المقالات
السياسة
نيالا تناديكم مبادرة من اجل الفقراء ورد الجميل
نيالا تناديكم مبادرة من اجل الفقراء ورد الجميل
06-23-2015 10:07 PM

image

image

السنوات الاخيرة بعد الوضع الاقتصادى المتدنى وحالة الغليات فى كل مناحى الحياة بالسودان، برزت عدد من المبادرات الانسانية تخدم المواطنيين السودانيين بدون مقابل، من متطوعين خييرين من ابناء الوطن فى مناطق متفرقة بالداخل والخارج.

تحدثت فى وقت سابق عن مبادرت شباب شارع الحوادث، التى وجدت استحسان وتفاعل من ابناء الوطن بالداخل والخارج الا من بعض اصحاب النفوس الضعيفة، وهذة المبادرة تساعد المرضى المحتاجين للعلاج فى الجانب الطبى.

اليوم ادلف الى احدى المادرات، وهى نشطة دائما وتذداد نشاطا خاصتا فى هذة الايام قبل ووبعد رمضان شهر التوبة والغفران.

قال تعالى: {مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ

مِّئَةُ حَبَّةٍ وَاللّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيم} البقرة26

وقال تعالى:{إِن تُبْدُواْ الصَّدَقَاتِ فَنِعِمَّا هِيَ وَإِن تُخْفُوهَا وَتُؤْتُوهَا الْفُقَرَاء فَهُوَ خَيْرٌ لُّكُمْ وَيُكَفِّرُ عَنكُم مِّن سَيِّئَاتِكُمْ وَاللّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ }البقرة271

مبادرة شباب نيالا تناديكم لمساعدة الفقراء فى اطراف المدينة النائية حيث تعانى تلك المناطق من نقص الخدمات و خاصتا الاكل والشرب، ورمضان هو فترة طيبة واجره مضاعف.

هذة المبادرة بدات فى العام ٢٠١١عن طريق مجموعة من شباب المدينة الغيورين الذين تسرى الانسانية فى دمائهم، جاء ذلك فى اول اجتماع فى غابة النيم بحى تكساس، بعد ان ضاق الحال وظهرت ملامح الفقر تذداد شياء فشياء فى التفشى.

تم انشاء مجموعة فى المواقع التواصل الاجتماعى للاستفادة منها فى نشر المعلمات، كما ذكرت سابقا نيالا تناديكم الخيرية هى مبادرة انسانية غير سياسية او ربحية وليست لها انتماء قبلى، تشمل جميع ابناء نيالا.

حيث نفذت الكتير من المشاريع منها: كيس الصائم لاربعة سنوات مضت، توزيع فرحة العيد للفقراء و المشرديين، وكيس اﻻضحية، بالاضافة لصيانة عنابر مستشفي نياﻻ ونقالات المرضي.

وفى مجال التثقيف الصحى ساهمة المبادرة بقيام ورش للتثقيف الصحي والتبرع بالدم تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، والاحتفالات مع زوى الاحتياجات الخاصة باليوم العالمى لزوى الاحتياجات الخاصة، اضافة لعمل عدد من الورش لمكافحة الحمي الصفراء.

وعملت المبادرة على مساعدة طلاب جنوب دارفوربالتقديم اﻻلكتروني، وتكريم المتفوقيين في الشهادة السودانية وكتير من المشاريع.

كل هذ العمل كان من الدعم الذاتي من اشتراكات اﻻعضاء الذين يتكونون من محاميين وتجار وموظفين فى المئسسات الحكومية، واﻻن اصبح الحلم اكبر وزاد الدعم من الخيريين من ابناء نياﻻ في الخارج و ﻻيقبل اي دعم من جهات حزبية حكومية كانت او معارضة.

وكل من يريد تقديم الدعم فقط عليه ان يذهب بصفته الشخصية للمساهمة، والتواصل على صفحة المبادرة فى الفيس بوك.



نورالدائم عبدالوهاب

image

image

image

image

image

image


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2243

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1292425 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 09:36 AM
الله يبارك فيكم و في كل عمل نبيل..و ان شاء الله تكون خالصة لوجه الله.

[sudani]

#1291861 [zoooool]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 01:13 PM
This is very good

[zoooool]

نورالدائم عبدالوهاب
 نورالدائم عبدالوهاب

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة