أهلاً رمضان
06-07-2015 03:38 PM


شهر رمضان المبارك على الأبواب.. ما إن يهل هذا الشهر الكريم حتى تزدحم الأسواق بالمواطنين وكأن رمضان قد جاء (فجأتن) كما (الخريف) الذي يأتي كذلك، عندما تشاهد (الناس) في الأسواق تعتقد للوهلة الأولى أن حرباً وشيكة سوف تندلع وأنهم يشترون كل هذه الأطنان من مختلف المواد الغذائية لتخزينها (كتموين) للتزود به أثناء فترة (الحرب)، وبناءً على نظرية (العرض والطلب) يجدها التجار (الشطار) فرصة لرفع الأسعار وتنظيف جيوب المواطنين التي سوف تتم نظافتها (وما ح يفضل فيها أبوالنوم) بعد أسابيع قلائل بواسطة (مجانية التعليم) ومستلزمات المدارس.
يبدأ شهر رمضان ومن أول يوم تتحول الأفواه إلى (مسدسات سريعة الطلقات) فما إن تتحدث مع أحدهم إلا و(يرشك بي مجموعة) من الألفاظ التي لا تخطر على بالك (ما هو صائم وروحو محرقاهو وكده).
إن قدر لك أن تتأخر في العمل وتتجه نحو منزلك قبل آذان المغرب بقليل (ففيها تصل وفيها ما تصل) إذ إن الشوارع تنقلب إلى (رالي سباق) لا يستطيع بطل الراليات (شوماخر) أن ينافس فيه ويمكنك بكل سهولة أن تحدد أيهما أسرع (الآكسنت) أم (البرادو) أم (الأسكودا) أم (التايوتا)، وتصبح إشارات المرور مجرد (أنوار زينة) من العبط الإلتزام بها .
أما بالنسبة للأكل و(السفسفة) فشهر رمضان يمسك فيه معظم الصائمين (من أصحاب الترطيبة) عن شهوة (البطن) قبل الفطور (فقط) أما أثناءه وبعده فتمتلئ أمعاء (البعض) حتى التخمة بأصناف من المأكولات (الشهية) والعصائر (النقية) والفواكه (البهية) والحلويات (الشامية) ثم الشاي والقهوة (لزوم الهضم) وتنشيط (الكبد) والغدد (الليمفاوية) على إفراز عصارات لهضم هذه الكتل من (الجمادات والسوائل والغازات) غير المتجانسة والتي تترك أرتالاً من بقاياها (على الموائد والأطباق والصحون) لترمى بعد ذلك في أكياس (النفايات) بينما هنالك من يبحثون عن (لقمة خبز) يسدون بها رمقهم فلا يجدون.
أما التلفزيون والقنوات الفضائية (فده كوم تاااني) فلكل قناة فضائية أو (أرضية) جمهور متفرغ يجلس على مدار اليوم (متسمراً) أمام الشاشة لمشاهدة (المسلسلات) والبرامج (الرمضانية) التي يتم لها الإعداد مبكراً وتخصص لها (الميزانيات المليونية) وكأن هذا الشهر الفضيل (شهر تسلية)، (وتكسير وكت) وهاك يا (خيم رمضانية) وأغاني ثم أغاني و(طرب) وإسكيتشات (فكاهية( وكاميرا خفية، وبرامج سطحية لا تعالج أي قضايا (حيوية) ولا تمس واقع وحال (المسلمين) من قريب أو بعيد .
أما ما يعرف بـ(المسلسلات) فحدث ولا حرج حيث تطالعك حلقاتها أناء الليل وأطراف النهار وما بينهما حتى بات المشاهد يحتاج إلى ذاكرة إضافية Memory Card لكي يستوعب ويتتبع أحداث كل هذا العدد المهول الذي تبثه هذه القنوات.. شي مسلسلات (مصرية) وشي (سورية) وشي (خليجية) وشي (تركية) وشي (مكسيكية) ذي المسلسل العايشنو ده نو؟
أما (دولاب العمل) فيتم قفله (بالضبة والمفتاح) وتتحول المكاتب إلى (عنابر نوم) يتسابق فيها الجميع على كسر الرقم القياسي (لموسوعة جينيس) في (الشخير) وهم مستلقون تحت برودة أجهزة التكييف (المركزية) واللا (مركزية) حتى إذا إستيقظوا قبل صلاة المغرب بقليل إتجهوا إلى بيوتهم ليفطروا قائلين: اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت (ايه التعب ده كلو)؟
نعم لم يعد (رمضان) ذلك الشهر الذي نعرفه (عندما كنا صغاراً) ذلك الشهر الذي كان يتميز بالروحانية والتقرب إلى الله تعالى والهدوء والسماحة وتطهير النفس من الذنوب والإبتعاد عن الانغماس في الملذات، ذلك الشهر الذي (تصفد) فيه شياطين الجن و(تخجل) فيه شياطن الأنس!
للأسف الشديد أصبح شهر رمضان شهراً لمتابعة المسلسلات واللهو والترفيه والتبضع والتسوق والولائم وكثرة النوم، شهراً يعمل فيه بعض (شياطين الأنس) كبدل فاقد (لشياطين الجن) !

كسرة :
الكلام الفوق ده كلو كوم وبرامج (المسابقات) كوم تاااني.. نفسي بس أعرف أيه علاقة (برامج المسابقات) بشهر رمضان؟ هل من شخص يفتينا في المسألة دي؟
كسرة ثابتة (قديمة) :
- أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووو)+و+و.
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(وووو)+و+و.

التيار


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 6158

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1282089 [quickly]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2015 05:19 PM
جانا الخريف ورمضان مع بعض
(فجأتن) ياجبرة
كبسيبة

[quickly]

#1282003 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2015 03:29 PM
ان شاء الله ربنا يحضرنا رمضان ويعينا علي صيامة وقيامه .

[داوودي]

#1281990 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2015 03:13 PM
أهلاً رمضان..إتفضل.
جيت طيران ولا شنو؟
مالك رجعت سريع كدا
أوربا ما نفعت معاك؟
شامي الريحة دي؟
دا الآبري بتاعك.
بتاع السنة اللي فات.
مش حا تقدر تنام عندنا.
الكهرباء قاطع على طول.
إمشي كافوري ..
عند عمك عمر..

[محمد علي]

#1281597 [Abu Ismail]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2015 12:03 AM
يا أستاذ وين إنت كل الأيام ديل ولا ناس الأمن برضو صادرو قلمك

[Abu Ismail]

#1281324 [مصر المحروسة]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 01:54 PM
يا استاذ جبره وينك ين ما ظاهر.

سمعنا انك مشيت مصر لبعض الفحصوصات الطبية نرجو ان تطمنا بصحتك ، متعك الله بالصحة والعافية.

لماذا قاهرة المعز و لماذا لا تتق بكفاءة اطباءنا؟

كسره:
با اخوانا صابر على صابر شوفوا مسشكلته شنو في كل رسالة يكتب عن طلاب الشهادة العربية يا اخوانا كلموا ليه سمية ابو كشوه لتحصل مشكلته بشكل استثنائي. وشكرا

[مصر المحروسة]

#1281224 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 11:43 AM
انت " المجاهد" بتاع البحر الاحمر ذو الدفع الرباعي مش برضو قبضوهو في شقة مفروشة مع اربعة في نهار رمضان؟ بعدين القضية حصل فيها شنو ... الاربعة جلدوهن هو عمل ليهو شنو؟

[وحيد]

#1281157 [صابر محمد صابر]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 10:43 AM
أين انت يا أستاذ جمال من قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاص بتعديل معادلة القبول لطلاب الشهادة العربية ؟؟؟؟ والذي حدد 80% من إمتحان التحصيلي و 20% فقط من الإمتحان المدرسي !!!! ألم تسمع به ام انه قرار هامشي لا ضرر منه ؟؟؟ أم انك تدري ولكنك تغض الطرف عن كااارثة حقيقة ستلحق بابنائنا الطلاب ؟؟

القرار صدر منذ فترة وكتبنا فيه ما لم يكتب مالك في الخمر فلماذا لا تتحركون بأقلامك وتقفون مع أبنائكم طلاب الشهادة العربية يكفيهم ما يعانونه في بلاد المهجر فما أقل من ان تبدو لهم حسن النية وتبذلوا لهم كل مساعدة ممكنة لدرء هذه الكارثة التي ستدمر مستقبلهم لا محالة !!!

إنهض انت ومن معك و تحركوا بشكل إيجابي واوصلوا صوتنا الى الوزيرة (( سمية أبو كشوة )) بدلا من هذه الكتابات الهامشية!

[صابر محمد صابر]

#1281090 [خالد فارس]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 09:27 AM
عمنا الفاتح حمداً لله علي السلامة وانشاء الله الدكاترة طمنوك علي الصحة انت طبعاً كنت خارج البلد وجيت لقيت حكومة جديدة لنج عشان كدة لما تضيف واو في الكسرة قول الواو بالجديد لانو الواو القديم ذهب مع الوزير القديم ويكون الرمز كالاتي(وج ) يعني الواو الجديد

[خالد فارس]

#1281072 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 09:06 AM
شياطين الأنس) كبدل فاقد (لشياطين الجن) !
أن عمل شياطين الانس فاقت سوءا عمل شياطين الجن والتى فرت بقرونها خارج البلاد
قل لى ياجبرة اسه قصة التنصيب دى شياطين الجن بقدر يسويها.. أنا لااعتقد ..!!

[جنو منو]

#1280840 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
1.00/5 (1 صوت)

06-07-2015 09:21 PM
ياجبرا إنحيازك (للمرطبين) واضح !! إيه الحكاية؟!! ولا دى بركات الولايه القديمه المتجدده !! بصراحه وانا بقلب فى الموقع كنت متخيل إنك وكبار كتاب الراكوبه حتتناولوا موضوع المواطن والبى كامل إرادته الحره قرر (هجر) الجنسيه السودانبه والى الابد ويخليها أقصد الجنسيه والبلد برمته وخمومه للكيزان وكان الواجب ترك المواضيع الايمانية دى لمشايخنا الذين لا يؤمون المساجد إلا فى الجمعات والمناسبات الدينيه لاسداء النصح للمواطنين الغلابه الذين لا حول لهم ولا قوة أمام جبروت النظام الذى ما فتاء يرزلهم كل عام والشيوخ يصبرونهم بإعتبار أن مايلم بهم وبعيالهم إنما إبتلاء من عند من فرض عليهم الصيام وبالمناسبه انا اعرف اسر كثيره مازالوا يشاهدون التلفزيونات الابيض واسود التى حصلوا عليها من باب الصدقات !! والظاهر عليك يا جبرا إنفصلت من مجتمعك القديم وإنحزة للطبقات (الهاى كلاس!!) والسؤال مين من اولادك إغترب ورسل ليك تلفزيون (LED)عشان تضوق إنت والحجه اول مرتب؟.. ما حساده والله لكن عقبالنا!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1280706 [أنو ايمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 04:56 PM
بسم الله الرجمن الرحيم

مقدما كل عام وانتم بخير
مجرد سؤال النائب العام الجديد ولا القديم خليك واضح يا استاذ؟

[أنو ايمان]

#1280690 [حوراني]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 04:25 PM
اهم شيء يآستاذ مسلسلك في قناة الشروق يكون في السنة دي صراحة امتعتنا في رمضان الفائت وكنا نحرص على متابعته بعد الافطار خاصة نحن المغتربين الله يديك الصحة والعافية

[حوراني]

#1280660 [صابر محمد صابر]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 03:47 PM
أين انت يا أستاذ من قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاص بتعديل معادلة القبول لطلاب الشهادة العربية ؟؟؟؟ والذي حدد 80% من إمتحان التحصيلي و 20% فقط من الإمتحان المدرسي !!!! ألم تسمع به ام انه قرار هامشي لا ضرر منه ؟؟؟ أم انك تدري ولكنك تغض الطرف عن كااارثة حقيقة ستلحق بابنائنا الطلاب ؟؟

القرار صدر منذ فترة وكتبنا فيه ما لم يكتب مالك في الخمر فلماذا لا تتحركون بأقلامكم وتقفون مع أبنائكم طلاب الشهادة العربية يكفيهم ما يعانونه في بلاد المهجر فما أقل من ان تبدو لهم حسن النية وتبذلوا لهم كل مساعدة ممكنة لدرء هذه الكارثة التي ستدمر مستقبلهم لا محالة !!!

إنهض انت ومن معك و تحركوا بشكل إيجابي واوصلوا صوتنا الى الوزيرة (( سمية أبو كشوة )) بدلا من الكتابات الهامشية

[صابر محمد صابر]

ردود على صابر محمد صابر
[صابر محمد صابر] 06-08-2015 02:56 PM
مشكور يا الطيب :

التحصيلي إمتحان يشمل مقررات السنوات الثلاث للثانوية تأتي منها الأسئلة وعلى الطالب أن يكون ملما بهذه المقررات الدراسية لسنوات الثلاث وهو امحتان تعجيزي - ولعلمك فان التحصيلي لا يدرس في قاعات الدراسة وإنما هو مجهود الطالب الشخصي اذ عليه ان يستذكر كل مواد الصف الاول والثاني والثالث ليكون مؤهلا لأسئلة هذا الاختبار

هل ادركت الان يا اخي الطيب مدي الظلم ؟؟ وهل استشعرت خطورة السم الذي يدس لابنائنا الطلاب لإقصائهم بعيدا بعيدا عن المنافسة ؟؟؟

European Union [الطيب] 06-08-2015 12:55 PM
ماذا تعني بالتحصيلي والمدرسي؟ على كل, قبول الطلاب بنفس درجاتهم في الدول العربية هراء.


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة