حكومة ترضية الحردانة ..!
06-18-2015 01:00 PM


image


يبدو أن الصورة التي التقطت للتشكيلة الوزارية بعد أداء القسم إياه ..كانت ناقصة بغياب بعض لعيبة الفريق الذي تجاوز عدده كل حكومات العالم من الأول وحتى الرابع في تشكيلة عجوز حكام أفريقيا روبرت موجابي نفسه .. ولعل الصورة التي نشرت أعلى صورة حكومتنا غير الرشيقة للطاقم الذي يقود أطول واسرع قطار حكم في العالم وهو حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ذات نفسها يظهر مدى المفارقة بين الحكمة والخطل !
هذا العدد العرمرم من الوزراء ووزراء الدولة هو نصيب المركز فقط .. ولو أن الولاة قد أتوا بوزرائهم الذين هم من قبيل لزوم مالا يلزم فلن نجد عدسة في عالم التصوير تستطيع أن تحيط بكل زوايا اللقطة الفريدة !
لكن الرئيس البشير بعد عودته من خلعة جوهانسبيرج .. أراد أن يثبت للعالم أنه عاد في كامل قواه الرئاسية لذا فمن هذا المنطلق أصر أن يضيف للقطة الناقصة وزيراً نال لقب الدكتوراة وهو في ذروة مشاغله التنظيمية وبعد أن فشل في مهمته الدبلوماسية في القاهرة التي ذهب اليها بعد مجزرة العيلفون الجهادية .. ثم عاد ليرفضه شيخ المجاهدين كرتي ويرده للقصر مثل كارت البايظ .. وهاهو يعود وزيراً للتعاون الدولي ولست أدري كم وزيراً يحملون تلك الحقيبة الثقيلة وكم من وزراء الدولة يساعدونهم في ثقبها وتفريغها طبعاً في غير جيب الوطن !
التيجاني السيسي يعلق شراكته مع المؤتمر الوطني والسبب بالطبع أنه شعر بأن نصيبه من وليمة التشكيلة كان أذن البعير بينما غريمه أبوقردة قد نام بالكبدِ كله !
فهل سيعود السيسي بعد أن يسترضيه المؤتمر بفخذ يضاف الى إطار الصورة الذي ناء بحمله .. لا سيما وأن الوزيرة الضخمة أمنة ضرارا قد تم الإستجابة لحردها وأعيدت الى الصورة عبر وزارة الموارد البشرية بلا موارد والتي غادرتها العصفورة إشراقة عائدة الى عش حزب الدقير ولا ندري ماذا سيكون موقعها الجدديد الذي ستقبع فيه لاسيما وأن أصداء زغرودتها للفارس حميدتي لا زالت تتردد في فراغات الزمن الإنقاذي لتلتحم مع زغاريد نائبات المؤتمر الوطني عند عودة نجم القمة التي ابكت غندور .. واضحكت الجمهورفي كل الدنيا .. طبعا علينا كلنا ..وليس على أعدائنا ..!

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3759

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1289298 [المستغرب من تطفل الأجانب]
4.07/5 (5 صوت)

06-20-2015 12:35 PM
والله ما فضل إلا الأجانب من برقو وفولانى وهوسا وفلاته يتحدثون فى أمر حكوماتنا الوطنية - وطبعا دا كله من المؤتمر البطنى لأنه استنجد بمرتزقتهم فى قتل شبابنا الثائر . قوم لف .

[المستغرب من تطفل الأجانب]

#1288561 [Almisahir fi izallail]
4.07/5 (5 صوت)

06-18-2015 07:15 PM
وهاهو اليوم يا اخ برقازى نائب رئيس المؤطمر الوطنى السيد ابراهيم بن محمود بن حامد الذى سار على خطى "طيب الذكرالمتوارى المحتجب الزبير بن بشير بن طه( فى وزارتى الداخلية والزراعه) والذى جاء فى الخبر انه كان يترأس اتحاد الطلاب الاريتريين فى القاهره ابّان فترة دراسته الجامعية بها!
* هاهو اليوم يعلن استعداه (ألأكومه طبعن)الجلوس الى ال C.C. لمناقشتو بالتفصيل الممل هو عاوز شنووو( بعد ما ظنوهو مكتفى وقبلان بما قسم الله له اسوة بالميرغنى الصغير والصادق الهادى)!
* اها الراجل برضو حردان (هو دا وكتو يا سى سى يا دكتور) ولا بد من ترضيتو .. عشان ما يفتح جبهه جديده والناس لسّ ما افاقت من زلزال جنوب افريقيا اللى افقدهم توازنهم.. الغنضور بكى.. عبرحيم نسى انه كان وزير الدفاع ودلوكيت والى الخرطوم ورجع بيهو عقلو الباطن الى حرفتو الاولانيه (فنى كهربائى) ونط عاوز يصلح "المايك" * اما الراجل الكبير متل التكنّو كان نايم وحلمان وصحا فجأتن وطوّالى اعلن تعيين "كمال حسن على" وزير ,, قال للتعاون الدولى.. موش هو برضو تعاون ودولى (لازمة يكون كامل الدسم) يحلحل كوول المشاكل المعلّقه مع ( مجلس الامن.. ألأمم المتحده.. فاطمة بنت ألأسود الدؤلى(دى "احب زول واعز الناس") .. المحكمة العليا فى بريتوريا..) واى اشكالات جانبيه اخرى!

[Almisahir fi izallail]

#1288454 [سارى الليل]
4.07/5 (5 صوت)

06-18-2015 03:30 PM
رئيس الجمهورية يصدر مراسيم جمهورية بتعيين وزير للتعاون الدولي وثمانية وزراء دولة

في رسالة حملت توقيعه.. البشير للمواطنين : أحدّثكم حديث القلب للقلب

أصدر المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية مرسوما جمهوريا بتعيين الدكتور كمال الدين حسن علي وزيرا لوزارة التعاون الدولي .
كما اصدر سيادته مرسوما جمهوريا بتعيين وزراء دولة وفقا لما يلي :
تهاني علي محمد تور الدبة وزير دولة بوزارة العدل ومجدي حسن محمد يسن وزير دولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي و يعقوب محمد الطيب ابراهيم وزير دولة بوزارة الزراعة و الغابات ومهندس محمود عبدالرحمن محمد وزير دولة بوزارة النفط و الغاز ، حسين ابراهيم يوسف الهندي وزير دولة بوزارة التعاون الدولي و عثمان أحمد فضل واش وزير دولة بوزارة التعاون الدولي ،سيد هارون عمر أحمد وزير دولة بوزارة الثقافة ، آمنة محمد صالح ضرار وزير دولة بوزارة تنمية الموارد البشرية .
الخرطوم في 17-6-2015 (سونا)

[سارى الليل]

محمد عبد الله برقاوي..
 محمد عبد الله برقاوي..

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة