المقالات
السياسة
والي الخرطوم ترك بيت الحكومة ولا يببحث عن بيت للإيجار !!!!!.
والي الخرطوم ترك بيت الحكومة ولا يببحث عن بيت للإيجار !!!!!.
06-20-2015 03:46 AM

image

درج كثر من (حارقي البخور ) علي (تكسير التلج ) لشاغلي المناصب الدستورية لكسب جزء من مخرجات أموال الفساد التي يتملكها بعض شاغلي الوظائف العامة دون وجه حق .. ومعلوم أن الفساد المالي والإداري يوجد في كثير من بلاد العالم وعبر العصور ، ولكن في الحالة السودانية وتحديداً في الحكومة الحالية بلغ درجة أصبح فيها الفساد ملازماً للوظيفة العامة بدرجة لا يمكن التفريق بين الفساد والوظيفة .. ولكن من سخريات القدر أن يجد الفاسدون كثير من (كسارين التلج) لدرجة ربط هذا الفساد بعبادة الله والكذب الصراح علي عباد الله بشراء آيات الله لمنفعتهم الشخصية .. شخصياً أتابع بعض الناشطين الذين درجوا علي كشف فساد المستوزرين و الولاة ومنهم من يجتهد حالياً لكشف فساد والي شمال دارفور سابقاً والذي سنفرد له مساحة قريباً.
أما والي الخرطوم السابق الخضر صاحب أشهر قضايا الفساد في القضية التي باتت تُعرف بفساد مكتب الوالي كان قد ظهر له كثير من حارقي البخور ولكن أكبر (كسرة تلج) أوجدها الاستاذ خالد الكتيابي مدير شركة تساهيل التي تحوم حولها شبهات فساد أيضاً .. كتب خالد علي صفحته الشخصية هذا المقال : مالاتعرفونة عن الوالي السابق الدكتور /عبد الرحمن الخضر انه سلم البيت الكان ساكن فيهو بتاع الحكومة وليس له بيت حتي الان ويبحث عن منزل يستأجرة والله علي ما أقول شهيد
أنه والله احتسبة من أخيار بلادي وأن السودان به رجال وضعوا بصمات للتاريخ نتمني له التوفيق وربنا يجزي خير الجزاء) إنتهي .!!!!!
الرد علي الكتيابي كان بصفحة السائحون والتي جاء فيها ..
تحت عنوان ( إنشاء الله لقيت بيت للايجار ؟؟) سطر الناشط عماد جابر كسلا مقالاً بصفحة السائحون علي الفيس بوك أورد فيه معلومات خطيرة عن جزء من ممتلكات والي الخرطوم السابق وسِر العلاقة المميزة بينه وبين د.مأمون حِّميدة والفساد المشترك .. إليكم كامل المقالة :
ﻟﻠﻌﻠﻢ : ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﻳﻤﻠﻚ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﺄﺟﺮﻫﺎ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻦ ﺍﻟﺼﺤﻲ ﺑﻮﻻﻳﺔ ﺍﺍﺧﺮﻃﻮﻡ ﻓﻲ ﺣﻲ ﺍﻟﻨﺰﻫﺔ ( ﺍﻟﻌﺸﺶ ) ﻭﻗﻴﻤﺔ ﺍﻹﻳﺠﺎﺭ ﻃﺒﻌﺎ ﺧﻴﺎﻟﻴﺔ .. ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﻳﻤﻠﻚ ﻣﺰﺍﺭﻉ ﻟﻠﻤﺎﺷﻴﺔ ﻭﺍﻹﺑﻞ ﻭﺍﺧﺮﻯ ﻟﻠﺪﻭﺍﺟﻦ ﺑﻤﻨﺎﻃﻖ ﺷﺮﻕ ﺍﻟﻨﻴﻞ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺴﻠﻴﺖ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺪﺭﻭﺷﺎﺏ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥ ﻣﺰﺍﺭﻉ ﺍﻟﺪﻭﺍﺟﻦ ﻫﺬﻩ ﺗﻘﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺭﻭﺷﺎﺏ ﺷﻤﺎﻝ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺗﺴﺘﻬﻠﻚ ﺃﻋﻼﻑ ﺑﻘﻴﻤﺔ 26 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺟﻨﻴﻪ ﻳﻮﻣﻴﺎ ﻣﻦ ﻣﺤﻼﺕ ﻋﻤﺮ ﺍﻹﺯﻳﺮﻗﺎﺑﻲ ﺑﺎﻟﻜﺪﺭﻭ ﻭﺫﻟﻚ ﻋﺎﻡ 2013 ﻗﺒﻞ ﺭﻓﻊ الﺩﻋﻢ ﻋﻦ ﺍلﻣﺤﺮﻭﻓﺎﺕ ﻭﺯﻳﺎﺩﺓ ﺍﺳﻌﺎﺭ ﺍﻻﻋﻼﻑ .. ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﻳﺤﺘﻜﺮ ﻣﻊ ﺩﻛﺘﻮﺭ ﻧﺎﻓﻊ ﻋﻠﻲ ﻧﺎﻓﻊ ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻀﺄﻥ ﻓﻲ ﻣﻮﺳﻢ ﺍﻻﺿﺤﻴﺔ ﻭﺍﻟﺤﺞ ﻭﻳﻤﻨﻊ ﺩﺧﻮﻝ ﺍﻱ ﺷﺤﻨﺔ ﺧﺮﺍﻑ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻮﻻﻳﺔ ﺇﻻ ﻟﻠﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻨﻈﺎﻣﻴﺔ ﻓﻘﻂ ﻭﻗﺪ ﺣﺎﻭﻟﺖ ﺟﻤﻌﻴﺔ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻬﻠﻚ ﻋﺎﻡ 2012 ﺑﺎﻹﺗﻔﺎﻕ ﻣﻊ ﺍﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﺨﺮﺍﻑ ﺑﺸﻤﺎﻝ ﻛﺮﺩﻓﺎﻥ ﺇﺩﺧﺎﻝ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻻﻻﻑ ﻣﻨﻬﺎ ﻟﻠﻮﻻﻳﺔ ﻭﻟﻜﻦ ﺗﻢ ﻣﻨﻌﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﺑﻮﺍﺳﻄﺔ ﻧﻘﺎﻁ ﺍﻟﺘﻔﺘﻴﺶ ﺛﻢ ﺳﻤﺤﻮﺍ ﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻟﻌﻴﺪ ﺍﻻﺿﺤﻴﺔ ﻭﻳﺎﺳﺮ ﻣﻴﺮﻏﻨﻲ ﻳﻌﺮﻑ ﺍﻟﺘﻔﺎﺻﻴﻞ ﻭﻧﺘﻤﻨﻰ ﺍﻥ ﻳﺒﺮﺉ ﺫﻣﺘﻪ ﻭﻳﻜﺸﻒ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ .. ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﻓﻌﻞ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍلﻣﺨﺎﺯﻱ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻻﻳﺴﻤﺢ - وختم الاستاذ عماد مقالته القصيرة بهذه العبارة .. ﻗﺎﻝ ﻗﺎﻋﺪ ﻓﻲ ﺑﺒﺖ ﺇﻳﺠﺎﺭ ﻗﺎﻝ..
ومن مشاركات النقاش أضاف كاتب المقال معلومة خطييرة جداً تكشف سبب تعيين مأمون حميدة وزيراً للصحة بالخرطوم وجاءت الإضافة كما يلي :
ﺃﻧﺎ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﺃﻗﻮﻝ ﺷﻬﻴﺪ ﻋﺎﺭﻑ ﺍﻧﻮ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺨﻀﺮ ﻋﻨﺪﻭ ﺑﻴﺖ ﻛﺎﻥ ﻣﺆﺟﺮﻭ ﻟﻲ ﻣﺄﻣﻮﻥ ﺣﻤﻴﺪﺓ ﺑﻲ 12 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻬﺮ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻐﻼﺀ ﻳﻌﻨﻲ ﻗﺒﻞ ﺍﻹﻧﻔﺼﺎﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺮﺩﻭﺱ ﻭﻣﺎﻣﻮﻥ ﺣﻤﻴﺪﺓ ﻋﺎﻣﻠﻮ ﻣﺴﺘﻮﺻﻒ ﺍﻟﺰﻣﻦ ﺩﺍﻙ ﺍﻟﻤﺒﻠﻎ ﺩﺍ 12 ﻣﻠﻴﻮﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﺘﺸﺘﺮﻱ ﻟﻴﻬﺎ ﺑﻴﺖ ﻣﺘﻮﺍﺿﻊ ﻓﻲ ﺃﻃﺮﺍﻑ ﺃﻡ ﺩﺭﻣﺎﻥ ﻭﺩﻱ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺍﻟﻌﻼﻗﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻮﺍﻟﻲ ﻭﻣﺎﻣﻮﻥ ﺣﻤﻴﺪﺓ ﻓﻤﺎ ﺑﺎﻟﻚ ﻟﻤﻦ ﺟﺎ ﻋﻴﻨﻮ ﻭﺯﻳﺮ ﺻﺤﺔ ﻳﻜﻮﻥ ﻋﻤﻞ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻹﻳﺠﺎﺭ ﻛﻢ ؟؟؟ ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻟﻮﺍﻟﻲ ﺑﻴﺘﻮ ﺯﻱ ﺍﻟﺠﺪﺍﺩﺓ ﺍﻟﺒﺘﺒﻴﺾ ﻟﻴﻬﻮ ﺩﻫﺐ ﺃﻛﻴﺪ ﺣﻴﺨﻠﻴﻬﻮ ﻟﻲ ﺳﺒﺐ ﺑﺴﻴﻂ ﻷﻧﻮ ﺇﻳﺠﺎﺭ ﺷﻬﺮ ﻭﺍﺣﺪ ﻟﻲ ﺑﻴﺘﻮ ﻣﻤﻜﻦ ﻳﺄﺟﺮ ﻟﻴﻬﻮ ﺑﻴﺖ ﺃﺣﺴﻦ ﻣﻦ ﺑﻴﺘﻮ ﻟﻲ ﻣﺪﺓ ﺳﻨﺔ.

أخيرا: أري أن للفساد أرجل يمشي بها بين الناس ولكن من الضروري أن يعلم الناس أنه لولا (حارقي البخور) لما قامت للفساد مناخات للنمو والإزدهار.


[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 8587

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1290354 [حمدي]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 08:07 AM
الكتيابي اكون واحد من رفقاوه في صلاة الصبح كما عرفو انفسهم بالاعلان المشهور المنشور بالصحف

[حمدي]

#1289834 [مجا هد]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2015 11:19 AM
ربنا موجود انا حقى فى السودان ما عافية لية ربنا لا يوفقة ابدا

[مجا هد]

#1289620 [عمر الحاج حلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2015 12:50 AM
لا نعرف من يقول الحقيقة لكن عندي احساس داخلي ان الاخر عماد كسلا لا يعرف شيئا عن الخضر ويتهمه بدون وجه حق-لقد سمعنا من قبل ان النميري سرق اموال السودان -لكنه مات فقيرا لا يملك مالا ولا عقارا ولا يعرف احد ان لنميري اي تركة ولا يعغيه هذا عن سوء ادارته للسودان..

[عمر الحاج حلفاوي]

#1289288 [سوداني صح]
4.29/5 (6 صوت)

06-20-2015 12:09 PM
كتب خالد علي صفحته الشخصية هذا المقال : مالاتعرفونة عن الوالي السابق الدكتور /عبد الرحمن الخضر انه سلم البيت الكان ساكن فيهو بتاع الحكومة وليس له بيت حتي الان ويبحث عن منزل يستأجرة والله علي ما أقول شهيد
أنه والله احتسبة من أخيار بلادي وأن السودان به رجال وضعوا بصمات للتاريخ نتمني له التوفيق وربنا يجزي خير الجزاء)
الله يخرب بين الكيزان ومن عاونهم
الشيء الغريب في القرى تجد من يتناحرون على زعامة المؤتمر الوطني مع انه المؤتمر الوطني لا يقدم ولا الرماد اليكيل خشم امهاتم

[سوداني صح]

#1289201 [الفكي]
4.77/5 (7 صوت)

06-20-2015 09:45 AM
يا استاذ صلاح ... مقال اتمنى يقرأه اكبر عدد من القراء .. بس غير العنوان او اعكس العنوان وخليهو يكون حسب كسيرة التلج بتاعة الكتيابي ...
والي الخرطوم يبحث عن بيت للايجار

[الفكي]

صلاح سليمان جاموس
صلاح سليمان جاموس

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة