المقالات
السياسة
كُلنا يتوق للنيولوك..يا إيلا..!!
كُلنا يتوق للنيولوك..يا إيلا..!!
06-23-2015 03:52 AM


هم قالوا عنها..
الجزيرة هى سُرة البلاد وإحدى مُمسكات الوحدة الوطنية..
أهم مرتكزات النهضة الاقتصادية بالبلاد..
وهل من شكٍ فى ذلك يا هؤلاء..؟
ستظل الجزيرة هى الحُلم الكبير والظل الظليل الذى يستظل به كل أهل السودان الوطن الكبير المتماسك لا المُمزق ، هى الجامع الحقيقى للنسيج الاجتماعى المُترهِل المُتهتِك والمُعين الرئيس على رتقه ، رد الله غربتها وأعادها إلى أهل السودان مُعافاة من كل أذى تُعطى كما كانت خيراً يعُم ، حتماً ستعود بالعمل الجاد وبتضافر جُهود الخُلص من أبناء وطنى وما أكثرهم هم ، لن تُعيدها الشعارات ولا الخُطب الحماسية التى يُطلقها الساسة فى الهواء الطلق أمام الحُشود من أهلها ومع الرياح تذهب تلك الخُطب إلى غير رجعة وكم من مُفردات براقة منتقاة قيلت للكسب السياسى حملتها الرياح بعيداً كما حملت رياح التغيير وسنة الحياة الماضية من قالوها إلى مزابل التاريخ..
لا طحين من تلك الجعجعة التى ظل يسمعها أهل الجزيرة يُرى...
دكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة الجديد يقول أن مشروع الجزيرة يعتبر من أهم مرتكزات النهضة الاقتصادية بالبلاد ، مؤكدا على ضرورة التعاون والتنسيق بين حكومة الولاية والأجهزة المختصة بالحكومة الاتحادية وإدارة المشروع لمعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك..
بلا شك هو كذلك أهم مرتكز لا خلاف عليه وهى حقيقة يُدركها جميع أهل السودان ويعلمها كل من اطلع على نشأة ومسيرة مشروع الجزيرة العملاق ، لكن ما العمل يا إيلا ، بعيداً عن التسويف وشماعة تبعية المشروع للحكومة الاتحادية هل من خُطة واضحة يُمكن عبرها النهوض بالمشروع وبالقرى والمدن الصغيرة المُنتشرة داخل المشروع والتى تتبع إدارياً للجزيرة (الولاية)لا المشروع ، رجاءاً لا تنتظر التقارير من أحد ،إذهب بنفسك إلى داخل الجزيرة وسوف ترى المُعاناة الحقيقية وشُح الخدمات التى يعيشها أهلها وأشهد بنفسك على وعورة الطرق عندهم وحجم مشقتهم فى الوصول إلى قُراهم والخروج منها والخريف قادم..
لقد أشرعوا لك الأبواب يا إيلا للدخول والعمل من أجلها..
السيد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن يقول إن الحكومة ستمنح الأولوية في المشاريع القومية للدولة لمشروع الجزيرة، من أجل تمزيق فاتورة القمح والميزان التجارى وأضاف أن الدولة تريد (نيولوك ونيوفيس) لمشروع الجزيرة التي إذا صلحت صلح السودان وإن الحكومة لن تترك الجزيرة تجوع (إذا جاعت الجزيرة جاع السودان، وهي سُرة البلاد وإحدى ممسكات الوحدة الوطنية) جميل جداً (الكلام) لو أتبعتموه بالعمل ..
ما المانع من الشروع مباشرة فى تغيير وجه الجزيرة ما دام الدولة وعلى أعلى مُستوياتها تُريد (قولاً) للجزيرة أن تنهض حتى ينصلح حالها وحال جميع أهل السودان يا إيلا..!!!!!!
كُلنا يتوق (للنيولوك والنيوفيس) للجزيرة يا إيلا...
تصوموا وتفطروا على خير..
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2917

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1291341 [الوليد ابراهيم عبدالقادر]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2015 03:29 PM
تحياتي الاستاذ زاهر كل الذي ذكرته عن الجزيرة ومشروعها العملاق هو واقع يقر به كل ذي بصيرة..لكن بعض التعليقات الانطباعية والمحبطة لا تقلل من حيوية هذا الموضوع وتضع الوالي الجديد ايلا موضع التحدي.. وكلنا امل في أن يقلب الدكتور ايلا الطاولة علي كل الذين ينتقدونه أو أولائك الذين يظنون انهم يسوقونه نحو المحرقة -كما حلل البعض- لأن قلب الطاولة فيه خير شديد للعباد والبلاد..تفاءلوا خيرا تجدوه.. مع تحياتي....

[الوليد ابراهيم عبدالقادر]

#1291122 [موسى نجمه]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2015 10:49 AM
مسكين إنت وغيرك من أهل الجزيرة ،المنتطرين إيلا ،يعمل حاجه فى مشروع الجزيرة الذى تم تخصيصهوالذى يعرفه القاصى والدانى ،ما شاء الله إنت وإيلا وناس الجزيرة ما عندكم خبر،منتظرينإحياء مشوع ميت فشلت الحكومه لإحياءهايقوم إيلا ،يديكم العا فيه،هو قدم لمواطن البحر الأحمر شنو،وهى كمساحة وسكان تساوى ربع الجزيرة ،لم يرومواطنو اليحر الأحمر غير الزلط والأنتر لوك وأشجار الدمس ومهرجانات الرقيص التى شا ركهم فيها رؤساء تحرير الصحف المركزيه وكبار كتاب الأعمده ،‘يلا مثل شريف ما يدوغري النجيرى،الإختلاف بينهم بسيط الشريق يرقص الفنا نيت وإيلا يرقص الما طنين ورؤساء التحرير والكتا ب الكبار ،

[موسى نجمه]

#1291067 [ازاهر]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2015 09:16 AM
يا ابو الزهور .. يا راجل
اختشي بس .. هل تتوقع خيرا من الاتقاز؟ ايلا ترس من تروس عجلة الانقاز.
العجلة دمىت كل البلد بما فيها الجزيرة والدمار سيتواصل وايلا الترس سيلف مع عجلة التدمير
في عهد ايلا دمرت كل المصانع من نسيج وغزل واطارات دولية ومعاصر الزيوت والحلويات. توقفت اكتر من 40 عن العمل. انتشرت البطالة والدعارة وانتهت صحة البيئة وتوسع الفقر والمرض والموت المبكر ودمرت الخدمات الطبية الانسانية وطرد ايلا منظمات المساعدات الانسانية الدولية والتي تعمل في الريف كجنوب طزكر والقنب وطواحي بورتسودان.
كمان متوقعين تنمية بالله يا ابو الزهور؟

[ازاهر]

#1291001 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2015 06:15 AM
ايلا يملك مؤهلات الدخول للقصر اكثر من الفرعون الجالس فيه

اذا كان بغيدا عن القبلية

[hassan]

زاهر بخيت الفكى..
زاهر بخيت الفكى..

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة