دعنا من الدرس الأول ياوالى الخرطوم!!
06-23-2015 10:52 AM


*نقلت الأخبار مايلي : { أقر والي الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين بضعف علاقته بالسياسة والمؤتمر الوطني، وقطع بأنه سخر (43) عاماً من حياته في خدمة القوات المسلحة ولم يكن هناك ما يشغل باله أو مهموماً بشئ سوى الجيش.
وكشف في أول اجتماع له جمعه بالمكتب القيادي للمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم مؤخراً بأن أول درس تلقاه عن التنظيم والعمل السياسي داخل الحزب كان على يدي والي شمال كردفان مولانا أحمد هارون، وعاد حسين مؤكداً تعاونه مع الحزب لأقصى درجة وسيخضع شوؤن الولاية للشورى.} انتهى

*إقرار السيد / الوالي إقرار جيد فى حد ذاته وكم يكون أجود لو أن سيادته إحتفظ بزمنه ولم يتلق ذلك الدرس من السيد احمد هارون والي شمال كردفان ، فإن هارون فى تجربته هو ملك سياسة فرق تسد ، وأفضل من يدير عملية الأضداد ، ولانظن ان الفريق عبد الرحيم بحاجة الى مثل هذه المدرسة ،فان كانت للوالي من قيمة فهى ضعف علاقته مع السياسة والمؤتمر الوطني ، فهذه وحدها شهادة براءة من ممارسات المؤتمر الوطنى التى اتسمت بالإقصائية

وشق الحركة السياسية والإضعاف المتعمد للآخرين وكل فعل يشوّه الممارسة السياسية فى بلادنا اصبحت لازمة من لوازم المؤتمر الوطني ، فمالذى يريد ان يتعلمه الوالي من هارون؟!

* وقطع بأنه سخر (43) عاماً من حياته في خدمة القوات المسلحة ولم يكن هناك ما يشغل باله أو مهموماً بشئ سوى الجيش. واليوم ازمات الولاية لاتحتاج منه دروسا سياسية ، انما تحتاج منه عقلية الضبط والربط عساها تضبط إنفلات الأسواق ولهيب الأسعار وتعفينا من السلع منتهية الصلاحية ، وتصحح مسارات دفنتها طرائق فقه التحلل وفقه الضرورةوإلتواءات الساسة التى تسمى الأشياء بغير اسمائها .. وحاجتنا للضبط والربط لمحاربة الفساد الذى باع الميادين ودمر المستشفيات ودفع شبابنا لإختيار المنافي بعدما صار الوطن عندهم مجرد جواز سفر يقذفونه فى اقرب مطار يوفر لهم مخيم لاجئين .. ونحتاج الضبط والربط حتى تاتى حكومة لولاية الخرطوم لاتخضع للمحاصصات الحزبية الضيقة وتقدم الرجل المناسب للمكان المناسب ، وتهتم بان تبني الولاية ..

* عقلية الضبط والربط عند الوالي الجديد نحتاجها حتى نجد مصارف للامطار ومياه للاحياء وكهرباء لامقطوعة ولاممنوعة وفاتورة كهرباء لا علاقة لها بفاتورة المياه وشوارع مسفلتة بحق لا مأكلة يعاد ترميمها كل آونة وحين بميزانية جديدة ..وسياسة الضبط والربط نحتاجها لدفع عجلة ألإنتاج بشكل جاد تتكافأ فيه الفرص بلا محسوبية ولافساد .. ونحتاجها لأجل تخطيط مبدع يجعل محاربة العطالة اكبر هموم الوالى الجديد ..ونحتاجها لإعادة هيكلة الخدمة المدنية وفق أسس علمية وأخلاقية تقدم اهل الكفاءة لا اهل العصابة .. ونحتاجها لتعيد السودان للسودانيين لا الاسلاميين ..

* سعادة الفريق / عبد الرحيم محمد حسين ، هذا هو مستوى الحد الأدنى الذى نريده وكما ترى أن دروس السيد احمد هارون لاتقدم شيئا لهذا المستوى الخدمي بل العكس يمكن ان تغطس حجرنا وحجرك ، ونحن نطمح لمستوى الحد الأعلى .. وسلام يااااااوطن ..
سلام يا..

{تنفذ سفارة دولة الامارات العربية المتحدة بالخرطوم وهيئة الهلال الاحمر الاماراتى بالتعاون مع منظمة الترقي العام الخيرية موائد رمضانية بعدد من المساجد والداخليات الطلاب والسجون ومعسكرات النازحين والمجمعات السكنية للفقراء والمساكين . } ومشاعر الدولب برضو عادت وزيرة رعاية اجتماعية ..خيبة علينا جميعا ..وسلام يا..

الجريدة الثلاثاء 23/6/2015


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3926

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1292561 [كمال الدين مصطفى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 12:30 PM
يا استاذ حيدر .. تحياتي ورمضان كريم .. يؤسفني ان اقول انك زول متفائل جدا .. وتفاؤل في غير محله .. ما هي علاقة عقلية الضبط والربط بانتشال العاصمة الخرطوم من وهدة التخلف والمشاكل والازمات التي تحيط بها من كل جانب احاطة السوار بالمعصم .. ماذا تنتظر من عقلية الضبط والربط اذا كانت واحدة من تجلياته لاحكام الدفاع عن سماء الوطن نظريته الشهيرة المعروفة ب" نظرية الدفاع بالنظر " ويمكنك الان ان تتدخل الى موقع " حريات " وتسمعها باذنيك لتعرف كم انت متفائل .. !! ثم انظر الى تاريخه القريب عندما تولى وزارة الداخلية وما خلفه من
فساد ما زالت اثاره باقية تشهد عليها العمارات التي انهارت وتلك التي تم " تلجينها "حتى اضطر الرئيس الى اعفائه من منصبه ثم اعادته مرة اخرى تحت ذريعة ان فترة الاعفاء ما هي الا " استراحة لمحارب " .. والان وبكل بساطة تعول على ما يمتلكه من عقلية الضبط والربط .. !!!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1291610 [بوحه]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 07:21 AM
اللمبي كما يحلو للكثيرين او بوحه الجزار
(صبح صبح ياعم الحاج) هو والي الخرطوم
الجديد اول درس تلقيته بئس الطالب و
الاستاذ

[بوحه]

#1291271 [احمد عثمان عطا مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2015 02:20 PM
الساسة
ان يتم إعطا ءي ولو جزء بسيط من التعبير الحر اعلم قد اكون اساءات ولكن هؤلاء الساسة مشكلتهم غائبون عن الشا رع وانا جزءا من الشارع وشاب يعشق بلاده ولايستطيع نكران الجميل اعلم قد يكون لي ايضا هدف مثل ياقي الشباب الهجرة والسفر بعد تخرجي من الجامعة "ولكن لست من يحب السكوت والصمت واصم وابكم " فانا لست حجر علي رقعة الشطرنج مثل هؤلاء الساسة"
طلبي اريد عمود اوجرء البسيط من اجل كتابة
رسالة الحرب لهؤلاء الساسة جميعهم
قبل الإنتحار بهم

[احمد عثمان عطا مصطفي]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة