المقالات
السياسة
(لاجئه جنوبية)
(لاجئه جنوبية)
06-09-2015 09:29 AM


غادرت ساره الخرطوم الى موطنها بملكال بعد اكمال تعليمها الجامعي بجامعة الخرطوم كلية الاداب قسم اللغة الإنجليزية وكانت كل من جوبا والخرطوم اعلتنا الانفصال او الطلاق في ذلك الحين، وابان تواجدها بالخرطوم كانت تعمل سارة باحدي المدارس الثانوية كمعلمة لغة انجليزية ، نعم تبدد الحلم لدى ساره بمجرد وصولها الى مسقط راس ابائها فلم تجد من وعود اهل السياسة غير الحرب والتنافر والشجار الذي كان يطفؤ ما بين الفينه والاخرى على السطح، نعم كانت الصدمة اكبر لديها وافراد اسرتها الكبيرة،تبددت كل الاحلام، فما كان من ساره الا وان حزمت امتعتها وعادت مرة الى الخرطوم في رحلة طويلة جداَ في مخيليتها،نعم عادت ساره اجنبية للسودان الام لتلحق بمدرستها القديمة التي تركتها ابان الانفصال ولكن كان في مخيلتها ان تتخطى الخرطوم الى استراليامروراً بالقاهرة كنقطة بداية للهجرة، وصلت ساره القاهرة والتي عملت فيها ليلاَ ونهارَ من اجل ان تحوش قريشات لتستطيع ان تنفق على نفسها في رحلة المجهول، وعندما وصلت الى القاهرة كان هناك جمع غفير من ابناء جلدتها يحلمون بنفس الحلم او الهجرة الى الغرب، وكالعادة يتجمعون من مقهي الى مقهي آخر، عملت ساره بالقاهرة كمعلمة لغة انجليزية في احدى مدارس الجالية الجنوبية هناك، واستطاعت ان تجمع مبلغً من المال يؤهلها للعبور الى استراليا حتى لو عن طريق تأشيرة(مضروبة) وبالفعل وصلت الى استراليا بعد عناء كبير وصولات وجولات بقاهرة المعز،وهناك خلعت بذتها الاساسية واعلنت انها لاجئه بحق وحقيقة لظروف بلدها وما تمر به من مطاحنات وتشاجر بين الفرقاء، وقد تم قبول طلبها بعد شهرين من تاريخ دخولها،وهناك استطاعت العمل بمطعم قريب من سكنها (كنادل) ،وكان يتردد على المطعم احدى ابناء مدينتها بالجنوب(ملكال)ويدعى(شمس)وتعرفت به وتاصلت وقويت العلاقة بهما وتم تتويجها بالزواج وقد انجبت ساره منه ثلاثة اولاد ذكور وبنت واحده،ومابعد الاستقرار حاولت ساره ان تترك العمل والتوجه الى مقاعد الدراسة بالجامعات من اجل اكمال تحصيلها الاكاديمي في درجة الماجسيتر والدكتوراه بنفس التخصص(لغة انجليزية)لان هذا المجال كبير وواسع ومستقبله اكبر،وكان كل ذلك بتشجيع ودافع من زوجها(شمس) واستطاعت انهاء المرحلتين في فترة وجيزة(اربع سنوات)ثم ما لبست ان تم قبولها بهيئة التدريس بنفس الجامعة(بملبورن)وفي نفس التخصص(لغة انجليزية)نسبة لتفوقها وعصاميتها التي كانت محط تقدير وانتباه من الجامعة،لذا سجلت ساره كاول امرة جنوبية من الدولة الوليده اسمها باحرف من ذهب وكل ذلك لنبوغها وعصاميتها، والله الموفق.

احمد ادريس
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1854

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1282115 [رحال]
5.00/5 (1 صوت)

06-09-2015 05:58 PM
قصة جميلة بس مستغرب كيف زولة خلال خمس سنوات تحقق الحاجات دي كلها ؟؟؟ تهاجر و تنجب اربعة اطفال و تحصل على ماجستير و دكتوراة و لا دي قصة قصيرة و لا شنو ؟؟؟!!!



لبثت و ليس ( لبست ) يا استاذ

[رحال]

ردود على رحال
[د. هشام] 06-10-2015 04:06 PM
يا رحال أنا كنت داير أقول نفس كلامك دا لكن لأنك سبقتني مافي داعي اعيدو!! بس حأحكي قصة كتبا واحد الملخص بتاعا إنو في أسدين كل واحد أكل التاني و ما فضل منهم إلا ضنبينم!!


#1282091 [abushihab]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2015 05:21 PM
اخي الكريم هل هذه قصة قصيرة أم قصة حقيقية؟ اذا كانت قصة حقيقية,أري ان المدة الزمنية لاتكفي للقيام بكل ما ذكرت, حيث أن عمر دولة الجنوب اربعة سنوات وبضع أشهر. ارجو التوضيح لعدم فهمي, ولك الشكر أجزله.

[abushihab]

#1282086 [faris]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2015 05:11 PM
عادى وبيحصل كتير

[faris]

#1282084 [faris]
0.00/5 (0 صوت)

06-09-2015 05:10 PM
طيب اها وبعدين ؟

[faris]

احمد ادريس
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة