المقالات
السياسة
إسقاط الطائرة الروسية، هل عرّف بوتن حجمه؟‎
إسقاط الطائرة الروسية، هل عرّف بوتن حجمه؟‎
12-02-2015 04:27 PM


يوم الإثنين الثالث والعشرين من نوفمبر الجاري يصل بوتن قيصر روسيا إلى إيران، ويستقبله المرشد علي خامنئي، ويهدي بوتن إلى قادة طهران أقدم نسخة للقرآن الكريم بخط اليد – بهذه النسخة هل يريد أن يقول للمسلمين يجب أن تتعاملوا مع قرآنكم كما نتعامل مع المتاحف فهو أصبح شيئًا من الماضي. وتم تبادل الابتسامات والمجاملات إنه الفرح بزواج المتعة بين الجمهورية الشيعية ودولة القيصر الشيوعية، وتم إطلاق العديد من الكلمات وإرسال الرسائل لأمريكا وحلفائها، وأنه لا يستطيع أحد أن يفرض على الشعب السوري خياره، فهو قد صمم خياره وانحيازه إلى الأسد، كما انحازت روسيا إلى الثنائي بوتن وميدفيديف، وكما انحازت إيران إلى المرشد ورئيس الجمهورية. ولك أن تسأل عن هذا الحلف الذي عقد قران زواج المتعة بين المرشد والضلال، فكيف تم عمل هذا المزيج وكيف تم صنع الخليط الذي يهدي ثمرة اللقاء إلى الأسد المدلل؟

ويدعو بوتن من طهران أن لا حق لدول الجوار أو أمريكا في تقرير مصير السوريين في الوقت الذي جاء ليناقش الوضع السوري. إذا كانت أمريكا وحلفاؤها أجانب لا يحق لهم أن يدخلوا على الأسد ولا أن يخلوا به فهل إيران وروسيا هم من المحارم؟!

ولم تمض أربع وعشرون ساعة على زواج المتعة بين روسيا وإيران، حتى تفاجأ بوتن كما يقول بطعنة في الظهر، إنها ضربة جاءت في وقتها لتخرب على بوتين صباحية العرس، فلم يهنأ وشريكه الإيراني وهو يستعرض فحولته أمام العالم أجمع. حلف تركيا، الأطلسي والكتلة العربية السنية لم يعجبها استعراض الصواريخ المباعة لإيران، فكانت رسالتها شدة أذن بيد تركية، كي يلزم الدب الروسي حدوده وليعلم أن تحالفه مع إيران لن يقوى على فرض الأمر الواقع أو فعل شيء.

رغم مرور شهر على الحرب التي تشنها طائرات هذا (البوتن) وقتلها الأبرياء، الذين تجاوز عددهم سقف الثلاثة آلاف من الأرواح الطاهرة، الباحثة عن الحرية، فإنها لم تحقق له أي مكسب على أرض الواقع، لذا هرول إلى إيران علها تفعل شيئًا. المراقب للوضع يرى أن تحالف بوتن وإيران وحزب (اللاهي) لم يحقق للأسد أي استقرار، وإنما فقط المزيد من التدني.

روسيا تبكي إسقاط طائرتين وموت طيارها، وهم يعلمون أن عداد القتل في سوريا متسارع إلى نصف مليون من الأنفس البريئة الطاهرة، فكفاك بإسقاط الطائرتين خزيًا وعارًا وشنارًا.


[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2788

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1379520 [سام بخت]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2015 10:01 AM
اعرضى عن كتابة الموضوعات الكبيرة فانت لست اهلا لذلك وختصرى كتاباتك فى انجازات الاخوان فى السودان وثورة الانقاذ ويجب ان تعرفى ان اردوغان الاخوانى لن يستطيع مواجهة روسيا وان حدثت المواجهة فلن يدافع عنه الخواجات وامريكا وقد فعل فعلته بايعاز من دول عربية جاهلة رجعية مثل قطر والسعودية بايعاز من التنظيم العالمى لاخوان الشياطين ليخدعوا شعوبهم انهم فى طريق الانتصار فى اليمن وسوريا والسودان ضد اعداء الله فقد اوجعت ضربات السوخوى ضد تناكر النفط اردوغان وجماعة الاخوان المستفيدة من نفط الشعب السورى لصالح برنامجهم الشيطانى الذين تطبيقه فى ليبيا ومصر والجزائر وحتى قطر والسعودية ويجب ان تعلمى ان روسيا دولة عظمى تستطيع ان تمسح تركيا واردوغان من الوجود بضربة واحدة ولن تدافع امريكا او ان تضحى بحرب عالمية من اجل تركيا واردوغان وعليه اوصيك بالصمت عن هذه الموضوعات الكبرى وتحدثى عن كيفية اموال الزكاة والتامين الصحى والعلاج فى الاردن فى مستشفيات الاخوان التى هى احسن من مستفيلت مصر الكافرة وتحدثى عن تقوى عمر البشير وورعه وانجازاته للشعب السودانى وعن فساد الاحزاب الكبرى ورؤسائها الذين اختلسوا اموال الشعب السودانى حتى جاءت الانقاذ واقتلعت السلطة منهم لايقاف الفساد كما يجب ان تتحدثى عن جدية الانقاذ وعلى عثمان النزيه وعن الجيش السودانى الذى لولا الانقاذ لانهار ولانفصل الجنوب منذ 1989 ولا تتحدثى عن روسيا العظمى التى يخشاها اسيادكم الامريكان الذين صنعوكم لهدم دين محمد صلى الله عليه وسلم

[سام بخت]

#1379408 [على باب الله]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2015 02:53 AM
انا نفسى افهم دائما الكاتبات يميلون فى التعبير عن اى موضوع سياسة او اجتماع او غيره بالايحات الجنسية ...زواج المتعة و صباحية العرس و غيره ...روسيا دولة عظمى و هذا ليس بعاطفتى و لا عاطفتك و لكن اقرأئي ما يدور فى العالم اوكرانيا و تحالف الصين الخفى و سوريا و دول البلطيق و بعدها ستعرفى من هى روسيا

[على باب الله]

ردود على على باب الله
Russian Federation [متشعلق] 12-03-2015 04:54 PM
في اعتقادهم ان الايحاءات الجنسية تعطي اثارة لمقالاتهم .وذلك انما يدل علي الفلس الفكري .


#1379368 [هشام جريس]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 10:52 PM
لا يا استاذه يا صحفية و كنت اتمني ان تتحري الدقه و الامانه فيما تكتبيه . اردوخان( من الخيانه ) اخطأ باسقاط الطائره الروسبة عمدا و حاول التملص بمختلف الاعذار تارة لو كنا نعلم انها روسية لما اسقطناها و تارة بمحاولة الاتصال ببوتن و رفض بوتن مجرد الاجابة عليه و اخري بمحاولة الالتقاء ببوتن في باريس في مؤتمر المناخ و ايضا قوبل طلبه بالرفض . لعلمك ما كان لهذا العثماني ان يسقط ذبابة ناهيك عن طائرة لولا وجود معاهدة مع التحالف الغربي و تركيا بعدم التعرض لبعض و اطمئنان الروس لذلك و لهذا السبب قال بوتن انها طعنة في الظهر و كان يستطيع الرد و يمحو تركيا من علي البسيطه و لكنه اثر الرد عبر عقوبات اقتصاديه يعلم اثرها السلبي اردوخان و لذلك كانت هرولته لتلطيف الاجواء . الان روسيا نصبت صواريخها لحماية طائراتها و ليجرؤ اردوخان او حلفاءه داعمي الشيطان داعش كقطر و السعوديه علي مجرد التحليق في سماء سوريا ناهيك عن التعرض للطائرات الروسبة . انكشفت ورقة التوت و روسيا ستجفف منابع الارهاب و سيكفل ذلك عودتها القوية للساحة السياسية و الاقتصادية العالمية لتكفينا ما حاق بالعالم من شرور و حروب في الربع قرن الاخير بسبب السياسات الغربية الرعناء . لا للاحادية القطبية في العالم و نعم لعالم متعدد الاقطاب متوازن القوي .

[هشام جريس]

#1379347 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 09:45 PM
من أشعل الحرب في سوريا؟
و من اسقط القذافي؟
و هل من حق تركيا و السعودية و قطر و الامارات و أمريكاالتدخل في الشأن السوري؟
وهل تدخلهم من أجل الديمقراطية حصان طروادة؟

بعدين يا عزيزتي روسيا دولة عظمى و تملك من اسلحة الدمار ما يمحو العالم مرات و مرات و لكنها تستخدم الحكمة و تتصرف بمسؤوليةمش زي حكامنا الحمقى!!!!
كبري منظارك شوية عشان تفهمي اللعبة الدولية!!
لعبة "تقسيم المقسم"

[الحازمي]

#1379306 [عبدالله النوبي]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 07:12 PM
لو لم تكوني إمرأة لكان الرد مختلف لست شيوعيا ولا حبا في روسيا لكن من أشعل حرب سوريا ؟؟؟ متخفيا وراء طفل كتب عبارة كانت متداوله تلك الأيام لينتهز الانتهازيون الفرصة التي أتت في طبق من براءه طفل استغل لأن الكبار يخافون ... روسيا التي تتحدثي عنها افتتحت مسجد جامع يسع خمسة آلاف مصلي وأحسب أن هذا الرقم لا يوجد بأمريكا المعظمه لدى جماعة الإخوان التي من أجلها أسقطوا الاتحاد السوفيتي لا حبا في الافغان والجهاد بل إرضاء لأمريكا وخدمة في بلاط صاحبة السمع والطاعة وذات الجماعه الآن تحشر حشرا وخصوصا تركيا الغادرة الطائرة المسقطة لا تحمل صواريخ هجومية لأنها قاذفة تحمل قنابل ولا يمكنها المناورة ولم ترافقها ( كالعاده ) طائرة أخرى للحماية لأن روسيا ظنت أن تركيا كلمتها أمانة لكن تركيا غدرت الآن تم تنصيب منظومة اس 400 أحدث منظومة دفاعية والأقوى عالميا وتم استحضار منظومات لنسف الغواصات فل تتجرأ تركيا أو أمريكا بفعل أحمق وسترى الرد لأن روسيا لم ترد لعلمها بأنه عمل استفزازي طفولي ولو ردت لزلزت تركيا بأكملها تركيا الغاضبة من الضربات التي لا تعرف النفاق الأمريكي ضربات قصمت ظهر الإرهابيين وقطعت تمويلهم المشبوه مع تركيا وهذا التعامل التجاري بين تركيا والإرهابيين هو سبب غضب تركيا على روسيا الماسون يريدون إشعال حرب عالمية ولا أفضل من خدامهم جماعة الإخوان الماسونية وكلاء الفوضى والتخريب والدمار لذلك لن يتوقف إستفزاز روسيا ويوما ما ستشتعل الحرب العالمية والسبب هذه المرة ليس النازية بل جماعة الإخوان الماسون وأسيادهم عباد الشياطين

[عبدالله النوبي]

ردود على عبدالله النوبي
European Union [truth] 12-04-2015 05:00 PM
يا انت سودانى انت روسيا لو لح خلاص طيب السودان بكون شنو الواقع ليس امانى الواقع هو معطيات و حقائق على الارض و روسيا يكفى انها معمول ليها الف حياب و على فكرة روسيا اليوم هى ليست شيوعية فقد تنتهت فيها الشيوعية و لكن تحكم بواسطة الكى جى بى و هو اقوى مخابرات فى العالم نعم هى دولة شبه عسكرية و لكن لها مخططاتها الاستراتيجية التى تصب فى صالح بقائها و مصلحة الدولة و هذه الصواريخ احدث ما انتجت التكنولوجية العسكرية فى العالم و اساسا روسيا منذ ايام الاتحاد السوفيتى كانت تتقدم فى تكنلوجية الاسلحة العسكرية و امريكا تتفوق فى الفضاء و كفاية كلمة كلاشنكوف هى اختراع روسى قبل امريكا .. انا ليس من محبى روسيا ولا الاتحاد السوفيتى و الا امريكا فقط هذه حقائق

European Union [أنا سوداني انا] 12-03-2015 12:36 AM
يا نوبي ات شايت وين؟
آس 400 شنو النصبوها يا فلتة زمانك ومجلس الأمن أقر لأربعة دول عظمي التدخل وضرب سوريا ،،
روسيا كانت زمان وَمِمَّا اتخالف عليها بوتين مرتين رئيس ومرتين رئيس وزراء خلاس بُح نجمها أفل ،، ولعلمك روسيا سوف لن تتجرأ علي مَس شعرة من تركيا لانها عضو في حلف الأطلسي لو تعرف ما هو حلف الأطلسي ،،،فهي لم تبقي لها في العالم كله الا حليفان ايران المعزولة سياسيا واقتصاديا وسوريا الهالكة بأسدها الذي هو نعامة علي شعبه وأصبحت مرتعا للارهاب الذي يدعمه ،،،ليبيا برغم ما يحدث فيها ستسترد عافيتها قبل سوريا التي ستصبح أبواب حارات


أسماء عبداللطيف
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة