المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

03-13-2011 08:46 AM

نــــــــــــــــــــور ونـــــــــــــار
إني لاأكر علي من يفر ولا أفر ممن يكر
م.مهدي أبراهيم أحمد
Mhadi4282@hotmail.com

تابعت كغيري السجالات الدائرة بين مستشار وزير الأعلام وبين أحد الصحفيين والصراع ينتقل ليدور في الصقيع وفي الهواء الطلق تماما والمستشار يستبق الصحفي في المبادرة اليه بضرورة التناظر ليبين الحق من الباطل وليبين الجاهل بالأشياء ومن يظن بأن الأشياء لاتزال هي الأشياء .والرجل يبدي شجاعة نادرة لا أدري أيبغضها الله في تلك المواطن أم يحبها والرجل يمتثل قائلا (إني لاأفر ممن يكر ولا أكر علي من يفر )
والمستشار ينصف الزميل ا(الصحفي ) تماما وهو يوجه اليه الدعوة الي التناظر الثنائي وبشتي اللغات ليشهد عليها العالم وليس طائفة القراء وحدهم والكرة في ملعب (الصحفي) تماما وهو محصن بجملة الوثائق التي يملكها والتي تفتضح كل من وطي عليهم بقلمه وأشبعهم قدحا وذما والمستشار يدافع عن أخوانه الذي نالوا نصيبهم من قلمه و(الصحفي) يلوذ بالبينة والمستشار يلوذ باللجؤ الي وسائل الأعلام والتناظر بجملة اللغات ليبين بزعمه المخطئ من المصيب
.أدعوا لزميل (الصحفي) الي النزول الي أرض المعركة مع أحتياطه لنفسه بجملة من الضمانات التي أحسبه قد فطن لها وأدعوه أيضا الي أختيار الوسيلة للظهور سواء كانت صحفيه أم إعلامية ولتكن المناظرة باللغة العربية أو الأنجليزية لايهم وأن كنت أهواها (أنجليزية) والتي لايخامرني شك في تمكن الزميلين المتناظرين فيها ولتكن في الصقيع ومفتوحة للجميع وخالية من البرتكولات حتي يجد الجميع لهم متكأ فيها في التناول والنقاش الحميم .
تجدني أقرأ في كتاباتهم بنهم وأتابع بشغف نزول المستشار الي ساحة (الراكوبة ) منافحا ومدافعا ومدليا برأيه في ماتخطه أقلام الزملاء ودلالة تفيؤ االمستشار من ظلال (الراكوبة) تبقي في أن الصحيفة قد وصلت لمبتغاها وأهدافها في المعارضة الرشيدة وفي النقد الهادف للنظام وأركانه وفي الحرب علي الفساد والمفسدين والدكتور المستشار يستبق قادة الحكومة في الحوار والمدافعة الصريحة عن أركان النظام وهو يدعو صحافيي الأستبداد بزعمه الي المناظرة في الصقيع وفي الهواء الطلق .
والدكتور المستشار يختار الزميل صحفيا بعينه للمحاورة والمناظرة التي لم تجد حظها في البداية من الأهتمام من الأطراف ولكن المساجلات وتبادل الأتهامات جعلت من الدعوة تأخذ حيز التكرار والأهتمام من جانب المستشار في الدعوة الي المناظرة عبر وسائل الأعلام وبلغات مختلفة كلها قد تدور حول محور الفساد وصناعة الفساد وكشف الأوراق ووضع الأتهامات في حيزها ومكانها الصحيح .أعتقد أن المعركة هي في صالح الزميل أذا أحسن إستغلالها وتوظيفها في مصلحة البلاد بفضح المستور وأظهار ماخفي وهو يملك المستندات والوثائق التي تجعل من أتهاماته في وضعها الحقيقي كما يقول فالرجل كما أعرفه لم تكن تلك معركته الأولي في الوقوف أمام مايكتب من أتهامات ولكن تلك المعركة تكتسب أهمية كبري في كون أن المستشار يستجير (بالراكوبة ) من رمضاء قلمه المحرقة والرجل يجعل من أمكانيات الدولة الأعلامية كلها أمامه وبكل اللغات أن رضي هو بذلك .
دعونا ننشد المناظرة فهي في حد ذاتها إنتصار للأقلام التي تكتب تعري في الفساد والمفسدين وتنادي صراحة بالتغيير فالأقلام التي تكتب قد لاتكتب من فراغ بل من واقع الحال والأستقبال الذي ينشد الأصلاح بقدر ماتستطيع ولو كان عبر أضعف الأيمان وتوضيح البيان والسيد المستشار ينقل المعركة الي الأعلام المرئي ليصدع كل شخص بما أوتئ من فصل الخطاب في البيان والتبيين وبلغات شتي وعلي رؤؤس الأشهاد بأظهار الفاسدين ومواطنهم فمعارك التغيير حتما ستبدأ عبر الوسائط لتنتقل الي الشوارع والميادين.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1740

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#110924 [تيموشينكو]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2011 06:30 PM
انجليزية ويونانية وفرنسية ...ايه السطحية دي ؟


#110754 [قاسم خالد]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2011 01:20 PM

فلتكن لغة المناظرة بين الطاهر ساتي و ربيع هي اللغة الصينية و الحكام من كوريا و

المنظمين من بوروندي و سأكون حكما من الحكام لإجادتي للغة التايلندية و إجادتى

للغة البوشمن ....بالله ده كلام ده ؟ زول يقولوا لو في فساد كيت و كيت ، فلان لبع و

فلان هبر و فلان بلع و علان ملأ كرشو ، يقوم يجقلب و يقول تعالوا نعمل مناظرة

باللغة الانجليزية ... بالله ده شنو ده .... لا حولا ..... الناس دي حكمتنا كيف ؟ أمخاخ

زنخة ، كروش مليانة بالخراء ... و على قول قرفان : أخخخخخخخخ .


#110726 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2011 12:36 PM
الأستاذ مهدي
الف لا للمناظرة للأسباب التالية :
أستاذنا الصحفي قيمة وقمة لا نريده النزول لدرجة تقل عن مستواه .
ماذا نجني من المناظرة ؟ هل تعتقد أن النتيجة التي تدعمها الحقيقة ستغير من الواقع ؟
لقد طالب الأمام الصادق أثناء الحملة الأنتخابية بمناظره تشمل كل المرشحين لرئاسة الجمهورية تشمل المشير البشير فأين هي ؟
الموضوع لا يحتاج لمناظرة وأمامكم تقرير المراجع العام الحكومي .


#110689 [هشام شوليب]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2011 11:48 AM
الخبير الوطني وغيره من ازلام النظام يجب ان لا يفاخروا باجادتهم بعض اللغات، لان الجميع يعلم بان الحكومة ترسلهم للخارج على حساب محمد احمد الغلبان يسهل تعلم اللغة بسهولة في بيئتها ، المهم ان تتم المناظر باللغة العربية لان كل اهل السودان يتحدثون العربية لا غيرها ، المهم الافكار والحجج .


#110667 [Saif AL Hagg]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2011 11:21 AM
لن يجدى مع احد قادات النظام النقاش لانهم لا يعترفون بالذنب او الخطا حتى ولو كلن مذنبا او خاطئا. وعادتهم بتحويل الحوار والموضوع الاساسى الى تراشق وتهديد وخلافه. هل شفت لقاء صلاح قوش على النيل الازرق قبل كده ... ليس عندهم عهد ولاكلمة ... فاعتبر ان المناظرة ضياع زمن ...


#110590 [hill]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2011 09:27 AM
اهل الحكومه ليسوا اهل للحوار وان قبلو به سيلون عنق الحقيقه ومستشارك هذا خاويا كالطبل يندس ويتمترس خلف لغه يظن بانها سترفع اسهمه عند الغلابه في الوقت الذي كان من المفترض فيه ان ينبري لتفنيد وثائق الفساد بلغه بسيطه يفهمها عامه الناس لان طاهر ساتي كشف للناس فساد هؤلاء القوم بلغه بسيطه لم يدعي عنتريات وهم ارعدو وازبدوا وفسادهم لا يحتاج ان تضاء له مصابيح


م.مهدي أبراهيم أحمد
م.مهدي أبراهيم أحمد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة