المقالات
السياسة
بلاتر (كُتب قبل استقالة بلاتر)
بلاتر (كُتب قبل استقالة بلاتر)
06-04-2015 09:11 AM


بسم الله الرحمن الرحيم


خمس ولايات على الفيفا يا بلاتر ما تخاف الله ليه حواء سويسرا أو أوروبا ما ولدت غيرك؟، هذا بافتراض أن لا بد أن يكون رئيس الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) أبيضاً وأوروبياً.
رغم عدم اهتمامي بالكرة عموماً وأخبارها إلا أن بعض الأخبار يأتيك رغم أنفك مثل خبر تربع جوزيف بلايتر للمرة الخامسة على عرش الفيفا، لا بد أن يلفت انتباهك. يعني يا بلاتر وأنت الأوروبي عموماً والسويسري خصوصاً، راضع الديمقراطية رضاعة وبرضك تكنكش في المنصب مستفيداً من عدم تحديد عدد دورات الرئيس في القانون، يا أخي بلا قانون لا بتخجل من عمرك ولا جنسيتك وأنت تعلم أنك مكروه من كثير من شعوب أوروبا ولعدة أسباب لماذا تستقوي بالرعاع والمستفيدين وتجعلهم لك سنداً لتكرر نفسك خمس دورات.
يا بلاتر نترك الذين صوتوا لك وعددهم وانسحاب الأمير علي بن الحسين، في غرارة نفسك ألا تشعر بالخجل من كثرة التكرار؟ وماذا تقدم أكثر مما قدمت وأنت المتربع على عرش الفيفا منذ 1998م. يا أخي كل العندك عملته عايز تعمل شنو في الدورة القادمة.
يا بلاتر ألا تعرف أن المستفيدين منك ومن وجودك على قمة الفيفا هم الذين لم يعدلوا قانون الفيفا إلى دورتين كحد أقصى وكانوا يظنون أن ذلك معلوم بالضرورة مثله ومثل كل ديمقراطيات الغرب التي حددت دورتين لأي رئيس مهما كان ناجحاً ولا تزيد، لإفساح المجال لوجه جديد بأفكار جديدة.
نحن في السودان يا بلاتر نعبر عن هذا بمقولة سودانية مشهورة (كترة الطلة مسخت خلق الله) أما مللت الكاميرات يا بلاتر وحديث الناس كيف لبيد يعني عايز تموت وأنت رئيس الفيفا يا أخي أنت من مواليد 1936 يا بلاتر يعني عمرك 79 سنة يا أخي ما ترتاح وتريح على الأقل تشوف (البيجي بعدك حيعمل شنو؟).
أنت يا بلاتر فاكر القيامة ح تقوم لو زحيت من الكرسي دا أنا عارف في مستفيدين تافهين يصورونك صماماً للفيفا ومتى ما ترجلت عن رئاستها ستنهار كرة القدم في العالم يا أخي عمره العالم ما انهار بموت شخص أو مغادرته. ولو كنت مسلماً لقلت لك مات الرسول صلى الله عليه وسلم بعظمته ومكانته عند الله والأمة وسارت الحياة.
بالله كم هم الذين صوتوا لك يا بلاتر وما نوعهم؟، ألا تعلم أن المستنيرين هم الذين لم يصوتوا لك؟.
أختم بهذا الجزء من الخبر الذي أوردته الب بي سي BBC (عبرت اتحادات كروية أوروبية عدة عن قلقها إزاء إعادة انتخاب سيب بلاتر رئيساً للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، فبينما وصف رئيس الاتحاد الدنماركي فوز بلاتر بأنه "هزيمة للشفافية"، قال رئيس الاتحاد الإنجليزي إنه قد يؤيد فكرة مقاطعة دورة كأس العالم إذا اتفقت على ذلك دول أخرى.
فوز بلاتر هزيمة للشفافية.
الصيحة
[email protected]




تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2280

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1279071 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 02:31 PM
يا استاذ استفهامات امانه الليله ما دخّلت نفسك فى المحظور بكلامك دا !
* الا توافقنى انه " للناس عقول وبصائر" كلامك دا ما ليهو اى تفسير الآ عبارة الممثل المصرى "بشلره واكيم" فى فيلم غزل البنات "أيّاك اعنى واسمعى يا جاره"!
*كمان تقول : "ألمستنيرين هم اللى ما صوّتولك"!هم اللى قاطعوا ورفضوا المشاركه!
* دنت لازم نسيت نفسك خالص..اول كلمه بديت بيها مقالك كانت "خمس " واكاد اراك انك على شفا ان تقول " خمس ولايات على الفينا" يا بلاتر!
* بس نان مالو يا "بلاتر" موش حاصل "ضرب 5 فى 5" يساوى 25؟
* وموش الرقم 5 هواساس ال 25؟
**و فى نفس الوقت ال 5 ذات نفسها هى اللى بيقولو عليها"الجزر التربيعى"بتاع ال 25! اذا ما مصدق اسأل ازميلك ود الشيخ ابو القوانين لي حدّها.. وكبير معلمى الرياضيات ليهو 50 سنه مما بدأ ايشتغل مدرس فى حنتوب سنة 1965)
*اها برضو "الخمس سنوات مضروبه فى 10 بتساوى 50..و فال الله ولا فالك ي بلاتر..ولا يملآ عيونك يا بلاتر الآ التراب .. طبعن!

[Almisahir fi izallail]

#1278977 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 11:57 AM
لا يشك احد فى ذكائك يا استاذ/ احمد المصطفى و على قول المثل : اياك اعنى واسمعى يا جارة . وانت هنا تقصد عمر البشير واللبيب بالأشارة يفهم . شكرا على كل حال رسالتك وصلت للقراء لكن البوصلها لصاحبنا دا منو ؟

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

#1278976 [AbuAreej]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 11:55 AM
اعتقد انك تقصد الرئيس حقنا ..

[AbuAreej]

#1278948 [كان زمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 11:13 AM
إياك أعني فاسمعي يا جارة.....

[كان زمان]

#1278943 [Abu Omr]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 11:07 AM
اقتباس:
غم عدم اهتمامي بالكرة عموماً وأخبارها إلا أن بعض الأخبار يأتيك رغم أنفك مثل خبر تربع جوزيف بلايتر للمرة الخامسة على عرش الفيفا، لا بد أن يلفت انتباهك. يعني يا بلاتر وأنت الأوروبي عموماً والسويسري خصوصاً، راضع الديمقراطية رضاعة وبرضك تكنكش في المنصب ...
-------------------
معلوماتك تؤكد إنك متابع كل صغيرة وكبيرة عن كرة القدم ورئاستها الفيفا.... فيها ايه بلاتر يأخذ خمس ولايات في كرة القدم !!! الجماعة الإرهابيه إياها في نظام الخرطوم أخذوا كم ولاية؟ والذي يجمع نظام البشير والفيفا هو الفساد إلا أن رئيس الفيفا له الكثير من الحياء فاستقال وبقي عديم الحياء ( البشير ).

[Abu Omr]

#1278935 [الحمري]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 10:51 AM
انت ليه جبان ما تقول عمر البشير بدل بلاتر ليه انت خايف ما الدكتورة ساندرا قالت الحقيقة وعزبوها وهددوها وفي النهاية كتبو ليها اعتذار ونحن قبلنا اعتذارها لكن نوعيتك دي ما بنقبل اعتذارها لانك يوم عصا نايمة وعصا نايمة فخليك نايم علي طول

[الحمري]

احمد المصطفى ابراهيم
 احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة