المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
أول حالة فساد في الولاية الثالثة: تعيين عبدالرحيم واليآ علي الخرطوم.
أول حالة فساد في الولاية الثالثة: تعيين عبدالرحيم واليآ علي الخرطوم.
06-07-2015 08:33 PM



١-
"كلام الليل يمحوه النهار".
***- تذكرت هذه المقولة العربية المعروفة بالامس عندما طالعت خبر تعيين الفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين والياً علي ولاية الخرطوم، جاء هذا التعيين - تحديدآ بعد اربعة ايام من خطاب الرئيس عمر البشير في يوم الثلاثاء ٢ يونيو الحالي ٢٠١٥ - تعهد فيه تكوين هيئة عليا للشفافية لمكافحة الفساد بصلاحيات واسعة تتبع للرئاسة. لم استغرب علي الاطلاق من تعيين عبدالرحيم في هذا المنصب الجديد، فهي لم تكن اول عملية تعيين شخصية فاسدة في وظيفة كبيرة ، فقد عودنا الرئيس البشير منذ عام ١٩٨٩علي القيام دومآ باجراء تعيينات شملت شخصيات سبق لها ان فسدت في الاماكن التي سبق ان عملوا بها ثم تم لاحقآ نقلهم الي مراكز اخري اكثر اهمية!!

٢-
***- لكن قمة الغرابة تكمن في توقيت تعيين عبدالرحيم، الذي يعرف القاصي والداني قصص فساده، نستغرب ان عمر قد -تعمد ان ينسي- ما قاله في خطابه امام رؤساء دول.. ووفود اجنبية وصحفية ..وسفراء ودبلوماسين انه بصدد مكافحة الفساد ثم يقوم بتعيين عبدالرحيم وما ادراكم من هو عبدالرحيم؟!!

٣-
عبد الرحيم ومحكمة الجنائية الدولية:
**********************
في يوم الخميس الاول من مارس عام ٢٠١٢ أصدرت محكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين في اطار تحقيقات بشأن وقوع أعمال وحشية في دارفور. وان عبد الرحيم مطلوب للمثول امام المحكمة الجنائية الدولية التي اصدرت القرار باعتقاله بعد إقتناع من مكتب المدعى، أن ّالمُتهم عبد الرحيم محمد حسين البالغ من العمر 64 عاماً , ومن خلال الأدلّة التى بحوزة مكتب المدعى المتعلقة بإرتكاب المُتهم جرائِم دوليّة خطيرة متمثلة فى جرائِم حرب والجرائِم ضِد الإنسانيّة , ضِد المدنيين العزّل فى إقليم دارفور المنكوب الذى يشهد أكبر أزمة إنسانيّة مؤلمة على مستوى العالم فى الوقت الحاضر , حسب تقارير المنظمة الدوليّة , الأمم المتحدة , ومايزال المتهمون بإرتكاب تلكُم الجرائِم , يتمتعون بحريّة الحركة فى ظل المحكمة الجنائيّة الدوليّة . حيثُ يرى مكتب المدعى العام للمحكمة الجنائيّة الدوليّة , أنّ المُتهم – عبد الرحيم محمّد حسين المولود فى كرمة البلد فى العام 1949, والبالغ من العمر 64 عاما , يتحمّل وبموجب نظام روما الأساسى المؤسس للمحكمة الجنائيّة الدوليّة , القسط الأكبر من المسئوليّة الجنائيّة فيما يتعلق بالجرائِم البشعة المروعة التى أرتكبت بحق المدنيين العزل فى مناطق – كدوم – مكجر- بنديسى – أرولاّ, الواقعة فى محليتى وادى صالح ومكجر – غرب دارفُور , حيثُ قُتل الناس بالقنابل التى أُلقيت من فوق رؤسهم, تحت إشراف وسمع وعلم المتهم, عبد الرحيم محمّد حسين , تمّ إغتصاب النساء والفتيات بهدف تغير الطبيعة الجغرافيّة والديمغرافيّة لتلكم المناطق- نهبت الثروات , قتل الناس كالذباب , تمّ تعذيب النّاس , تم وضع السموم فى أبار المياه ,إرغام السكان على الهروب من منازلهم قسرا تحت إشراف , وسمع وعلم المتهم – عبد الرحيم محمّد حسين،عليه فإن المتهم – عبد الرحيم محمّد حسين مطلوب منه المثول وعلى المجتمع الدولى التعاون بصورة جديّة والعمل عىل قبض المتهم بصورة عاجلة.

***- نسأل: هل جاء تعيين الفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين والياً علي ولاية الخرطوم تحديآ لقرار محكمة الجنايات الدولية، وتحدي واضح للسيدة فاتو بن سودة التي اكدت انها بصدد اعتقال عبد الرحيم؟!!

٤-
عبد الرحيم وفساده في وزارة الداخلية:
********************
اذا كان عمر البشير بالفعل - كما قال في خطابه الاخير- سيحرص في المستقبل علي محاربة الفساد، فكيف نفهم اذآ تعيين عبدالرحيم صاحب قصة الفساد المعروفة عن انهيار مبني (جامعة الرباط) عام ٢٠١٠ ليكون واليآ علي الخرطوم؟!!

٥-
عبد الرحيم والفساد وزارةالدفاع:
*******************
قصة فساد عبدالرحيم في وزارة الدفاع جاءت علي السنة الضباط المتهمين الذين خططوا للقيام بانقلاب عسكري في ٢٢ نوفمبر ٢٠١٢، ففي اثناء المحاكمة العسكرية . وضع العقيد أحمد زاكي الدين – المتهم في المحاولة الإنقلابية المعروفة بانقلاب ود ابراهيم – قيادات نظام الإنقاذ في قفص الإتهام ، وذلك في الجلسة الثانية لمحاكمته مع زملائه بمقر سلاح الأسلحة بالكدرو 17 مارس 2013 ، حيث أكد العقيد أحمد زاكي الدين – من ضباط المدرعات – إنه إشترك في المحاولة الإنقلابية لإزالة الفساد الذي وصل القوات المسلحة ، وقال ان عبد الرحيم محمد حسين إشترى دبابات (خردة) غير مطابقة للمواصفات مما تسبب في مقتل عدد من زملائه في مناطق العمليات وان لديه الوثائق التي تثبت ذلك ، وطالب المحكمة بإستدعاء وزير الدفاع عبد الرحيم ، فاضطرت المحكمة لاخلاء سبيله والاخرين . وكشفت (حريات) صفقة الدبابات الفاسدة التي كلفت ملايين الدولارات وأرسلت بعد إستلامها مباشرة لدولة مجاورة لصيانتها ! الأمر الذي كان أحد أسباب فصل عدد من قيادات القوات المسلحة الذين انتقدوا الصفقة في فبراير 2011.

***- نسأل مرة، اذا كان عمر البشير بالفعل - كما قال في خطابه الاخير- حريصآ علي محاربةالفساد، كيف اذآ يستقيم عقلآ تعيين عبدالرحيم، الذي كان فساده وراء ضياع ارواح ضباط - زملاء السلاح-؟!!

٦-
تعيين عبد الرحيم في المكان المناسب...ام مجاملة؟!!
****************************
ادلي المهندس ابراهيم محمود حامد القيادي بالمؤتمر الوطنى بالامس السبت 06-06-2015 تصريح قال فيه، ان:
(الحكومة الجديدة يغلب عليها الشباب وتحمل الكثير من المفاجات بعكس تكهنات الاعلام فى الايام الماضية. واكد التزام المؤتمر الوطنى بقراره الخاص بعدم استمرار اى شخص فى موقع امضى فيه اكثر من خمس سنوات الأ فى الحالات الاستثنائية)!!

- دي يفهموها يا باشمهندس؟!!..
***- هل عبدالرحيم من شلة شباب الحكومة الجديدة، وهو الشخصية العسكرية التي ما فارقت المناصب الكبيرة والهامة منذ عام ١٩٨٩، وكان واحد من اشهر قادة انقلاب يونيو قبل ٢٦ عام؟!!

***- هل يستطيع عبد الرحيم حكم ولاية عدد سكانها نحو ٨ ميون نسمة، وهو الذي فشل في ادارة وزارة الدفاع..وقبلها وزارة الداخلية؟!!

***- هل حقآ عبد الرحيم هو الرجل المناسب، والقادر علي حل مشاكل الولاية؟!!..هل يفهم طبيعة عمله الجديد؟!!

***- هل حقآ عبد الرحيم هو الرجل المناسب دون اي شخصية اخري في حزب المؤتمر الوطني علي تولي منصب والي ولاية الخرطوم..وانه اكثر الاعضاء كفؤآ علي الولاية؟!!

***- هل جاء تعيينه واليآ علي الخرطوم من قبل البشير كنوع من المجاملة وليس بسبب الكفاءة والذكاء؟!!

***- اخيرآ، هل جاء تعيينه واليآ علي الخرطوم كنوع من الحماية، وابعاده عن ملاحقة محكمة الجنايات الدولية؟!!

٦-
***- الخرطوم الان في حالة حزن بسبب الدمار القادم!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 8963

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1281695 [بنت الناظر]
4.07/5 (5 صوت)

06-09-2015 08:07 AM
أستاذنا الفاضل بكرى الصائغ ..
كيف يحارب البشير الفساد وهو أتى إلى الحكم يمتطى دابة عجنت بماء الفساد ...هل هنالك أسوأ وأفسد من إنتخابات الأصم موديل 2015 ؟؟؟؟ كيف لمفسد أن يقول بكل عين قوية إنه سيحارب الفساد؟؟؟
والله لوصدق الشعب السودانى البشير فى هذه الكذبة تكون مصيبة ...ولو صدقه المثقفون ومعارضوهوا الشرفاء تبقى المصيبة مصيبتين ...بشير مين ؟؟وفساد إيه الحيحاربوا؟؟؟ولو كان البشير صادقا فليبدأ بأهل بيته ويعيد مانهبوهوا للشعب السودانى كده نحن نصدق إنه البشير جاد ...

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
[بكري الصائغ] 06-10-2015 01:40 AM
الف شكر علي قدومك الكريم اختي الحبوبة بنت الناظر،
لا يبقي علين الا انتظار ما سيفعله بنا الوالي الجديد، نسأل الله السلامة.


#1281556 [بكري الصائغ]
4.07/5 (5 صوت)

06-08-2015 09:26 PM
ماذا قالوا عن حكومة البشير؟!!
-------------------
١-
حكومة طيّعة:
*********
ويرى المحلل وأستاذ العلوم السياسية د. عمر حمد حاوي في حديث لـ «البيان» أن الحكومة الجديدة حدث بها تغيير كبير في الوجوه واختفاء عدد من الوجوه القديمة المعروف عنها بأنها كوادر تتميز بالصلابة والقوة، وذات شخصيات قوية وكارزمية، واستبدالها بكوادر ضعيفة وأسماء غير معروفة بصلابة المواقف.

وبحسب حاوي فان ذلك يشير الي ان القبضة الاقوي اصبحت بيد الرئيس شخصيا، مما يعني ان الامور جميها باتت تحت امره، باعتبار ان الحكومة الجديدة ستكون اداة طيعة في يده فان اراد ان يحدث تحول ديمقراطي فلن يجد معاكسة من طاقم حكومته، وان اراد ان يتمسك بمواقفه السابقة فهي ايضا ستكون خير معين له، ويضيف حاوي ” بعد ان ابعد الرئيس البشير جميع العناصر الصلبة يبقي السؤال .. ماذا يريد ان يفعل بهذه الحكومة ..؟ ” ويشير الي ان الطريق امام البشير اصبح سالكا.

ترهل:
----
وفي منحى آخر يذهب المحلل السياسي السوداني عبدالرسول النور إلى أن حكومة البشير الجديدة ليست حكومة مرحلة، وإنما جاءت مترهّلة في وقت تعاني البلاد من ضائقة مالية وحروب، ما يجعل كل مؤشرات الفشل لها متوفرة. ويشير في حديث لـ «البيان» إلى أنه رغم إبعاد بعض الوجوه القديمة إلا أن معظم الذين دخلوا التشكيل الجديد هم ذات الوجوه القديمة على مستوى رئاسة الجمهورية ومساعدي الرئيس.

الي جانب ان بعضهم غيرت مواقعهم الوزارية وهناك من هم موجودون منذ مجئ حكومة الانقاذ، ويشير النور الي ان المطلوب وجوه تحدث اختراقا في قضية السلام وايقاف الحرب، وفي الجانب الاقتصادي يشير النور ان التشكيل الجديد للحكومة لم يراعي ما تعانيه البلاد من ازمة اقتصادية تتطلب اسناد الوزارات الاقتصادية لشخصيات ذات خبرة اقتصادية وتمتلك رؤية جديدة، ويري النور ان حكومة البشير الجديدة افتقدت للكفاءات واضاف ” كان من المهم ان ينظر البشير الي خريطة السودان والي الكفاءات بكل مكوناتهم والاستفادة منهم “.
(المصدر: جريدة "البيان" - 2015/06/08-

٢-
قوى الاجماع تنتقد تشكيل الحكومة الجديدة
*******************
(انتقدت قوى الاجماع الوطني التشكيل الحكومي الجديد.
وقال المهندس ابوبكر يوسف الناطق الرسمي لقوى الاجماع الوطني في تصريح صحفي ان حكومة جديدة تستند في تكوينها على حزب المؤتمر الوطني مصيرها الفشل لانه يمضي في طريق واحد يقوم على الاقصاء وعزل الآخر. وطالب يوسف الحكومة بتقديم تنازلات والجدية في الحوار الوطني الشامل والاستجابة لمطالب الاحزاب للحوار الجاد وحذر من مغبة عدم تلبية مطالب المعارضة في تهيئة المناخ للحوار مشيراً الى انتهاج المعارضة لخيار اسقاط النظام بالانتفاضة الشعبية اذا لم يقدم المؤتمر الوطني مطلوبات الحوار المتكاملة غير المنقوصة)...
-(المصدر: -صحيفة "أخبار اليوم"- 2015/06/08)-


٣-
الحكومة الجديدة توطد الطغيان الفردى لعمر البشير
*****************************
أعلن عمر البشير عن حكومته الجديدة ، بنائبين و(5) مساعدين و(31) وزيراً و(36) وزير دولة ، تزيد مرتباتهم الثابتة عن (10) مليار جنيه سنوياً،غير امتيازاتهم وبدلاتهم الاخرى ، وهذا خلاف الولاة والوزراء الولائيين واعضاء المجالس التشريعية والولائية والمعتمدين ، فى دولة فقيرة يواجه فيها 4.2 مليون سودانى انعدام الأمن الغذائى الحاد.

وتخلص عمر البشير من آخر نجوم الحزب الحاكم ، فأطاح بمصطفى عثمان وعلى كرتى وخفض من مكانة ابراهيم غندور ليحل محله الباهت ابراهيم محمود ليضمن ان آليات الحزب قد وضعت جميعها فى جيبه ، تخلص منهم بحجة انهم اطالوا البقاء فى السلطة ، هذا فى حين حافظ على الأكثر بقاء منهم – بكرى حسن صالح وعبد الرحيم ، فضلاً عنه شخصياً الذى ظل فى منصبه لاكثر من ربع قرن ! مما يؤكد ان المعيار الولاء وليس طول البقاء ويكشف بان الطابع الرئيسى للتعينات الجديدة توطيد الطغيان الفردى لعمر البشير . واذ اضطر تحت الضغط لازاحة عبد الرحيم محمد حسين الا انه عينه والياً على الخرطوم حيث الانتفاضة المتوقعة ، وعين مكانه وزيراً مكلفاً للدفاع الفريق مصطفى عثمان العبيد أحد ايادى بكرى حسن صالح ، كما عين مفتشاً عاماً للقوات المسلحة نسيب عبد الرحيم محمد حسين ، كما تخلص كذلك من ايلا فى الشرق وعينه والياً على الجزيرة حيث يتوقع فشله وعزله لاحقاً ، وتخلص من كبر فى شمال دارفور.

ووضع عمر البشير فى أهم المراكز شخصيات تدين له بالولاء الشخصى : بكرى حسن صالح كنائب اول ، الفريق عصمت عبد الرحمن كوزير داخلية ، وعوض حسن النور كوزير عدل (منصب مهم فى التغطية على الفساد) ، محمد زايد عوض للنفط ، معتز موسى كوزير كهرباء ، مدثر عبد الغني للاستثمار ، محمد يوسف علي يوسف للصناعة. واذ تنازل عمر البشير عن مرشحه جمال الوالى فانه فى المقابل استفاد من تنازله ليفرض طاقماً كاملاً من مريديه وللتخلص من كل من لديه تأثير نابع من الاسلاميين أو نفوذ مستقل . وحشد عمر البشير صغار الاسلاميين كوزراء دولة ، فى اشارة لمكانتهم فى سلم سلطته ، وللابقاء كذلك على حركتهم فى صيغة (لا بريدك لا بحمل براك). وتؤكد التعينيات الجديدة بانشغالها الرئيسى بتوطيد سلطة عمر البشير الشخصية ان المحكمة الجنائية الدولية تظل دافع قراراته السياسية الأساسية ، هذا فيما غابت أولويات الشعب السودانى ، فرغم الأزمة الاقتصادية الاجتماعية المتفاقمة بقيت الوزارات (المالية ، الصحة ، التعليم ، التعليم العالى ، الرعاية الاجتماعية ، الكهرباء) بنفس شخصياتها ، مما يشير الى انها لم تشكل اصلاً مصدر انشغال رئيسى لعمر البشير.
- (المصدر: "حريات"- June 7, 2015)-

[بكري الصائغ]

#1281540 [بكري الصائغ]
4.19/5 (6 صوت)

06-08-2015 08:58 PM
ما قرأت ولا سمعت باي جهة سياسية او ادارية رحبت بالوالي الجديد عبدالرحيم حسين!!

ما قرأت ولا سمعت، ان عبدالرحيم قد قام بوداع زملاءه الضباط والجنود في وزارة الدفاع!!

[بكري الصائغ]

#1281480 [محمد الامين]
4.07/5 (5 صوت)

06-08-2015 06:10 PM
كل اول له اخر
يوتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء حبة صبر

[محمد الامين]

ردود على محمد الامين
[بكري الصائغ] 06-08-2015 11:29 PM
أخوي الـحبوب،
محمد الامين،

مساكم الله بالعافية، مشكور علي المرور الكريم،

النص الديني الذي جاء في تعليقك ( يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء) لم يسمع به عمر البشير الذي ما زال يعيش في احلامه وان حكمه سيبقي الي الابد.

ليت البشير يطالع سيرة الرئيس انور السادات الذي كان دومآ يقول عن نفسه انه (اخر ملوك الفراعنة العظماء)، عندما اغتيل دفن في مقبرة بنيت من الخارج علي شكل هرم كبير!!، قبل وفاته استبد وطغي واعتبر مصر اقطاعية خاصة، فسد وافسد كل من حوله، ومات بسبب الفساد الذي استشري في بلده،

ليت البشير يطالع سير حياة : القذافي..حافظ الاسد..عيدي امين..زين العابدين بن علي..علي صالح..بوكاسا..شاوشيسكو.. موبوتو سيسيكو.. ليعرف ان الفساد والظلم يؤدي الي نهايات الرؤساء الفاسدين.

***- البشير الان عنده كل شي، الا الامن والامان وراحة البال والنوم مرتاح البال...


#1281370 [صابر محمد صابر]
4.07/5 (5 صوت)

06-08-2015 03:07 PM
أين انت يا أستاذ من قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاص بتعديل معادلة القبول لطلاب الشهادة العربية ؟؟؟؟ والذي حدد 80% من إمتحان التحصيلي و 20% فقط من الإمتحان المدرسي !!!! ألم تسمع به ام انه قرار هامشي لا ضرر منه ؟؟؟ أم انك تدري ولكنك تغض الطرف عن كااارثة حقيقة ستلحق بابنائنا الطلاب ؟؟

القرار صدر منذ فترة وكتبنا فيه ما لم يكتب مالك في الخمر فلماذا لا تتحركون بأقلامك وتقفون مع أبنائكم طلاب الشهادة العربية يكفيهم ما يعانونه في بلاد المهجر فما أقل من ان تبدو لهم حسن النية وتبذلوا لهم كل مساعدة ممكنة لدرء هذه الكارثة التي ستدمر مستقبلهم لا محالة !!!

إنهض انت ومن معك و تحركوا بشكل إيجابي واوصلوا صوتنا الى الوزيرة (( سمية أبو كشوة )) بدلا من هذه الكتابات الهامشية!

[صابر محمد صابر]

ردود على صابر محمد صابر
[بكري الصائغ] 06-08-2015 08:37 PM
أخوي الحـبوب،
صابر محمد صابر،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالخير والعافية، الف شكر علي قدومك الكريم، لكن ما فهمت ما علاقة تعليقك بالمقال؟!!

(ب)-
بخصوص كلامك وان اخاطب الدكتورة الوزيرة سمية أبو كشوة حول موضوع (قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاص بتعديل معادلة القبول لطلاب الشهادة العربية ؟؟؟؟ والذي حدد 80% من إمتحان التحصيلي و 20% فقط من الإمتحان المدرسي)، افيدك علمآ، انني قد قمت من قبل بكتابة اربعة مقالات عن (الجامعات السودانية الغير معترف بها في اي مكان لا محليآ ولا عالميآ)، وطلبت من السيدة الوزير ان تفيدنا باسماء هذه الجامعات (الفالصو) حتي نتجنب ارسال اولادنا وبناتنا اليها، ايضآ حتي لا تضيع سدي سنوات من عمرهم في جامعات شهاداتها غير معترف بها....رفضت الوزيرة ان تعلق علي المقالات!!...رفضت ان تفيدنا باسماء الجامعات (الفالصو)!!...وكل سنة تمتلئ شوارع السودان بحملة شهادات جامعية لا تساوي ثمن المداد!!

(ج)-
***- الدكتورة سمية أبو كشوة تم اختيارها مرة اخري وزيرة لانها بتسمع الكلام !!،وما بتقوم بكشف اسماء الجامعات التجارية (الفالصو)!!..ولا عزاء لاولياء امور الطالبات والطلاب في هذه الجامعات الهلامية!!..ايضآ لا عزاء للضحايا اولياء امور الطالبات والطلاب الذين يدفعون رسوم بالعملات الصعبة!!...


#1281112 [سامى كوريا]
3.88/5 (4 صوت)

06-08-2015 09:44 AM
ياود الصائغ الاسباب كتيرة المحكمة الجنائية وايضا الحاجة هدية والدة السفاح دى قالوا بتريد ابو ريالة ده ريدة وكلامها ماشى على السفاح ! ده نظام احقر مما نتصور ياعزيزى

[سامى كوريا]

ردود على سامى كوريا
[بكري الصائغ] 06-08-2015 08:17 PM
أخوي الحـبوب،
سامى كوريا،
(أ)-
مساء الخير عليك وعلي الجميع، الف شكر علي الزيارة الكريمة والتعليق المقدر.

(ب)-
وصلتني رسالة من أخ عزيز من الخرطوم، وكتب:
(...مسكاقنا ياعمي الصايغ. الوالي الجديد عبدالرحيم لو قدر يشربنا موية صافية وموجودة علي الدوام في المواسير اهلآ به الف مرة...

لو قدر يوقف حكاية انقطاعات الكهرباء الف مرحب به...

لو قدر يضبط اسعار السلع الضرورية خاصة سلع وحاجيات رمضان مرحب به الف مرة...

لو ضبط الامن في الولاية، وحسم الانفلات الامني، وانهي عصابة النيقرز، وقبض علي عصابات بيع المخدرات والسلع الفاسدة والادوية المضروبة، وخلص الولاية من تجار لحوم الحمير واللحم الكيري الف مرحب به...

لو خلصنا من مشاكل المواصلات، وضرب بيد من حديد علي اصحاب السيارات المتهورين الف مرحب بوجوده...

لو منع دخول السلاح للجامعات، واوقف كل المليشيات والتنظيمات المسلحة داخل المؤسسات التعليمية بقوة وسن قوانين رادعة ضد مرتكبي الاعتداءات الف مرحب بوجوده...

لو الغي قانون منع الحفلات بعد الساعة ١١ مساء الف مرحب به)...


#1281054 [أبوقرجة]
4.07/5 (5 صوت)

06-08-2015 08:51 AM
البشير لا يقدر يتخلى عن اثنين ... بكري حسن صالح وعبدالرحيم حسين هم الضمان له ... وهم اتباعه... لو البشير تخلى عندهم بكره ما بكون رئيس جمهورية ... هم العملوا وهم الداعمنه عسكرياً وهم المجلسنه في الرئاسة .... زي هؤلاء الأثنين أنا أشبههم بـ (هامان ) وزير فرعون ... نصب الفرعون وجعله إله يُعبد... وكلنا بنذكر في ثورة رمضان 1990.. التي قادها الشهداء الكدروا وصحبه الميامين .. هم الحاكموا وأعدموا وعملوا كل حاجه والبشير هو الوقع على الأوراق فقط..

فعبدالرحيم حسين وبكري حسن صالح هم (هامان) العصر الحديث ..

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
[بكري الصائغ] 06-08-2015 04:06 PM
أخوي الحـبوب،
أبوقرجة،
(أ)-
مرة اخري يسعدني اللقاء معك، ونواصل الحكي عن ( الفساد والفاسدين الله لا يكسبهم دنيا ولا اخرة)...

(ب)-
والله يا حبيب اختلف معك جملة وتفصيلا في تعليقك وكتبت:
( البشير لا يقدر يتخلى عن اثنين ... بكري حسن صالح وعبدالرحيم حسين هم الضمان له ... وهم اتباعه... لو البشير تخلى عندهم بكره ما بكون رئيس جمهورية)!!

(ج)-
***- لو تضاربت المصالح، واحد من الاثين (البشير او بكري) حيبيع التاني!!..تاريخ العسكر في السودان او خارجه معروف، العسكر خاصة الجنرالات الكبار لما ييكونوا في اعلي السلطة اصلآ ما عندهم أمن ولا امان، ولا يعرفون الصداقة الحقة والخوة وعشرة العيش والملح ، اغلب الرؤساء الجنرالات الذين حكموا بلادهم ماتوا بايدي زملاءهم العسكر، اما عن طريق الانقلابات او الاغتيالات، هاك عينة من قصص وقعت في بلاد عربية:
***- سوار الذهب انقلب علي صديقه جعفر النميري،

***- جمال عبدالناصر اطاح بصديق عمره محمد نجيب،

***- انقلب حافظ الاسد علي صلاح جديد ورئيس الجمهورية نور الدين الأتاسي وسجنهما مع العديد من رفاقهم وذلك فيما يعرف الحركة التصحيحية.

***- تم اعدام الرئيس عبد الكريم قاسم بعد انقلاب عام 1963 ونفذ فيه حكم الاعدام رميا بالرصاص في مبنى إذاعة دجلة في العاصمة بغداد، الذين اغتالوه هم اعز اصدقاءه في الحزب.

***- في الجزائر، اطاح بومدين وحاشيته العسكرية بالرئيس احمد بن بلة،
في قطر ، الشيخ حمد بن خليفة بن حمد بن عبدالله بن قاسم بن محمد آل ثاني ، أمير دولة قطر السابق. تولى الإمارة في 27 يونيو 1995 بعد قيامه بانقلاب على أبيه الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.


#1281051 [أبوقرجة]
4.16/5 (6 صوت)

06-08-2015 08:48 AM
أستاذنا الفاضل بكري الصائع .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تم تعيين الزول دا والي ترضيه ساكت ... ولو نظرت في التشكيل الوزاري بقولوا ليك .. وزير الدفاع المكلف ... كلمة مكلف طبعاً كما تعرف أنها لفترة مؤقتة إلى أن يأتي وزير غير الوزير المكلف..... الظاهر حصل خلاف بيهم وفي شخص عبدالرحيم حسين ... علشان كده البشير عمل وزير دفاع مكلف ... لفترة محدده وبعدها يعود عبدالرحيم حسين إلى وزارة الدفاع... وهو ما حيطلع منها خالص .. ودا طبعاً فساد في حد زاته..

لكن المحيرني وتاعبني شديد والله يا استاذنا ... الدكتور/ يوسف العجب .... ضيع كل تاريخه السياسي النضالي المعروف عنه وعن أسرته العريقه من زمن والده ... كيف إنسان بهذه الهامة يقبل أن يكون مع فاسدين مفسدين .. سرقوا البلد لفترة 26 سنه ولا زالوا ينهبون فيها ... كيف يوسف العجب يكون تحت رئاسة عمر وهو الذي لا يسوى شيء أمام يوسف العجب ... أذكره في الديمقراطية الثالثة كان عدو لدود للجبهة الإسلامية .. وفي أحد مرات وقف في الجمعية التأسيسيه .. وقال بعرف ناس مؤجرين منازلهم للدعاره وأشر بيده على ناس الجبهة الإسلامية ... فإحتج نواب الجبهة على تأشيره لهم بيده...

هل معقول هذا الإنسان يكون من ضمن طاقم فاسد ؟؟؟؟؟؟ استعجب ماذا حدث لهذه الهامة ..ماذا حدث له .. ماذا حدث له..

لك مني التحية والتقدير..

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
European Union [husseinmusa] 06-09-2015 08:25 PM
منصور يوسف العجب اختار طريقه منذ فترة تواجده في بريطانيا واتوقع قريبا أن يعلن إنه مؤتمر وطني..أصبح كرت محروق ويجب تجاوزه..سيكون نسخة مكررة من خالد المبارك..الطيور علي أشكالها تقع..بالمناسبة وزارة التجارة معاهوا عز الطلب....

[بنت الناظر] 06-09-2015 07:48 AM
هو ما يوسف العجب ده إبنه د. منصور يوسف العجب ...دخلته مع الجماعة ديل فعلا تحير..

[بكري الصائغ] 06-08-2015 03:18 PM
أخوي الحـبوب،
أبوقرجة،
(أ)-
السلام الحار شديد لشخصك السمح، ومشكور علي الزيارة الكريمة والمشاركة المقدرة.

(ب)-
بثت احدي الصحف العربية التي تصدر في لندن مقالة عن التعيينات الاخيرة في السودان وكتبت ان البشير تخلص من بقايا "الحرس القديم"!!

(ج)-
فلول «الحرس القديم» خارج الحكومة السودانية
************************
المصدر:- جريدة "الحياة" اللندنية
الإثنين، ٨ يونيو ٢٠١٥
--------------------
أدت الحكومة السودانية القسم الدستوري أمس، أمام الرئيس عمر البشير، بعد ساعات من تشكيلها. وشهدت الحكومة خروج بقايا «الحرس القديم» من رموز الحزب الحاكم الذي احتفظ بثلثي مقاعد مجلس الوزراء وكل الوزارات السيادية وحكام الولايات. وأصدر البشير مراسم قضت بتشكيل حكومة تتألف من 92 عضواً، وهم نائبين للرئيس وخمسة مساعدين له، و31 وزيراً و36 وزير دولة، و18 من حكام الولايات.

ومن أبرز مفاجآت الحكومة، خروج عبد الرحيم حسين من وزارة الدفاع التي أمضى فيها أكثر من 12 سنة، وانتقاله إلى منصب حاكم ولاية الخرطوم، ليحل محله رئيس أركان الجيش الفريق مصطفى عثمان عبيد.
كما شهدت الحكومة الجديدة تغييراً آخر غير متوقع، بانتقال إبراهيم غندور، من منصب مساعد رئيس الجمهورية إلى وزير للخارجية خلفاً لعلي أحمد كرتي، وترقية وزير الزراعة إبراهيم محمود إلى منصب مساعد الرئيس ونائبه في الحزب الحاكم، وهو المنصب الذي كان يشغله غندور. وشمل التعيين من الوجوه الجديدة، نجل زعيم «الحزب الاتحادي الديموقراطي» محمد الحسن الميرغني مساعداً للرئيس، بدلاً عن شقيقه جعفر، واحتفظ نجل زعيم «حزب الأمة» عبد الرحمن الصادق المهدي بموقعه مساعداً للرئيس أيضاً. وأبقى التشكيل نائبي الرئيس بكري حسن صالح وحسبو عبد الرحمن في منصبيها وكذلك وزراء الداخلية عصمت عبد الرحمن والمال بدر الدين محمود وشؤون الرئاسة صلاح ونسي.

ومن الوجوه الجديدة أيضاً، وزراء النفط محمد زايد عوض والعدل عوض حسن النور والزراعة إبراهيم الدخيري والاستثمار مدثر عبد الغني.
وشهد التعديل الجديد أيضاً تغيير 14 من حكام الولايات الـ 18، وهدف تعيين الحكام إلى إبعادهم من مناطقهم، كما تجاوز حاكم ولاية شمال دارفور عثمان يوسف كبر، الذي يلقب بـ «عميد الولاة» من واقع بقائه لفترة طويلة. ومنح الحزب الحاكم حلفاءه من القوى السياسية عشر وزارات، اذ احتفظ «الحزب الاتحادي» بوزارات شؤون مجلس الوزراء والتجارة الخارجية والبيئة والتنمية العمرانية. ونالت بقية القوى وزارات محدودة ومواقع في الولايات.

(د)-
بقايا "الحرس القديم" الذين اطاح بهم البشير هم:
******************
١- الدكتور كمال حسن علي،
٢- الدكتور مصطفي اسماعيل،
٣- الدكتور عبدالرحمن الخضر،
٤- الدكتور مامون حميدة،
٥ - الدكتور كمال حسن علي،
٦ - علي الكرتي،
٧- محمد بشارة دوسة،
٨- عثمان يوسف كبر.

اما القدامي الذين سبق الاطاحة بهم وكانوا من
اقوي جماعة ( الحرس القديم) هم:
*********************
١- الدكتور نافع علي نافع،
٢- الدكتور عوض الجاز،
٣- الدكتور قطبي المهدي،
٤- الدكتور ربيع عبد العاطي،
٥- الدكتور امين حسن عمر،
٦- علي عثمان محمد طه،
٤- صلاح قوش.


#1280998 [osama dai elnaiem]
4.00/5 (5 صوت)

06-08-2015 07:34 AM
العزيز الاستاذ / بكري الصائغ -- لذر الرماد في العيون تم تعيين وزير دفاع مكلف ومنح عبد الرحيم محمد حسين استراحة محارب في ولاية الخرطوم وبعد فترة يقدم وزير الدفاع المكلف استقالته ليتم تعيينه في احدي سفارات البشير ( طبعا ملكية) ويعاد عبد الرحيم مكلفا لوزارة الدفاع وطبعا مكلفا لاسكات الاصوات التي ربما اعترضت لانها تقترب من الاجل الذي يكدح اليه الانسان كدحا ليلاقي ربه وطبعا قصة شباب نسبيه فمن تجاوز السبعين هو شاب بالنسبة لمن تجاوز الثمانين ولا اود ان اردد البيت اياه الا ان لفائدة الشباب لابد من ذلك( عجوز زنت جاوزت الثمانين -- اشترت تيسا وعنزا لتري لذة المتناكحين) هو حال عواجيز الانقاذ (الشباب ) والفساد وهو مثل القمل والضفادع اية من ايات الله يبتلي بها الامة التي يفسد حكامها كما تطفيف الموازين ولك التحية استاذي الكريم.

[osama dai elnaiem]

ردود على osama dai elnaiem
[بكري الصائغ] 06-08-2015 02:46 PM
أخوي الحـبوب،
Osama Dai Elnaiem - اسامة ضئ النعيم،
(أ)-
مليون مرحبا بك وبقدومك السعيد، مشكور علي المشاركة المقدرة.

(ب)-
تعرف يا حبيب، كل المعلقين الكرام في موقع "الراكوبة" الموقر والمواقع السودانية الاخري انصبت تعليقاتهم الساخطة علي تعيين عبد الرحيم، منذ ثلاثة ايام فجأة اصبح عبدالرحيم هو صاحب اشهر شخصية في المواقع السودانية بلا منازع او منافس ، سحب تعيينه البساط من تحت قدمي اي مسؤول كبير اخر في التعيينات الاخيرة!!...

(ج)-
***- لكن هذا التعيين لا يجب ان ينسينا التصريح الذي به عمر البشير في يوم ٢ يونيو الحالي بمحاربة الفساد، ثم فجأة بلا سابق انذار بعد اربعة ايام - تحيدآ في يوم السبت ٦ يونيو انقلب علي كلامه السابق الخاص بمحاربة الفساد، وقام رغم انف كل اعضاء حزبه من صقور وحمائم وكتاكيت بتعيين عبد الرحيم في منصب اصلآ لا يفهم طبيعته شخص عبدالرحيم. ان موضوع تعمد تجاهل البشير اغلب تعهداته التي صرح بها في مرات كثيرة (خاصة في موضوع محاربة الفساد) اصبحت ملفتة للنظر بشكل واضح، ومما يؤسف له ان لا احد في القصر من نواب ومساعدين ومستشارين...او من نواب المجلس الوطني...او من الوزراء ووزراء الدولة ...المسؤولين في جهاز الامن...بل ولا حتي احد من اخوانه واهله لفت نظر البشير الي تعهداته التي يصرح بها ولا يلتزم بتنفيذها!!

(د)-
يحتل الرئيس عمر البشير المكانة الاولي بين كل رؤساء العالم في مجال اطلاق التصريحات "الفشنك" عن محاربة الفساد، ستة وعشرين عام والبشير لا يتوقف عن الكذب الصريح في محاربة الفساد!!..

اول تصريح له عن محاربة الفساد واجتثاثه من جذورت، جاء في بيانه العسكري رقم واحد -الجمعة ٣٠ يونيو ١٩٨٩-، بعد ٢٣ يوم من الان- اي في يوم الثلاثاء ٣٠ يونيو القادم- يحتفل البشير بالذكري ال٢٦ علي اول تصريح (فشنك) بمحاربة الفساد!!


#1280888 [العتباني]
4.07/5 (5 صوت)

06-07-2015 10:37 PM
الله يستر
انهيار عمارة ما قلنا حاجة ، اختلاس وفساد في وزارة الدفاع ، قلنا المسامح كريم، لكن تجي علي ولاية الخرطوم(كرش الفيل) فدي ما بنقدر عليها .

[العتباني]

ردود على العتباني
[بكري الصائغ] 06-08-2015 02:45 AM
أخوي الحبوب،
العتباني،

السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، مشكور علي الطلة والتعليق الجميل، لكن يا حبيب لا اعتقد ان الوالي عبدالرحيم يستطيع ادارة شؤون الولاية لثلاثة اسباب:

اولآ:
لانه عسكري!!، لم نسمع من قبل انه كان هناك محافظ عسكري لمديرية الخرطوم قبل انقلاب ٣٠ يونيو، او والي عسكري قد نجح في ادارة شؤون العاصمة...

ثانيآ:
لانه لن يقوم بعمل اي شي ملموس، فقط عليه ان ينفذ توجيهات البشير بحذافيرها بدون ان يفكر فيها...

ثالثآ:

لن يتركوه اعضاء حزبه الوطني او نواب المجلس ان يعمل في هدوء...


#1280852 [فارس]
4.07/5 (5 صوت)

06-07-2015 09:37 PM
يا بكرى: عبدالرحيم محمد حسين فشل كوزير للدفاع منذ سنوات وكان يجب عزله منذ سلسلة الضربات الإسرائيلية لكن في الوقت نفسه ولحماية النظام لابد أن يكون محميا بحصانة دستورية تبقيه بعيدا عن تسليمه للمحكمة الجنائية عشان كدة تركوه في وزارة مهلهلة وإستقوى النظام بمرتزقة الجنجويد لحماية نفسه وإذ أزالوه من الوزارة لابد أن يوضع في منصب دستورى فأعطوه ولاية الخرطوم بعد فضايح الوالى الخضر وهذا ينطبق على أحمد هرون والبشير نفسه ولك أن تتخيل إكمال البشير فترته هذه ثم تعيينه رئيسا للوزراء مثلما حدث في روسيا وتركيا لكى يظل في الحصانة ولكن الله غالب.

[فارس]

ردود على فارس
[بكري الصائغ] 06-08-2015 02:29 AM
أخوي الحبوب،
فارس،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك السعيد، الف شكر علي المشاركة الكريمة.

(ب)-
طالعت قبل خبر بثه موقع (الراكوبة) الموقر، وجاء تحت عنوان:
(اسرار التشكيل الوزراي..المؤتمر الوطني يُخيِّر البشير بين عبد الرحيم وابراهيم محمود)...وجاء في سياق الخبر:

(قالت مصادر مطلعة لـ "الراكوبة" إن وزير الدفاع بالنظر الفريق اول عبد الرحيم محمد حسين تسبب في ازمة كبيرة، وكاد ان يقود حزب البشير الى مفاصلة ثالثة، وذلك بعدما اصر البشير على استمراراه في منصبه كوزير للدفاع، وهو ما عارضته قيادات نافذة ومؤثرة في حزب البشير. واشارت المصادر الى ان هذه المشكلة تسببت في تاجيل اعلان التشكيل الوزراي، وقادت الى انتهاء اجتماع المكتب القيادي لحزب البشير في المرة الاولى، دون التوصل الى اتفاق حول الاسماء المطروحة لتولي المناصب الوزراية والولائية. ولفتت المصادر الى ان البشير اصر ايضا على ان يحل المهندس ابراهيم محمود حامد الذي كان يشغل منصب وزير الزراعة، في موقع البروفيسور ابراهيم غندور، كنائب لرئيس حزب البشير، ومساعد للرئيس، وهو ما جعل الاصوات المعترضة تعلو من جديد داخل اجتماع المكتب القيادي، مما قاد الى ان يتم تخيير البشير بين ان يختار الابقاء على عبد الرحيم محمد حسين كوزير للدفاع، او تصعيد المهندس ابراهيم محمود حامد ليحل في موقع غندور، وهو ما ادى في خاتمة المطاف الى القبول بخيار ابعاد عبد الرحيم من وزارة الدفاع وتعيينه واليا لولاية الخرطوم . واضافت المصادر: "ان البشير حينما تم تخييره بين الابقاء على عبد الرحيم محمد حسين كوزير للدفاع، او تصعيد المهندس ابراهيم محمود حامد ليحل في موقع غندور، اختار ترفيع الاخير الى مناصب قيادية عليا، وتخلى عن صديق عمره الذي ظل حاضرا في التشكيل الوزراي طوال السنوات الماضية، لان المهندس ابراهيم محمود حامد افضل من ينفذ خطة البشير التكسيرية للحزب. وما يدعم هذه الفرضية هو ان المهندس ابراهيم محمود حامد اكد في اول تصريح له عقب اعلان التشكيل الوزراي، بان هناك اصلاحات كبيرة وجوهرية ستطال هياكل وامانات حزب المؤتمر الوطني، وهو ما يؤكد ان الرجل بمثابة معول في يد البشير للسيطرة على الحزب، خصوصا ان حزب البشير تمت فيه بعض التعديلات الحزبية قبل فترة ليست طويلة، وذلك بعد ابعاد الحرس القديم ممثلا في علي عثمان طه ونافع علي نافع وعوض الجاز)...

(ج)-
***- نسأل عبدالرحيم:
١-
الم تشعر في يوم من الايام انك مكروه من قبل كل اعضاء حزب المؤتمر الوطني؟!!
٢-
ماذا يعني بالنسبة اعتراض كل الاعضاء في الحزب علي التعيين والي علي ولاية الخرطوم؟!!، وانهم تشككوا في قدرتك ادارة الولاية؟!!..الا يعتبر اعتراضهم استفتاء علني ضدك ايضآ ضد قرار البشير؟!!

٣-
الا تشعر في قرار نفسك انه الاجدي لك، وحفاظآ علي بقية الكرامة التي عندك ان تقدم استقالتك عن منصب جديد انت ليس كفؤ له؟!!


#1280843 [داوودي]
4.07/5 (5 صوت)

06-07-2015 09:27 PM
الخرطوم في حالة حزن دائم ليها اكتر من كم وعشرين سنه بعدين يا عزيزي لا جديد .

[داوودي]

ردود على داوودي
[بكري الصائغ] 06-08-2015 01:24 AM
أخوي الـحبوب،
داوودي،
(أ)-
مساء الخير عليك وعلي الجميع، الف شكر علي الزيارة الكريمة والتعليق المقدر. نعم يا حبيب اوافقك ١٠٠% علي ان الخرطوم مثلها مثل كل اجزاء السودان يعيش منذ ٢٦ عام في حزن، واليوم يتجدد الحزن بتعيين الفريق عبدالرحيم حسين واليآ علي الخرطوم، نستغرب انه لم يحال للمعاش مع ان عمره الان ٦٧ عامآ!!

(ب)-
شي من تاريخ عبدالرحيم:
*****************
١-
(بروفايل : عبدالرحيم حسين عصا البشير
---------------------
المصدر:- جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة المصري اليوم-
- الإثنين 30-04-2012-
--------------
رغم إعلان وزير الدفاع السودانى عبدالرحيم محمد حسين استعادة جيشه السيطرة «بالقوة» على مدينة هجليج النفطية المتنازع عليها مع جنوب السودان ، فإن ذلك لم يعفه من سهام اللوم والتقصير بعد أن فقد السيطرة مرتين خلال أسبوعين على المدينة المهمة اقتصاديا وسياسيا للخرطوم، والتى تنتج وحدها أكثر من 50% من نفط السودان. ومع تصاعد المواجهات خفتت حدة المطالبة بإقالته واستقر الرأى على طلب المحاسبة فقط، ويرجع ذلك إلى قوة العلاقة التى تربط وزير الدفاع والرئيس السودانى عمر البشير ، وهو «جندى» شديد الإخلاص لـ«ثورة الإنقاذ» ومشروعها، كما وصف نفسه فى خطاب استقالته من وزارة الداخلية منتصف يونيو 2005.

٢-
***- في يوم الجمعة 2 مارس 2012، أصدرت محكمة الجنايات الدولية أمر قبض ضد الفريق لأنها وصلت إلى بينة قانونية بأنه يتحمل المسؤولية الجنائية عن 20 جريمة ضد الإنسانية من بينها الإضطهاد، والإغتصاب ! و21 جريمة حرب إضافية بما فيها القتل والهجوم على المدنيين ، وإتلاف الممتلكات، والاغتصاب، والنهب، والإعتداء على كرامة الإنسان!.. قررت المحكمة أن معاليه قد ارتكب هذه الجرائم إبان توليه وزارة الداخلية، ومنصب الممثل الخاص للرئيس في دارفور فى الفترة من أغسطس 2003 إلى مارس 2004( 8 شهور سوداء )!

***- أمر القبض الذي أصدرته محكمة الجنايات الدولية في مواجهة الفريق كان ضارة نافعة ! فقد تحولت الصداقة الشخصية بينه وبين الرئيس إلى مصلحة وجودية بين الرجلين ! لا يستطيع الرئيس البشير ( بعد يوم الجمعة 2 مارس 2012 ) الإستغناء عن خدمات الفريق مهما ارتكب من أخطاء وخطايا ! خوفا من أن يصبح شاهد ملك ضد الرئيس البشير في جرائم دارفور ويقذف به إلى التوج!
-(موقع: "سودارس"- 25 - 05 - 2012)-

٣-
يتمتع الفريق بخواص كثيرة ، تجعله مقربا من الفرعون ، ومن أهم كهنته !
نختزل بعض البعض من هذه الخواص ، في خمس نقاط كما يلي:

أولا:
الفريق صديق شخصي مقرب من قلب الرئيس البشير ، وسائقه الخاص في مشاويره الخاصة ! وهو يغوص للرئيس البشير ، ويعمل له عملا دون ذلك!

ثانيآ:
نجح معالي الفريق في اختراق قلب الحاجة هدية ، والدة الرئيس البشير التي قالت لإبنها البارعمر:(ماعفيت منك ، يا عمر ، كان هبشت عبدو ده )!!

ثالثآ:
قدرات الفريق الفكرية متواضعة ،وشخصيته ضعيفة مما يجعله تابعا مطيعا للرئيس البشير ! يستلم الأوامر ويقوم بالتنفيذ الأعمى دون سؤال! هذا الوضع يشعر الرئيس بالراحة النفسية وبتفوقه النسبي ، بعكس علاقاته المضطربة مع أذكياء المؤتمر الوطني أمثال الدكتور غازي صلاح الدين!

٤-
نستعرض تصرفاته في خمسة ملفات إستراتيجية ، لنوضح النتائج الكارثية التي نتجت عن كل موقف ، والتي لا تزال بلاد السودان تعاني من تداعياتها ! كان كل ملف من هذه الملفات الخمسة قمينا أن يقذف بمعالي الفريق إلى واق الواق البرانية، ولكن كجور معاليه جد باتع! يمكن اختزال الملفات الخمسة كما يلي:
**********************
+ بورتسودان ... الإعتداءات الإسرائيلية؛
+ هجليج ... التفريط الإجرامي؛
+ امدرمان ... غزوة العدل والمساواة؛
+ الخرطوم 1 ... سلخانات الإحالة للمعاش لكبار الضباط؛
+ الخرطوم 2 ... ملفات الفساد المالي!
(المصدر:- (موقع: "سودارس"- 25 - 05 - 2012)-


#1280830 [abushihab]
4.07/5 (5 صوت)

06-07-2015 09:07 PM
لالالالا يا استاذ بكري...يمكنك أن تسأل أي سؤال ما عدا الذكاء يكفيه أنه وزير الدفاع بالنظر ماتحرجنا وكدا.

[abushihab]

ردود على abushihab
[بكري الصائغ] 06-08-2015 03:11 AM
أخوي الحبوب،
Abushihab - أبو شـهاب،
(أ)
عدت لك مرة للاعتذار عن خطأ ورد مني في كتابة اسمك الكريم، معذرة يا حبيب والعتب علي السرعة وعد التدقيق...

(ب)-
وصلاني رسالة غاضبة من أخ كريم يقيم في الخرطوم، وكتب:

(...واالله العظيم نحنا ناس الخرطوم ما عاوزين الزول دة والي علينا، بكرة يجيب لينا ناس حميدتي وعصابتو يحكموا الخرطوم ويسلمهم وزارة الداخلية ويشرد الضباط والبواليس ويعيين محلهم الجنجويد. الزول لازم يزح من عندنا، ولو البشير عاوز يعينو يوالي يعينوا هناك في الشمالية، ولا يعمل ليهو ولاية في حلفا. حنطلع مظاهرات نطالب بعزله فورآ، عاوزين زول يفهم مشاكل الولاية ويحلها بطرق فاهمة.. مش بفهم عسكري وبالبندقية!!)

[بكري الصائغ] 06-08-2015 12:21 AM
أخـوي الـحبوب،
Abushihab - أبو شـيبة،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالصحة التامة والعافية الكاملة، مشكور علي الحضور الكريم، وسعدت بتعليقك المقدر. قصة قلة حدة ذكاء عبدالرحيم عرفناها ابان احداث ١٠ مايو ٢٠٠٨ عندما دخلت قوات (حركة العدل والمساواة) الي قلب مدينة امدرمان وتمركزت في شارع (العرضة) لمدة ثلاثة ايام بلياليها الطوال.

(ب)-
***- بعد فشل الحركة العسكرية قام المجلس الوطني باستدعاء الوزير عبدالرحيم للاستفسار منه حول كيفية دخول قوات (حركة العدل والمساواة) الي قلب امدرمان في ظل وجود جيش يملك اسلحة متطورة ، وميزانية الصرف عليه سنويآ تصل نحو ٦٠%؟!! . كانت قمة المفاجأة فيما قاله الوزير عبدالرحيم، انه كان يعرف مسبقآ بتحرك قوات الحركة قبل دخولها امدرمان بايام، وفضل ان عدم ملاقاتها علي مشارف واطراف امدرمان، وتركها حتي تدخل المدينة ويقاتلها في الداخل علي اعتبار ان القوات الغازية لا تعرف حرب الشوارع..لا تعرف امدرمان وشعابها، اعتبر الوزير ان امدرمان ستكون اشبة بشبكة الصياد!!...اغلب النواب استغربوا من تصريحه ومن خطته العسكرية البالغة الغباء التي كانت تعني فناء نصف سكان امدرمان!!،

***- والغريب في الامر، انه لم يصدر وقتها علي الفور امر لضباط وجنود القوات المسلحة بدخول امدرمان بعد ان دخلتها قوات (حركة العدل والمساواة)، وذلك بسبب تخوف قيادات عسكرية عليا في وزارة الدفاع من انضمام بعض الضباط والجنود الي جانب قوات (حركة العدل والمساواة) في امدرمان!!...

***- تعرض الوزير في هذه الجلسة البرلمانية الصارخة الي هجوم حاد من قبل النواب الذين كالوا له الوان من السخرية والسباب علي تفكيره القاصر، بعدها طالبوا النواب عزل الوزير الفاشل من منصبه فورآ، لكن كالعادة تدخل البشير وامر رئيس المجلس باغلاق باب النقاش حول هذه المسألة العسكرية الحساسة،

(ج)-
***- بقي الوزير في منصبه رغم فضيحة ضرب طائرة اسرائيلية سيارة في بورتسودان عام ٢٠١٢ التي لم تجد اي نوع من المقاومة الجوية او من الارض!!...

***- قامت بعدها اربعة طائرات اسرائيلية في عام ٢٠١١ بضرب مصنع (اليرموك) في قلب الخرطوم، نجحت الغارة في تحقيق اهدافها وحلقت عائدة في امان تام في ظل عدم وجود (رادار) في الخرطوم او علي سطح المصنع....رغم ذلك بقي الوزير في منصبه!!

(د)-
*'**- ظاهرة غريبة لا نجد لها اي تفسير، فقد درج جهاز الامن في الخرطوم علي حجب اي خبر عن القوات المسلحة الا باذن خاص منه، الا ان الجهاز سمح بنشر كل (خيبات) الوزير وفساده!!، بل سمح الجهاز للصحف المحلية بنشر اتهام الضباط لوزير الدفاع في قصة فساد الاسلحة !!..هناك ايضآ مشهورة لعبدالرحيم وهو يمسح دموعه بعد زنقة نواب البرلمان له!!


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة