في رمضان !!
06-21-2015 11:26 AM

*ونتجول بين شاشاتنا- سريعاً - في مستهل رمضان..
*ونبصر في (أغاني وأغاني) آدميَّين لا ندري إن كانا ينتسبان لجنس الرجال أم النساء..
*فهما مسخان (بين بين) يرتديان ملابس لم أر مثلها في حياتي أبداً..
*ثم الذي حول المعصم شيء لا تعرف إن كان مسبحة أم تميمة أم (غوائش)..
*ونتحسر على زمان الطرب الأصيل الذي يسترزق منه هؤلاء (تشويهاً)..
* زمان المطربين (الرجال!!)..
*ثم نشاهد لقطات من برنامج اسمه (شق الديار) يكاد يشق المرء إلى نصفين..
*وأكثر ما أثار حيرتي (علبة الصلصة) التي حُشر فيها المشاركون وهي تسير بهم..
*ثم الافتعال السمج لخفة الدم الذي لم تسلم منه حتى المغنية المرافقة لهم..
*ويبلغ الهبل قمته حين تقف بهم (علبة الكبريت) أمام مطعم في محطة المسيد..
*وأغادر القناة قبل أن أصير مثل (الشية) التي تحلقوا حولها وهم (يتساخفون)..
*وأقطع ذراعي إن كان للبرنامج هذا فكرة أصلاً..
*سوى أن (يشق) الديار و(الأكباد!!)..
*وما زال ملازماً لنا الإعلان ذاك الذي تبشر فيه (الطفلة) أمها بأن (مصروفها لن يزيد)..
*وربما يظن عاقل - في البدء- أنه لن يزيد إذا ما اشترت منه كتاباً في حدود ما وفرته..
*أو زياً مدرسياً عُرض عليها في مدرستها - أو روضتها- بالأقساط المريحة..
*أو حلوى جديدة للأطفال - ظهرت في السوق- ذات فوائد غذائية..
*ثم يُفاجأ حين يقف على حقيقة الذي أفرح طفلة بالكاد تجيد (الكلام)..
*إنه عرض من شركة اتصالات خاص بـ(الكلام!!)..
*وعمر الجزلي يقول إنه يموت مئة مرة في اليوم بسبب أخطاء جيل اليوم من المذيعين والمذيعات..
*أخطاء النطق والنحو و(استلاف) اللسان الشامي..
*اللسان الذي يعطش الجيم ويحذف الياء من كلمة (رئيسي) ويضع (هكذا) في غير موضعها..
*بمعنى أن يُقال (هكذا أمر) عوضاً عن (أمر كهذا)..
*ثم يموت هو - ونحن معه - ألف مرة في البرنامج هذا وحده جراء أخطاء سلمى سيد اللغوية..
*أما خالد ساتي فنقول له أن (قبول) بفتح القاف وليس كسرها..
*ولقد تكسرت لغتنا - عزيزي عمر- (حتة حتة!!)..
*ونشاهد فتاة تتخلل شتائمها صافرة طويلة (توووووت) ستراً لألفاظ عارية..
*ولكن ملابسها - هي نفسها - لا (تستر) من تقاسيم جسمها شيئا..
*وتكثر الصافرات إيذاناً بقرب خروج الفتاة من (ثوبها الضيق) كما تفعل الحية..
*وعندها نكتشف أنها (الكاميرا الخفية!)..
*ونختم كلمتنا بعبارة تستحق (صافرة طويلة)..
*ثم نقذف بها في وجه (توووووت!!!).

الصيحة/السياسي


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 5311

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1290444 [عادل سراج]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 10:25 AM
القنوات السودانية وابتذال الفشل
ماذا يعني ان تتحدث مذيعة كانها معزة
اوغنماية بالعامية كيف تنطق جملة اهلا بكم ايها المشاهدين الاعزاء بمافيها من اخطاء
لقد انحصر دور المذيعة في المكياج والتوب المخصر ويؤتى بها لتحاور بروفيسيرا في الفلسفة او اي علم اخر
وكل امنيتها ان تستغل الحلقة وتحكي مشكلتها للضيف لعله يجد لها حلا كيف تحاوره بدماغ خاوية
كيف ببرنامج غنائي اجتمع فيه بعض من يسمون بفناني عصرنا المبتذل ليؤدو فيه اغاني يجيد اطفال الروضة الاداء فيها افضل منهم
كيف بفنان جاء ليرتدي نطارة شمسية في الاستديو
وبنطالا قام بتجميع اطرافه ليظهر قصيرا
لتبدو ساقه لا اعلم هل هذه موضة جديدة
ام خيبة جديدة.
متى يكف الفنانون الشباب بلا مؤاخذة عن تقليد اقرانهم المصريين والشوام
والتركيز على تثقيف انفسهم
فعند استضافة احدهم للحديث باي موضوع تجد الخواء الفكري وافتقاد ابسط المعلومات
اين المعدون ومن اين اتو بهذه الافكار لهذه البرامج
الطاردة الا يوجد حديث افضل من هذا
برنامج شق الديار فيه تقصيركبير اين الحديث عن المعالم التي مرو بها لماذا لا يتحدثون عن اعلام تلكم المناطق والنواحي
ومن ذكر منطقة المسيد مشهورة بالشية فالطرق السفرية جميعها مشهورة بذلك
هل فقدنا البوصلة واصبحت القنوات على كثرتها
مثل ثورة التعليم العالي.
كما قال احدهم انها ثورة زادت نسبة الحمير فاصبحوا اغلبية.

[عادل سراج]

#1290171 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2015 09:46 PM
يا ود عووضه لماذا تلوموا الدهر والعيب فيكم انا شخصيا منذ بواكير إنبلاج فجر موقع الراكوبه وعبر تعليق لى فى مقاله لزميلكم د/زهير السراج كنت ناشدة القراء عدم مشاهدة القنوات السودانيه لانها تورث الهبل والعبط وحكيت له قصة صديقى العائد لتوه من اوربا بعد حصوله لدرجة الدكتوراة فى ذاك الوقت ووجدنى أقلب القنوات آيام قناة الخرطوم الفضائيه فنظر الى بإندهاش وقال لى (أنت عارف ياعبد الواحد يوم حتجو تلقونى قاعد اريل)والمسكين لم يك يملك غير مشاهدة قناة السودان الفضائيه ولكن سبحانه وتعالى اللطيف بعباده الهم الكفار وصنعوا لنا الرسيفرات ربما رآفتا ورحمة بنا !! تخيل وزاره فيها الانتهازى احمد بلال وعوير آمو ربيع عبد العاطى واللص الكبير آمين حسن عمر الذى أقعد رجل الاعمال السعودى صالح الكامل بعد ما إتلموا عليه و(قلبوه)ولهفوا منه قناة الخرطوم الفضائيه ثم قناة النيل الازرق ديل بالله عليك تتوقع منهم شنو؟!! اليس كل إناء بما فيه ينضح كما يقول المثل الفصيح والا أنت عندك راى تانى ؟!!

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
[تاج السر الامين] 06-23-2015 10:35 AM
بالله يا عبد الواحد صحح لينا الفضائح دي :
**** ناشدة القراء
**** بعد حصوله لدرجة الدكتوراة
**** آيام قناة الخرطوم
**** ربما رآفتا
**** وعوير آمو
**** آمين حسن عمر


#1289999 [العازة]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2015 02:47 PM
لعلمك / المرحوم محمد صالح فهمي / قال في مقابلة إنه كسر المذياع أو التلفاز خاصته / حتى لا أكون كاذبة / حين سمع عمر الجزلي ينطق اسم والده / ومن غير عمر الجزلي - خادم الدكتاتورين الغبيين / جعفر وعمر / من غيره سلخ اللغة العربية حتى استغاثت

[العازة]

ردود على العازة
United States [موسي] 06-21-2015 05:45 PM
والله يا عازة مفروض تكوني عازة في هواك ....


#1289964 [khalid osman]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2015 01:56 PM
الاعلان التلفزيوني الصادم... الناس تتظاهر من اجل نقطة ماء ويقول ليها ......وهو علي متن يخت يبحر علي النيل ياريت لو كنتي معاي...دعك من الفيلا بتاعت المدام... انه البذخ الكاذب الذي يثير الغثيان.....

[khalid osman]

ردود على khalid osman
Russian Federation [سجمان] 06-21-2015 11:01 PM
لم اجد ما اوصف به تصرف 90%ٌ من الشعب السوداني الا كلماتك شعب يعيش ( البذخ الكاذب). انها دولة البذخ الكاذب


#1289948 [جنو منو]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2015 01:40 PM
ونحن نعلق بكلمة تستحق صافرتين طويلتين ثم نقذف بها فى وجهه الحكومه وليس توووت
ياود عووضه ..!!

[جنو منو]

#1289945 [عصام محمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2015 01:35 PM
الاخ صلاح عووضة تحياتي

اولا أستاذك عمر الجزلي الذي تستشهد به هو أول من أخطأ في نطق اسمه أي والله العظيم لم يكن يعرف أن لام الجزلي قمرية وكان ينطقها على أنها شمسية وعندها كان المعلم محمد صالح فهمي الذي صرح في برنامج إذاعي بانه عندما سمع المذيع ينطق اسمه خطأ فجلد الراديو بالارض وكان هذا المذيع هو عمر الجزلي.

فبالله عليكم بطلوا التطبيل لبعضكم بعضا. فكلكم في الهم شرق ، أما صحفي هذا الزمان فحدث ولا حرج . فكل أمرء في السودان يحتل غير مكانه المال عند بخيله والسيف عند جبانه.

[عصام محمد]

ردود على عصام محمد
United States [موسي] 06-21-2015 05:50 PM
صدقت يا عصام ودا مربط الفرس وعلة العلل
وليس هنالك تدهور أو انحطاط بدون أسباب والبشر هم أكبر عامل من عوامل التدهور لأن فاقد الشئ لا يعطيه ....


#1289904 [radar]
5.00/5 (2 صوت)

06-21-2015 12:41 PM
عليكم الله البلد دي كان ما هامله وما عندها سيد ولا فيها أي انسان مسئول كيف يسمحوا لشركة تسوق لمنتج اسمه محلول الهيركنترول منتج يعيد انبات الشعر خلال 20 دقيقة تخيلوا - طيب يا مدير القناة أنت لا تعلم أن البلد دي 90% من سكانها من الجهلة حتى ولو تعلموا ولو تحصلوا على أعلى الشهادات كيف تسمح لاعلان مثل هذا وانت تعلم أنه لا يعني شيء غير اكل اموال الناس بالباطل. ثم ثانيا أخي صلاح عووضة شنو حكاية الاعتقاد أنه أي دعاية لا يمكن أن تصل لآذن المشاهد أو المستمع ألا تكون مصحوبة بأغنية كاملة الأركان من شاعر وملحن ومؤدي والشيء المخجل حقا إننا مازلنا نغني حتى للآكلات وهذا لعمري لا يعني شيء غير اننا شعب جعان نغني للعدس ونغني الماجي ونغني للطحنية ونغني لحوش السمك ونغني لمحلاح النعيمية وملاح الشرموط. فضحتونا مع خلقر الله - يا جماعة اتقوا الله فينا

[radar]

#1289903 [shah]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2015 12:40 PM
نقول نشوف برامج ترفيهية ... تطم بطوننا ... نقول نشوف برامج دينية ... نكره روحنا.
النسوى ما عرفناهو.

[shah]

ردود على shah
United States [المندهش] 06-21-2015 01:32 PM
الصبر .. رمضان السنة دي جاء بالمقلوب .. دخل في العضم على طول ..


صلاح عووضة ‎
صلاح عووضة ‎

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة