المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ عمر البشير...
وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ عمر البشير...
06-23-2015 08:04 PM



١-
من خطاب عمر البشير امام الهيئة التشريعية بمناسبة اداء اليمين الدستورية في يوم الثلاثاء ٢ يونيو الحالي ٢٠١٥:
( وبهذا اعلن عن قيام مفوضية للشفافية ومكافحة الفساد بصلاحيات واسعة، وتكون تبعيتها مباشرة لرئيس الجمهورية).

٢-
اليوم الثلاثاء ٢٣ يونيو ٢٠١٥ ومرور ذكري ثلاثة اسابيع علي العهد الذي قطعه الرئيس عمر البشير علي نفسه ، واعلن فيه علي الملأ الالتزام به وتحقيق قيام "مفوضية للشفافية ومكافحة الفساد". عهد قطعه البشير امام رؤساء دول ووفود اجنبية كبيرة المستوي..ايضآ الي جانب حضور عدد هام من الصحفيين والإعلاميين المحليين والأجانب جاءوا من الخارج لتغطية الحدث وكانوا شـهود عيان علي وعده.

٣-
نسأل:
اين انت يا عمر البشير من وعدك الذي قطعته قبل ٢١ يوم واقسمت بتحقيقه؟!!...ولماذا سكت عن وعدك؟!!

٤-
بعد سبعة ايام من الأن - تحديدآ في يوم الثلاثاء ٣٠ يونيو الحالي- تاتي الذكري ال٢٦ علي "البيان العسكري رقم واحد"، الذي قطعت فيه وعد بمحاربة الفساد واجتثاثه من جذوره وتقديم المفسدين والمرتشيين للمحاكمة.
وما سمعنا خلال السنوات ال٢٦ الماضية اي محاربة للفساد، ولا رأينا جهود قد بذلت من اجل اجتثاثه....ايضآ ما قرأنا عن قرارات جمهورية او توجيهات رئاسية قد صدرت باعتقال من خربوا البلد ونهبوه!!...مرة اخري جئت ياعمر البشير تؤكد علي اهمية محاربة الفساد وكانك لا تعرف ما يجري في نظامك..ولا الي اين وصل الفساد؟!!

٥-
***- يا تري، هل يلقي قسم البشير الاخير ووعده بقيام "مفوضية للشفافية ومكافحة الفساد" نفس مصير "البيان العسكري رقم واحد" من اهمال تام وتجاهل؟!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 5262

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1292675 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 03:01 PM
١-
القديم المتجدد في برلمان (بدرية سليمان):
نواب برلمان البشير يستعجلون السلطات
العدلية تفعيل قانون (من أين لك هذا؟)
************************

المصدر: - موقع "الراكوبة"- الجريدة-
06-25-2015 12:28 PM
--------------
***- استعجل نواب الهيئة التشريعية القومية، الجهات العدلية بتفعيل قانون "من أين لك هذا؟" لوضع حد لجرائم الفساد المالي في الدولة، وشددوا على ضرورة تقوية الأجهزة الرقابية وعدم الاكتفاء بتقرير المراجع العام فقط، وحثوا الدولة على الالتزام بنصوص الشريعة الإسلامية واعتمادها كمرجع أساسي في التشريع والقانون.

***- وقال النائب محمد صالح الهواري إن أكثر من ٩٥٪ من السودانيين مسلمين مما يلزم تطبيق الشريعة حرفاً حرفاً في مؤسسات الدولة لافتاً الى أن الشريعة الإسلامية تعطي غير المسلم حقه قبل المسلم.
من جانبه شدد العضو إبراهيم يوسف هباني بضرورة إصلاح جهاز الدولة بالرقابة والمحاسبة والمتابعة واختصار الإجراءات وتقصير الظل الإداري وطالب بتفعيل قانون من أين لك هذا الموجود منذ عهد عمر بن الخطاب وحذر من أن وجود أجهزة بدون رقابة لن يحل مشاكل الفساد وطالب هباني بتقوى الله في معاش الناس وأضاف: "هذا الباب الذي نخشى فيه على أنفسنا في الدنيا والآخرة".

٢-
***- سبق للمجلس الوطني ان ناقش من قبل عدة مرات في جلسات (ميتة!!) موضوع الفساد، وهاهو البرلمان بقيادة بدرية سليمان يناقش في (برود شديد!!) موضوع اصلآ غير محبب لدي (النواب!!)

[بكري الصائغ]

#1292577 [WAD AYOUB]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 12:50 PM
الناس دي تقول بحلفوا في كتاب مطالعة

[WAD AYOUB]

ردود على WAD AYOUB
[بكري الصائغ] 06-25-2015 02:48 PM
أخوي الحبوب،
WAD AYOUB - ود أيوب،
(أ)-
اسعد الله ايامك وجعله عامر بالافراح والسرور، سعدت بزيارتك الكريمة، ايضآ بمشاركتك القيمة.

(ب)-
تعرف ياحبيب، تعليقك وكتبت فيه:
(الناس دي تقول بحلفوا في كتاب مطالعة)، سبق لي من قبل ان كتبت موضوع يشبه تعليقك الساخر، وبث من من موقع "الراكوبة" الموقر، واعيد بثه مرة اخري:-

(ج)-
كتاب القرأن بالقصر يشكي لله حاله التعس!!
************************
1-
شكوي مقدمة من كتاب القرأن الكريم بقصر الشعب لله تعالي.
***- يارب هذا الكتاب الكريم وانت صاحبه وحاميه، اتقدم لك بشكوتي العاجلة هذه املآ ان تسعفني بالخروج السريع من قصر الشعب بالخرطوم ..هذا المكان الموبوء بالفساد والعفن والخباثات والفتن...ان تسارع بابعادي ونقلي الي مكان اخر نظيف وطاهر قبل قدوم الوزراء ووزراء الدولة الجدد في الحكومة القادمة، والذين سيضعون اصابعهم الملوثة علي ويحلفون علي قسمآ طاهرآ لن يعملوا به،

***- يارب العالمين وارحم الراحمين، ارحم حالي التعس فمنذ عام 1989 وحتي اليوم قد رأيت مئات من وجوه المسوؤليين الكبار بما فيهم عمر البشير نفسه وكلهم وبلا استثناء قاموا باداء القسم وهم يضعطون باصابعهم النجسة علي واقسموا قسمآ غليظآ بان يكونوا في خدمة الشعب ويعملوا بنزاهة وامانة وان يكونوا امناء وشرفاء في اعمالهم والا يجنحوا للفساد ومايغضب الله تعالي والشعب،

***- ولكن مما يؤسف له،ان اغلب هذه الشخصيات التي ادت القسم سابقآ قد اشتهرت محليآ وعالميآ بالفساد والسرقات المقننة واثروا ثراء حرام، بعضهم كان وراء عمليات قتل واغتصابات...وجوه قد عادت مرة اخري باسماء وظائف سيادية اخري تؤدي نفس القسم القديم وانهم سيكون حماة الوطن ومحل ثقة الشعب والجماهير!!!..

***- وفي كل هذه الفترة الطويلة وخلال وجودي بالقصر رأيت الكثيرين اثناء اداء قسمهم للمرة الثانية وبعضهم للمرة الثالثة والرابعة وقد ازدادوا تخمة وشحمآ، وبرزت كروشهم من فوق بطونهم، وبرزت ايضآ مؤخراتهم ولولا وجود احزمة لكان حالهم اشبه بحال وحيد القرن!!،

***- واستعجب يالله من امر هؤلاء الكبار الذين لايخجلون ولايستحون وهم بكل برود يضعون اصابعهم علي ويرددون في دواخلهم قسم اخر غير قسم...ادارة المراسم بالقصر!!

***- اسألك يالله تعالي، النجدة العاجلة وان تعجل برحيلي، فما عاد القسم الرسمي بالقصر محترمآ ومحل اهتمام من اهل السلطة، ليتهم لو قاموا اعفائي من مهمة ان اكون محل ضغوطات اصابعهم النجسة،

***- ليتهم لو وضعوا مكاني علي المائدة دولارآ او يورو ليحلفوا عليه، وفي هذه الحالة سيكونون اكثر صدقآ مع انفسهم مع رئيسهم الواقف امامهم بكل بلادة وبرود ، يبتسم في خبث لانه يعرفهم، ومافي خفاياهم ودواخلهم وقسمهم (الفشنك)!!

***- اللهم ربي لقد قلت "ادعوني استجب لكم"..فاسألك ان تعجل بابعادي قبل تشكيل الحكومة الجديدة..رحمة بي وبحالي الذي لا يخفي عليك.


#1292274 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 12:16 AM
وين لجنة ابو قناية لمحاربة الفساد ؟ يا اخي حتصدق الكيزان؟

التحية ليك وانت بقلمك تضيء ساحات الرأي العام

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
[بكري الصائغ] 06-25-2015 02:20 PM
أخوي الحبوب،
ابو محمد،

مرحبا والف مرحبا بك وبحضورك السعيد، لك مني اجمل الامنيات القلبية في الشهر الكريم، سعدت بتعليقك المقدر والثناء الحسن، جزاك الله كل خير وسؤدد.

بخصوص تعليقك وكتبت: (وين لجنة ابو قناية لمحاربة الفساد؟)!!، اضيف:
١- اين البيان العسكري رقم واحد؟!!
٢- اين قرارات البشير السابقة بخصوص محاربة الفساد؟!!
٣ - اين وزارة العدل من قضايا الفساد؟!!
٤- اين نيابةة "محاربة الثراء الحرام"؟!!
٥- اين جهاز الامن الاقتصادي؟!!
٦- لماذا توقفت المحاكم عن محاكمة الفاسدين ولصوص المال العام؟!!
٧- لماذا تاجلت قضايا الفساد؟!!
٨- لماذا منعت الصحف من نشر اخبار الفساد؟!!
٩- الي متي ستستمر الحزب الحاكم حماية اللصوص؟!!
١٠- الي متي الادلاء بتصريحات حول محاربة الفساد، بدون فعل حقيقي وقرارات ملزمة؟!!


#1291985 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 03:19 PM
أخوي الحـبوب،
أبوقرجة،
(أ)-
يا مليون مراحب بك وبقدومك الميمون في الشهر الكريم، متمنيآ من الله تعالي ان يجعل كل ايامه سعادة وافراح،

(ب)-
قلت في تعليقك يا حبيب:
(ماذا تقصد في مقالك هذا...هل كنت تتوقع أن يقوم المدعو عمر البشير أو أحد أتباعه أن يقوم بكشف فساد النظام...حتى المدعو عمر البشير لا يقدر أن يعمل مفوضيه للشفافية ومكافحة الفساد)..

***- والله يا أبوقرجة، ماقصدت من المقال الا ان اذكر البشير بوعده، واذكره بما قاله في يوم تنصيبه، قصدت ان الفت نظره (طالما النائب الاول..والثاني.. والمساعدين..والمستشارين..ومدير مكتبه في القصر..والوزراء في الامانة العامة لمجلس الوزراء نسوا ان يذكروه بحكاية المفوضية) ان اقوم نيابة عنهم بمحاولة تنشيط ذاكرة البشير (بالمناسبة البشيرذاكرته قوية للغاية، يتذكر كل شي الا مواضيع الفساد!!)..لا اعرف ان كنت قد نجحت في تذكيره ام لا؟!!...

لكن الحمد لله كثيرآ، نجحت اخيرآ ذاكرة نواب برلمان "بدرية سليمان"، وتذكروا موضوع الفساد الذي يدخل عامه ال٢٦.. وقرأت اليوم هذا الخبر:
برلماني يتهم الأجهزة العدلية بالتقصير في
رصد ومتابعة قضايا فساد المال العام
************************
المصدر: "الراكوبة" -"الجريدة"-
-06-24-2015-
----------------
***- اتهم النائب البرلماني المستقل، بكري محمد إسماعيل، الأجهزة العدلية، بالتقصير في رصد ومتابعة قضايا فساد المال العام، وعدم إعلان نتائج لاية لجان تحقيق شكلت لملاحقة المفسدين. وقال إسماعيل أمام الهيئة التشريعية أمس: أنشئت محاكم لقضايا الفساد ولكن لم نرَ أموالاً ردت للخزينة العامة، وأضاف: (لماذا نسمح باختلاس المال نهاراً ونتحلل منه ليلاً؟). واعتبر النائب محمد الغزالي، أن للفساد وجوه عديدة ودروب مختلفة، وطالب السلطات المختصة بعدم حصر متابعتها لجرائم الفساد في الجهات المكلفة بـمانة المال فقط، وـقر بوجود تجاوزات في المعاملات التجارية وكشف عن منظمات ‘جرامية في الريف تنهب مواشي المواطنين باللواري والدفارات وترغمهم على دفع أكثر من (٥٠٪) من قيمتها لاستردادها.

***-لكن هذا الموضوع لن يناقش!! وسيتم اسكات النائب!!

[بكري الصائغ]

#1291969 [سيكو]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 02:49 PM
يعنى يا بكرى تتخيل البشير حيقبض على وداد؟؟؟ ياخى دة كل كلام والسلام.

[سيكو]

ردود على سيكو
[بكري الصائغ] 06-24-2015 09:58 PM
أخوي الحبوب،
سيكو،
(أ)-
تحية طيبة، الف شكر علي قدومك الكريم،

***- عمر البشير لن ولن يقوم باعتقال اي فاسد او لص او من خرب ودمر الاقتصاد ،ومن اثري حرام علي حساب المال العام، او نهب اموال الدولة، او هرب الملايين للخارج...

***- لن يقوم باعتقال اي مجرم فسد خصوصآ اذا كان واحد من أهل النظام!!

***- القوانين لن تطال اي عضو في الحزب الحاكم امتلك عشرات الاراضي والعقارات!!

***- مبدأ (من اين لك هذا؟) لا مكان له في دولة السودان الحضاري!!

***- نيابة (محاربة الفساد الحرام) حرام عليها ان تمارس اعمالها!!

***- وزارة العدل اصلآ وزارة مهمتها الاساسية (تجميد!!) قضايا الفساد!!

(ب)-
زعموا ان البشير سيقتل الفساد...فابشر بطول عمر مديد يا فساد


#1291928 [يس]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 02:17 PM
يا بكرى رئيسنا ما زال مخلوع من زنقة جوهانسبيرج وحتى إن كان يود فعل شيئ للفساد فإن هجمة جوهانسبيرج تجب ما قبلها والدليل شفت كم زاد عدد الوزراء ولسع السبحة جارة، ودة ما الفساد زاتو، والمقصود بهذه الزيادة في مجلس الوزراء هو توزيع الغنائم وترك الحبل على غارب الفساد كى يضمن ولاء من حوله من اللصوص والأرزقية فالرجل صار قلبه ريشة وصيدة سهلة لوحوش المؤتمر الوطنى.

بعدين عليك الله جهز لينا تحليل وتقييم شامل ودقيق لبيانه الأول ليلة 30 يونيو 1989.

[يس]

ردود على يس
[بكري الصائغ] 06-24-2015 09:37 PM
أخوي الحبوب،
يس،
(أ)-
اسعد الله مساءكم وجعله عامرآ بالافراح والسرور، سعدت بزيارتك الكريمة، ايضآ بمشاركتك القيمة.

(ب)-
***- الاطفال مواليد عام ١٩٨٩ اعمارهم الان ٢٦ سنة، اغلبهم هاجروا واغتربوا بلا رجعة..هناك عشرات الآلأف من الطلاب والتلاميذ ماتوا في (ساحات الفداء)..هناك ايضآ جزء كبير من الشباب الان عطالة بلا مستقبل ، ارتفعت في البلاد معدلات نسبة الانتحار ومدمني المخدرات خاصة وسط الشباب..رغم كل هذه المشاكل المزمنة التي تدخل عامها السادس والعشرين- نجد ان اعضاء المؤتمر الوطني لا يكترثون ولا يهتمون الا بالمواضيع الفارغة، التي هي مواضيع مفتعلة لا احد من المواطنين التفت لها!!...

(ج)-
خلال السنوات ال٢٦ الماضية، اكثر البشير من الوعود والتصريحات البراقة، ما مر يوم الا سمعنا منه تصريح (خالي الدسم).. او قرار جمهوري لا ينفذ..في اغلب الاحيان توجيهات لا تجد الاهتمام والاحترام.

(د)-
***- واحدة من هذه الوعود محاربة الفساد، الذي ما عاد يمكن محاربته او اجتثاثه - خصوصآ اذا ما وضعنا في الاعتبار-، هو فساد محمي بقوة القوانين.. فساد ممنوع علي الصحف نشر تفاصيله، والويل كل الويل للصحفي الذي يتجرأ بنشر (الغسيل الوسخ)!!..حتي (النواب!!) منذ عام ١٩٩٦ وحتي اليوم - وهم الذين ادعوا انهم (صوت الشعب)- غرقوا في الفساد وتم اسكاتهم بكثير من الامتيازات والمخصصات والحصانة، بعدها ما نطقوا بكلمة!!

(و)-
***- هو فساد مكشوف لا يخجل المؤتمر الوطني من وجوده ( الما عاجبو يشرب من البحر!!) ويسمح لرئيس الحزب ان يحاربه نظريآ وعلي الورق، ولا مانع ان يذكره في الخطب واللقاءات...لكن ممنوع عليه ان يزيد عن ما هو مسموح به!!.... وبالطبع لن يلتفت البشير مرة اخري الي وعده الذي قطعه علي نفسه يوم ٢ يونيو الحالي!!


#1291923 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 02:13 PM
أخوي الحـبوب،
AL KIRAN - الكيران،

تحياتي ومودتي الطيبة،
تبقي الأسلة مطروحة حتي نجد له اجابة:
------------------------
***- لماذا تاخر البشير في الاعلان عن تكوين "مفوضية للشفافية ومكافحة الفساد" كما صرح هو بذلك قبل ٢٢ يومآ؟!!..

***- لماذا لم يعلن بعد عن نشر اسماء المسؤولين عنها؟!!..

***- متي تبدأ المفوضية اعمالها؟!!...

***- هل حقآ البشير جاد في كلامه، يعلن عن بتكوين "مفوضية للشفافية ومكافحة الفساد"؟!!

***- هل سبب تاخير تكوين المفوضية يرجع الي معارضة قوية من اعضاء المؤتمر الكبار "والقطط السمان"؟!!

***- واخيرآ:
لماذا كان تعليقك يا الكيران بعيد عن جوهر المقال؟!!

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[بكري الصائغ] 06-24-2015 08:33 PM
أخوي الحبوب AL KIRAN، عدت لافيدك بانني قد قمت بالرد علي تعليقك الكريم، وتجده في مكان اخر...أسف انني نسيت ان اضعه تحت تعليقك.


#1291775 [orass]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 11:54 AM
أخي بكري الصايغ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال تعالى : وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ ﴿٥٥﴾ الذاريات
وأما قولك : وذكر فإن الذكرى تنفع عمر البشير.. يدخل في باب الاستهزاء بالله وآياته. والعياذ بالله.

[orass]

ردود على orass
[بكري الصائغ] 06-24-2015 03:39 PM
أخوي الحـبوب،
Orass - أوراس،
(أ)-
التحايا الطيبة لشخصك،

لمست من تعليقك الكريم انك غيور علي ديننا الحنيف، ليتك يا حبيب تنصح البشير ان يهديه الله تعالي ويتمعن في حال شعبه، ان تذكره بما قاله الله في كتابه الكريم:

(وإذا أردنا أن نهلك قريةٌ أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول)...

(افلم يتدبروا القول ام جاءهم ما لم يأت آبائهم الاولين ام لم يعرفوا رسولهم فهم له منكرون ام يقولون به جنة بل جاءهـــم بالحق و اكثرهـــم للحق كارهون ولو اتبع الحق اهواءهم لفسدت السماوات والأرض)...

(وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ} ، وقال تعالى: {أَلاَ إِنَّهُمْ هُمُ المُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ)...

(قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ)...

(وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ)...

(وَاللَّهُ يَعْلَمُ المُفْسِدَ مِنَ المُصْلِحِ}، وقال تعالى: {وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى العَالَمِينَ)...

(فإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِالْمُفْسِدِينَ)...

(كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَاراً لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً وَاللَّهُ لاَ يُحِبُّ المُفْسِدِينَ)...

(فَاذْكُرُوا آلاءَ اللَّهِ وَلاَ تَعْثَوْا فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ)...

(وَانظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ المُفْسِدِينَ)...

(ثُمَّ بَعَثْنَا مِنْ بَعْدِهِم مُّوسَى بِآيَاتِنَا إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَظَلَمُوا بِهَا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ المُفْسِدِينَ)...

(وَمِنْهُم مَّن يُؤْمِنُ بِهِ وَمِنْهُم مَّن لاَّ يُؤْمِنُ بِهِ وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِالْمُفْسِدِينَ)...

(ب)-
***- ليتك يا حبيب كتبت عن الوجه الاخر من التعليق، وكتبت عن فساد النظام، وذكرت البشير وزمرته بما انزله الله تعالي من ايآت:
(ظَهَرَ الفَسَادُ فِي البَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ)...

(وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ وَلاَ تَبْغِ الفَسَادَ فِي الأَرْضِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُحِبُّ المُفْسِدِينَ)...

(وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّار)...


#1291759 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 11:34 AM
أستاذنا الفاضل بكري الصايغ .. لك ألف تحية ورمضان كريم .. وكل سنة وأنت طيب ...

ماذا تقصد في مقالك هذا ... هل كنت تتوقع أن يقوم المدعو عمر البشير أو أحد أتباعه أن يقوم بكشف فساد النظام... حتى المدعو عمر البشير لا يقدر أن يعمل مفوضيه للشفافية ومكافحة الفساد ...

سؤال .. إذا صدق عمر البشير في كلامه (وهذا لا يحدث) قام بإنشاء مفوضية الشفافية ومكافحة الفساد .. هل سيقوم بتسليم بتسليم من يثبت فساده..

أخي بكري الموضوعه كله عملية تجميل ومساحيق تجميل للاستهلاك المحلي فقط.

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
[بكري الصائغ] 06-24-2015 08:31 PM
أخوي الحبوب أبوقرجة، معذرة سهي علي ان اضع ردي علي تعليقك في المكان المناسب، وتجده في اعلي التعليقات.


#1291698 [nagid]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 10:35 AM
بذلك ادخلته في زمرة المؤمنيين

[nagid]

ردود على nagid
[بكري الصائغ] 06-24-2015 02:50 PM
أخوي الحـبوب،
Nagid - ناقد،
(أ)-
تحية الود، والاعزاء بقدومك الكريم، والف شكر علي الزيارة المقدرة، اما بخصوص تعليقك الغريب وغريب للغاية!!..قد ذكرني بممارسات "داعش" وتقسيماته: هذا "يزيدي" اقتلوه..هذا "مسيحي" اصلبوه..هذه "شيعية".."هذا "سني"..هذا "سلفي".. هذه عراقية يجب ان تباع في سوق الرقيق..هذا غير "مسلم" يجب حرقه!!

***- وانت تعلق: "بذلك ادخلته في زمرة المؤمنيين"!!!..

(ب)-
من منا يا حبيب، يملك الحق في تكفير البشير وانه ليس في زمرة المؤمنيين؟ !!..نختلف معه، لكن لا يمكن ان يكون تفكيرنا كتفكير "داعش" والقرضاوي وايمن الظواهري!!

(ج)-
نرجع لموضوع المقال ياأخي ناقد واسأل:
(هل تعتقد ان البشير جاد في دعوته تكوين "مفوضية للشفافية ومكافحة الفساد"؟!!


#1291591 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 04:39 AM
ذاكرة التاريخ لا تنسي:
تمامآ قبل اربعة اعوام - وتحديدآ في مثل هذا اليوم ٢٤ يونيو الحالي- صرح وزير المالية السابق علي محمود صاحب "القصور الثلاثة"، فقال:

عمر البشير يعطي الوزراء مظاريف كل فترة !!
وزير المالية يعترف بالفوضى المالية:
*************************
المصدر:- حريات - سودارس -
June 24, 2011
----------------


قدم وزير المالية علي محمود اعترافات مذهلة في حواره مع صحيفة السوداني المنشور بتاريخ 22 يونيو.

فاعترف وزير المالية – رغم انه القيم على المال العام وعلى تنفيذ الميزانية – بان المشير عمر البشير يرسل مظاريف لكل الوزراء كل فترة بمبلغ (2) مليون جنيه !!

وقال بان مرتبه ( .. 11 الف ( مليون بالقديم) و 165 جنيه. الأساسي 3 آلاف وزيادة، الباقي (بدلات) أعلى بدل هو بدل السكن البالغ قدره 5 آلاف جنيه، وفي حالة سكن الوزير في منزل حكومي لا يتقاضى هذا المبلغ، عندنا بدل لبس وبدل ضيافة مرتب أربعة أشهر في السنة، وكل عامين يتم منح الدستوري أربع تذاكر خارجية يبلغ قيمتها 15 ألف جنيه، لكن لا يوجد منح عيدين، لكن في بعض المرات يقوم رئيس الجمهورية بإرسال ظرف إلى كل وزير بداخله 2 ألف جنيه..).

كما اعترف بالغلاء وان نسبة التضخم بلغت 16 %:( .. مسألة غلاء الأسعار حقيقة لا ننكرها، فضلا عن أن نسبة التضخم قد بلغت 16% وهذه النسبة عالية، فخلال السبع سنين الماضية كانت النسب تتراوح مابين 1-9%، لكن هذه النسبة العالية جاءت بسبب الأزمة المالية العالمية بالإضافة إلى وجود أسباب محلية من بينها ضعف الإنتاج …. ونحن الآن بننتج ما لا يتجاوز 16% من إجمال المستهلك من القمح وبنستورد حوالي 84%…).

ومن اعترافاته الصاعقة كذلك ان مكافحة الفساد تطال صغار الموظفين بالدولة لكن لا تطال الدستوريين (.. من طبيعة النشاط الدستوري يصعب إثبات الفساد على المسؤول السياسي ودائما ما يثبت في موظف الدولة، وهناك كثير من المخالفات يرتكبها الوزراء لكنها تقع على الموظف الغلبان..).

[بكري الصائغ]

#1291552 [AL KIRAN]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 02:12 AM
I know... albashir very good more than I know myself.. but really > are you half & half.. half Muslim, and other's Coptic

[AL KIRAN]

#1291514 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 12:24 AM
"اسمع كلامك ياعمر البشير اصدقك..اشوف عمايلك
استغرق في الضحك حد الاستلقاء علي القفا!!"...

١-
البشير يتعهد بمحاربة الفساد وحريات مع (ضبط الشائعات)
*********************
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة -سودان فريدم الإلكترونية-
-23-03-2014-
------------
تعهد الرئيس عمر البشير،بالنزاهة والشفافية بمكافحة الفساد وإعلاء مبدأ المحاسبة العاجلة،وتعهد اصلاح العلاقات مع مصر ودول الخليج والتركيز على العلاقة مع دولة جنوب السودان باعتبار " دولتان وشعب واحد ومصلحة واحدة"، وطرح البشير امام مجلس الوزراء في جلسة طارئة اليوم الاحد خطة إصلاحية ترتكز على اعتماد الحوار للعبور نحو مرحلة سياسية جديدة وصوغ دستور جديد،لتحقيق اصلاح سياسي واقتصادي. وأكد إن المرحلة المقبلة ستشهد "تحقيق النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد وإعلاء مبدأ المحاسبة العاجلة وحصر حصانات المسؤولين ومراجعة قانون الثراء الحرم المشبوه ضمن منظومة متكاملة من الأجهزة والتشريعات وتأهيل الإعلام، وكفالة الحريات مع صرامة في ضبط الشائعات".

٢-
عمر البشير يدخل في حالة بكاء
هستيري عند علمه بالفساد في دولته
***********************
المصدر:- "سودانيات" -
-20-02-2011-
-----------------
عقب صلاة الجمعه بمسجد النور صرح سعادة/ المشير قائد ثورة الشريعه والبرنامج الحضاري عمر البشير انه لاول مرة يعلم ان هنالك فسدا في حكومته وتوعد الناس بالتحقيق لاجتثاث المفسدين وذكر ان مستشاريه كانوا دائماً يؤكدون له بعدم وجود أي مخالفات او إنتهاكات للمال العام، وبعدها اجهش في حالة بكاء هيستيري ....

٣-
كشف قطرة من بحر فساد الكيزان
**********************
المصدر: -جميع الحقوق محفوظة لمنتديات رفاعة أونلاين-
-03-04-2011-
---------------
***- كشفت لجنة حزبية تابعة للمؤتمرالوطني ان عبد العزيز محمد عثمان وعبد الباسط حمزة – من الاثرياء (الجدد) في المؤتمر الوطني – يحوزان على وضع احتكاري في الميزان التجاري للبلاد ، حيث بلغ حجم تعاملاتهما (630) مليون دولار ، (450) مليون دولار لعبد العزيز عثمان و(180) مليون دولار لعبد الباسط حمزة .وقد تشكلت لجنة المراجعة بضغط الازمة الاقتصادية والانتقادات المتصاعدة للفساد.

***- وأطلعت اللجنة المشير البشير على تقريرها المستند على معلومات بنك السودان ، فهاج البشير مستنكرا ً كيف يسيطر شخصان فقط على الميزان التجاري للبلاد ؟ وكون لجنة للتحقيق معهما برئاسة صلاح عبد الله ( قوش) مستشاره للشؤون الامنية. وأكد مصدر مطلع لـ (حريات) بان المذكورين اجابوا قوش بان الاموال هذه ليست ملكهما وحدهما وانما معهما شركاء على رأسهم علي حسن البشير ( شقيق المشير البشير) . وحين التقى قوش مرة اخرى بالبشير وأبلغه بما قالا ، حول البشير الامر الى علي عثمان ، الذي أمر بتقسيم المبلغ الى قسمين ، (300) مليون تعود للحكومة – على حد زعمه – و330 مليون دولار تعاد لأصحابها دون تحديد من هم ومن أين لهم امتلاك كل هذه الثروة.

***- وتؤكد هذه الواقعة بان محاربة الفساد تصطدم بحقيقة ان معقل الفساد الرئيسي هو رأس النظام نفسه ، ولذا فان مكافحة الفساد اما ان تتخذ طابع العلاقات العامة الحالي فتستهدف بعض الاسماك الصغيرة للتغطية على التماسيح الكبيرة ، أو تذهب في اجراءات حقيقية للمكافحة فتصطدم برئيس النظام واخوانه وأسرته و(شُلة) شركائهم . مما يؤكد مرة اخرى ان مكافحة الفساد لا يمكن ان تتم بدون ديمقراطية ، تكفل الحريات ، وحرية وسائل الاعلام ، وحيدة أجهزة تطبيق القانون ، واستقلال القضاء ومحاسبة الحكام بواسطة برلمان منتخب انتخاباً حراً ونزيهاً ، وكذلك تكفل محاسبة الشعب لكل السلطات في الانتخابات الدورية.

٤-
إنشاء آلية لمكافحة الفساد في السودان
***********************
-جميع الحقوق محفوظة © 2015 شبكة الشروق-
-الاثنين, 02 يناير 2012-
----------------
***- أعلنت رئاسة الجمهورية في السودان في بيان لها يوم الإثنين عن إنشاء آلية لمكافحة الفساد في أجهزة الدولة، ومتابعة كل ما ينشر ويبثّ عنه في وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة. وبحسب البيان، فإن الرئيس السوداني عمر البشير، عين الدكتور الطيب أبوقنايه رئيساً للآلية المعنية، التي ستقوم بالتنسيق بين رئاسة الجمهورية والجهات المختصة لدى وزارة العدل والمجلس الوطني لاستكمال المعلومات.

٥-
البشير يطيح بأبو قناية رئيس آلية مكافحة الفساد
***************************
المصدر:- موقع "الراكوبة"-
-02-14-2013-
----------------
***- أعفا رئيس الجمهورية المشير عمر البشير رئيس آلية مكافحة الفساد د. الطيب أبوقناية من منصبه بعد عام على تعيينه.

[بكري الصائغ]

#1291502 [مدرسة يستهبلون (اوضة وبرندة )]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2015 11:49 PM
ياريت يتم نشر خطاب الانقلاب بتاع 6/30

[مدرسة يستهبلون (اوضة وبرندة )]

ردود على مدرسة يستهبلون (اوضة وبرندة )
[بكري الصائغ] 06-24-2015 03:10 AM
١-
أخوي الحبوب،
[مدرسة يستهبلون (اوضة وبرندة )،

تحية طيبة، استجابة لطلبك الكريم،ادناه البيان العسكري رقم واحد بتاريخ يوم الجمعة ٣٠ يونيو ١٩٨٩...

٢-
نص البيان رقم (واحد) الذي ألقاه
العميدعمر حسن احمد البشير صبيحة
الجمعة الثلاثون من يونيو 1989م:
*********************
أيها الشعب السوداني الكريم-
إن قواتكم المسلحة المنتشرة في طول البلاد وعرضها ظلت تقدم النفس والنفيس حماية للتراب السوداني وصونا للعرض والكرامة . وترقب بكل أسى وحرقة التدهور المريع الذي تعيشه البلاد في شتى أوجه الحياة ، وقد كان من ابرز صوره فشل الأحزاب السياسية في قيادة الأمة لتحقيق ادني تطلعاتها في صون الأرض والعيش الكريم والاستقرار السياسي ، حيث عبرت علي البلاد عدة حكومات خلال فترة وجيزة ما يكاد وزراء الحكومة يؤدون القسم حتى تهتز وتسقط من شدة ضعفها وهكذا تعرضت البلاد لمسلسل من الهزات السياسية زلزل الاستقرار وضيعوا هيبة الحكم والقانون والنظام .

إيها المواطنون الكرام-
لقد عشنا في الفترة السابقة ديمقراطية مزيفة ومؤسسات حكم رسمية ودستورية فاشلة ، وإرادة المواطنين قد تم تزيفها بشعارات براقة مضللة وبشراء الذمم والتهريج السياسي ، ومؤسسات الحكم الرسمية لم تكن إلا مسرحا لإخراج قرارات السادة ، ومشهد ا للصراعات والفوضى اما رئيس الوزراء فقد أضاع وقت البلاد وبدد طاقاتها في كثرة الكلام والتردد في المواقف حتى فقد مصداقيته.

أيها المواطنون الشرفاء-
إن الشعب بانحياز قوات المسلحة قد أسس الديمقراطية في نضال ثورته في سبيل الوحدة والحرية ولكن العبث السياسي قد افشل الحرية والديمقراطية وأضاع الوحدة الوطنية بإثارته النعرات العنصرية والقبلية في حمل أبناء الوطن الواحد السلاح ضد إخوانهم في دارفور وجنوب كرد فان علاوة على ما يجري في الجنوب في مأساة وطنية وسياسية .

مواطني الأوفياء-
إن عداوات القائمين على الأمر في البلاد في الفترة المنصرمة جعلتهم يهملون عن قصد إعدادها لكي تقوم بواجبها في حماية البلاد ولقد ظلت قواتكم المسلحة تقدم ارتالا من الشهداء كل يوم دون أن تجد من هؤلاء المسئولين ادني اهتمام من الاحتياجات أو حتى في الدعم المعنوي لتضحياتها مما أدي إلى فقدان العديد من المواقع والأرواح حتى أصبحت البلاد عرضة للاختراقات والاستلاب من إطرافها العزيزة في هذا الوقت التي نشهد فيه اهتماما ملحوظا بالمليشيات الحزبية .

أيها المواطن-
لقد فشلت حكومات و الأحزاب السياسية في تجهيز القوات المسلحة في مواجهة التمرد وفشلت أيضا في تحقيق السلام الذي عرضته الأحزاب للكيد والكسب الحزبي الرخيص حتى اختلط حابل المختص بنابل المنافقين والخونة وكل ذلك يؤثر على قواتكم المسلحة في مواقع القتال وهى تقوم بالإشراف المعارك ضد المتمردين ولا تجد من الحكومة عونا على الحرب أو السلام هذا قد لعبت الحكومة بشعارات التعبئة العامة دون جهد أو فعالية.

أيها المواطنون الشرفاء-
لقد تدهور الوضع الاقتصادي بصورة مزرية وفشلت كل السياسات الرعناء في إيقاف التدهور ناهيك عن تحقيق أي قدر من التنمية مما زاد حدة التضخم وارتفعت الأسعار بصورة لم يسبق لها مثيل واستحال علي المواطن الحصول علي ضرورياتهم إما لانعدامها أو ارتفاع اسعارها مما جعل الكثير من ابناء الوطن يعيشون علي حافة المجاعة وقد أدي التدهور الاقتصادي إلي خراب المؤسسات العامة وانهيار الخدمات الصحية والتعليمية وتعطيل الإنتاج بعد أن كنا نطمع أن تكون بلادنا سلة غذاء العالم أصبحنا امة متسولة تستجدي غذاءها وضرورياتها من خارج الحدود وانشغل المسئولون بجمع المال الحرام حتى عم الفساد كل مرافق الدولة وكل هذا مع استشراء التهريب والسوق الأسود مما جعل الطبقات الاجتماعية من الطفيليين تزداد ثراء يوم بعد يوم بسبب فساد المسئولين وتهاونهم في ضباط الحياة والنظم.

أيها المواطنون الشرفاء-
لقد امتدت يد الحزبية والفساد السياسي إلي الشرفاء فشردتهم تحت مظلة الصالح العام مما أدي إلي انهيار الخدمة المدنية ولقد أصبح الولاء الحزبي والمحسوبية والفساد سببا في تقديم الفاشلين في قيادة الخدمة المدنية وافسدوا العمل الإداري ضاعت بين يديهم هيبة الحكم و سلطان الدولة ومصالح القطاع العام .

أيها المواطنون-
إن إهمال الحكومات المتعاقبة علي الأقاليم أدي إلي عزلها من العاصمة القومية وعن بعضها في ظل انهيار المواصلات وغياب السياسات القومية وانفراط عقد الأمن حتى افتقد المواطنون ما يحميهم ولجئوا إلي تكوين المليشيات كما انعدمت المواد التموينية في الأقاليم إلا في السوق الأسود وبأسعار خرافية .

أيها المواطنون-
لقد كان السودان دائما محل احترام وتأييد من كل الشعب والدول الصديقة كما انه أصبح اليوم في عزلة تامة والعلاقات مع الدول العربية أصبحت مجالا للصراع الحزبي وكادت البلاد تفقد كل صداقاتها علي الساحة الإفريقية ولقد فرطت الحكومات في بلاد الجوار الإفريقي حتى تضررت العلاقات مع اغلبها وتركت لحركة التمرد تتحرك فيها بحرية مكنتها من إيجاد وضع متميز أتاح لها عمقا استراتيجيا تنطلق منه لضرب الأمن والاستقرار في البلاد حتى أصبحت تتطلع إلي احتلال موقع السودان في المنظمات الإقليمية والعالمية وهكذا أنتهت علاقة السودان مع عزلة مع الغرب وتوتر في إفريقيا والدول الاخري .

أيها المواطنين الشرفاء-
إن قواتكم المسلحة ظلت تراقب كل هذه التطورات بصبر وانضباط وكان شرفها الوطني دفعها لموقف ايجابي من التدهور الشديد الذي يهدد الوطن واجتمعت كلمتها خلف مذكرتها الشهيرة التي رفعتها منبهة بشدة من المخاطر ومطالبة بتقديم الحكم وتجهيز المقاتلين للقيام بواجبهم ولكن هيئة السيادة السابقة فشلت في حمل الحكومة علي توفير الحد الادني لتجهيز المقاتلين واليوم يخاطبكم أبناؤكم في القوات المسلحة وهم الذين أدوا قسم الجندية الشرفية أن لا يفرطوا في شبر من ارض الوطن وان يصونوا عزتهم وكرامتهم وان يحافظوا علي البلاد سكانها واستقلالها المجيد وقد تحركت قواتكم المسلحة اليوم لإنقاذ بلادنا العزيزة من أيدي الخونة والمفسدين لا طمعا في مكاسب السلطة بل تلبية لنداء الواجب الوطني الأكبر في إيقاف التدهور المدمر ولصون الوحدة الوطنية في الفتنة والسياسة وتامين الوطن وانهيار كيانه وتمزق أرضه ومن اجل إبعاد المواطنين من الخوف والتشرد والجوع والشقاء والمرض. قواتكم المسلحة تدعوكم أيها المواطنين الشرفاء للالتفاف حول رايتها القومية ونبذ الخلافات الحزبية والإقليمية الضيقة وتدعوكم الثورة معها ضد الفوضى والفساد واليأس من اجل إنقاذ الوطن ومن اجل استمراره وطنا موحدا كريما.

عاشت القوات المسلحة حامية كرامة البلاد.. عاشت ثورة الإنقاذ الوطني عاش السودان حرا مسـتقلآ. الله اكبر والعزة للشعب السوداني الأبي.

عميد أ.ح عمر حسن احمد البشير-
-رئيس مجلس قيادة الثورة-


#1291452 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2015 09:30 PM
التحايا الطيبة وكل عام وانتم بخير..
يا أستاذنا الفاضل اليومين ديل عمر البشير فى تولا دى.. ومافاضى لى قسم ولا لقرارات ولا وعود.. الراجل اليومين ديل نومه خزاز بعد زنقة جوهانسبيرج ..خلى الخلعة دى تطير منه بعدين برجع لى كذبه ووعوده اللا بتودى ولا بتجيب ...
أما الفساد زرعوهوا شجر فى كل ركن وكل زاوية ولن ينتهى إلا بإقتلاع الشجرة الخبيثة ...يارب نصوم رمضان من غير كيزان ...

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
[بكري الصائغ] 06-23-2015 11:33 PM
أختي الحـبوبة،
بنت الناظر،
(أ)-
مساكم الله تعالي جميعآ بالعافية التامة، متمنيآ لكم اجمل الاوقات الطيبة السعيدة في شهر الخير والبركات.

(ب)-
من الاخطاء الفادحة التي ارتكبها عمر البشير في يوم تنصيبه رئيسآ، انه تطرق في خطابه امام الضيوف الاجانب موضوع محاربة الفساد!!، جرت العادة عالميآ في مثل هذه المناسبات الهامة التي يحضرها ضيوف من الخارج ان تكون الخطابات رزينة وعالية المستوي وفيها دبلوماسية راقية، ان لا تعكس اي سلبيات او نواقص داخل النظام.

***- عمر البشير، اصلآ ماله ومال الكلام عن محاربة الفساد؟..من الزمه واجبره علي الكلام فيه؟!! هل المشكلة الوحيدة في بلده هي الفساد فقط؟!!..الان بعد ان التزم البشير وتعهد بمحاربة الفساد واجتثاته، كيف سيتخلص من وعده وهو يعرف تمامآ انه لا يستطيع محاسبة او اعتقال اي فاسد في نظامه؟!!..لقد ورط البشير نفسه شر توريطة بتعهده الذي لا يقوي علي تنفيذ!!

***- صديقي الحلفاوي سخر بشدة بعد ان سمع خطاب البشير وتعهده بمحاربه الفساد فقال:( تنصيب الرئيس زي يوم زواجه، في زول في الدنيا يوم عرسه يقول للمعازيم "اعاهدكم حاكون نضيف وما حاسرق"؟!!)...


#1291445 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2015 08:49 PM
انا بقترح على استاذنا الصائغ تسليم مطلبه الهام بخطاب مسجل بعلم الوصول لاستاذنا الفاتح جبره لإضافته مع كسرته التى وصلت عدد (واواتها) الى عمر إبنائنا وبناتنا الذين اوشكوا على الزواج وربما الذين تعجلوا الزواج فى إنتظار باكورة إنتاجهم السعيد!! وانا أذكر أن فى فترة ما ونتيجه لإلحاحه الشديد كان قد تحرك الماء آسف الكسره الراكده داخل الخرابه المسماة المجلس الوطنى و(طبعن)كونت لجنه لنظر الموضوع وسرعان ما أصبح الماء الراكد غورا!!ولا اللجنه وصلت لنتيجه ولا توقف كاتبنا الكبير عن المطالبه بإماطة اللثام عن جريمة خط هيثرو!! كده النشوف حاجه سعاد الفاتح حتعمل شنو؟!! وخاصة بعدما رآت فى المندل أننا موعودون بآيام بسم الله ما شاء الله ..وتحن بنقول ليها وبكل ثقه (اللهم إننا لا نسألك رد القضاء ولكنا نسألك اللطف فيه!!).

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
[بكري الصائغ] 06-23-2015 10:46 PM
أخوي الحبوب،
عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
(أ)-
مساكم الله تعالي بالصحة والعافية، وازجي لك أجمل امنياتي الطيبة بمناسبة حلول شهر التوبة والغفران، املآ من العزيز الكريم ان يجعل كل الايام سعادة وافراح.

(ب)-
وصلتني رسالة عتاب من صديق عزيز يقيم في الخرطوم، وكتب:
(عمي الصايغ، اشمعني يعني تذكرت بس وعد عمر البشير بمحاربة الفساد، ونسيت اهم وعد قطعه علي نفسه واتجاهله عن عمد؟؟!! ...

عمر البشير ده مش وعدنا بعهد جديد، وقال "عهد نَحْقِنُ فيهِ الدماءَ ونؤكِّدُ فيهِ التزامنا باستكمال السلامِ والخيرِ لأهلِنا في دارفور وجنوبِ كردفان والنيلِ الأزرق"!!..طيب ليه ما وقف القصف اليومي الواقع علي سكان دارفور وجبال النوبة لو كان صادق في حقن الدماء؟!!..

ليه مارفع الحصار المضروب علي سكان ولاية النيل الازرق وخلاهم ينعموا بالأمن والامان زي باقي الخلق؟!!..

***-ليه ياعمي الصايغ نسيت ان تكتب عن وعد البشير " الكاذب" والخاص بالسلام في مناطق الحروب ؟!!...وركزت بس علي قصة محاربة الفساد، وفتحت له موضوع، وانت عارف انه فساد اصلآ لن يحاربه احد، ولن يجتث ليوم الدين لانه محروس ومحمي بالقوانين والجيش والامن والبرلمان؟!!...

انت عارف ياعمي حق المعرفة ان البشير لن يجرؤ علي فتح اي ملف للفساد، لان ده معناه جر شخصيات كبيرة وراء اخري هامة وتنكشف حقائق تهز نظامه..البشير لن يجرؤ علي فتح اي ملف فساد لان ده يعني "تصفية جسدية" تطاله بكل سهولة "والمرحوم كان غلطان"!!)...


بكري الصائغ
   بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة