المقالات
السياسة
الوزيرة سمية أبو كشوة - الإستقالة أو الإقالة ؟؟!!
الوزيرة سمية أبو كشوة - الإستقالة أو الإقالة ؟؟!!
06-21-2015 03:03 AM


الأم الحنون الوزيرة سمية أبو كشوة - هذه صرخة ولعلها الأخيرة يطلقها لك أبناؤنا طلاب الشهادة العربية قبل أن يلفظوا أنفاسهم أمام مكتب القبول حيث ستفيض أرواحهم الطاهرة الذكية الى بارئها بعد معاناة طويلة مع القرار الجائر الظالم الذي طلعت علينا به فلم تحسنو توقيته ولم تدرسوا سلبياته وإنما جاء خبط عشواء والغريب أن مجموعة مستشاريك بالوزارة أخرجوا القرار بطريقة تتناسب ومكاسبهم المادية التي تنسجم مع سياسات الجامعات التي يساهمون فيها كل حسب حصته !!

وأنت أيتها الوزيرة (( الأم )) وافقت وصدقت القرار ومررته للجهات العليا لإعتماده وإضفاء صبقة (( القرار السياسي )) عليه - هكذا وبلا روية ولا تفكير وما عهدناك كذلك - أنت الأكاديمية المحنكة الخبيرة ذات الصولات والجولات في دهاليز الكليات وفي أعرق جامعة بالبلاد - ما كان العشم أيتها الوزيرة الأم وما كنا نتصور أن تلغي مستقبل شريحة كبيرة من طلاب الشهادة العربية بهذه البساطة السااذجة - لقد جانبت الصواب وأرهقت أبناءك طلاب الشاهدة العربية --- ألم يكن من الممكن تحكيم العقل حين وضعتم هذه النسب الكارثية ؟؟ ألم يخطر ببالك أيتها الوزيرة الأم أن مجرد التلاعب في هذه النسب بالكيفية التي طلعتم علينا بها سيحرم كل الطلاب من فرصة المنافسة -- ألم يخطر ببالك مدى الغبن والألم والحسرة التي ستقع في نفوس أبنائنا ؟؟ أين كان ضمير الأم حين وافقت على هذه الكارثة ألك مصلحة قي جهة ما ؟

أيتها الوزيرة الأم (( سمية)) : لا يستقيم الظل والعود أعوج - وأنت لست بالعوجاء ولا العرجاء لكنها عدوى ديناصورات الوزارة إنتقلت اليك و أصابتك في مقتل وأحدثت خللا في كمبيوتر أفكارك وحساباتك


نحن ما نزال نتوسم الخير فيك ------فتاريخك ناصع باهر حين كنت بمنأى عن هذه الديناصورات - الأمل معقود عليك فتجملي مع أبنائك طلاب الشهادة العربية وأعدلي فالظلم ظلمات يوم القيامة -- وحتى لا يصل اليأس بهؤلاء الفتية فيهتفون :- الوزيرة سمية أبو كشوة --------- الإستقالة أو الإقالة !!!!!

mahawaleed75@yahoo.com



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3941

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1294295 [عبدالماجد عبدالقادر بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 05:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد وزير التعليم العالي و البحث العلمي ،،،، الموقر
التاريخ 26 / 6 / 2015م
الموضوع / مذكرة إلحاقيه لمذكرة الطعن في القرار نمرة ل ق ت ع /17 / ب / 5 / 4 / قبول
بتاريخ 20 / 4 / 2015م ، الصادر من المجلس القومي للتعليم العالي في دورة الانعقاد رقم 26 لسنة 2015م بتاريخ 7 – 8 / 4 / 2015م ، و القاضي بتغيير أُسُس القبول لطلاب الشهادات العربية و الأجنبية ، فإلحاقاً لما سبق نورد فيما يلي التوضيحات الآتية:
1- هذا الطعن لا يتناول موضوع الكوتة التي تم اعتمادها بالفقرة الأولى من القرار ؛ لا بالرفض أو القبول ، وإنما فقط اعتراض على الفقرة الثانية من القرار القاضية بتغيير أُسُس و ضوابط القبول لطلاب الشهادة الثانوية العامة السعودية من أبناء السودانيين و المتقدمين لمؤسسات التعليم العالي السودانية.
2- طالما تم اعتماد نسبة الكوتة لطلاب الشهادة السعودية أي أن لهم مقاعد محددة يتنافسون فيها فيما بينهم ؛ فإن قرار تغيير أسس القبول لطلاب الشهادة السعودية لا يحقق أي مصلحة عامة غير الاضرار ببعض طلاب الشهادة السعودية الذين جلسوا لاختبار القدرات بناءً على ما كان سائد من أسس سابقة صدرت من قبل الوزارة ، فاستبعاد نتيجة اختبار القدرات من النسبة المركبة ـــــــ والتي كانت مكونة من (30% قدرات ، 30% ثانوية عام ، 40% تحصيلي) ــــــ وجعله فقط للمفاضلة يؤدي إلى الاخلال بمعادلة المنافسة فيما بينهم حيث جعل القرار النسبة المركبة تتكون من (20% ثانوية عامة و 80% تحصيلي) ، وفي هذا إجحاف وظلم للطلاب الذين تحصلوا على نتائج مناسبة في اختبار القدرات حيث تم استعبادها بهذا القرار من النسبة المركبة بعد أن اختبر فيها الطلاب وأعلنت النتائج.
3- تم إعلان هذا القرار المشار إليها أعلاه ــــــــ والذي استعبد القدرات من النسبة المركبة ورفع نصيب اختبار التحصيلي من 40% إلى 80% ـــــــ في 20/4/2015م ، وفي يوم 25/4/2015م بدأ عقد اختبارات التحصيلي في السعودية أي قبل خمسة أيام فقط من عقد الاختبار فكيف يستطيع الطلاب أن يرتبوا أمورهم خلال خمسة أيام.
4- ثبَّت القرار في الفقرة الأولى نسبة الكوتة لمدة خمسة سنوات اعتباراً من العام 2015م/2016م بحجة ( إتاحة الفرصة للطلاب وأولياء الأمور للتخطيط لقبول أبنائهم وفق فرصة واضحة ) ، بينما لم يمنحهم في الفقرة الثانية إلا خمسة أيام فقط لترتيب أمورهم فيما يخص معادلة النسبة المركبة وكما هو معلوم أن النسبة المركبة المؤهلة للدخول في المنافسة تعتبر مدخل أساسي لعملية التخطيط لقبول الطلاب ، وفي هذا تناقض واضح.
عليه ، و لما تقدم ، نلتمس تدخلكم الكريم لإحقاق الحق و إلغاء هذا القرار و اعتماد الأُسس السابقة للقبول.
و في يقيننا أن ذلك أقرب للحق و العدل ،،،،،،
و لكم فائق الإحترام ،،،،،،
مقدمه : 1. عبدالماجد عبدالقادر بابكر 2. حمودة يحيى محمود
جواز سفر رقم 611083 جواز سفر رقم P01799965
تلفون 00966542363810 تلفون 00966557848760

والدا الطالبة إيثار عبدالماجد
والطالبة ياسمين حمودة
الممتحنات للشهادة السعودية لهذا العام

- صورة مع التحية لسعادة سفير جمهورية السودان بالرياض.
- صورة مع التحية لسعادة/ الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج
- صورة مع التحية للسيد/رئيس الجالية السودانية بالمنطقة الغربية

[عبدالماجد عبدالقادر بابكر]

#1289843 [ود صالح]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2015 11:27 AM
لا يزال أبناؤنا الطلّاب يأملون و يناشدون السيّدة الوزيرة أنّ تتخذ موقفاً شجاعاً و تطلب تجميد العمل بالقرار و الرجوع للعمل بما كان عليه الأمر سابقاً و أن تتوفّر ظروف مواتية و وقت كافٍ للبحث المعمّق في موضوع معادلة الشهادات العربيّة وهي ليست شهادة واحدة للوصول إلى قرار صائب و عادل يتمّ تطبيقه في الأعوام القادمة.

إنّ حرمان المؤهّلين من أبناء المغتربين من الدخول للجامعات الوطنيّة لهذا العام يعدّ خللاً فادحاً و خطئاً جسيماً نرجو أن تتداركه الدكتورة أبو كشوّة لما يعرف عنها رجاحة عقل كونها أستاذاً في المقام الأوّل و مسؤولاً ثانياً.

[ود صالح]

ردود على ود صالح
[صابر محمد صابر] 06-21-2015 11:28 PM
وأنا يا أخي عبد الله يدي على يدك وقلبي على قلبك نهتف سوية ومعنا كاااافة أولياء الأمور أن اعدلي ايتها الوزيرة وكوني شجاعة -- فاما ان يلغي القرار نهائيا أو أن يجمد ليدرس دراسة مستفيضة تضمن منافسة عااادلة لأبنائنا طلاب الشهادة العربية فالقرار بهذه الكيفية فيه ظلم وإقصاء لكل الطلاب دون استثناء


#1289801 [MOHMMED YOUSIF]
5.00/5 (2 صوت)

06-21-2015 10:39 AM
رمضان كريم ,,,,,,
يبرز سؤال جوهري هنا بخصوص تخصص نادر باحد الجامعات الحكومية وهو تخصص الالكترونيات الغريب في هذا التخصص المهم ضاع بسبب ساسية عرجاء وهوجاء وعمياء وعندما تولت الوزيرة سمية ابوكشوة وزارة التعليم العالي هرول عدد من الخريجين صوب الوزارة املين ان يجدو اجابة لسؤالهم ما سبب وجود تخصص الالكترونيات داخل كلية العلوم بجامعة النيلين ورغم ان السؤال تم طرحة مباشرة يوم 13/05/2014 بخطاب رسمي وملف كامل يحوي لب المشكلة الا ان الي اليوم لم نجد ردآ من الوزارة . ليستمير قسم الالكترونيات في ضياع الاجيال عامآ بعد عام والسبب وزيرة ( سيدة ) وعميد كلية ( سيدة ) . هذه دولة النساء فلن نفلح ابدآ .

[MOHMMED YOUSIF]

ردود على MOHMMED YOUSIF
[صابر محمد صابر] 06-21-2015 11:43 PM
أخوي محمد يوسف اشكرك على مشاركتك -- صدقني النساء في الدول الأخرى (( أرجل من الرجال)) لكن حريمنا كعبات - هذه الأبو كسشوة يجب أن تكون شجاعه اما أن تلغي القرار أو على الأقل ( تجمدوا ) تمهيدا لدراستة بصورة واافية وعرضه على لجان مختصة ومن ثم تطبيقه - بشرط ان يضمن فرص عادلة لطلاب الشهادة العربية للتقديم للجامعات السوداينة مع رصفائهم طلاب الداخل


#1289671 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2015 03:47 AM
١-
عندما طالعت مقالتك يا صابر، تذكرت المثل العربي المعروف: (اسأل مجرب ولا تسآل طبيب)!!..الوزير سمية ما بيدها القرار يا حبيب. جربنا عشرات الطرق مع وزارة التعليم العالي ومع الوزيرة سمية من اجل الاهتمام الوزيرة بمشاكل التعليم المتردي في البلد، التي وصلت الي حد ان بعض الاطباء الذين تخرجوا من الجامعات - خاصة التجارية- لا يعرفون حتي كتابة (روشتة ادوية) بصورة صحيحة!!

٢-
***- لكي اثبت لك يا حبيب ان كل شي ماشي في البلد بالفوضي وكل مسؤول سيادي يتصرف بعيد عن القانون:
----------------------
(المفروض ان قرار الوزيرة يتم عرضه اولآ علي المجلس الوطني لمناقشته والبت في امره بعد مناقشة وافية من النواب..وبعد ذلك في حالة الموافقة عليه يصبح قابل للتنفيذ)...

***- قمة المهزلة، ان نواب (برلمان بدرية سليمان) لم يسمعوا بقرار الوزير سمية، ويبدو ان الوزيرة اصلآ لم تقدمه للمناقشة!!

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[صابر محمد صابر] 06-21-2015 11:37 PM
حبيبنا بكري سرني مرورك ومشاركتك - وانا معك أن البلد تعيش حالة من الفوضى لمن نشهدها من قبل ( أقصد من قبل 25 سنه ) - لكن بمقدور الوزيرة سمية ابوكشوة ان (( تجمد القرار على الأقل لهذه العام ثم يدرس بصورة متأنية من كل جوانبة ويعرض على تنابلة البرلمان لتمريره واعتمادة شريطة ان يضمن معادلة عااادلة لكل طلاب الشهادة العربية

بكره سيبدأ التقديم يا استاذ بكري ولن نجد من مغيث الأرم جد خطير

قولوا لينا نسوى شنو ؟؟ والله ما لدينا حيله ونرى أبناءنا يضيعون أمامنا

اكرر شكري لك استاذ بكري -- عليك الله خليك معانا وشوف باقي الزملاء الصحفيين يقيفوا معانا بارك الله فيك


صابر محمد صابر
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة