لم يحدث عفواً..!!
06-24-2015 07:59 PM


:: و في ذاكرة الناس، بعد أن تأهبت أمريكا لغزو العراق وأعلنت ساعة الصفر، إستقبلت بغداد وبعض مدائن العراق رهطا من الفرنجة الذين حدثتهم أنفسهم ثم حرضتهم على حماية المواقع والمرافق المدنية ( كدروع بشرية )، فهتف لهم الإعلام العربي بالمدح والتمجيد بمظان أن فعلهم هذا فعل إنساني وجدير بالإحتفاء.. ولكن بعد إكتمال الغزو وتدمير العراق، إكتشف الإعلام العربي ذاته بأن هذا الرهط الإنساني الذي سبق المارينز إلي بغداد لم يكن إلا (عيون المارينز)..!!

:: فالغافل من ظن الأشياء هي الأشياء.. ولكن لايزال البعض الغافل يظن أن موقع ويكيليس الإلكتروني مجرد نافذة إعلامية مستقلة تتحصل على الوثائق و تسربها و(خلاص )..لا، ما هكذا حال هذا الموقع، والشك يجب أن يحيط به وبأهدافه، وكذلك يجب أن نقرأ وثائقه - الصحيحة طبعاً - بأعين الريبة الباحثة عن الحقيقة..وما لم نفعل ذلك - حتى يتبين لنا الخيط الأبيض من الأسود - نكون من الغافلين الذين يظنون بأن الأشياء هي الأشياء..!!

:: وللأسف كثيرة هي تلك ( الأشياء الأمريكية).. وكلها تشهد بأن الشئ الأمريكي - أي شئ أمريكي - ليس هو ذات الشئ الذي في مخيلة العرب وأنظار كل دول العالم الثالث ..ومع ذلك نحسن الظن تجاه الأشياء الأمريكية، وتكون نتائج حسن الظن هذا مخيبة للآمال ومخالفة لما في الأذهان..ويوما ما سوف تكتشف دول العالم الثالث - والأخير - بأن موقع ويكيليس هذا لم يكن إلا أداة من أدوات النظام العالمي الجديد، ومناط به آداء ( مهمة محددة )..وكالعهد بها دائما إكتشاف الأشياء بعد خراب مالطا، ستكتشف عبقرية العالم الثالث حقيقة ويكيليس بعد أن يؤدي مهمته بإمتياز..!!

:: ولكى لا ننسى، فالحزمة السابقة من وثائق ويكيليس قبل أربع سنوات كانت تقرأ على النحو الآتي : أنظمة عربية تحرض أمريكا على ضرب إيران، ثم أنظمة عربية تتوجس لأمريكا من مخاطر المد الشيعي..هكذا جاء ملخص وثائق ويكيليس ذات الصلة بمنطقة الخليج في العام 2011..وكل الوثائق إما عليها أختام السفارات الأمريكية بتلك الدول العربية أوتصريحات سفراء أمريكا بالخليج، بمعنى كلها وثائق صادرة من ( البيت الأمريكي )..ومع ذلك، كان الموقع يخدع الغافلين بأنها وثائق سربتها مصادره بدون علم الأجهزة الأمريكية..ونحن- كعالم ثالث و كده - كنا نصدق دون النظر في محتوى الوثائق الذي أثار في منطقة الخليج ( الفتنة الطائفية)..!!

:: واليوم، في توقيت مناسب جدا، أي بعد تحسن العلاقات السودانية السعودية بعد سنوات من ( الخلافات المكتومة)، يخرج موقع ويكيليس للبلدين بوثائق سنوات الخلافات، وهي وثائق صحيحة طبعاً، ولكن فيها من المحتوى ما يُعكر صفو العلاقات الحالية بين البلدين، وكأن هذا التعكير هو المطلوب..أي آثار هذه الوثائق على الرأي العام السوداني - و مدى قدرتها على تشكيل الرأي العام السوداني ضد السعودية - هي الحقيقة المخبوءة في كل هذا الحدث الذي (لم يحدث عفواً)..!!


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4782

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1292876 [كدنقا]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 11:42 PM
من تهمون ساتي بتبعيته للنظام الحاكم هم لايعلمون من هو الطاهر
فتحليله تحليل عميق ومنطقي ومن وحي طريقة الامريكان في خداع من لايتعدي نظره نهاية حنكه امثالكم
ومن ادراكم ان مؤسس ويكليكس هو موظف امريكي لا اكثر ولا اقل
اما بخصوص ما ارادوكم ان تصدقوه من لجوءه لسفارة اورغواي ونشره ما يخرب العلاقات الامريكية الفرنسية فهي خدعة استخبارية لا تنطلي الا علي المعاقين في طريقة فهم الامور

[كدنقا]

#1292565 [احمد عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2015 12:35 PM
لاول مرة اقرأ لك تحليلا فطيرا مثل هذا ... نظرية المؤامرة تحيط به من كل جانب ..صاحب الموقع مطارد من الحكومة الامريكية والحكوات الغربية ولاجئ في سفارة اورغواي في لندن لسنوات ومهدد باحكام قضائية ...وقد تأذت من نشره لتلك الوثائق الولايات المتحدة بتسريبه تلك التقارير والوثائق التي تتضمن مذكرات وبرقيات دبلوماسية بين واشنطن وسفاراتها حول العالم ..وانت لا تصدق كل هذا وتزعم انها مؤامرة امريكية ...
والطريف انك تشير مرددا قول الانقاذيين بان توقيت نشر الوثائق السعودية قصد به ضرب العلاقات مع السودان ....وكأن نشر الوثائق كان خاصا بالسودان فقط ...ياستاذ الموقع افرج عن الالاف المراسلات والتقارير من وثائق وزارة الخارجية السعودية ومراسلات سفاراتها حول العالم وانت حصرتها في السودان ...لك ان تحزن للوضاعة ووالتذلل التي ظهر بها نظام الانقاذ وهو يطلب الود وينال الرضا السعودي في الوقت الذي يتوسع في تحالفاته مع طهران ...الوثائق الخاصة بالسودان كشفت سوأة النظام وعوراته ...دعك من تهويمات نظرية المؤامرة المموجة هذه .

[احمد عبدالله]

#1292563 [اللعب مع الكبار....]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2015 12:31 PM
يا الطاهر...

واضح إنك ما متابع المباراة من أولها....

خليني أحاول أديك ملخص...

و خلي بالك دي مباراة ما عندها مدة محددة...والكبار ديل بالهم طوييييل سلبة...

زمااان بشرتنا البروف كونداليزا رايس...بنظرية الفوضى الخلاقة...(C.C)

و نتيجتها العملية الملموسة...ما سمي بالربيع العربي...

و لأنها بالفعل فوضى...فلم تكن نتائجها كلها...حسب المطلوب...

و دول عربية كتيرة...لم يتغير فيها النظام...سوريا...السودان...السعودية

لماذا السعودية ... وهي حليف استراتيجي؟

لأن تيرموتر المصلحة...مال لصالح إيران بعد أن دخلت النادي النووي...

طيب ماذا يمكن أن نفعل لها؟

نورطها في سوريا....و نضرب عصفورين بحجر واحد...

ثم نوجه عناصرها التي دعمتها هناك والتي دربناها نحن... إليها....

و كذلك....ندردقها لليمن.....لنستنزفها...سلاحاً...و مالاً...

ثم نظهر المخبأ...و نفضحها بالمستندات...

المستهدف هو السعودية...ثم الخليج بعدها....

و هذا كله...تمهيداً...لمواجهة روسيا...

[اللعب مع الكبار....]

#1292455 [محمد الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 10:08 AM
والله احييك ياساتي
تحليل مية مية

[محمد الحسن]

#1292390 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 08:24 AM
انت صدقت انكم سمن وعسل مع السعوديه .. كان كده تحليلك ده بلو واشرب مويته
وفضل لبشه حبه ماتكركعو كلو.. كدنا خلونا من ويكيليس أمريكا طلعوا لينا
ويكيليس السودان ..!!

[جنو منو]

#1292338 [Omer]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2015 03:02 AM
تحليل فطير وسطحي لايتعدي مستوي فهم وقراءة القارئ العادي للاحداث .
رايك شنو في الحرج الفيهو امريكا بسبب تسريبات تنصت المخابرات الامريكية علي هواتف رؤساء دول حليفة لامريكا؟
يا ناس قريعتي راحت عليكم الله خليكم في الصحافة الخبرية وابعدوا عن التحليل , دا شعر ماعندكم ليهو رقبة .
ثم ثانيا ياكوز يامصلحجي اسي التريسبات دا كلها واللفة الطويلة دي في رايك عاملنها بس عشان يضربوا العلاقات السودانية السعودية ؟
السواطة السووها ناسك مع كل دول العالم عايزة ليها ويكليكس ؟ ياخي اختشوا .
خلاص مسكت درب الموهوم الكبر اسحق احمد فضل الله ؟
يا ناس الراكوبة بالله ارحمونا من الكوز دا .

[Omer]

ردود على Omer
[ool] 06-26-2015 01:01 PM
ينصر دينك ياعمر


#1292316 [ابوانوار]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 01:50 AM
امريكا ما عاوزه ليها عيون على الارض ومن فوق كاشفين أي شيئ . وما ذا تستفيد أمريكا من تسريب أخبار التجسس على ألمانيا وفرنسا من قبل السي .آى.اى . ألم تسمع باجتماع الامن القومى الفرنسي لمناقشة هذا الموضوع وتعكر العلاقات الفرنسية الاميركية بسببه . صح النوم ياود ساتي . تعبنا من نظرية المؤامرة .

[ابوانوار]

#1292267 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 12:06 AM
كعادة الكيزان يختاروا من آيات الله ما يتوافق مع اهدافهم و مصالحهم فما بالكم بما ينشر عالميا.. لو ان هذه الوئاثق عن مصر لهلل الكيزان واعتبروها نصرا لاخوانهم الاخوان هناك. اما وان الطامة منهم وعليهم فاهم يتلاعبون بالكلمات.

ما نشره الموقع ليس تأليفا لبث الفرقة و الشتات بين السعودية والانقاذ و ليس سما وضعه الموقع لقتل احد الطرفين. الموقع نشر وثائقا لاحداث معروفة لدي الطرفين وموقف كل منهما و بعض الوثائق اوراق رسمية متبادلة بين الحكومتين. فاين هي الفتنة. هل الفتنة ان يعرف عامة الناس كيف يتسول الرئيس ويفرض نفسه لزيارة السعودية ويعود وما خد في خاطرو كما كتب مصطفى يستجدى ان يمنح هو تأشيرة زيارة للملكة؟ وقد تم تجاهله ايضا.

صدام حسين كان ديكتاورا غبيا ووقفت الانقاذ تدفعه الى الشر حتى غزا الكويت وهم يهللون ويكبرون ويشتمون آل سعود نهارا جهارا في مواكب موثقة حتى اذا سقط صدام نسوه و ركضوا الى آل سعود ولولا ان السعودية تتمتع بحكمة الملوك لاخذت كل السودانيين بجريرة الكيزان. حتى جاء اليوم الذي صارت فيه الانقاذ تشحد السعودية بوثائق ما تخر موية.

كنت احترم الطاهر ساتي و اقفز الى قراءة كتاباته ولكن مؤخرا بدأ يتلاعب بالحقائق و يلون الاشياء. نحن نصدق هذه الوثائق و نعتبرها وصمة عار في جبين قيادة الحركة المسماة اسلامية و قيادة الحزب الحاكم ولا تهمنا اهداف امريكا طالما هي تعري امثال هؤلاء القادة. نحن بحاجة الى مزيد من تعرية النظام بمثل هذه الوثائق التي لم تنكر السعودية صحتها بل طالبت مواطنيها بعد الاطلاع عليها

اقول للطاهر ساتي نحن نفهم خوفكم على نظامكم ومصالحكم ولكننا نخاف على ما تبقى من الوطن وكرامته و كرامتنا. لقد شبعا ذلا في مطارات العالم وبلدانها.

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
[ابو محمد] 06-25-2015 10:13 PM
الرد على Gehadelectroni
الجداد الالكتروني

الجملتين الوضعهم ساتي عن صحة المعلومات هي خط رجعة عشان البعض يصدق انه يدين تنظيمه و حكومته. الف كلمة عن نظرية المؤامرة على حكومته و جملتين عابرتين.

ما عندنا قنابير

[Gehadelectroni] 06-25-2015 11:04 AM
يا جماعة اقرءوا ما بين السطور ما تهاجموا ساكت
حتى لو تقراو المقال 3 مرات عشان تفهموا الرسائل
وشفرة المقال "وهي وثائق صحيحة طبعاً،"
وكفاااااااااا


#1292248 [THE JACKLE]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2015 11:33 PM
الطاهر الجداده :
منو القال ليك في تحسن في العلاقه مع السعوديه؟...
يا زول ما تبطل الحركات البايخه البتعمل فيه دي...
يا زول والله لو مشيت إنت وبشتك وfangsto للملك عبدالله والسعوديين واحد واحد ما عندهم ليكم حاجه يا أرزقي... بعدين بلدنا منو القال ليك محتاجه للسعوديه يا أرزقي بلدنا محتاجه لحكومه واعيه وفاهمه....

[THE JACKLE]

#1292192 [همام]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 10:25 PM
جماعة البشير أسوأ من ويكليكس أو على الأقل هذا ما نشعر به تجاه تسريبات ويكيليكس. خلي هذا الموقع يعمل العايزو بس يورينا فضائح الكيزان التي أزكمت أنوف العالمين. لا بد أن وراء كل هذا الفساد الحاصل في البلاد، مفسدين!!!

[همام]

#1292179 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 10:08 PM
تاثيرها يبقي قويا وشديدا ضد رجالات النظام بكفي ان دعم شكوكنا ب انهم لصوص انتهازيون يعملون وفق مصلحتهم الضخصية امراء وملوك جزيرة العرب كرماء يدفعون عبر مؤسسات الدولة التي تبتلع كل شئ لا نلومهم بل عرفنا ما كان يدور ف الخفاء شكرا ويكيليكس اثبتي لنا مصداقية معدومة حتي ف صحافتنا والمؤسسات الاخري عدلية وبرلمان

[عصمتووف]

#1292154 [لحظة لو سمحت]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 09:26 PM
بسبب هذه التسريبات االرجل ملاحق من قبل الاف بي أي قول كلام غير هذا عن الوث ائق كلكم مضللين و مضللين و الشعب فاهم و انت فاهم بس هتيفة

[لحظة لو سمحت]

الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة