المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
محمد عبدالله برقاوي
الفاتح عز الدين ... (بايظ ) توزيع اللعبة ..!
الفاتح عز الدين ... (بايظ ) توزيع اللعبة ..!
06-03-2015 12:12 PM


أحد مثقفي الموظفين المحبطين وهو من ضحايا
طالح المشروع الحقاري العام في بدايات كارثة الإنقاذ .
إعتلى إحدى الحافلات ووقف يترنح على الشماعة من فرط طشمته المعتبرة .. وطفق يثرثر بان الدنيا خاينة وإلا فهو في السياسة كان سيحل مكان شارل ديجول وفي المال يستحق أن يصبح في ثراء أوناسيس أما مجال الفن فإنه سيتربع على عرشه مثل فرانك سيناترا وفي الأدب فهو لن يرضى بقلم فيكتور هيجو ..و الآن لو أنها إندكت وإنشكت وتوزعت أوراق اللعبة من جديد فسترون ماذا أكون .. فقط إنتظروا !
أحد أصحاب المزاج المساطيل وهم معروفين بحب التأمل والصمت و لا يطيقون الثرثرة .. كان يشده من قميصه ويرجوه الصمت حتى لا يطّير السطلة التي صرف عليها دم قلبه على حد زعمه!
ولكن صاحبنا السكران لم يستجب لكل تلك الرجاءات !
في أحد المعطفات الحادة إنقلبت الحافلة وتشتت الركاب .. مات من مات وأنجرح أخرون .. إلا صاحبنا المسطول الذي خرج سا لما و بات يقلب في ذلك الشتات المأساوي : فوجد صاحبه السكران وقد أسلم الروح لبارئها.. فأخذ يخاطبه باكياً.. اللهم لا شماتة يا صديقي ..فقد دُكت وشُكت ووُزعت .. ورميت بايظاً في الطاولة !
أما نحن فنقول للفاتح عز الدين.. كل النباح الذي صدعت به رؤوس الناس وعننكت مزاجهم الفائر اصلاً و تزلفك للفريق عطا لم يشفع لك بإعادة إنتخابك كرئيس للهيئة التشريعية حتى تستكمل حلمك بحرمان من لا يروقون لنظامك من الدفن في أرض الوطن الواسعة التي ضاقت منكم أنتم .. فتم دك أوراق لعبة طاولة البرلمان المهترئة ثم شكها و توزيعها ..فرميت بايظاً في ميسر حكم الشايب الذي أعاد أحد شياب الحرس القديم بعد أن فشلت حتى في نظر اسيادك ايها الولد الغر المغرور.. اللهم لاشماتة !
فلا يهمنا في أي المواقع سترميك التوزيعة القادمة .. فإن ضررك سيكون على نظامك في اي موقع كنت وهذه محمدة في حدِ ذاتها ستعجل بإزالة ضرر النظام كله وإزاحته عن كاهل الوطن ..!
فأنت نبت بروس سام تسلل الى السطح من بين نجيلة الإنقاذ التي تمددت فوق أرض البلاد وأصابتها في خصوبتها .. مثلك مثل ربيع الذي تسلق حائط حياتنا كطفيلي السلعلع الذي يتطاول الى أعلى في هبل دون أن يعطي ثماراً .. أو شأنك شأن الهندي عزالدين وقد إندلق كقطران الخفافيش مسوداً صباحات الناس الذين باتوا يتاففون حتى عن لف قمامتهم بصحيفته البائرة !
فأكثر يا فاتح باب النفاق من كيل الإطراء لرئيسك الذي وصفته بانه إختيار الله للسودان و أمسح جوخ شايب البرلمان العائد عله يتوسط لك عنده فيرمي اليك بعظمة من جيفة حكمه الفطيسة.. علها تسكتك عن النباح في قافلة الإبل الصبورة ..!

شبال نضيف..
كنت قد تنبات قبل يومين بذهاب بلاتر رئيس الفيفا الذي استقال بالأمس على إثر فضيحة الفساد التي اطاحت برؤوس فريقه.. وتزامنت إستقالته مع حفل تنصيب الرئيس البشير وقد فتح جداول الوعود السرابية بمكافحة الفساد الذي هو في بيت جحا ..لان فساد ربع قرن فقط لا يستحق أن يجعله يتنحى عن حوائط الخوف من العقاب ..فنحيي شجاعة الخواجة بلاتر لأنه يحترم إنسانية البشر الكفار.. ونقول لرئيسنا سير سير وهش علينا نحن خراف قطيعك من جديد بعصا الشريعة المفترى عليها .. ألسنا مسلمين ومستسلمين .. ولكننا لسنا بشراً في نظرك ؟

اللهم الهمنا الصبر على ما صابنا ..!
[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 1 | زيارات 4263

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1279060 [مصطفي سعيد]
3.94/5 (5 صوت)

06-04-2015 02:09 PM
كتاباتك مريحه ياأستاذ ولكن من يقدر يقول ان الملك عاري .....

[مصطفي سعيد]

#1278770 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
4.07/5 (5 صوت)

06-04-2015 07:43 AM
لا يا برقاوى (عصا الشريعه هذه المره كانت ملوحه بها فى وجه عبد الفتاح السيسى !!) والبشير كما يرى التنظيم الدولى للجماعه هو الآمل الباقى الوحيد الى أن يآتيهم الفرج بعودة مرسى الى السلطه وبلاتر الخواجه الكافر احى كلمات الشيخ محمد عبدو الذى عقب عودته من فرنسا او بريطانيا وقال(ذهبت الى ديار الكفار ووجدت الاسلام وعدة الى ديار المسلمين ولم اجد الاسلام!!) رحم الله شيخنا الجليل محمد عبدو والله لم تقل إلا صدقا .

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1278659 [المكشكش (مفكر اسلامي)]
3.88/5 (4 صوت)

06-03-2015 10:54 PM
ومتى كان الدعاء وحده كافيا" لتحقيق الاهداف يا أخ برقاوي ؟؟؟

[المكشكش (مفكر اسلامي)]

#1278514 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
4.07/5 (5 صوت)

06-03-2015 06:23 PM
منقول : فلا يهمنا في أي المواقع سترميك التوزيعة القادمة .. فإن ضررك سيكون على نظامك في اي موقع كنت وهذه محمدة في حدِ ذاتها ستعجل بإزالة ضرر النظام كله وإزاحته عن كاهل الوطن ..!
فعلا أمثال هذا " الفاتح عزالدين " ونافع وغيرهم الذين يملكون السنة زفرة ويطلقون التصريحات لا يراعون فيها الأخلاق ولا العادات والموروثات السودانية ولا ضوابط والتشريعات الدينية ولا الخصومة الشريفة , هؤلاء يفيدون المعارضة بدون ان تبذل مجهودا . فياليت البشير يعيد تعيينهم الأول وزير الأعلام والثانى الناطق الرسمى بأسم النظام .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

#1278479 [سوداني]
4.07/5 (5 صوت)

06-03-2015 05:16 PM
1. مقال دسم كصينية عزومة غدا مدنكلة من ايام زمان: فيها المالح والحامض والحادق والحار والحلو. شكرا لاغنائنا به.
2. خربته شوية (في رائي) بالشبال _ فليس هذا مقامه اولا، ولم تحصل كشة فساد عندنا ثانيا، و لا اظن الشعب السوداني سيرضي باستقالة الراس فقط او باريحية "عفا الله عما سلف" هذة المرة ثالثا، ولا ندر ان كان بلاتر قد اعتزل احتراما لانسانية البشر (قد يكونو مؤمنيين او مؤلفه قلوبهم، او حتي مسلمين، فلماذا كفار؟ Irony؟ اذا كان عليك وضع كفار بين قوسين) ام خوفا (ربما لان الامريكان قالو ليه "قول الروب بنخليك") رابعا، ولاننا لسنا خرافا لاحد _ ولا حتي مجازا او بلاغة في الحديث، او تهكما وتريقة (بالمناسبة الكيزان لا يفهمون لا irony لا satire!) خامسا.

[سوداني]

#1278412 [محمد الامام على]
3.75/5 (5 صوت)

06-03-2015 03:17 PM
خطير يا برقاوىودى الليله من بيت الكلاوى اللهم ارميهم جميعا بوايظ

[محمد الامام على]

#1278264 [وحيد]
4.16/5 (6 صوت)

06-03-2015 01:00 PM
هذا الشخص المريض المسمى الفاتح من الافضل ان تتركوه ينبح و لا تلقوا اليه بالا ... المسكين بجانب البلاهة فهو مريض نفسي ... و كنت قد تحديت في تعليق سابق اي شخص من المناقل او ود نفيع - حيث اصله - رآه في يوم من الايام ضاحكا او حتى مبتسما .. منذ ان كان يحوم بعراريق الدبلان الى ان اصبح في غفلة من الزمان من اصحاب الاموال و الشركات و رئيسا للبرلمان!

[وحيد]

#1278250 [جنو منو]
4.25/5 (5 صوت)

06-03-2015 12:47 PM
اردم يابرقاوى لعلنا نرتاح من استنشاق روائحهم النتنه ..!!

[جنو منو]

محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة