المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
عجائب .. ربيع عبدالعاطى، الطيب مصطفى وكرتى..اا
عجائب .. ربيع عبدالعاطى، الطيب مصطفى وكرتى..اا
03-11-2011 07:05 PM

عجائب .. ربيع عبدالعاطى، الطيب مصطفى وكرتى

تاج السر حسين
[email protected]

(1)
أقرأ وتابع من وقت لآخر الحوار الخشن الدائر بين (الأخوين)، الطاهر ساتى بعد عودة وعيه، والقيادى بالمؤتنمر الوطنى (ربيع عبدالعاطى) الذى لا زال سادرا فى غيه وظلامه، والذى يظهر عنجهية وصلف فى لغته كاتبا ومتحدثا، ومن عجب أن (ربيع عبالعاطى) الى ظل يفاخر باجادته للغات أخرى غير العربيه وهو يظن نفسه بأن ما يتحدث به فى القناة الحكوميه السودانيه لغة انجليزيه!
بينما طريقة حديثه تشبه ما يقال فيه عند العرب (لغة اكلونى البراغيث)!
وربيع عبدالعاطى المفاخر بلغته الأنجليزيه (الدراب) تلك، واصفا اياها مثل مثيلتها الفرنسيه بأنها لغة العلم والبحث، لا أدرى هل يعنى انها ليست رجس من عمل الشيطان مثل كثير من اشياء الغرب خاصة الأنجليز والفرنسيين؟
وهل تكتسب اللغات قيمتها وأهميتها من حفظ مفرداتها وعباراتها والتحدث بها وهذا ما يمكن أن يجيده (ببغاء) على درجة لا بأس بها من الذكاء، أم من خلال ما تعكسه من ثقافات وقيم انسانيه تعبر عن أهل تلك اللغات الأصليين؟
ولو فهم (عبدالعاطى) اللغة الفرنسيه أو الأنجليزيه كما أدعى لا أظنه كان سوف ينضم لحزب (ديكتاتورى) شمولى قمعى فاسد ،يجلد النساء تحت أى مبرر ويغتصبهن فى القرن الحادى والعشرين، وتسبب فى فصل جزء عزيز من ارض الوطن بناء على ما يحمله ذلك الحزب من فكر اقصائى وظلامى وتدميرى متطرف يظهر رموزه (الأعتدال) والوسطيه، حسب ما تقتضى الظروف كحال المنافقين على مر الأزمان والعصور.
ولا اظن (ربيع عبدالعاطى) المجيد للغات (الحيه) ينسى كيف كان يضلل الرأى العام السودانى والعربى حينما كان يتحدث على الفضائيات بغير الحقيقيه مؤكدا أن الشعب الجنوبى سوف يختار الوحده اذا جري الأستفتاء فى جو حر ونزيه وديمقراطى، فجاءت النتيجه بنسبة 98% لصالح الأنفصال، وكان استفتاء حرا ونزيها وديمقراطيا لم تشبه شائبه!
وقبل أن (يذبحنا) ربيع عبدالعاطى باجادته للغة الأنجليزيه والفرنسيه، اللتان يتحدى بهما (أخيه) الطاهر ساتى، عليه أن يشرح لنا معنى وظيفة (خبير وطنى) المكتوبة باللغة العربيه لا الهيروغلوفيه!
الا تعنى هناك مستشار آخر عين تحت مسمى (خبير - غير وطنى) ، فكان لا بد من تمييز ربيع عبدالعاطى عنه ولذلك سميت وظيفته (خبير وطنى)؟
واذا سلمنا بوجود وظائف (للمستشارين) فى اى مجال فى العديد من الدول، لكن هل توجد دوله واحده فى العالم غير دولة (الكيزان) تمنح راتبا وميزات لشخص تحت مسمى (خبير وطنى)؟
ذكرتنى وظيفة (ربيع عبدالعاطى) الذى يجيد العربيه والأنجليزيه والفرنسيه كما يدعى، بوظيفة كان يتقلدها (بروفسير) فى الأتحاد الأشتراكى السودانى، وصف المتظاهرين قبل انتفاضة ابريل 1985 بأيام، بأنهم (عقارب) خرجت من جحورها، كانت تلك الوظيفه مسماها (امين الفكر)!
فسخرنا وضحكنا وقتها ونحن فى سن الشباب متسائلين كيف يكون للفكر (أمين)؟
وفى كثير من الأوقات يبقى فكر الأنسان فى داخله لا يطلع عليه انسان آخر غير ربه لذلك قال نبينا الكريم (ص) فى حديثه مشيرا الى صدره قاصدا القلب (التقوى هاهنا .. التقوى ها هنا) .
وللمزيد من التوضيخ نقول، يمكن أن يكون الأنسان (ماركسى) الفكر أو ليبرالى وديمقراطى لكنه يظهر (الكوزنه) والأسلامويه من أجل أن يعيش ويسكن (كافورى)، أو العكس أن يكون الشخص (أخو) صميم فى داخله، لكنه ينكر ذلك فى كتاباته وأحاديثه ويزيل لحيته، اذا كان فىعصر مثل عصر (عبدالناصر) الذى نكل بالأخوان، وجعل كلمة (اخوات) هى السائدة فى الشارع المصرى.
(2)
اما فاصل الجنوب (الطيب مصطفى)..الذى اكتسب شرعيته كصحفى من خلال انه (خال) الرئيس، فما يثيره من أكاذيب وفتن ومشاكل تحدث خلافات وجروح غائره داخل الوطن وخارجه دون أن يتحرى (الحقيقه) كما وضح من مقاله الأخير الذى اساء فيه للسفاره المصريه والتونسيه، يمنعه من الكتابه فى اعرق الدول الديمقراطيه، لا فى دولة تقمع الصحفيين الشرفاء الوطنيين وتترك الموتورين والمتهوسين والعنصريين يعيثون فى الأرض فسادا!
ومن عجب أن خال (الرئيس) الذى ظل يسئ للعلاقات السودانيه المصريه بأستمرار، أنكر ذلك كله (وبلع كلامه) بعد خطاب السفاره المصريه الشديد اللهجه، فعليه الا ينسى بأن (فزاعة) مياه النيل التى كان يهدد بها (نافع) النظام السابق، قد انتهت بتوقيع (بورندى) على الأتفاقيه، وعلى نظام الأنقاذ أن يبحث له عن (فزاعه) جديده، فشباب ثورة مصر لا اظنهم سوف يقفون الا مع رفاقهم شباب السودان من اجل تحقيق الحريه والديمقراطيه الحقيقيه، لا ديمقراطيه تيح لرئيس أن يبقى 25 سنه وأن يزور الأنتخابات بنسبة 99%.
وما يهمنا هنا أن مقاله قبل الأخير الذى سخر فيه من المعارضه التى وجهت رساله للسفارتين المصريه والتونسيه لتشهد المظاهرة التى ينوون البدء فيها بميدان ابو جنزير - كما أدعى – حيث لا اظن أن المعارضه بتلك السذاجه، لكن اين تعليق (الطيب مصطفى) على طلب النظام السوداني الذى وجه للحكومه البريطانيه (الكافره) لمساعدتها فى اجلاء المواطنين السوادنيين الهاربين من جحيم ليبيا والعالقين على الحدود المصريه والتونسيه؟ اين تعليق (الطيب مصطفى) الذى يدعى بالا علاقة له (بالمؤتمر الوطنى) من تصريح النظام السودانى، بأنه غير قادر على تمويل ترحيل اؤلئك المواطنين، الذين كانوا يدفعون ضرائبهم من أجل يوم مثل هذا، لا من أجل أن تمنح تلك الأموال بالمليارات للاعبى كرة قدم فاشلين!





(3)
اما بخصوص (كرتى) وزير خارجية نظام الأنقاذ، الذى قال بأن (الوقت) غير مناسب الآن، للحديث عن (حلائب) مسترقا فكرتنا التى ظللنا نطرحها على الدوام، مع الأختلاف، وهى أن تحول منطقة (حلائب) الى منطقة حرة ومنطقة تكامل بين الشعبين بعد أن تذهب لمحكمه دوليه تفصل فيها بما لا يطعن كرامة شعب اى دوله من الدولتين وتحدد الى من توؤل وفق الوثائق والمستندات.
لكنى أسأل (الطيب مصطفى) قبل (كرتى) هل كان يملك أو يستطيع الأخير غير ذلك الكلام الذى قاله؟ هل يستطيع أن يقول مثلا أن (حلائب) ارض سودانيه، لا يمكن أن نفرط فيها؟
لا أظنه يمتلك الشجاعه لقول مثل هذا الكلام حتى لو كان صحيحا وحتى لو كان يؤمن به، فشجاعتهم كلها موجهه نحو الشعب السودانى الأعزل ونحو النساء البسيطات (ستات الشاى) اللواتى يجلدن بلا رحمه، ونحو صغار الطالبات اللواتى يغتصبن فى مخافر (الأمن)!
وللأسف هذا النظام الخائف الراجف (يدفر) البسطاء مثل ممثل (الشرق) موسى، لكى يدلى بتصريح يؤكد فيه أن (حلائب) سودانيه، بينما الجبناء الراجفون صامتون يدلون بالتصريحات (الدبلوماسيه) وعبارات المجامله، وهكذا دائما حالهم يقررون كل شئ باسم شعب السودان، لكن حينما تضيق عليهم يلجاءون لأستخدام البسطاء، كما يحدث فى (ابيى) و(حلائب)، هناك يدعون بأن (المسيريه) لا يرضون بالحل الذى قررته المحكمه الدوليه وقرره بروتكول ابيى، وهنا (يلوذون) بموسى مساعد رئيس الجمهوريه لكى يتحدث عن حلائب، مع أن قضية حلائب وتحت كل الظروف يجب أن يتحدث عنها (رئيس الجمهوريه) و(وزير خارجيته) لا أن يتهربا عن مسوؤليتهما ويتركا الأمر لممثل جبهة الشرق ، الذى يجب أن يهتم باحتياجات المهمشين فى اقليمه لا بالقضايا والعلاقات الدوليه التى يقصد منها (حرقه)!


تعليقات 6 | إهداء 2 | زيارات 4739

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#110305 [محمد موسى]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2011 06:18 PM
ايام كان السيد محمد عثمان الميرغى رئيسا للتحالف الديقراطى ومتنقلا بين اسمرة والقاهرة سأله صحفى سؤال مباشر (( هل حلايب مصرية ام سودانية ؟ )) فماذا كانت اجابته انذاك ياترى وماهى اجابته على نفس السؤال الان ؟؟ 333104


#110029 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2011 10:13 AM
اخى المحترم تاج السر

شخص مثل ربيع عبد العاطى وكل جماعته ما فعلوه بالسودان والله يندى له الجبين

راجع تاريخ الانقاذ منذ بدايتها وكيف بالله اجرمت فى حق الوطن والمواطنين

اما ان الاوان بعد لكى يراجعوا انفسهم بعد ان اقصونا ومعنا جل السودانيين عن بلدنا

والله انه جرم فظيع

لاحول ولا قوة الا بالله


#110015 [خرباش]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2011 09:55 AM
إلى الصحراوي أقول أن هذا الكلام ورغم وضوحه إلا أنه يثقل عليك فهمه لذا أرجوك لا تفقع مرارتنا وخليك في الفيها يا........................... الله يكفينا شركم وينجينا منكم ما تقتلونا بالسكتة


#109943 [صحراوي]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2011 07:31 AM
تقول ( ولو فهم (عبدالعاطى) اللغة الفرنسيه أو الأنجليزيه كما أدعى لا أظنه كان سوف ينضم لحزب (ديكتاتورى) شمولى قمعى فاسد ،يجلد النساء تحت أى مبرر ويغتصبهن فى القرن الحادى والعشرين، ) لم افهم ما العلاقة بين فهم اللغات وجلد النساء .. هل معني ذلك إذا أنا درست إنجليزي وفرنسي سأتخلى عن جلد النساء و........... إمسح قليل من مراهم الموضوعية


#109917 [ابو السرة]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2011 12:44 AM
اكلوا نهبوا سرقوا اغتصبوا كذبوا ماشبعو والشافهوا فى دار الحكومة خلعهم زي ما قال زول كده جونا بالحمير يكرمكم الله ركبوا السيارات الكانو بجروا وراها زي كلاب الصيد اتزوجوا ثلاث ورباع كنزوا قروش الغلابة لاحظ بس بحاربوهم النسوان لانهم ناس جرى ساكت بس اتذكر احداث الخليفى كمان قرنق يوم ختيل اتضرع فى امدرمان لبس جلابيات ساكت نطيط حيط ساكت ديل ماناس حارة


#109851 [محمد أحمد السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2011 08:16 PM
استاذى الفاضل لاترهق نفسك بهؤلاء.. فيومهم قد حان اجلا او عاجلا وهم لايدرون مثل فرعون.... قال أية خبير وطنى !!! دنيا مهازل !!اذا كان هذا اسلوب الخبير كيف يكون حال من دونة ..فلا ترهق نفسك ياستاذ فهو يريد ان يشغل الطاهر من كشف فسادهم بهذة المهاترات ,فدعوة وركزو فى فضحهم....أما العنصرى الخال فلا يستحق ان تكتب حرف واحد وكفى...اما الاخير فاين نحن من العمالقة...


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة