الرئيس عبد الفتاح السيسي ..
05-24-2015 05:19 PM

الرئيس عبد الفتاح السيسي .. أين ستذهب ذلك المساء..


تلك عبارة من زمان الرفاهية الآفل في السودان ..
( أين تذهب هذا المساء )
تجدها في كل الصحف يومياً وأنت تبحث عن الفيلم الذي يروقك في إحدى دور العرض التي كانت ملاذا للأسر في دفء أمسيات المدن وقد باتت الآن تلك الأماكن أثراً بعد عين وتحولت العروض المسائية في شوارعنا الى حواجز أمنية يتجنبها أغلب الناس بالخلود الى منازلهم قبل حلول الظلام !
لكن شباب الحركة الإسلامية ودبابيها المجاهدون أعادوا الينا بهجة العروض السينمائية والتمثيل الهزلي بالأمس وهم يخرجون في موكبٍ هزيل أخفوا خلفه خوف شيوخهم الكبار من التصريح بما يعتمل في نفوسهم .. فدفعوا بأولئك الفتية .. ليطلقوا تحذيراً للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بانهم سيحررون محكوميهم من سجونه قبل ان تعلق رقابهم في اعواد مشانقه.. و بالمرة ربما يعلنون إمارة الجماعة من هناك على أنقاض دولة الفراعنة !
وهذه النكتة تذكرني بتلك القرية البسيطة في إحدى مناطقنا بالجزيرة والتي لم تغشاها خيرات المشروع الحضاري من كهرباء وماء و تعليم وصحة .. فصدق أهلها في غمرة خداع الكيزان بأن الدول الكافرة تستهدف السودان في إسلامه حينما أخرجهم كوادر الكيزان في قريتهم البائسة الخدمات رافعين شعار
( قرية ....... تحذر أمريكا بالهلاك)
وذلك يذكرني طرفة أخرى لأحد كبار فنانينا والذي عرف بالقفشات الساخرة حينما كان يجري بروفاته لحفل يقيمه في إحدى المدن الأمريكية التي كان يزورها وقتئذ ..فظهر الرئيس البشير فجأة وهو يخطب في تحد ٍمن على القناة السودانية بعد ضربة مصنع الشفاء مباشرة ومهدداً ومتوعداً أمريكا بأن الرد سيكون عاجلا وفي عقر دارها .. فما كان من فناننا الظريف إلا أن أمر فرقته بجمع العدة والآلات فوراً لمغادرة أمريكا قبل أن تطالها قنبلة البشير النووية !
فيا سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .. الجماعة في طريقهم الى تحرير مصر عبر غزة تجنباً لطريق حلايب وشلاتين الشائك .. فأين ستذهب ذلك المساء .. اهو إحنا حذرناك .. وذنبك على جنبك ..بقى ..وقد أعذر من أنذر !
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2244

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1273124 [انس]
4.07/5 (5 صوت)

05-26-2015 04:17 AM
بدل ميقول الكلام الفارغ دا يرحوا يشوفه بلدهم الاول سبحان الله اول مره اشوف رائيس اسلامى بيحب الرقص بس التقصير من عندنا كان المفروض نبعتلكم فيفى عبده ههههههه

[انس]

#1273045 [مجنوون]
4.07/5 (5 صوت)

05-25-2015 10:22 PM
أتوقع أن يتغدي السيسي بالبشير و قوات دعمه السريع و الترابي بدبابيه قبل أن يتعشوا به عقب مظاهراتهم العبثية و هرطقة كمال عمر و أمير الدبابين الناجي عبدالله .

[مجنوون]

#1272435 [اللدر]
3.82/5 (5 صوت)

05-25-2015 07:29 AM
(محلية ود رعية تحذر أمريكا من مغبة تصرفاتها)

[اللدر]

#1272258 [بنت الناظر]
4.07/5 (5 صوت)

05-24-2015 07:34 PM
ما أشبه اليوم بالبارحة ...

والله حكاية الدبابين والوهم دى ..حقوا يسموهم الكذابين الدجالين.. ويشهد الله أن أحد شباب الدفاع الشعبى رحمه الله من أبناء إحدى الأسر التى نعرفها وكان صغيرا فى سنه (أقل من عشرين عاما) كان قد عاد وسافر مرة أخرى وبعدها لم يعد ...وحينما عاد بعد سفرته الأولى سأله عمه عن كيف هى الحال والحرب فى الجنوب ؟؟قال لعمه والله ياعمى لما الضرب يبدأ كان القادة من الكيزان يقولون لنا ياود أعمل ساتر ..ياود أعمل ساتر ويدفعون بنا للواجهه الأمامية ويختبئون خلفنا... حاول عمه أن يثنيه عن الذهاب مرة أخرى خاصة وإنه كان يتيم الأب والأم لكنه أصر على الذهاب ..فذهب ولم يعد ..
والله مازال حديث هذا الولد فى ذاكرتنا رغم مرور أكثر من عشرين عاما على إستشهاده ..وأقول إستشهاده لأنه شابا خلوقا و كان صادقا فى نيته ولم يكن يعرف أن من طلبوا منه أن يعمل ساترا سيأتوا بعد موته هو وأصحابه المغيبين ..ليتبجحوا ويسموا نفسهم زورا وبهتانا بالدبابين ...لعنة الله عليهم فى كل الكتب حتى كتب المطالعة ...

[بنت الناظر]

#1272243 [الجعلي]
4.07/5 (5 صوت)

05-24-2015 06:45 PM
هههههههههههههههههههههههههههههه
شعلوها الخوالده تنذر وتحذر امريكا بالهلاك 00000000
مش دا المهم
المهم ان الامريكان أخذوا الموضوع جد وطلبوا من C I A وال F B I معلومات متكامله عن نوعيه الاسلحه التي تمتلكها هذه المقاطعه

[الجعلي]

#1272232 [المكشكش]
4.07/5 (5 صوت)

05-24-2015 06:29 PM
واااحر قلباه : هكذا نحن دائما" عزيزي برقاوي ، نكذب ونتحرى الكذب ونجد من يهلل ويكبر في غباء مستحكم لمثل تلك الأكاذيب ، مبروك جيش جرار يغزو أرض مصر في منتهى السهولة حتى يبلغ القاهرة ، ويجوس خلال الديار ليخرج (مرسي وبديع) من السجون عنوة" واقتدارا".
والجيش الذي اقتحم خط بارليف يولي الأدبار ، يطلب السلامة والرحمة في انكسار ، ويكون للسيسي خياران أحلاهما الاستسلام ورفع اليد عن مواطنيه من الأخوان المسلمين والله إن المرء ليصيبه الغثيان وهو يسمع مثل هذا الكلام الذي يجعلنا مسخرة بين الشعوب ، ويكاد يصيبه الجنون وهو يرى من يهللون ويكبرون لمثل هذا الغثاء واللغو الساذج ، وعموما" لي طلب بسيط من قائد ذلك الجيش الجرار ، بالله عليك يا سيادة القائد بعد غزو مصر وتحرير (الجماعة) ، عرج بالمرة على الأقصى وصلي فيه ، ولا تنسانا من صالح الدعاء ، رباه ! الى اين نحن سائرون ؟؟؟

[المكشكش]

محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة