المقالات
السياسة
محمد طاهر أيلا، يجب أن يخلع عباءته الحزبية قبل أن تطأ قدمه الجزيرة
محمد طاهر أيلا، يجب أن يخلع عباءته الحزبية قبل أن تطأ قدمه الجزيرة
06-07-2015 08:46 AM

بسم الله الرحمن الرحيم ولا عدوان إلا على الظالمين


المتابع للشأن السياسي لولاية الجزيرة يجد أن كل الولاة التي تعاقبوا على ولاية الجزيرة منذ مجي ما يسمى بالإنقاذ لسدة الحكم كلهم طينة واحدة، ومن شجرة الزقوم، التي زرعها كبيرهم المايع الذي علمهم السحر، وعندما أنقلب السحر عليه، قال لا تقربوا هذه الشجرة الملعونة ، كلهم تساقطوا علينا من هذه الشجرة الخبيثة، التي لا تسقط الطيب ولا الرطب ، كل الذين تولوا ولاية الجزيرة تم إختيارهم بدقة وعناية فائقة، تنقصهم الخبرة والدراية والولاية حتى على أنفسهم وعلى أهليهم، يجمعهم قاسم مشرك بين الهوس الديني،والدمار والخراب وجمع المال بالباطل بالإضافة لما يحملونه من جينات الحقد والكراهية وروح الإنتقام والتشفي من أهل الجزيرة، لإرضاء أسيادهم بالخرطوم ولكي يثبتوا كفاءتهم لعلي عثمان ونافع الما نافع الذين يسعدهم كل ما يسوء الجزيرة وإنسان الجزيرة وهؤلاء هم المبشرون بجنة الإنقاذ وحورها العين :-
-1- عبدالوهاب عبد الرووف (عسكري) الخرطوم بحري.
سليمان محمد سليمان (عسكري) الخرطوم.-2
أبراهيم عبيد الله / الشمالية- الغابة -3
أحمد عمر بدر / الجزيرة – .-4
5- عبد الرحمن سر الختم (عسكري) الشمالية-.
6- الزبير بشير طه / الشمالية –
7- محمد يوسف/الجزير
عندما جاءت الإنقاذ بقيادة الترابي لم يجدوا لهم موطأ قدم بالجزيرة لحزبهم المولود سفاحا على ظهر دبابة، بين الأحزاب الشرعية والوطنية بالجزيرة، والتي ولدت من ظهر ومعاناة ونضال الشعب السوداني.حزب مجهول الأبوين والهوية، ليس له إرث تاريخي أو سياسي. حزب ولد ميتا من رحم الحرام ، ليس له دورا أو بعدا سياسيا محليا كان أو إقليميا. أو له دور بطولي أو نضالي أوقبلي في الحركة الوطنية التي أتت بالإستقلال والتي أنجبت حزب الأمة والاتحادي والشيوعي والجمهوري. .
ولذا جاء منصب الوالي بالجزيرة منصب تنظيمي حزبي بحت، لاخدميا ولا سياسيا دوره الأول، البحث عن أعضاء، وبأي أسلوب للمؤتمر الوطني، وشراء الذمم والنفوس المريضة، وتسجيل أكبرعدد من المنافقين والمحتالين والمنبطحين والمساجين والحشاشين والقتلة والمجرمين ومركبين الدقون، تحت مظلة الحزب، وهذه من شروط ومواصفات العضوية. والحكومة بدورها رصدت مبالغ طائلة وميزانية مفتوحة لهؤلاء الولاة السماسرة لشراء المتخاذلين والصعاليك لحزبها، بالترهيب للخائفين، أو بالترغيب للطامعين، وبالإغراءات والمناصب والحوافز المادية والعينية .
الدور الثاني للوالي، هو عدم الخوض أو تناول قضية مشروع الجزيرة لا من بعيد ولا من قريب لا في الإعلام ولا الصحافة ولا المؤتمرات ولا الندوات، أما الزيارة الميدانية للمشروع فهي من المحرمات، ودونها خرط القتاد، ولذا لم تطأ قدم أي والي من الولاة مشروع الجزيرة، إلى أن غادروا الجزيرة غير مأسوفا عليهم وهم في طريقهم إلى جهنم
الدور الثالث والمهم مسح كل معلم حضاري بالعاصمة مدني وتدمير كل مظاهر الحضارة من مباني حكومية ومؤسسات وشركات كلها بيعت في سوق النخاسة وعلى رأسها الحي البريطاني الذي أسسه الإنجليز وكان عنوان الجزيرة بمبانيه الفخمة وحدائقه الغناء فأصبح فناء عبدالرحمن سرالختم بمفرده باع 83 منزل حكومي في خلال اسبوعين وكلها في موقع واحد من المستشفى شمالا حتى رئاسة الولاية فساوى بها الأرض وأصبحت أثرا بعد عين.مدني هيبتها كعاصمة كانت في مبانيها ومنشأتها واليوم أصبحت قرية كبيرة بعد أن دمرها هؤلاء الولاة الرعاة الحفاة الطقاة البغاة. .
من أقسى وأشد أنواع الأذى والعذاب، ظلم الأقربين وهو أشد مضاضة على المرء من وقع الحسام المهند. مصيبة الجزيرة في أبنائها الذين خذلوها، وبأتفه الأثمان باعوها، وألتفوا حول الشجرة الملعونة، وتقلدوا بطافة المؤتمر الوطني، التي أصبحت جواز مرور لكل المرافق العامة والخاصة، والتي بدونها ينظر لك بالدونيه. أبناء الجزيرة الشرفاء خرجوا بكرامتهم وكبريائهم، بعد أن ضيق عليهم الخناق في معاشهم وأرزاقهم، إلى خارج حدود الولاية، وتفرقوا أيدي سبأ.أنجو سعد فقد هلك سعيد،خرجوا ليوفروا لقمة العيش لأهلهم وذويهم وتركوا جزيرتهم والحسرة تمزق قلوبهم، لأنصاف المتعلمين من أنصاف الرجال وعاثوا فيها فسادا ودمارا وخرابا لم يردعهم رادع أو وازع لأنهم يفتقدون الوازع الديني والوطني والأخلاقي..
الجزيرة الصامدة لا نتجرع الكأس مرتين، ولا تلدغ من الجحر مرتين، وإقالة الزبير وإستبداله بأخر ليس هي غايتنا أومبتغانا، نحن لسنا طلاب سلطة أو جاه بل نحن طلاب وأصحاب ثأر، ثأرنا مع من دمر مشروعنا وشرد أهلنا .على الوالي الجديد أن يعي جيدا بأن وجوده بالجزيرة مربوط بإحياء مشروع الجزيرة والقصاص من نهبوا أصول المشروع وإسترداد كل المسروقات وهذا هو العهد الذي بيننا.
على الوالي الجديد كنس كل من تآمر وتخاذل وعمل لدمار وخراب الجزيرة بداية بحل المجلس التشريعي الجديد بكيزانه وليذهب لمزبلة التاريخ لأنه غير شرعي لأن الجزيرة لم تنتخب أحدا بعد .تكوين مجلس تشريعي بالتعيين، وبواسطة عقلاء الجزيرة.لأن الإنتخابات أصبحت مشبوهة وممكن تجيب كل ساقط ولا قط. . .
عموما الجزيرة تحتاج لرجال أشداء أقوياء يخرجونها من وهدتها إلى بر الأمان، الجزيرة تحتاج لرجال فعالون لا قوالون،الجزيرة تحتاج لوالي قويا وقوميا، بدون لون سياسي.الوالي الجديد مشهود له بالنجاحات وهذا ما يزعج الكيزان ويسارع بتصفيته اما عن طريق طائراتهم المخصصة لذلك أو إرساله لمناطق العمليات ولذا رموا به في مستنقع الجزيرة المنكوبة منذ 26عاما بالفقر الممنهج والأمراض السرطانية والاورام الخبيثة التي زرعتها الإنقاذ ولسحب رصيده من النجاحات وإستبدالها بالإخفاقات، لكي يصبح كرتا محروقا، ولكن الرجل ليس بالهين أو اللين فهو صاحي لهم بعزه ومجده فهو يتفوق عليهم اكاديميا وماديا، فهو من أسرة ميسورة الحال وصاحب شركات واموال قبل الإنقاذ وكيزانها الجعانين.
والعهد الذي بيننا وبينه هو مشروع الجزيرة وإلا فلا طاعة له ولابيعة .
اللهم من سعى لدمار الجزيرة فدمره وأجعل تدميره في تدبيره .آ
اللهم أنصر أهل الجزيرة ظالمين أو مظلومين وأجعل الدائرة على من ظلمهم.آمين

بكري النور موسى شاي العصر
[email protected]


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 8608

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1281827 [محمد محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2015 10:58 AM
لعلم الكاتب والقراء فان عبد الرحمن سر الختم والزبير بشير طه هم من مواليد مدينة مدني وممن نشأوا فيها وتعلموا بها حتى المرحلة الثانوية. اللهم الا اذا كان الكاتب يقصد أن جميع من كان أباؤهم وجدادهم من الشمتلية فهو ايضاً من الشمالية. وفي هذه الحالة فليرجع الى أصول معظم أهل المدن، وحتى عمد ام درمان والخرطوم وغيرها من المدن ليلحقهم أيضاً بالشمالية

[محمد محجوب]

#1281601 [رياض]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2015 12:24 AM
اخي بكري التاريخ لا يرحم من دمروا مشروع الجزيرة هم أبناء الجزيرة الذين كان ولاءهم للحزب اكثر من ولاءهم لأهلهم وشخصي من الذين كأنو يعملون بالغيط اكثر من ستة عشر عاما بالجزيرة وأثرت الاغتراب عندما اتي هؤلاء أوائل التسعينات مثلا دون الحصر بروف عبد الرحمن عبد السلام كان مدير عام خدمات الري في فترة ومديرا لمشروع الجزيرة ماذا قدم للمشروع وهو رجل معروف بانه كان من كوادر الحزب وغيره كتار وهو من اولاد الجزيرة وين ناس احمد البدوي وين الشريف بتاع قرية التي والقائمة تطول لو عايز املا ليك صفحات عن أسباب تدمير مشروع الجزيرة وايلا كل الناس عارفة إنّو في الشرق كان واقف علي ارض صلبة مسنود من أهله بقوة الإرادة وقوة السلاح وياتري هل هذه القوة ستكون متوفرة عندو في الجزيرة ولاننسي ان عّم وأولاد كبيرهم الذي علمهم السحر بالقرية النموذجية بصراصر ريفي طابت

[رياض]

#1280951 [النورس]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 02:25 AM
ياشاي العصر القال ليك منو انو ايلا من اسرة ميسورة ؟
والقال ليك منو انو بتفوق على الكيزان الجعانين ؟
هم الكيزان ديل قبل الانقاذ الكان شبعان فيهم منو ؟
بعدين ايلا ده ماعندو عصا موسى عشان يخلي الجزيرة جنة , هو مجرد موظف يؤمر فيأتمر داخل نظام لايستطيع ان يغرد خارج سربه والعملو في بورتسودان من بنى تحتية وتنمية مالأنو موهوب أو صاحب قدرات خارقة ولكن لأنها سياسة النظام او على الاقل هكذا اراد النظام الانقاذي لبورتسودان ان تكون لأسباب يعلمها ربما تكون متعلقة بخرس اصوات بدأت تتحدث همسا عن مااقلق مضاجع الحاكمين والاسلوب او الطريقة اللي ادار بيها الحكم في البحر الاحمر يصعب تطبيقها في الجزيرة أو في اي من الولايات الاخرى او بمعنى اصح البنى التحتية للقواعد في الجزيرة تختلف عن البنى التحتية في البحر الاحمر , ايلا سيواجهه بصعوبات كبيرة ومتاريس في الجزيرة سواء من المواطن او من المتنفذين بالمركز والمركز يعلم بأن الجزيرة مقبرة الولاة لن تكون جنة الفردوس لمحمد طاهر ايلا فالرجل كثر الحديث عنه عندما كان واليا للبحر الاحمر كما انه كانت له بعض المواقف لم يستطع نظام الانقاذ ان يتناساها مثل ( انا والي منتخب )ومثل هذه العبارات لاتقال للاعبين يتحكمون في قطع ورقع الشطرنج .
غدا ياشاي العصر سوف تكتشف بأن طاهر ايلا ليس الا نمر من ورق

[النورس]

#1280798 [شلاقة]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 08:04 PM
مرحبا بك ايلا يلا هوب الشعب يريد صحة وطرق بس والباقي كندكا نجيب

[شلاقة]

#1280734 [smy]
3.00/5 (2 صوت)

06-07-2015 05:49 PM
الاخ الكريم بكري نعم كل اهل الجزيرة محبطين ومحبطين جدا ممافعلته الانقاذ بالجزيرة بتعينها للسماسرة والحرامية واشباه الرجال ولاة عليها وبتدمير مشروع الجزيرة العملاق مع سبق الاصرار والترصد وكلنا كنا نتهم علي عثمان واحيانا نافع بتدمير المشروع والولاية والحقد عليها حتي اثبت صاحبناانه شركيهم عندما قال ان المشروع خسران من الستينات - ونسي انه قد مجد مزرعته بالسليت وقال ا دخلها بالمليارات ولا يمكن مقارنة اراضي الجزيرة بالسليت لا من ناحية الخصوبة ولا سهولة الري ولايمكن حتي مقارنتها حتي بالاراضي خارج الدورة الزراعية استثناها الانجليز من ارض المشروع .
المهم ان الرجل محمد طاهر ايلا يختلف عن كل هولاء السابقين وعشمنا فيه كبير وكبير جدا ولقد شهدنا انجازاته في بوابة الشرق - فعلي جميع اهل الجزيرة بمختلف اانتماءتهم ان يقفوا مع الرجل وقفة صلبة لمصلحة الولاية واهلها ولايتركوه لبطانات السابقين الفاسدين والمفسدين .

ونكررها مرحبا بامير الشرق في ارض المحنة وقلب الوطن النابض ولاتخيب ظننا . ويابكري وبقية اهل الجزيرة شدو من عضد الرجل عسي ان يكون كما تعشمنا فيه

[smy]

#1280573 [ابراهيم علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 01:42 PM
وشنو يعني تحديد مناطق الولاة السابقين؟!!! وايلا هذا فيه كل مساوىء الكيزان ياراجل ياعنصري..

[ابراهيم علي]

#1280530 [cool]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2015 12:40 PM
اخونا بكرى لاتعشم فى ايلا طالما
لونه السياسى مؤتمر وثنى نعم عمل
الكنير لاهلنا فى البحر الاحمر من
عائدات وموارد الميناء فصارت كما
تراها الان اما الجزيره فلم يبقى
منها شى يدر على خزينتها اللهم
الا اموال الاتاوات ومشروعها العظيم
يحتاج الى عقول وقلوب يهمها مصلحه
الوطن والمواطن قبل القروش هل سيعيد
ايلا مصاتع النسيج ومحالج مارنجان هل
تعود مصانع الصداقه وقوز كبرو الى عجله
الانتاج ام مدبغه الجلود والهندسه الزراعيه
والرى والبحوث ومصنع الحاج عبدالله ووقايه
النباتات والحفريات وسكه حديد المشروع
والملكيه ومصانع الزيوت هل تعود حاضره
الولايه الى موقعها الطبيعى كماكانت فى
نشاطها الثقافى والاجتماعى والرياضى
انظر اخى بكرى الى حال هذا الولايه التى
انجبت عمالقه فى شتى المجالات وحال بنيها اليوم
عزرا بكرى على ايلا اولا ادخال هذه الولايه
ورشه النقل الميكانيكى لتغير كل اسبير فاسد بى اخر نزيه

[cool]

#1280440 [ود ام روابه]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 10:55 AM
نجح في بورتسودان وقبلها كان متمرد ويرأس مليشيات نهب مسلح بالشرق فعينوه خوفآ .. فعينوه بالجزيره بعد ان طالها الخراب وصار جل ابنائها كيزان وقد علمت الحكومه بهذا الأمر فبدأت حملة الرئيس من الجزيره لعلمهم بخراب ابناءها والسلام علي الجزيره .. ولكن يحق لنا ان نعيش علي أمل وهو الطاهر إيلا

[ود ام روابه]

#1280430 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 10:44 AM
ارجو من الكاتب احترام عقل القارى هذا كلام لايصدقه عاقل ونوع من الكذب الضار والفاضح هنالك كثير من الحقايق تجاهلها الكاتب لذلك هذا المقال لايساوى الحبر الذى كتب به

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
[الزير سالم] 06-07-2015 12:36 PM
يا ابو محمد ممكن تورينا الحقائق التي تجاهلها الكاتب حسب قولك وتعرفهاانت حتى تعم الفائدة على الجميع او تصبح انت الكذاب الأشر.


#1280298 [الاصلي]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2015 08:56 AM
منو القال ليك من اسرة ميسورة ياستاذ صصح معلوماتك الرجل كان موظف عادي في هيئة الموانئ ووصل ماوصل اليه باللبع الله يستر عليكم

[الاصلي]

بكري النور موسى شاي العصر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة