المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
محمد عبدالله برقاوي
التشكيلة الحكومية الجديدة.. ومجموعة السر قدور ..!
التشكيلة الحكومية الجديدة.. ومجموعة السر قدور ..!
06-10-2015 12:23 AM



الفكرة للأمانة مستوحاة من نكتة يتداولها مرتادو المواقع الأسفيرية .. تقارن بين بقاء الرئيس البشير و الأستاذ السر قدور في مكانهما .. بينما يحركون في فريقهم المصاحب في الحكم والطرب ..ويظل الرقص رابطاً مشتركاً بين الرجلين ..وكلاهما يهز عصاه نشوة.!
إذ خرجت التشكيلة الوزارية مخالفة لكل تكهنات و توقعات وتسريبات الذين يزعمون قربهم من مركز القرار داخل الحزب الحاكم .. فخرج كبار رجالات الحرس القديم وبعض حريم الأحزاب المجاورة ..ذهب كرتي والخضرو مصطفى عثمان وخرجت إشراقة وآمنة ضرار ونقل عبد الرحيم و لاننسى كبر وغيرهم من الذين ظنوا انهم دائمون لا بديل عنهم !
فالرئيس البشير ربما أضطر مكرهاً الى ابعاد بعض الذين هم قريبون الى قلبه .. فطبق عليهم مبدأ من قضى دورتين في المنصب لا ثالثة له .. طبعا هذا المبدأ لا يطبقه على نفسه طالما أن مقص ترزية تقييف الدستور وفقاً لتطورات الجسد الرئاسي حاضرة .. والمخيط والخيط في اياد النواب الذين عاد بعضهم لمواصلة نومه التشريعي فيما ذهب اآخرون غير ماسوفِ عليهم!
والترويج الذي تسرب الى الأعين والمسامع حول برنامج أغاني وأغاني رمضان هذا العام ربما لم يختلف كثيراً من خلاله كما يبدو شكل وتركيبة المجموعة المصاحبة لرئيس البرنامج الدائم الأستاذ السر قدورالمنتج والمقدم .. فظهر فرفور وعصام محمد نور ومصطفى السني وعادت منار وأفراح وفاطمة عمر بينما دخلت التشكيلة لآول مرة هدى عربي ومكارم بشير !
لا أدري ما سر تمسك الأستاذ قدور بمن شاركوا لعدة دورات بينما الساحة على مستوى العاصمة والأقاليم تعج بالأصوات التي لم تجد فرصتها كما يتمتع بها مراراًصحاب هذه الوجوه المكررة .. فمثلما يمل الناس وجوه السياسيين الذي يسببون وجع الوجه صباحاً ومساءاً عبر شاشات التلفزة واللقاءات الجماهيرية .. فليس المطربون بمنأىً عن هذا الملل !
فالتغيير يظل لا جدوى منه إذا لم يمس الجوهر لا مظهر الأشياء .. فالحكومة في نهاية المطاف لا بد ان تكون برامج وخطط تلمس حياة الناس و تبدل من واقع الحال المزري الى واقع آخر نسبياً رغم أن التشاؤم يلقي بظلاله على المشهد طالما أن الرئيس هو الماسك بدفة الأمور ويزيد من تمدد صلاحياته في بلاط حكمه الدائم وما الدائم إلا وجه العزيز الكريم والحزب هو حزب الأغلبية رغم ديكورية المعارضة المستقلة وكراسي أحزاب الفكة الهزيلة!
كما أن الحال ذاته ينطبق على برنامج عمو قدور الذي قد يصبح إدماناً وتعوداً سنوياً ليس إلا دون ان يطاله التبدل في الوجوه المصحوب بتجدد الفكرة ..!
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4364

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1282423 [بوسحر]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2015 09:33 AM
والله الواحد من كترت ما اصابه الملل من وجوه الوزراء والفنانين خلي مشاهدة القنوات السودانية كلها
ونفس الوزراء تحولوا من الوزارة الي البرلمان وبكرة حيدخلوا الوزارة او يبقوا ولاة...........
بعدين ماذا يستفيد المشاهد من برنامج اغاني واغاني
ما كل القنوات فيها اغاني وفنانين علي قفا من يشيل
بعدين ذي ما ذكر احد الكتاب تناني مجلس الوزراء الا ينعقد في الساحة الخضراء
كيف 67 وزير يناقشوا الميزانية ومشاكل البلد؟؟؟؟؟
بالرقم من انه عاملين لجنة اقتصادية وسياسة الي الخ الخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[بوسحر]

#1282392 [علي احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2015 09:03 AM
هذه نصيحة غالية لهؤلاء 36 وزير دولة من دون اعباء او مسئوليات فنرجو نشر هذه النصيحة حتى تبرأ ذمتي امام الله يوم لا ينفع مال وبنون : هذا العدد الهائل من وزراء الدولة الذين لا عمل لهم والحكومة تعلم وهؤلاء الوزراء يعلمون علم اليقين بان لا عمل لهم وكان يكفي فقط وزير ووكيل وزارة ونحن في بلد نسبة الفقر وصلت الي 77 المئة ومعظم الشعب السوداني يأكل نصف وجبة في اليوم واقول لهؤلاء وزراء الدولة حرام عليكم كل هذه المخصصات والعربات واولادكم يتعلمون في ارقى المدارس العالمية وتأكلون الاطايب وما لذ وطاب ويوم يقوم الناس لرب العالمين سوف تسئلون عن كل مال وجاه اتخذوه بدون وجه حق من الارامل والايتام والفقراء والمساكين ونسال الله الكريم ان ينتقم من ادخل هذه السنة السيئة في السياسة السودانية وهي كلمة وزير دولة والرسول صلى الله عليه وسلم يقول من سن سنة سيئة له وزرها ووزر من عمل بها ونصيحتي لهؤلاء 36 وزير ان تقدموا استقالاتكم جميعاً ان كنتم تخافون الله لان الشعب السوداني لن ولن يسامحكم امام الله وهذه الاموال يستحقها المرضى والايتام والفقراء بدلاً ان تصرف عليكم دون أي عمل او اعبا

[علي احمد]

ردود على علي احمد
[موسى] 06-10-2015 10:48 PM
يأ أخونا على أحمد والله لو باريت الناس ديل تموت قهر ساي .... دحين يا أخوي ما تحرق دمك في الفاضي ولا حياة لمن تنادي ......


#1282273 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2015 06:05 AM
يا استاذ، الموضوع ببساطة انه الرئيس حرامي، و هو لا يغير أسلوبه في السرقة و هو الأسلوب المعتمد على الاستخدام المفرط للسلطة المؤدية للغنى و السفه، سواء كانت السرقة عن طريقه هو مباشرة او عن طريق نسوانه و اخوانه و نسيبه. اما من يطرحها جانبا فهو يعمل على توسيخهم، مع انهم وسخانين خلقة، و بالتالي لا يستطيع احدهم ان يقول تلت التلاتة كم.

[A. Rahman]

#1282246 [AbuAhmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2015 01:28 AM
من هو صاحب القرار يا استاذ محمد قدور ام فرفور ؟

[AbuAhmed]

ردود على AbuAhmed
[بنت الناظر] 06-10-2015 06:44 AM
فرفور طبعا... لأنه بالنسبة للسر قدور هو زى حميدتى للبشير...


محمد عبد الله برقاوي
محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة