المقالات
السياسة
تنبيه للإنتباه لسلامة الأطفال
تنبيه للإنتباه لسلامة الأطفال
06-13-2015 12:32 AM


*كما عودناكم كل سبت نبتعد قليلاً عن الهموم السياسية الإقتصادية التي تغم القلب‘ ونخوض معاً في بحر القضايا الإجتماعية التي لاتقل أهمية عن القضايا السياسية والإقتصادية إن لم تكن أهم منها‘ لأنها تعين في بناء جيل معافى نحتاجه في الحاضر وللمستقبل.
*لن نخوض في المغالطات المضحكة المبكية التي شغلت الرأي العام السوداني في الداخل والخارج حول مخاطر التحرش الجنسي بالأطفال رغم انها موجودة في الواقع تفضحها الجرائم البشعة التي ترتكب ضد الأطفال.
*معروف أيضاً أن نسبة ما يعلن من هذه الجرائم لايعبر عن حجمها الحقيقي لأن الكثير من الأطفال والاسر يتكتمون على هذه الجرائم رغم خطأ ذلك‘ لأن في التكتم حماية للجناة وتشجيع لهم للإستمرار في إرتكاب جرائمهم.
*هذه الجرائم للأسف منتشرة في جميع أنحاء العالم وتعتبر من أخطر المهددات الأخلاقية على الأسر والمجتمعات‘ لـذلك تتضافر الجهود الرسمية والمجتمعية والأسرية لحماية سلامة الأطفال بدلاً من إنتظار وقوعها ونشرها كما يحدث في بلادنا.
*شهدت هذه الأيام في أستراليا تجربة تربوية إيجابية خلال تنبيه أصدرته وزارة التربية والتعليم عبر المدارس المختلفة تم تعميمه لكل الأسر التي لديها أطفال بالمدارس كي ينتبهوا إلى ظهور حالات تحرش بالاطفال أثناء وجودهم بمفردهم وهم في طريقهم إلى المدرسة أو العودة منها.
*نبهت الرسالة الأباء والأمهات وأولياء الأمورإلى وجود حالات تحرش بالاطفال من مجموعات من الشباب تستغل عربات وتغري الأطفال بحجة توصيلهم /ن إلى المدارس أو إلى منازلهم/ن‘ وشددت على الأسر عدم تركهم/ن للوقوع فريسة سهلة لهؤلاء الشباب.
*هكذا تعاونت الوزارة والمدارس والأسر من أجل حماية سلامة الأطفال قبل أن يتعرضوا للإعتداء الاثم عليهم/ن من ضعاف النفوس والمرضى والشواذ‘ وما أحوجنا لمثل هذا التعاون التربوي للإنتباه خاصة من الأسر لتأمين سلامة أطفالنا.
*مرة اخرى نؤكد أن التعتيم على مثل هذه الجرائم البشعة يشجع المجرمين على الإستمرار في ارتكابها ويحميهم من العقاب ويترك صغارنا فريسة لهم‘ بدلاًمن العمل معاً على تأمين سلاماتهم/ن‘ واسمحوا لي بمناسبة هذا الكلام أن أشكر الأستاذ محمد لطيف على الكلمات الطيبات التي طوق بها عنقي في عموده المقروء " تحليل سياسي" في الزميلة اليوم التالي أمس الاول الخميس.


[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1937

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1284353 [صديق ضرار]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2015 03:54 PM
أخى الأستاذ نور الدين مدنى
وهل سلم من حاو لوبكل أدب تحذير الأسر من هذه الجرائم التى ترتكب ومن ذكر بمثل ماذكر فى أستراليا من التنبيه على الأباء أن يحذروا أبناءهم ممن يدعوهم ليوصلهم إلى المدرسة المنزل - من أولئك الشاذين وبأسلوب أقل بكثير من الأسلوب الذى تم به التحذير فى أستراليا بلد الخواجات الكافرة . وماذا حدث هنا للدكتورة ساندرا ورفاقها فى بلد المشروع الحضارى وبلد تطبيق الشريعة ونهضة الإسلام . ماذا حدث لهم فى مضابط جهاز الأمن سىء الصيت . ومن ثم صرح نيابة عنهم وباسمهم أنهم قدموا اعتذارا فى انهم لن يهاجموا مسألة التحرش الجنسى ولن يطاردوا مثل هذه القضايا حيث أنها من صميم أهاف وممارسة المشروع الحضارى

[صديق ضرار]

نورالدين مدني
نورالدين مدني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة