المقالات
السياسة
بِهَذَا أُعْلِنُ انْضِمَامِي لِلمُؤْتَمَرِ الوَطَنِي
بِهَذَا أُعْلِنُ انْضِمَامِي لِلمُؤْتَمَرِ الوَطَنِي
06-11-2015 09:42 AM

أمسكت هرة سيئة السمعة متضورة جوعا بعصفور صغير بذريعة أن شقشقة العصفور قد أزعجتها و أقلقت حياتها و العصفور الحبيس بين مخالب القطة الشرسة تحاول بقوتها الواهنة التفلت من القبضة المحكمة. متعة الالتهام عند القطط هو معاينة الضحية لبعض الوقت .. لذلك لم تقتل القطة العصفور بل جعلت تلعق ريشه قبل أن تبدأ في النتف و العصفور المغلوب على أمره يسترجي القط أن يخلي سبيله بوعد قاطع إلا تعود إلى الشقشقة و لن يقلق أمن أيما قط ما عاش بل زاد على ذلك أن وعد الهرة بقص لسانه و يُبقي على المنقار كي يلتقط به الطفيليات العالقة بالقطة .. اكتفت القطة بجز و نتف جناحي العصفور حتى تستوثق أنه لن يتحرر أو يبعد عن قبضتها في الأجواء حيث لا سبيل لها إليه.

مشى العصفور المنتوف على الأرض فاجتمعت حوله العصافير تسأله عمّا جرى له مع الهرة و لكنها قالت أن لا شيئ البتة جرى و زادت أن القطط هي الكائنات الأكثر رحمة على الاطلاق و أن هذه القطط كاملة البراءة في كل ما ينسب إليها من شراسة و عدوانية ثم مضت في حالها.

ابتدع الأمن البشيري سياسة الخطف .. التعذيب .. الترهيب و التخويف لكل من يعارض النظام ثم يطلق ضحاياه بعد أخذ الضمانات لتوصيل إملاءاته بغية أن يصدّق الرأي العام أن أمن النظام أمن عادل رحيم حريص بالمواطنين و أن الصورة المرسومة عنه بالوحشية و الشراسة محض افتراء.

فهل تستغربوا إن خرجت شريفة شرف الدين يوما ما ترفع راية المؤتمر الوطني و يلهج لسانها بأفضال هذا النظام و رحمته و حرصه على أمن البلد و العباد و أن كل ما قلت عن النظام محض اختلاق مني لا أساس له من الصحة؟
و و الله الذي رفع السماء بلا عمد نراها لن أقول حُسنا في الكيزان حتى يلين للماضغ الحجرُ.

شريفة شرف الدين
sharifasharaf@outlook.com


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3842

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1284753 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2015 10:34 AM
الله ينصر دينك يا شريفة يا شرف الدين وهؤلاء الكيزان اوسخ ملة عرفتها البشرية لانهم يتلاعبون بالدين الحنيف لسلطة وثروة!!!!

[مدحت عروة]

#1283668 [شليل]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 10:20 PM
ليتهم يتقنون فنون التلفيق و الإخراج ، تردد البعض بين صدق الدكتورة ساندرا و كذبها ، لكن ان يخرج الجميع من معتقلات الجهاز بطريقة واحدة مؤتمر صحفي و توضيح ممهور بخط اليد فهذا لعمري اثبات الواقعة ، يظل الزبانية في فسحة من امرهم ليفعلوا هذه الافعال و ارجو ان لا يطلبوا يوماً غفران الضحايا و الله المستعان

[شليل]

#1283526 [Clicker]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 04:24 PM
يا أخت شريفة ما تعرضت له الدكتورة ساندرا وغيرها من المناضلات والمناضلين المعتلقين سياسياً وفكرياً ودينياً وصحفياً البعض منهم لا يقدر علي مجابهة وتحمل تهديدات وتعذيب واغتصابات من قبل أجهزة أمن البشير وعطا وخلافهما هذا الذي يحدث لهؤلاء المعتقلين شبيه الإكراه علي الكفر وإليك هذا الموضوع المنقول:
-----------------------------

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ومن والاه وبعد :

جاء في كتاب الولاء والبراء لمحمد بن سعيد القحطاني :

قال ابن حجر : شروط الإكراه أربعة :
1_ أن يكون فاعله قادرا ً على ايقاع ما يهدد به , والمأمور عاجزا ً عن الدفع ولو بالفرار .
2_ أن يغلب على ظنه أنه لو امتنع أوقع به ذلك .
3_ أن يكون ما هدد به فورياً فلو قال ان لم تفعل كذا ضربتك غدا ً , لا يعد مكرها ً . ويستثنى ما إذا ذكر زمنا ً قريبا ً جداً , أو جرت العادة بأنه لا يخلف .
4_ أن لا يظهر من المأمور ما يدل على اختياره .

وفيه أيضا :
قال الخازن : قال العلماء يجب أن يكون الإكراه الذي يجوز له أن يتلفظ معه بكلمة الكفر أن يعذب بعذاب لا طاقة له به مثل التخويف بالقتل والضرب الشديد , والايلامات القوية مثل التحريق بالنار ونحوه .
وفيه أيضا ً :

أنواع الإكراه :
_ الإلجاء : حيث ينعدم الرضا والإختيار , وتنتفي الإرادة والقصد , وذلك بالوقوع تحت التعذيب الشديد أو نحو ذلك , وهذه الحالة هي التي نزلت فيها أية النحل (( من كفر بالله بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئنٌ بالإيمان )) .

_ التهديد : حيث ينعدم الرضا , ولا ينعدم الاختيار تماما ًُ وهذه في مثل الحالة التي يختار فيها الانسان أخف الضررين مثل حال شعيب عليه السلام مع قومه إذ خيروه بين العودة إلى الكفر أو الخروج من قريتهم . (( قال الملأ الذين استكبروا من قومه لنخرجنك يا شعيب والذين ءامنوا معك من قريتنا أو لتعودن في ملتنا قال أولو كنا كارهين . قد افترينا على الله كذبا ً إن عدنا في ملتكم بعد إذ نجانا الله منها وما يكون لنا أن نعود فيها إلا أن يشاء الله ربنا وسع ربنا كل شيء علما على الله توكلنا ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين .))
فلا تجوز الاستجابة لمثل هذا الاكراه لهذا النص ولقوله تعالى(( ومن الناس من يقول ءامنا بالله فإذا أوذي في الله جعل فتنة الناس كعذاب الله ولئن جاء نصر ٌ من ربك ليقولن إنا كنا معكم أوليس الله بأعلم بما في صدور العالمين .))

_ الاستضعاف : وهنا لا تهديد ولا تعذيب ولكن المستضعف داخل تحت وضع مفروض عليه من غيره كالمقيم في مكة بعد هجرة المسلمين عنها , ف‘ذا كان دخوله تحت هذا الوضع لعجزه عن دفعه وعن الخروج منه ولو أمكنه ذلك لفعل مهما كانت تضحياته وتكاليفه فهذا قد عفا الله عنه .


وأخيرا .

قال ابن تيمية : تأملت المذاهب فوجدت الاكراه يختلف باختلاف المكره عليه فليس الاكراه المعتبر في كلمة الكفر كالاكراه المعتبر في الهبة ونحوها فإن أحمد قد نص في غير موضع , أن الاكراه على الكفر لا يكون إلا بالتعذيب من ضرب أو قيد ولا يكون الكلام اكراها ً. انتهى النقل من كتاب الولاء والبراء من ص375إلى 379ص.

[Clicker]

#1283478 [Grfan]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 03:01 PM
هره قط قطه ماهذا؟ سمك لبن تمر هندي

[Grfan]

#1283471 [hanankokoabas]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 02:51 PM
تغلطوا انتو يا الحلوين ونجيكم نحن بالاعذار
لو نحن مقامك ما قدرو غلطاتك عندنا مغفورة
(والله الذي رفع السماء بلا عمدنراها لن أقول حُسنافي الكيزان حتى يلين للماضغ الحجرُ.)
تعبير بليغ

[hanankokoabas]

#1283361 [يحيي العدل]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 01:01 PM
هههههعع

[يحيي العدل]

#1283327 [سيف الله عمر فرح]
4.50/5 (2 صوت)

06-11-2015 12:27 PM
إذا تعرض الرئيس البشير ونائبيه بكرى وحسبو ، ومساعديه ومستشاريه ، لجزء بسيط من الذى يتعرض له بعض المعتقلين السياسيين فى سجون النظام ، كانوا قد اعترفوا أنهم أجرم خلق الله فى الأرض ، وأنهم هم الذين قتلوا آلاف الشهداء فى ربوع السودان المختلفة ....! . لا هم أشجع من خصومهم السياسيين ، ولا خصومهم أجبن منهم ! .

الاعترافات التى تؤخذ داخل السجون بواسطة أناس منزوعى الرحمة ، ومجردين من مكارم الأخلاق وقيم الدين ، ولا يقيد جبروتهم قانون ، فيهاإن وإنات ياأستاذة شريفة شرف الدين ! ، الإيدو فى النار مش زى الإيدو فى الموية.

ندعو الله أن لا تتعرض نساء السودان أينما وجدوا لعذاب بنى الكيزان. نحن نعرف مدى الابتزاز الذى يجدونه داخل المعتقلات .

[سيف الله عمر فرح]

#1283276 [فكوووووووووها يا حسين خوجلي]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 11:26 AM
و الله الذي رفع السماء بلا عمد نراها لن أقول حُسنا في الكيزان حتى يلين للماضغ الحجرُ ,الأستاذة شريفة شرف الدين, أنت قمة الإباء والشموخ , عافي منك

[فكوووووووووها يا حسين خوجلي]

#1283249 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 10:59 AM
برضوا بتكون شريفه الشريفه شرف الدين.. مهما قالت لن نصدق أن شريفه أو المناضلات قلن هذا الكلام بمحض إراده .... بل بفعل من أزلام النظام.

لك الف تحية شريفه .. ووصلت المعلومه وفهمتها جيداً...

[أبوقرجة]

#1283225 [محمد فضل علي..كندا]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 10:39 AM
مع الاعتذار للشاعر والفنان يبدو ان عنوان اغنية
سامحني غلطان بعتذر سيصبح شعار المرحلة
توكلي علي الله ودبجي اعتذارك وخلي الباقي علي الله ثم بعد ذلك تقدمي بطلب العضوية لهذا الصرح السياسي والفكري العظيم..

[محمد فضل علي..كندا]

#1283199 [Waiting for Godot]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 10:08 AM
رغم يقيني بشجاعتك وجسارتك وصلابتك وانك توزني الف رجل، إلا أنني اتمنى من كل قلبي ان لاتتعرضي للتجربة مع هؤلاء الاوغاد اللقطاء الحاقدين على المجتمع.

[Waiting for Godot]

شريفة شرف الدين
شريفة شرف الدين

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة