المقالات
السياسة
لا تلوموا الهندى..!!
لا تلوموا الهندى..!!
05-22-2015 01:12 AM

شرفتمونا حقاً يا شباب..
الشباب العامل لوطنوا وما داير ثواب..

تحية صادقة نُرسلها لكم ولكل شاب ساهم معكم أم لم يُساهم وقد زينتم بما فعلتموه أعناق كل شباب بلادى ، ننتظر منكم الكثير وأول غيثكم لم يكن قطرة يا شباب بل جاء غيثاً وفيراً سيعُم وينعم بخيره كل أهل بلادى ، هنيئاً لكم بانجازكم هذا وهنيئاً لنا بكم ، لقد أكرمتم أهل السودان بهديتكم الفاخرة المقبولة هذه وقد سمقت بكم الأعناق والعالم يشهد ما قدمتموه لنا ، التحية لكم وعبركم نُرسلها صادقة أيضاً لكل أم سودانية عانت من أجلنا وما زالت وأنتم تُكرمونها فى شخص والدتكم (أم قسمة) نموذج الأمهات السودانيات الكريمات وهى تقف سعيدة وبيدٍ ترتعش فرحاً تقُص بها شريط الافتتاح إيذاناً ببداية تشغيل صرحكم الشامخ..
لقد وصلت الرسالة يا شباب ونأمل فى المزيد ..
هل سمعتم يوماً بالبوم البعجبوا الخراب...؟
كعادة هذا الطائر لا يعيش ويستمتع إلا فى الأماكن المهجورة الخربة انتقلت منه هذه العادة إلى بعضنا ممن عُرفوا بتبخيس غيرهم وأعمالهم مهما علت وتمجيد ذواتهم وأعمالهم وإن تواضعت ، من لاشئ يفتتح هؤلاء الشباب بواسطة والدتهم أم قسمة صرحاً عجزت وزارة الصحة رغم ضخامة الامكانيات ووفرة الموارد عندها من إنشاءه إضافة حقيقية تُحتم علينا الوقوف وبصلابة خلف انجازهم الكبير هذا ، واجبنا أن نُعينهم وندعم ما قاموا به لا أن نثبط هممهم ، ما تُنفقه الدولة فى مهرجان واحد أو ما أنفقته فى انتخاباتها الأخيرة كفيل بإنشاء مثل هذه الغرفة الفخيمة وفى كل مستشفى قائم فى الخرطوم وفى غيرها من الولايات ولكنها لم تقُم به وتصدى له هؤلاء الشباب الجميل وأقاموه..
لقد أنفق الهندى عشرات الملايين فى تكريم فنانات وأشهد على تكريمه هذا جميع العالم وهو ينقل هذا التكريم فى إحدى أكبر قنواتنا ذات المُشاهدة العالية وللشعب ذاكرة تتسع للحفظ ، ملايين يُنفقها هكذا وبسخاء فى تكريمهن ويبخل بقلمه حتى فى أن يُكرم مثل هذه (الأم) الصابرة المُحتسبة ، لم يهتم الناس كثيراً بما فعل فى ما يخُصه من مالٍ ينُفقه أنّى شاء ، عجباً وقد جاءنا اليوم وهو يتعالى بقلمه على هذه الأم ومهنتها ويسخر منها ويُنكر عليها وهى تسعى مع ابناءها وتقدم لهم ما تستطيعه وقد ثمنوا دورها وأكرموها وهى تستحق لتفتتح نيابة عن جميع أمهاتنا هذه الغرفة الفاخرة ..
لا تلوموا الهندى وقد أعجزه الانجاز وأبطأ قلمه فى أن يأتى بكلمة حق تُعين وتدعم ما فعله الشباب وهم يستعينون بالصبر على حلمهم هذا حتى صيروه واقعاً رأته كل العيون التى سلمها الله سبحانه وتعالى من رمدٍ وغشاوة أصابت أعين البعض..
هنيئاً لكم يا شباب..ولك العُتبى يا (أم قسمة) حتى ترضى...

بلا أقنعة...
صحيفة الجريدة السودانية..
[email protected]



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4948

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1271695 [ودالباشا]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2015 05:41 AM
بتاع النفايات هو البقرأ ليهو منو بالله نحنا بنعرف استفراغه دا من ردود زملائه فقط

[ودالباشا]

#1271020 [فنجاط]
5.00/5 (2 صوت)

05-22-2015 06:24 PM
الصراحه رغم إنى ماساهمت فى العمل الكبير والضخم ده مع الشباب ديل ولو بجنيه واحد , إلا إنى فى اقرب فرصه إن شاء الله بمشي "لشباب شارع الحوادث" ديل فى مكانهم واكلم كل معارفى كل يساهم بى البقدر عليه رغم ظروف الناس التى لا تخفى على احد ولا تحتاج لشرح اصلاً , وإن شاء الله خالتى "ام قسمه" قريب تتفتح غرف عناية مكثفه اخرى فى مستشفيات ينقصها ذلك تانى وتالت ورابع يخدم البلد دى..
بلا هندي بلا بنغالى ديل كلهم ناس حاقدين بس..!!!

[فنجاط]

#1270834 [Almisahir fi izallail]
5.00/5 (1 صوت)

05-22-2015 06:58 AM
يا جماعة الخير.. الهندى الاكلتو لحمو (يستاهل)ما خليتولو صفحة يرقد عليها.. ما تضيعو الزمن.. شوفولكم طريقه اتفقو مع اهلو وغيّروا اسمو دا(اتبرّعوا بخروف اعادة التسميه "بدون نزول") طالما ان ود عزالدين دا جابلو كلام و كفوة لرقبتو انداحت من اندو ووصلت لعند الهنود كشعب وقوم كرام جميلين خلقه واخلاق!
*الهنود قوم افاضل فى تعاملهم مع البشر.. ولأكثر من 25 سنه لآ ازال اتعامل مع "طبيب اسره" هندى متمكن علما ومعرفة فضلا عن انسانيتو وبساطته وكمان مع طبيب عيون برضو هندى لا يقل عن الاولانى فضلآ ..
*ولا تنسو ياجماعة الخير فضل الهنود اللى اشتغلو فى المدارس الثانويه.. كانوا معلمين وتربويين على خلق..ساهمو بقدر كبير بعلمهم وتجربتهم وتركوا آثارا باقية فى وجدان طلابهم ورفاقهم من المعلمين ألآخرين.
*اكيد ما كان ألأخ عز الدين(ابو الولد كاتب المقال) ليختار لمولودو اسم "الهندى" ألآ اعجابا بالهنوداو بواحد منهم.. وربما يقول قائل لا هذا ولا ذاك.. يجوز تيمنا بالشريف يوسف الهندى او بابنه الحسين (عليهما فيض من رحمة الله).وبرضو اسم الاسره "الهندى" . *وعليه يرجى الآ يفلت لسان بعض المعلقين على فعل ابن عزالدين سخرية باهل الهند فى شخص ألأأبن الذى لم يوفق فى كتابة مقالته! ..
*على كل حال المسامح كريم وخليكم يا شباب اكرم من "ابن عز الدي" وواصلو عملكم فى خدمة اهليكم ولن يضيع الله اجر من احسن عملا.. وان شاءالله تلقوهو قدّام وقد صب فى ميزان حسناتكم وحسنات ابائكم وامهاتكم..

[Almisahir fi izallail]

#1270833 [ود تكتوك]
5.00/5 (3 صوت)

05-22-2015 06:49 AM
دعوا الهندي في ضلالته فما هو الا أجرب ابتلانا به الله في زمان العهر الصحفي و نفاق التمكين .. فقط أدعوا له بالهداية و الرشاد و أن يصرف الله كيده عن أمهاتنا و الشباب .

[ود تكتوك]

زاهر بخيت الفكى
زاهر بخيت الفكى

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة