بين هؤلاء وما اذا كانت ممن لا يذكرونه حتى ، أو أنها تذكره ولكن تجاهلت أمره، كان ذلك تقريباً منتصف العام الماضي حين حل هذا الرجل برفقة أسرته بمنطقة بئر طويل بالولاية الشمالية التي تبلغ مساحتها أكثر من عشرين ألف كلم مربع، وأعلنها مملكة خاصة به وبأهله ورفع عليها علمه الخاص، وعن مملكته الجديدة كان الرجل ويدعى (جيرمي هيتون) قد قال إن ابنته الصغيرة (إيميلي) سألته ذات يوم بلهجة جادة عما إذا كان من الممكن أن تصبح أميرة يوماً ما؟ وزاد: باعتباري أبا، أدركت أنها كانت جادة في طلبها، وبحثت في المناطق التي لا يدعي أحد ملكيته لها، وكان من حسن حظي أن اكتشفت هذه المنطقة (يقصد بئر طويل السودانية)، ومن يومها غابت أخبار الرجل ومملكته المزعومة وربما المزمعة، ولكن لم تغب أو تتوقف جهوده لتحويل حلم صغيرته الى حقيقة.

ففي آخر الأنباء أنه الآن يجد ويجتهد لتسجيل ملكية مملكته رسمياً، وخاطب الاتحاد الأفريقي بهذا الخصوص عبر خطاب رسمي لم ينس أن يبعث بصورة منه لدولتي مصر والسودان للعلم (هل استلمت حكومتنا نسختها)، ولعلها خطوة قصد بها مراعاة حقوق الجيرة وبادرة لإقامة علاقات صداقة معهما، بل مضى أبعد من ذلك وبدأ عملياً في اتخاذ خطوة دعائية عملية لمملكته المرتقبة، حيث وقع عقداً خلال الأيام الماضية مع شركة (والت ديزني) الشهيرة لإنتاج فيلم هوليوودي عن مملكته باسم (أميرة السودان) يحكي فيه قصة نجاحه (الباهر) في تأسيس مملكة لابنته (ايميلي)، ويراهن هذا الأمريكي الذي لا نجزم بخباله أو عبقريته على نجاحه في تأسيس هذه المملكة، على حقيقة تاريخية تقول بأن العديد من الدول، بما فيها الولايات المتحدة نفسها، تمت المطالبة بها عن طريق عمل بسيط مثل غرس العلم، وما لم يقله وربما لا يعلمه السيد هيتون أن المناطق القصية المنسية والمهملة دائماً ما تكون هدفاً سهلاً يمكن الحصول عليه بوضع اليد، وللسودان في ذلك تجارب مريرة ماثلة وسابقة، منها مثلث اليمي الذي ذهب مع الجنوب، والفشقة وحلايب اللتان مازالت قضيتهما تراوح مكانها، فما المانع والحال هذا أن ينجح هذا الأمريكي في إقامة مملكته المزعومة.. فلا شك أن الأرض السايبة تعلم السرقة تماماً مثل المال السايب كما يقول المثل.

التغيير


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3919

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1327334 [احمد ارض الكنانة]
0.00/5 (0 صوت)

08-25-2015 09:22 AM
اخوانا السودانيين اللى بيقولو مصر احتلت ومصر السبب هو كل شئ مصر هى مصر اللى قسمت الجنوب ولا مصر اللى قتلت ما يقارب من نصف مليون فى الحرب فى السودان قلوبكم مش صافيه يا عروبه الله يهديكم

[احمد ارض الكنانة]

#1271042 [mohmd]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2015 07:56 PM
Beir taweel is an egyption land and very poor .we have nothing to do because it is not ours.

[mohmd]

#1269451 [صالح المحسي]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2015 08:51 AM
يبدو أن السيد حيدر لم يسمع عن حدود السودان الشمالية غير مثلث حليب المحتلة الآن ولعلمه وهو الصحافي الذي ربما يطلع علي مقالاته معظم الجهات فإن حركة هذا الأجنبي ربما كان فى إطار تثبيت أركان الاحتلال المصرى للمثلث وذلك للاتى:
أولا منطقة بئر طويلة هى النتوء الذي يمثل الحدود المصرية اصلا فى الحدود المعتمدة رسميا وهى تكون جنوب خط 22 التي تعتمدها مصر بعد احتلال المثلث فإذا ادعى السودان حقا فى هذا النتوء خسر المطالبة بالمثلث وهذا بالضبط ما تريده مصر والتى ربما تكون خلف هذه الفكرة من قبل الأمريكى
ثانيا باعتراف السودان بالنتوء يصبح حتى نتوء إرفين شمال حلفا كذلك فى عداد المسكوت عنه

[صالح المحسي]

#1269312 [AL KIRAN]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 01:28 AM
We... need all Sudan to be under American custody or American province. not just a little region or area > because the Sudanese they living on elbowroom of treasures for Nothing.. who's better than a bad boy ? I think nobody, and no Sudanese

[AL KIRAN]

#1269302 [آمال]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2015 12:23 AM
الذنب ذنب الحكومة الضعيفة الهاملة اﻷدت فرصة لواحد زي ده يبني مملكة خاصة به في أراضينا متحجج ببتو الدايرة تبقى أميرة و دي لو كانت امريكا نفسها ما كانت خلت زول يعمل كده في أراضيها و اللوم برضو بيقع على الشعب الساكت على الحاجة دي و أراضيه بتمشي للغير

[آمال]

ردود على آمال
[آمال] 05-21-2015 12:42 PM
بس الموضوع برضو بيصب في مصلحة المصريين ﻷنهم لقوها فرصة فينا عشان يحتلوا اراضينا زيما احتلوا حلايبب و حكومتنا الذليلة منبطحة ليهم و كمان هم خالين اﻻمريكي ده يؤسس مملكة في اراضينا بدون ما يطردوه و لو امريكا نفسها جاء زول عمل فيها كده كانت طردته من زمان

United States [عودة ديجانقو] 05-21-2015 03:38 AM
الأخت آمال
الموضوع لا تتصوريهوا كما تخبلتيهوا إذا اخدنا الموضوع من الجوانب القانونيه ومسألة حدود فسوف يصب كله فى مصلحة الأمريكى.

أنا إستمعت لهذا الموضوع من الجانب المصرى عشان اشوف ردود فعلهم فشعرت بيهم دخلوا فى وحسه ما لاقين ليها حل...الموضوع فى رأي عايز ليهو جلسه تفاكريه بين السودان ومصر لأعادة ترسيم الحدود..وهنا المصريين يادوب لقوا ضالتهم بأضافة اراضى سودانيه جديده

European Union [فاروق بشير] 05-20-2015 10:34 AM
لكن استاذة امال, ان من يملك بير طويل سواء كان مصر او السودان هو لابد ان يفقد حلايب. وبمراجعة الخرائط سيكون سهلا التحقق من هذا الامر. ولو ظهر فى البدء كلغز.
فالخط المستقيم الذى يضيف حلايب لمصر يضيف بير طويل للسودان. والخط المتعرج القديم يعمل العكس حلايب سودان بير طويل مصر.
وان اطلاق اسم اميرة السودان سيصب فى اهدار حق السودان فى حلايب.
والوجعة لو فقد السودان الاثنين لا لم فى حلايب ولا لم فى بير طويل. وما بعيد.


#1269282 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 11:17 PM
ولكن استاذنا حيدر المكاشفي, ان من يملك بير طويل سواء كان مصر او السودان هو لابد ان يفقد حلايب. وبمراجعة الخرائط سيكون سهلا التحقق من هذا الامر. ولو ظهر فى البدء كلغز.
فالخط المستقيم الذى يضيف حلايب لمصر يضيف بير طويل للسودان. والخط المتعرج القديم يعمل العكس حلايب سودان بير طويل مصر.
وان اطلاق اسم اميرة السودان سيصب فى اهدار حق السودان فى حلايب.
والوجعة لو فقد السودان الاثنين لا لم فى حلايب ولا لم فى بير طويل. وما بعيد.

[فاروق بشير]

#1269280 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2015 11:10 PM
الم يسمع هذا الأميركى بوزير الأستثمار السيد/ مصطفى اسماعيل الذى يؤد أن يبيع أراضى السودان للأستثمار ولم يجد الى الآن زبائن . عليه الأتصال به وضرورى تكون معاه الدولارات لزوم التسهيلات الخ ... وكل شئ حايمشى عال العال . لو عايز ارض فى مساحة ولاية كاليفورنيا موجودة المهم تكون الدولارات موجودة وما فى اى مشكلة . ولو عايز كمان شعب يسكن فى مملكته هذه برضو الوزير جاهز مما جميعه .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

#1269279 [واحد تاني]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 11:09 PM
خليه يعلن مملكته ويفتح لينا باب الهجرة ....!!

[واحد تاني]

#1269268 [ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2015 10:44 PM
اهم حاجة يبداء يستثمر فيها مش يبيعها زي جماعتنا :)

[ابو عرب]

حيدر المكاشفي
  حيدر المكاشفي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة