المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
الجابوه فزعة بقي وجعة !!بانوراما
الجابوه فزعة بقي وجعة !!بانوراما
06-21-2015 04:17 PM



@ عدد وزراء الحكومة الامريكية 15 وزيرا وأعضاء مجلس النواب الامريكي 435 نائب يمثلون 50 ولاية وعدد اللجان 19 لجنة، هذه امريكا الدولة العظمي .استهل (نوام ) افقر دولة دورتهم البرلمانية بفوضي حول تشكيل لجان المجلس الوطني مطالبين بزيادة لجان المجلس من 12 لجنة الي 18 والغرض من كل ذلك الاستفادة من امتيازات اللجان والغريب في الامر أن رئيس المجلس البروف ابراهيم احمد عمر كان أكثر حرصا علي ميزانية المجلس بعدم زيادة اللجان في ما ظل نائب حزب أبو هاشم الاستاذ محمد المعتصم حاكم يصر علي (تحنيس) رئيس الجمهورية للموافقة علي زيادة الميزانية لزيادة عدد اللجان .
عملتوها ظاهرة !!
@ من المفارقات العجيبة ان حزب العدالة و التنمية الحكم في تركيا وهو حزب اسلامي استطاع تحقيق الكثير من الانجازات للشعب التركي خلال فترة حكمه وقفز بالاقتصاد والتنمية في تركيا الي مصاف الدول الكبري وعلي الرغم من ذلك لم ينجح في الانتخابات الاخيرة من تحقيق نسبة الفوز التي احرزها في الانتخابات الاولي حيث خسر الحزب 70 من المقاعد ولا يستطع تشكيل حكومة بمفرده .حزب المؤتمر الوطني السوداني الذي فشل في حكم البلاد ولم يحقق أي انجاز ينعكس علي مستوي حياة المواطن يحقق فوزا كاسحا شمل حتي مقاعد المعارضة البرلمانية السابقة .
شارع الموت السريع !!
@ حادث المرور المؤسف في مدينة ابوعشر والذي راح ضحيته احد المواطنين هنالك علي الطريق الذي يعرف بطريق الموت القومي يضع الحكومة أمام تحدي بسبب زيادة الحوادث علي هذا الطريق والذي تحول من طريق مرور سريع الي طريق داخلي. بعد تجربة قرية المسعودية بإقامة 8 مطابات في هذا الشارع يبدو أنه سوف تعمم المطبات في كل القري الواقعة عليه وبالتالي تنتفي صفة المرور السريع . الحل الامثل ليس في نصب كمائن مرورية تتحول الي جبايات وحاجات تانية ،لا مخرج سوي قيام طريق مرور سريع بمواصفات عالمية بعيدا عن زحف القري و المدن والميزانية موجودة في نقاط التحصيل الملياري .
رمضان كريم !!
@ مع تطور علوم الفلك اصبحت المراصد العالمية تقدم الكثير من المعلومات المتعلقة بحركة المناخ و تقلباته و توقعات صادقة لبعض ظواهر الخسوف و الكسوف و حالة الطقس وكل ذلك لا يتطلب و جود مجلس افتاء شرعي ليقدم (فتوي) في ظاهرة او حقيقة علمية . في كل مرة و منذ عهد السلطان عبدالحميد و مع قرب شهر رمضان يهل علينا ما يسمي بمجلس الافتاء الشرعي يطلب من المواطنين تحري رؤية الهلال ولا أحد يستجيب لان تحري الرؤية اصبح خلال القنوات الفضائية وليس ب (التصنقع) للسماء . كم يبلغ حافز رئيس و اعضاء مجلس الافتاء الشرعي الذي لا يوجد بينهم عالم فلكي ، في تحري و ثبوت رمضان ؟؟
نكككككككككككككتة !!
@ هذه واقعة حقيقية حدثت في تركيا عقب الانتخابات التركية الاخيرة التي خسر فيها كيزان تركيا (حزب العدالة والتنمية) لعدد من مقاعدهم . في مدينة ازمير التركية وعقب خسارة النائب رفعت سعيد الانتخابات قام بحلاقة لحيته بعدما فشل في الاحتفاظ بمقعده في البرلمان عن حزب العدالة والتنمية، الذي يسوق لنفسه على أنه حزب إسلامي محافظ و من جانبها قامت زوجته الحاجة (سيفيل آي سعيد( بخلع حجابها ايضا و ظهرت سافرة في كل مواقع التواصل الاجتماعي .
@ يا كمال النقر .. لا أسكت الله لسمساعة صوتاً والعروة الصيفية صايمة !!


[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3247

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1291006 [الصعب]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2015 07:15 AM
الاستاذ حسن :التمغنط بالتأثير يزول بزوال المؤثر (حسب الفيزياء) دا بالنسبة للنككككككككتة

[الصعب]

حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة