الإسلاميون يقولون والواقع يكذّب !!
06-22-2015 10:34 AM



*الدكتورة / سعاد الفاتح البدوي عضو مجلس الولايات وعضو المجلس الوطنى السابق ظلت فى دورة البرلمان المنصرف تثور على النواب وقد وصلت الذروة عند اجازة البرلمان للقرض الكويتي بكل ربويته قائلة لهم (يخسي عليكم ) واجيز القرض الربوي ، وعندما تجاوزت الشارع وذهبت عضوا الى مجلس الولايات كانت اول شكوى لها ان القاعة ضيقة على عدد 54عضواً ، ولم تقل كلمة وامين عام المجلس يطالب وزارة المالية بمبلغ ثمانمائة وعشرة مليون جنيه ، دعم إجتماعي للاعضاء!!والدكتورة سعاد الفاتح تتجاوز عن كل هذا التسول وتبشرنا بتصريحات جديدة ..

*)سونا)- أبدت البروفيسور سعاد الفاتح عضو مجلس الولايات تفاؤلها بما ستشهده البلاد من تطورات في شتى المجالات ، وقالت إن السودان مقبل على وضع أفضل يشهد خلاله نماءً وتطورا لمواجهة التحديات على كل المستويات ،وأضافت أن تعهد الرئيس البشير في خطابه أمام البرلمان بعد انتخابه لدورة رئاسية جديدة في انتخابات ابريل، عهد قوي لكل فئات الشعب السوداني.) ماهذه القصيدة الركيكة الوزن والقافية يادكتورة ؟!بل ماهذا التفاؤل الاجوف الذى لايجد مايصدقه فى واقعنا الحياتي ؟ومن اين سياتى النماء والتطور ياشيخة؟ بلد زراعي وتصل فيه سعر العجورة عشرة جنيهات ، وتغتال الراسمالية الطفيلية انتاج السكر المنتج محليا ليتم بيع السكر المستورد على حساب انتاجنا الذى تفرض عليه رسوما لاتفرض على المستورد لتزداد القطط السمان شحما ويعجز سكر الجنيد عن الانتاج وتحدثنا عن ان (السودان مقبل على وضع افضل من النماء )؟!

*هل لنا ان نفهم هذه المزايدات بمعزل عن الأطماع لتمرير الدعم الاجتماعي المنتظر للسادة اعضاء مجلس الولايات المحترمين ؟وهل خمسة عشر مليوناً من الجنيهات تحتاج كل هذا العزف على اوتار النماء والتطور والواقع يشهد أن ماتزعمه الدكتورة بعيد المنال ؟ وهى ترى حكومة محاصصة تصل الى اكثر من ثمانين دستوريا عدا جحافل الوزراء فى الولايات ؟! فأي نماء سيأتى مما يدفعها لتفاؤل لاتستقيم له المقدمات وتسوقه لنا بكل قوة عين ؟!

*فان كانت من قيمة لتصريحاتها فهى قولها (أن تعهد الرئيس البشير في خطابه أمام البرلمان بعد انتخابه لدورة رئاسة جديدة في انتخابات ابريل، عهد قوي لكل فئات الشعب السوداني.) ونضيف اليها خاصة لو إستتبعها بقرار فوري يوقف هذا الدعم الاجتماعي لمجلس الولايات خاصة وان المجلس هو مجموعة دستوريين سابقين فمن المفترض ان يكونوا داعمين لامدعومين من المال العام ..وان يقوم السيد الرئيس بمراجعة هذه الجيوش من الدستوريين الذين يرهقون كاهل الشعب الذى يدفع لهم ويدفع فوائد القروض الربوية التى ثرت عليها بالامس واليوم تنتظرين منها الدعم الاجتماعي؟! العهد القوي للشعب السوداني يعني بروستاريكا سودانية جديدة هل انت معنا ام مع ..؟! اللهم انى صائم .. وسلام ياااااوطن ..

سلام يا

(كشف إمام وخطيب مسجد النور بضاحية كافوري، الشيخ عصام أحمد البشير عن مبادرة سيتم إطلاقها الاسبوع القادم من منظمة الدعوة الاسلامية لجمع مائة مليون دولار لمساعدة اليمنيين فيما اصابهم من عدوان الحوثين.) وماذا ستفعل هذه النظمة حيال اهلنا فى جنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور ؟أول مرة نكتشف ان اليمن اقرب لمنظمة الدعوة الاسلامية من اهلنا ضحايا النزاعات !!يلا بلا مبادرات بلا زحمة .. وسلام يا..

الجريدة الإثنين 22/6/2015






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3319

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1291296 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2015 02:42 PM
اشوف الناس يبكوا على اللبنانيين واليمنيين وناس غزة وناس سوريا والعراق ولا بواكى لاهلنا فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق طيب اذا قلنا ان الاعراب مشغولين بالعرب فما بال السودانيين يهتمون بهذه الدول وينسوا اهلهم المتضررين بالحروب فى السودان مشردين فى معسكرات لاجئين داخل وخارج الوطن ولو تقارن مساكنهم بمساكن ناس غزة مثلا ناس غزة كانهم ساكنين فى نيويورك وناس دارفور ساكنين فى العصر الحجرى!!!!
كسرة : البيعيش يشوف كل يوم نوع من العهر والدعارة السياسية وللاسف من سودانيين وانا عندى جزمة مواطن من دارفور او جنوب كردفان او النيل الازرق بكل الامة العربية وهى بلا شك اطهر واشرف من اى اسلاموى سودانى ولا عربى ولا عجمى!!!!

[مدحت عروة]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة