المقالات
السياسة
فطور الوزيره اشراقه
فطور الوزيره اشراقه
06-06-2015 06:02 PM


معذرة لكل من تآلف مع صحن الفول وشكل معه ثنائية يومية لا تنقطع ، معذرة لكل من تصالح من صاحب الطعمية بعد صلاة الظهر ، ليجعل منها وجبة بتوقيت متوسط يقبل القسمة على اثنين ( الفطور ، والغداء ) ومعذرة لكل من وجد نفسه مع العصيدة والقراصة وام شعيفة ، ومعذرة لمن لم يذق طعم الطعام لايام بمعسكرات اللجوء ، وكثيرين داخل بيوتهم ، معذرة أحبتي فسوف لن أدلف الى مطبخ الوزيرة اشراقة سيد ، لاتناول معها وجبة افطار غنية بكل مكونات الغذاء ، كما اعتاد الوزراء والامراء تناول وجباتهم اليومية ، وسوف لن أسرد لكم ماذا تاكل هذه الوزيرة ، وماذا وجدت بمطبخها من مأكولات ومشروبات ، ومحفوظات .لاني لم اكن من اهل القربى للوزيرة او غيرها من الوزراء وامراء الدولة السودانية ، وثانيا لانني ولله الحمد لا اكل الملح خوفا من امراض ارتفاع ضغط الدم ولا اكل السكر ، خوفا من امراض السكري ولا اكل المحمر والمشمر خوفا من امراض المعدة والقولون والكولسترول
قبل ايام خلت وبالصدفة شاهدت جزء من برنامج باحدى محطات الانقاذ المتنوعة والمتعددة بين الخاص العام والعام الخاص ، ورغم انني قد هجرت الكتابة لايام خلت ، وبسبب مرارات كثيرة ، فقد نويت ان اكتب وبين يوم وآخر احاول ان اكتب فارجع واقرر عدم الكتابة حتى وصلت الى هذه اللحظة وقررت ان اكتب . وللحقيقة لا ادري اذا سبقني احد الزملاء بالكتابة عن هذا الامر ، ام لا .
تحدثت وزيرة العمل ـــ والمعروف عن هذه الوزارة ومن تاريخها السابق ، التي تشغلها هذه الوزيرة فهي ضمن وزارة الترضيات ، فقد شغلها لفترات طويلة وزراء جنوبيون او وزراء هامش ــــ تحدثت الوزيرة عن انجاز جديد يضاف الى سجل الانقاذ الحافل بالاخفاقات وانتاج وادمان الفشل ، واتضح جليا ان سبب كل هذه الاخفاقات هي هذه العقول واقصد عقل وزيرتنا الهمامة .
تحدثت الوزيرة عن تناول وجبة الفطور داخل مؤسسات الدولة ، واتخذت قرارا ـــ من وجهة نظرها سوف يقضي على كل مشاكل الخدمة المدنية والتسيب الحاصل بها ، وانها باختصار قد سمحت بتناول وجبة الافطار داخل مؤسسات الدولة ، وان وجبة الافطار قد تم تحديدها للفترة من الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر تقريبا ( ان لم تكن الحادية عشر ) وانها بذلك سوف تقضي على التسيب الحادث بسبب وجبة الفطور ، ليجد وبكل بساطة موظفي الدولة قانونا يسمح لهم بالافطار منذ الثامنة صباح وحتى الثانية عشر ظهرا ، وبالقانون .
في احدى اجازاتي ، وكعادة موظفي الخليج وانضباطهم فقد وصلت قبل المواعيد الرسمية لموظفي احدى الدوائر الحكومية لانجاز فحص ونقل ملكية سيارة ، وبدات الاجراءات ، وبمجرد الانتهاء من المكتب الاول بدات معاناتنا مع وجبة الفطور ، لتدخل احدى المكاتب وتجد موظفي المكتب يفطرون داخل المكتب ، ويبدا الانتظار ، ومن ثم انهاء المعاملة بعد ان يتناول موظفي هذا القسم وجبة الفطور ، وتذهب الى المكتب الذي يليه لتجد ان جل موظفي القسم خرجوا للفطور خارج المكتب ، ولم تنتهي وجبة الفطور الا مع آذان الظهر ، لتبدا الصلاة وبعدها الانسحاب من المكاتب .
اود ان اعقد مقارنة بين الفطور في مؤسسات الدولة بالخليج مع ما يحدث بالسودان ، فالفطور وبمعرفة جل من عايش هذه الدول ، ممنوع تناوله داخل المكاتب ، ويعتبر مخالفة للوائح المؤسسات والشركات ، وقد اعتاد اهل هذه الدول تناول الفطور قبل الخروج من المنزل ، واصبح وقت الفطور ، قبل وقت الدوام ، واصبحنا نجتمع بالسفرة بعد الفجر ، او ان تاخذ سندوتش مع الطلبة قبل الخروج من المنزل .
وزيرتنا الهمامة قد حلت مشكلة اداء الخدمة المدنية وزيادة كفاءتها ، بان سمحت بتناول وجبة الفطور ، داخل مؤسسات الدولة ، وفتحت الباب لها لتكون اكثر من نصف الدوام ، ويا ليتها لو حددت وقت الفطور كما يتم تحديده بالمدارس بنصف ساعة ، ليذهب الجميع الموظف والمراجع خلال نصف الساعة هذه ليتناول فطوره ، ويجد بعدها كل موظفي الدولة على مكاتبهم لخدمته ، وربما نسيت الوزيرة الهمامة ، بان الترهل الاداري بالخدمة المدنية يجعل المعاملة الواحدة تمر عبر ما لا يقل عن 5 او 6 مكاتب ،داخل المؤسسة الواحدة وربما يكون تعيس حظ مثلي ، كلما مر بمكتب او قسم وجد هذا القسم في الفطور ، وبالتالي لو تم تحديد نصف ساعة لكل قسم لضاع من هذا المراجع 3 ساعات وبالقانون ( قانون الوزيرة اشراقة ) ، واسال الله ان يصلح حال السودان ، وان يولي عليهم من يفيدهم ويصلحهم ، وان تراجع الوزيرة قرارها ، فان لم تستطع منع الفطور اجمالا داخل مؤسسات الدولة ان تحدد فقط نصف ساعة وفي وقت واحد ليتعطل العمل نصف ساعة بدلا من جل اليوم .
والله من وراء القصد

فتح الرحمن عبد الباقي
مكة المكرمة
6/6/2015م
[email protected]
MAKKAH K





تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5456

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1281450 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 05:17 PM
إشراقة جنجويد زغرودتها تحولت إلى جوعار عديل ووووب على ألحقنى يا حميدتى.

[الحقيقة]

#1281119 [الصار كفنو]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 09:55 AM
الشلاقة الكتلت اشراقة ,,,,
يبدوا ان الوزيرة الاتحادية متاثرة بعادات المجتمع المستحدثة والخلع الاجتماعية التي تظهر في الحين والاخري مثل فطور العريس , تحياتي ابا محمد

[الصار كفنو]

#1280052 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2015 09:18 PM
طيب ياشيخنا انت كده ناشدة سعادة الوزيره عشان تحدد مواعيد للفطور !! باقى المشاكل تتحل كيف يا أخى انت كنت محظوظ لان الموظفين كانوا فى الفطور على الاقل بيكونوا رجعوا كان مافى نفس اليوم قضو ليك الخدمه وده مستحيل طبعا بيكونوا قضوه فى يومين قول تلاته او فى اربع وإن شاءالله ماحدش حوش على رآى اخوتنا المصريين!! إيه رآيك فى حكاية (الشبكه واقعه)؟!! دى بيحلها ياتو وزير ؟!! كده بالله عليك كده ورينا المسئول منو بالضبط عن حل المصيبه لان حمارنا غلب !! لاحظ الدوله ما سنت اى قوانين لغاية دلوقت تلزم بموجبها ضمان إستمرار الخدمه من قبل شركات الاتصالات !! وده كلو كوم والسرقه البتم عينك عينك من لدن نفس الشركات وآكل آموال العملاء بالباطل واقصد الناس حتى لايفر المجرم بجرمه لان ثمة فرق بين العملاء والناس لايمحصها إلا محامى نصاب(شاطر عشان المحامين ما ياخدوا على خاطرهم) فهناك خدمه تقدم للناس كل الناس على رآى رئيسنا الخالد المخلد ابد الدهر إسمها الدفع المقدم منها اليومى او الاسبوعى او الشهرى وعلى الراغب ان تقدم له خدمة الانترنت عليه إدخال ارقام وعلامات محدده وبموجبها (المفروض ) يتمتع بالخدمه التى تقدمها الشركات المالكه لهذه الخدمات طوال ال24ساعه دون ان تواجهه اى صعوبات او تقاعس من مقدم الخدمه لكن تعال شوف الاستعباط الاستهبال وطرق القرصنه المتبعه الواصلة لدرجة الاستنكاح وآشياء آخرى إستحى أن أقولها على الملاء!! فإعتبارا من الساعه التاسعه صباحا وحتى الخامسه مساءا أنسى فلوسك التى نقدتها للشركه الانت تابع لها مع ملاحظة أن الثوانى والدقائق ثم الساعات مخصومه من مالك وحاول تفحص اوجه الناس فى تلك الساعات ستجدهم سكارى وما هم بسكاره!! والآمر من هذا تعطل خدمات المؤسسات والمصالح الحكوميه وغير الحكوميه بسبب (وقوع الشبكه!!!!) وهذا مصطلح سودانى صرف وكان المفروض يطلقوا على هذه الحالة (حالة غيبوبه او موت سريرى ) وهذا فى تقديرى اوقع لان الواقع وقوعه بيكون مؤقت جدا وبيلقى اصحاب المروه البرفعوه فى الحال.. بس نقول إيه بلد رئيسو كذاب ودجال وحرامى ومن شابه رئيسه ما ظلم !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1280047 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2015 09:06 PM
كلامي منطقي وازيدك كنت اعمل ب الرياض وذهبت يوما الي المستشفي العسكري مع اجد الاصدقاء وهو شهريا يتبرع بزجاجة دم لهم حتي منحوة ساعة هدية يها صورة الملك الراحل قبل عبدالله الله يرحمهم الاثنين وكان وقت الفطور والله من البوابة وكان يوجد ب القرب منهاغرقة واندهشنا بدلا ان نذهب مباشرة الي قسم البنك دخلنا واجلسونا وتوقعنا سين وجيم لا بل فرشوا الارض وانزلوا الفطور واصروا والحوا فطرنا معهم ف النهاية وشكرونا والفطور موجود ف كل الدول نحن نختلف التلاجات غير الموبة والملاح والرغيف البايت بحسدوننا ف الفطور واتحداك ادخل بوفية اي وزير العصائر فرش غير المكيفات الاخري شاي وبن وناسكافية وكابتشينو ا والزنجبيل الاخضر الفرش الصافي الكيلو حصل 80 جنية دي مظاهر وعاوزة تسطر اسمها وسط المنافقين

[عصمتووف]

فتح الرحمن عبد الباقي
فتح الرحمن عبد الباقي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة