خـيار الـناس!!
06-28-2015 12:09 AM


مقدمـة:
******
(أ)-
في خبر شبيه بالفكاهة بث موقع (الراكوبة) الموقر في يوم الجمعة ٢٦ يونيو الحالي ٢٠١٥ - نقلآ من جريدة "اليوم التالي" تصريح ادلي به الدكتور نافع علي النافع، وجاء الخبر تحت عنوان: (نافع: أي جماعة إذا لم تفلح في مقصدها لابد أن فيها علة..لكن بحالتنا "الكعبة" هذه نحن خيار البشر )!!..وصف نافع نفسه ومعه (شلة) اعضاء المؤتمر الوطني انهم من احسن خلق الله في البلد المنكوب بامثالهم!!..لكن يبدو ان نافع قد فات عليه- او تعمد النسيان-، ان الشعب السوداني عرف تاريخ نافع حق المعرفة عن ظهر قلب، ومن هو نافع السادي الذي كان مهابآ في سنوات التسعينات بسبب منصبه في جهاز الأمن، وماارتكبه من جرائم وتعذيب واغتيالات يندي لها الجبين دون مساءلة او حساب من احد؟!!..وشاءت الاقدار ان يتدحرج نافع (الخطير) من اعلي قمة السلطة بصورة سريعة، وهو الذي ظن انه في حصانة دائمة ولا يقوي احد عليه، اصبح الان واحدآ من المهمشين في الحزب الحاكم، بلا اعباء محددة، او وظيفة معروفة، بل وجاءت قمة التهميش عندما صرح حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية رئيس القطاع السياسي للمؤتمر الوطني في يوم ٢٦ يونيو ٢٠١٤، أن (علي عثمان ونافع والحاج أدم لم يخرجوا من الحزب والكيان ولكنهم انتظموا اخر الصف مشيراً الى ان هذا انضباط تنظيمي ودعا للإنضباط والمساءلة لكل أعضاء حزبه!!)...

(ب)-
***- يبدو ان نافع علي نافع الذي يعتبر نفسه من (خيار الناس) قد نسي تاريخه السياسي والشخصي، وانه الشخصية السودانية الوحيدة التي دخلت تاريخ السودان القديم والحديث بصفته تلقي ضربة (كرسي) ومرة اخري بحذاء!!..لم نسمع من قبل باي شخصية سودانية محترمة من (خيار الناس) قد تعرضت لمثل هذه المواقف!!

***- بعد ان اطاح عمر البشير بنافع من منصبه في القصر بحجة انه قد اصبح عجوز وعليه ان يخلي منصبه للشباب، ايضآ بعد ان تم نقل نافع الي المجلس الوطني في وظيفة بدون اسم!!، فوجئنا في يوم ٩ ديسمبر ٢٠١٢ ونافع يعتذر الي لشعب السوداني ما بدر منه سابقآ، جاء اعتذاره في خبر نشرته الصحف المحلية، الغريب في الامر، ان الاعتذار جاء في صيغة وقحة خالية من ادب اللغة وحسن اختيار الكلمات. قال النافع في اعتذاره:
(اقول لاخوانا الدرشتهم درشتين او تلاته ان يعفوا عنا مافيها استهداف شخصي وانا ما اتعرضت لي زول لكن الزول البهبش الانقاذ بعد دا ما بنخليهو)!!

الـمدخل الاول:
*********
(أ)-
***- من هم (خيار الناس) من وجهه نظر نافع؟!!، اذا كان يقصد اعضاء حزب المؤتمر الوطني - (القدامي والجدد الصقور والحمائم ومن هم في اخر الصف)، ويبدو لي ان نافع لا يعرف زملاءه حق المعرفة ؟!! ويجهل حقيقتهم ومواقفهم السابقة؟!!...لهذا قررت في السطور القادمة ان انشط ذاكرة نافع واظهر له حقيقة زملاءه (خيار الناس)...

(ب)
*****
أولآ: - شخصيات من (الرقم ١ الي الرقم ١٠)-
١-
المشير عمر حسن أحمد البشير:
*********************
عمر البشير مطلوب لدي محكمة الجنايات الدولية...

٢-
الفريق اول ركن عبد الرحيم محمد حسين:
***************************
صدرت مذكرة توقيف بحقه بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في دارفور...

٣- احمد هارون:
************
في مايو ٢٠٠٧ اصدر القضاة في محكمة الجنايات الدولية مذكرة توقيف ضد احمد هاون بتهم ارتكاب جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب من بينها الاضطهاد والقتل والتعذيب والاغتصاب...

٤-
علي كوشيب:
**********
أصدرت المحكمة الجنائية الدولية فى 2007 مذكرات اعتقال بحق علي كوشيب، أحد قادة مليشيا الجنجويد، المتهمين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور.

٥-
الدكتور كمال حسن علي:
****************
متهم بارتكاب مجزرة التي وقعت في معسكر "العيلفون" عام ١٩٩٨، راح ضحيتها ١٧٧ طالب تجنيد الزامي...

٦-
الفريق صلاح عبدالله قوش:
*****************
رجل المخابرات السابق القوي، كان وراء جرائم طالت المئات من الابرياء ابان توليه منصب مدير جهاز الامن، انتهي نهاية مرة، بكي وطلب (العفو والعافية) من الشعب السوداني...

٧-
علي عثمان محمد طه:
***************
تاريخه السياسي منذ عام ١٩٨٩ اسود من القطران، مكروه من الجميع حتي داخل المؤتمر الوطني والشعبي، لا احد يعرف حتي الان ما هي الوظيفة التي يشغلها علي عثمان بعد طرده من القصر وابعاده من كل المناصب الحزبية والدستورية؟!!

٨-
الدكتور عوض الجاز:
************
رغم انه يعتبر (الصندوق الاسود للحزب الحاكم) ويعرف الكثير المثير الخطر خاصة فيما يتعلق بعائدات النفط والعقودات التي ابرمت مع الدول والشركات الاجنبية، اطاح به البشير بحجة انه قد اصبح عجوز هرم... يعتبر واحد من اثري اثرياء النظام...

٩-
الدكتور عبد الحليم المتعافي:
*****************
يطلقون عليه لقب:(منشار طالع ياكل نازل ياكل)، نشرت كثير من المواقع السودانية احصائيات عن "مجموع شركات عبد الحليم اسماعيل المتعافي"، وتسألت من اين له كل هذه الشركات وهو حديث عهد بالانقاذ ولم يكن احد قادة الانقلاب؟!!..متهم بفساد زكم الانوف...

١٠-
علي الكرتي:
********
كتبت بعض المواقع الالكترونية عن علي كرتي انه بدأ حياته مع الانقاذ ك(دباب)، وبعدها اصبح من اثري الاعضاء جاهآ ومال بفضل مشاريعه الاقتصادية واحتكاره للاسمنت..اعتذر عن قبول اي في الحكومة الجديدة ليتفرغ للتجارة...


ثـانيآ: - شخصيات من (الرقم ١١ الي الرقم ٢٠)-
***************************
١١-
بـدرية سليمان:
********
صاحبة أسوأ اسم سياسي وقانوني في تاريخ السودان، هي وراء تردي القوانين منذ عام ١٩٨٣ حتي اليوم. مكروهة شعبيآ بسبب "قوانين سبتمبر" والضحايا الابرياء الذين طالتهم قوانين ظالمة...اصبح عندها "برلمان!! قطاع خاص تمرح فيه كما تشاء...

١٢-
الدكتور مصطفي اسماعيل:
*****************
طبيب الاسنان الذي اصبح بقدرة قادر وزير خارجية..مستشار سياسي ثم وزير للاستثمار!! ما رأينا او سمعنا بانجاز قد حققه منذ ان التحق بالنظام، تم ابعاده مؤخرآ من اي منصب، ولم نعد نسمع باخبار "الطفل الصغير" احد "خيار الناس"...

١٣-
المشير عبدالرحمن محمد سوار الذهب:
***********************
كان لزامآ عليه ان يحترم تاريخه العسكري والسياسي ومكانته السابقة التي شغلها رئيس البلاد بدلآ ان يصبح مدير علاقات عامة لعمر البشير...

١٤-
اللواء بكري حسن صالح:
****************
منذ عام ١٩٨٩ وحتي اليوم لا نعرف شي عن شخصية بكري علي حقيقتها، ولا نعرف له اي انجاز عسكري او سياسي...

١٥-
العميد أمن جنجويد محمد حمدان حميدتي:
***********************
نسأل نافع: حميدتي من (خيار الناس)؟!!

١٦-
موسي هلال:
*********
المستشار بديوان الحكم اللامركزي والقيادي بالمؤتمر الوطني صاحب سجل ملئ بكل انواع الجرائم الصغيرة والكبيرة، وصاحب "ميليشيا الجنجويد" التي ذاعت شهرتها السيئة الافاق...

١٧-
العقيد عبدالرحمن الصادق المهدي:
***********************
صاحب وظيفة في القصر بلا معني، لا احد يعرف لماذا تم اختياره مساعد رئيس الجمهورية من دون (خيار) باقي اصحاب رتبة عقيد في القوات المسلحة؟!!

١٨-
الدكتور ربيع عبد العاطي:
***************
هو واحد من اكثر الشخصيات شهرة في حزب المؤتمر الوطني عرضة للسخرية والتهكم محليآ، ايضآ علي مستوي القنوات العربية بصورة خاصة!!يستحق بجدارة ان يكون اسمه علي قمة لائحة (خيار الناس) في الحزب الحاكم...

١٩-
الدكتور قطبي المهدي:
***************
شخصية بلا طعم ولا رائحة ولا لون، منذ اعوام طويلة وهو بلا منصب حزبي معروف، ومع ذلك راح يدلي بتصريحات وكانه شخصية مهمة.

٢٠-
الدكتور امين حسن عمر:
***************
هو مثله مثل الدكتور قطبي المهدي مجرد تمامة عدد في المؤتمر الوطني ، بلا وظيفة محددة، حاله اشبه بحال: النفع..علي عثمان..صلاح قوش...


ثـالثآ: شخصيات من (الرقم ٢١ الي الرقم ٣٠)-
*****************************
٢١-
الدكتور عصام احمد البشير:
***************
رغم الزعم بانه عالم وداعية، الأمين العام السابق للمركز العالمي للوسطية، ووزير الأوقاف السوداني سابقاً، حاصل على دكتوراه في علم الحديث، الا انه ينافق السلطة الحاكمة بشكل واضح بلا خجل او حتي احترام للدين، ولا يتكلم عن معانأة الملايين في مناطق الجوع والجفاف...

٢٢-
علي محمود:
********
وزير المالية السابق، الذي كانت قراراته الاقتصادية الغبية وراء انتفاضة سبتمبر ٢٠١٣ راح ضحيتها ٢٧٧ شهيد برصاص النظام...

٢٣-
بروفيسور ابراهيم غندور:
***************
بدأ حياته في الانقاذ عام ١٩٩٦ عندما كان عضو في المجلس الوطني حتي عام ١٩٩٩، لا يعرف احد له اي انجاز يذكر وقتها، تدرجه السريع من مجرد عضو برلماني الي مساعد رئيس الجمهورية دون ان يكون له اي مواقف معروفة وانجازات ملموسة داخل حزبه او باتحاد نقابات العمال شي غريب ونادر، لكن في زمن الانقاذ كل شي ممكن!!

٢٤-
الدكتور عبدالرحمن الخضر:
******************
شخصية غريبة!! عرف كل شي عن ولاية الخرطوم الواسعة، وما عارف ماذا يدور في مكتبه؟!!

٢٥-
الدكتور كمال عبيد:
*************
صاحب التصريح العنصري المشين عندما كان وزير للاعلام بأن الجنوبيين لن يحصلوا حتى علي حقنة واحدة في مستشفيات الشمال…

٢٦-
كمال عبد اللطيف:
************
صاحب اشهر مناحة في تاريخ الخدمة المدنية في السودان...

٢٧-
جعفر محمد عثمان الميرغني:
******************
هل كان جعفر من (خيار الناس) يا نافع؟!! اذآ لماذا ما قام باي عمل خير او حقق انجاز اثناء عمله في القصر يتذكر به الناس؟!!

٢٨-
الحسن محمد عثمان الميرغني:
*******************
صرح بكل غرور وانتفخت أوداجُه:( سنغير حال البلاد في 181 يوماً!!) ...لا تعليق!!

٢٩-
البروفيسور إبراهيم احمد عمر:
*******************
كنا نتمني ان يحترم علمه، والا ينقاد الي البشير ويصبح رئيسآ لمجلس كل النواب فيه جاءوا عبر انتخابات خلت من ابسط ابجديات الديمقراطية..

٣٠-
الدكتور الفاتح عز الدين:
****************
صاحب المقولة الغبية المشهورة التي اطاحت به وقال: (قوانين جديدة تعاقب اي شخص اساء للبلد بالحرمان من الدفن في ترابه)!!..هنيئآ لكم يا نافع بمثل هذا (الخير من الناس)...


رابـــعآ: - شخصيات من (الرقم ٣١ الي الرقم ٤٠)-
***************************
٣١-
اسامة عبدالله:
*********
صاحب امبرطورية لا تغرب عنها الشمس...اخبار الثراء في امبرطوريته ما عادت تخفي عن العيون...

٣٢-
محمد بشارة دوسة:
************
خرج من وزارة العدل بعد اعوام طويلة عمل بها تمامآ كما دخلها، لم يحقق اي انجاز عدلي، واغلق ملفات الفساد، كان خير معين للنظام في اخفاء الحقائق...

٣٣-
الدكتور حسن الترابي:
**************
دائمآ مواقفه السياسية مائعة وغير واضحة، ضد الانقاذ ومعه، قبض من المؤتمر الوطني مبلغ ٣ مليار جنيه، بعدها اختفي من الساحة السياسية واصبح نادر الظهور...

٣٤-
تابيتا بطرس:
********
تابيتا بطرس شوكاي هي إمرأة من جبال النوبة لقطتها الحركة الشعبية في العاصمة البريطانية لندن في بداية هذا القرن واهتمت بها حتى نالت عضويتها الكاملة . وعندما وقعت الحركة الشعبية اتفاقا مع حزب المؤتمر الوطني في عام 2005 في نيفاشا تم تعيينها كوزيرة للصحة الإتحادية من قبل الحركة الشعبية المنصب الذي استمرت فيه حتى عام 2010 ليخلفها عبدالله تية جمعة كوزير للصحة. في التعيينات الاخيرة تم تعيينها وزيرة الثروة الحيوانية وهو مجال اصلآ لا تفهمه ولا خبرته.

٣٥-
سعاد الفاتح:
********
صرحت في احدي المرات:( ثلاثة أرباع السودانيين «حرامية)!!وفي مرة ثانية طالبت بتحويل طائرات إغاثة ضحايا الفيضانات إلى غزة!!...مرة اخري هنيئآ لكم يا نافع بمثل سعاد...

٣٦-
الدكتور مامون حميدة:
**************
دمر مامون البنية التحتية والفوقية للصحة في البلاد، اصبح العلاج لمن استطاع اليه سبيلا..وشراء الدواء فوق طاقة ملايين المرضي، لهذا لم يكن غريبآ ان صرح اللواء بكري حسن صالح ذات مرة ، ان (فاتورة العلاج قدت جيب المواطن السوداني)...مامون حميدة كارثة بحق وحقيق رغم انه من (خيار الناس) من وجهه نظر نافع...

٣٧-
اعضاء هيئة "علماء السودان":
**************
درجت ما تسمى هيئة "علماء السودان" على إصدار العديد من الفتاوى فيما يخص الجانب السياسي والاقتصادي بحذر شديد حتي لا تغضب السلطة الحاكمة وتفقد الامتيازات والمخصصات. ابتعدوا في فتاويهم ادانة الحرب التي يشنها النظام بلا توقف في مناطق كثيرة..ما نطقوا بكلمة حول سياسة الاغتيالات والاعتقالات بلا تهم محددة والاغتصابات التي تسي في البلاد من عام الانقلاب..ان اعضاء هذه الهيئة لا يتمتعون باي احترام شعبي...

٣٨-
نواب المجلس الوطني ٢٠١٥:
*******************
هل نواب المجلس الوطني هم من (خيار الناس)؟!!..اذا كانت الاجابة بنعم، لماذا اذآ ارتضوا ان يكونوا نواب بلا سند من الشعب، الذي قاطع بنجاح عظيم الانتخابات الاخيرة؟!!، وهم نواب يعرفون تمامآ انها انتخابات زائفة خلت من ابسط حقوق المواطن في الكلام..التعبير وابداء الرأي...

٣٩-
اعضاء المؤتمر الوطني:
****************
هل هم اعضاء من (خيار الناس)؟!!..لماذا يكرههم الشعب ويدعون الله تعالي ليل نهار ان يخسف بهم الارض؟!!

٤٠-
الوزراء في الحكومة الجديدة:
******************
اخيرآ نسأل نافع: هل تتوقع ان يكونوا وزراء الحكومة الجديدة من (خيار الناس) ويوقفوا الحرب..ويرفعوا المعانأة عن الملايين من الجوعي البؤساء والمرضي ...ويرفعوا الحصار عن سكان جبال النوبة؟!!


واخيرآ جدآ نسأل نافع مرة اخري:
اذا كنتم انتم (خيار) الناس..فمن (الفقوس)؟!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4666

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1295145 [ابونصر]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2015 01:21 AM
لك التحية استاذ الصائم وانت تنفد هولاء المتعوسين وتضعهم في احجاهمهم نامل تكملة العقد الفريد من بقاياهم وهم كثر

[ابونصر]

#1294638 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2015 10:11 AM
كل رمضان أنت والجميع بخير وإنشالله ياربى السنة الجاية نصوم رمضان من غير كيزان ...

لو فى جانب إيجابى واحد لفترة حكم هؤلاء المتأسلمين..هو إنه إنكشفت حقيقتهم للقاصى والدانى وبانت سوءتهم ورأى الجميع كم هو قبيح وجه هذه العصابة ...سبحان الله .. نافع من سندوتشات الفطور بملاح أم رقيقة إلى قصره بضاحية جاردن سيتى ...
ربما يظنون أنهم خيار الناس لأنهم بنوا القصور الفخمة وإمتلكوا الشركات الكبرى ..وكل هذا من أين ؟؟من مال الحرام من قوت الشعب السودانى ...

إنهم مواهيم ويظنون إنهم سيبيعون هذا الوهم للشعب السودانى الذى عرفهم وقال لهم بكل هدوء فى الإنتخابات الأخيرة إرحلوا واغربوا عن وجوهنا ..ولكن خيار الناس جلودهم أتخن من جلود التماسيح ...

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
[بكري الصائغ] 06-29-2015 06:25 PM
أختي الحـبوبة،
بنت الناظر،
(أ)-
تحياتي الطيبة، رمضان كريم عليك وعلي الجميع، سعدت كالعادة بزيارتك ومشاركتك المقدرة.
(ب)-
في حفل الافطار بالامس، كان من بين الحضور عدد كبير من الضباط العسكريين الكبار الذين احيلوا للصالح العام قسرآ والرفد من الخدمة بعد ان خدموا طويلآ في القوات المسلحة، بعدها خرجوا من السودان وتشتتوا في بلاد الله الواسعة.

بعد الافطار تطرقنا في الونسة كالعادة لحال السودان ومن فيه من باقي الناس. بعض الضباط اكدوا ان تطبيق سياسة عملية (غسيل المخ) لاعضاء المؤتمر الوطني من سياسيين وضباط وشباب بدأت عام ١٩٨٩ بعد نجاح الانقلاب وما زالت تطبق بشدة في الحزب، الايحاء لهم عبر دروس ومحاضرات مكثفة انهم دون الاخرين في السودان من (خيار الناس )!!...قال احد الضباط، ان الضباط والجنود يتلقون مثل هذه الدروس (الملغومة) بافكار سادية وعنصرية عبر ضباط اسلاميين داخل القوات المسلحة!!، احد الضباط اكد ان اول من ابتدع فكرة (خيار الناس) هو حسن الترابي، الذي ابتدع (ساحات الفداء) ليموتوا فيها الشباب بعد ان خدعوهم انهم (خيار الناس) الذين تنتظرهم حوريات الجنة بفارغ الصبر!!


#1294070 [على كرار]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 12:12 PM
أستاذ الصائغ رمضان كريم
أبو العفين بيقصد (بأنهم خرى البشر)

[على كرار]

ردود على على كرار
[بكري الصائغ] 06-29-2015 05:54 PM
أخوي الحـبوب،
علي كرار،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، الف شكر علي الزيارة والمشاركة المقدرة.

(ب)-
قلت في تعليقك الساخر:
(أبو العفين بيقصد "بأنهم خرى البشر"، لكن هل تصدق يا حبيب، ان الالقاب الكثيرة التي اطلقت علي نافع مثل (أبو العفين) تفرحه جدآ لانها القاب وسخرية تضعه في دائرة الضوء ومحل اهتمام الناس به حتي لو علي حساب الكرامة وعزة النفس؟!!..انه صنف من (خيار الناس) لا يستطيع ان يعيش في بيئة صالحة نقية خالية من العفن والدسائس...


#1294007 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 10:51 AM
عزيزي الاستاذ بكري-- لك التحية ورمضان كريم-- خيار الناس كانت نتائج اعمالهم بعد اكثر من ربع قرن هو قيام مفوضية للفساد برئاسة البشير اعلنها علي الملأ في حفل تنصيبه لتباشر وتنهي اعمالها في اقل من خمس سنوات لدراسة ملفات فساد عمرها ربع قرن وفي النسخة الاخيرة من الانقاذ تم تعيين المزيد من ( خيار الناس ) وزراء وولاة فعلينا ان نستعد للمزيد من لجان الفساد وبين الافساد والتحسر علي اللبن المسكوب ضاع ( وطني العزيز)-- رمضان كريم ولك التقدير

[osama dai elnaiem]

ردود على osama dai elnaiem
[بكري الصائغ] 06-29-2015 05:44 PM
أخوي الحـبوب،
Osama Dai Elnaiem - اسامة ضئ النعيم،
(أ)-
الف الف مرحبا بك وبقدومك السعيد، لك مني اجمل الامنيات القلبية في هذ الشهر الكريم متمنيآ من الله تعالي ان يجعل ايامه سعادة وافراح، مشكور يا حبيب علي الطلة والمشاركة المقدرة.

(ب)-
اما بخصوص تعليقك حول (قيام مفوضية للفساد برئاسة البشير اعلنها علي الملأ في حفل تنصيبه)، افيدك علمآ انها لن تقوم لها قائمة..لن يتجرأ البشير بقيامها والاشراف عليها..واؤكد لك ان البشير في المستقبل لن ولن يتكلم عنها مرة ثانية..البشير نسي انه قد ادي القسم ووضع اصابعه علي كتاب القرأن الكريم وحلف عليه ان يحارب الفساد ولن يحاربه لانه يعرف تمامآ انه لن يكسب الحرب ويضيع كما ضاعوا قبله عسكر وسياسيين كثر .


#1293921 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 08:55 AM
الجماعه ديل في سلوكهم نفس سلوك بني اسرايئل كما حكي عنهم القران الكريم في سبيل شهواتهم ودنياهم يتحايلون علي محارم الله باوهي الحيل وهولاء فاقوهم بانهم ياكلون دنياهم بدينهم ويخادعون الله والناس
كل منا داكرته تحتفظ بميات الامثله للكيزان في محيط الحي او القريه او مكان العمل او الدراسه
نفس سلوك الما نافع

[عمار]

ردود على عمار
[بكري الصائغ] 06-29-2015 05:31 PM
أخوي الحـبوب،
عمار،
(أ)-
لك مني أسمي التحايا الطيبة، متمنيآ من الله تعالي ان يجعل كل ايامكم افراح ومسرات، سعدت بزيارتك والتعليق الكريم،

(ب)-
واحدة من مهازل تصريحات علي عثمان محمد طه الاخيرة قبل يومين ، الذي يعتبر واحد من اشهر شخصيات (خيار الناس) في المؤتمر الوطني، انه قد صرح (ربما كان تصريحه هذا كنوع من لفت الانظار اليه بعد غياب طويل) قال:

( الحكومة لن تستطيع أن تؤمِّن للناس "قفة الملاح" ولو بقيت خمسين عاما)!!
...هذا التصريح يعني ان ما قام به من انقلاب عام ١٩٨٩ قد فشل في تحقيق ابسط ابجديات الحياة هذا التصريح يعني ان ما قام به من انقلاب عام ١٩٨٩ قد فشل في تحقيق ابسط ابجديات الحياة المعيشية للمواطنين..يعني ما طرح سابقآ من شعارات براقة مثل: (ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع) لم تكن الا كذب علي الناس.

كم كنت اتمني - بمناسبة الذكري ال ٢٦ علي انقلاب الجبهة الاسلامية- لو اعتذر علي عثمان للشعب عن الانقلاب الذي كان هو واحد من الذين اشرف عليه. لكن اعرف سلفآ انه لن يعتذر، ف(خيار الناس) في المؤتمر الوطني فوق النقد، والاعتذار ليس من شيمتهم!!


#1293912 [حمزه]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 08:38 AM
الصايغ لك ودي
الجماعه دي بتغش في منو ..حاجه تحير
مع تحياتي

[حمزه]

ردود على حمزه
[بكري الصائغ] 06-29-2015 03:49 AM
أخوي الحـبوب،
حمزه،
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم،

ما من جهة سياسية.. او اعلامية.. او من اي حزب علماني او اسلامي علق علي كلام نافع؟!!..

لو افترضنا جدلآ، ان سكرتير الحزب الشيوعي السوداني محمد مختار الخطيب قال عن اعضاء الحزب الشيوعي انهم (خيار البشر)، يا تري ما ماهي ردود الفعل الرسمية والشعبية تجاه كلامه؟!!


#1293900 [ابو خالد]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 08:24 AM
تحية طيبة
انقلبت المعايير للبشر صار واحد زي نافع مشتبه بإغتيال الزبير ومجذوب الخليفة وابراهيم شمس الدين واخرين واخوانه قتلة في ارض الجعليين واخرحهم من السجن عنوة دون حسيب او رقيب يتكلم عن خيا الناس
المجرمين صارو خيار الناس يكفيه جرما تأمره على صلاح قوش لانه اجدر منه في الاداره واحسن من فهما اي حاسد متملق هذا الشخص واي وظيفة يشغل الان في الحكومة حتى يتكلم . اللهم اني صائم

[ابو خالد]

ردود على ابو خالد
[بكري الصائغ] 06-29-2015 03:15 AM
أخـوي الحبوب،
ابو خالد،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة بالشكر علي قدومك الكريم ومشاركتك المقدرة.
(ب)-
هل تصريح نافع علي نافع بانهم (خيار البشر) هو اعلان وتمهيد لعودته مجددآ بعد طول اهمال متعمد من البشير؟!!


#1293890 [د. هشام]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 07:51 AM
الفقوس هوالشعب السوداني الفضل يا أستاذ!!!

[د. هشام]

ردود على د. هشام
[بكري الصائغ] 06-29-2015 03:10 AM
أخـوي الحبوب،
د. هشام،
(أ)-
السلام والتحايا لشخصك الكريم، مشكور علي الزيارة والمشاركة المقدرة.
(ب)-
وصلتني رسالة عتاب من أخ عزيز يقيم في موسكو، وكتب:

(..مسكاقرو عمنا الصايغ. ايه الغريب في كلام دكتور نافع وقال انهم من خيار البشر؟!! مايقول زي ماهو عاوز هو الكلام عليه جمرك لا بطلع بموجب اورنيك؟!!..
حتي لو افترضنا ان مجموعة نافع في السودان هم مجموعة خيار الناس شنو يعني ؟!!، ما عندنا خيار بشر كتار:
---------------------
اعضاء مليشاالجنجويد: مش هم "خيار البشر"؟!!
ضباط وجنود: قوة الردع السريع بقيادة حميدتي: مش هم برضو "خيار البشر"!!
وكمان:
"بوكو حرام"؟!!..
"داعش"؟!!..
فرع تنظيم "القاعدة" في جامعة الخرطوم؟!!..
تجار البشر؟!!..
المؤتمر الوطني؟!!..)


#1293856 [aabufatima]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2015 04:40 AM
تعليق أكثر من رائع حقا لقد صغت سوأتهم وهم يعرفونها جيداً وكان الاجدر بك أن تبرز سوأت نافع وكل تاريخه منذ أيام الطلب . فلنا معه ثارات

[aabufatima]

ردود على aabufatima
[بكري الصائغ] 06-29-2015 02:47 AM
أخـوي الحبوب،
Aabufatima - أابوفاطمة،
(أ)-
مليون مرحبا بك وبقدومك السعيد، الف شكر علي الثناء الحسن، والتعليق المقدر.

(ب)-
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في الخرطوم، وكتب:

(..ياعمي الصايغ ما تستهون بالزول الاسمو نافع !!..نافع ده عنده سرآ مجموعة خاصة من (الصقور) داخل الحزب الوطني مقربة منه جدآ، تلتزم بتنفيذ اي توجيهات منه، الاسم الحركي للمجموعة هو (خيار البشر) وهم- بحسب وجهه نافع- البديل القادم عن المؤتمر الوطني الفاشل!!...نافع ده مش كانت عنده خلية ضباط في داخل القوات المسلحة باسم:(خلية اولاد نافع) وعددهم ٢٢ ضابط، وبعد انكشاف امرهم تم احالتهم للمعاش؟!!.. ياصايغ نافع ده ما عاوز يجيبها البر وشعاره: يا غرقت يا جيت حازم السلطة!!)...


#1293849 [ahmed ali]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 04:01 AM
يا بكري الصايغ
لك التحيه والود ، لقد مر عام منذ ان كتبت اخر تعليق لي علي مقال لك وجاء فيه طلب ان تسمي عشرون شخصا لقياده السودان وجاء ردك سلبيا لانه لا توجد قيادات وطنيه في الاحزاب التي وطأ عليها الكيزان بأحزيتهم وهذه حقيقة إذا استثنيا الحزب الشيوعي . أراك قد سميت اربعين شخصيه فاسده و مفسده بمنتهي السهوله وانا واثق إن الرقم اكبر من ذلك بكثير ولكن إذا نظرنا للأمر بتأني لاصابنا الهلع فالموضوع ليس فقط نهم اضافوا هالة قدسية حول اللصوص والقتله بل اقنعوا الناس ان كل من وقف ضدهم فهو كافر !!!!!!!! و لكن إنني علي ثقه أن يوم الغضب آتٍ ولا بد للقيد ان ينكسر ولنسعي لنشر مقوله انك تستطيع أن تخدع كل الناس بعض الوقت وبعض الناس كل الوقت ولكن لن تستطيع أن تخدع كل الناس كل الوقت . يا بكري الصايغ يجب علينا ان نحدد شعارات المرحلة القادمه لكي يستيقظ كل فرد مغيب عقلياً فهل نستطيع فعل ذلك ؟ حينها سنجد بدل العشرون شخصاً وطنيا لا نراهم الآن الملايين علي استعداد لتحرير السودان من قبضة التنظيم الكيزاني العالمي .

[ahmed ali]

ردود على ahmed ali
[بكري الصائغ] 06-29-2015 02:20 AM
أخـوي الحبوب،
Ahmed Ali - أحمد علي،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالصحة والعافية، مشكور علي الزيارة والمشاركة المقدرة.

(ب)-
بث موقع "الراكوبة" الموقر قبل قليل، خبر يفيد بان مجموعة نافع على نافع وهم من (خيار الناس) في المؤتمر الوطني قد اطاحوا بالبروفسور إبراهيم غندور مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس المؤتمر الوطني السابق من منصبه في حزب البشير.

الخبر في حد ذاته يدل علي وجود صراعات تدور في الخفاء والعلن، وبروز دسائس ومؤامرات كانت غير مرئية ، بدأت في الظهور بعد اعلان تشكيلة الحكومة الجديدة التي لم تعجب اغلب الاعضاء بسبب انها خلت من عناصر قوية في الحزب الحاكم.

تعيين عبدالرحيم حسين والي علي ولاية الخرطوم سبب ايضآ موجة من السخط ما زالت مستمرة علي اعتبار ان عبدالرحيم الذي فشل في ادارة وزارة الدفاع وقبلها وزارة الداخلية حتمآ لن يستطيع ادارة ولاية عدد سكانها ٨ مليون نسمة؟!!...تعيين المهندس ابراهيم محمود حامد زاد من حجم المشاكل داخل الحزب الحاكم.

(ج)-
***- اصبح واضحآ للعيان، ان(خيار الناس) كلهم في الحزب الحاكم- بلا استثناء- قد انقلبوا علي بعضهم البعض، كل الدلائل تؤكد ان الايام القادمة ستشهد اطاحة رؤوس كبيرة من (خيار ناس) الحزب...


#1293829 [badraldin mm]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 02:37 AM
الاخ بكرى مشكلة نافع مشكلة مختلفة تمام الاختلاف عن قطيعه...الغرور وحب الذات والوسواس والعنجهية وتضخيم الذات ....هذه مشاكل نفسية محتاجة الى اخصائى نفسانى وعاج...والان بعد التهميش تفاقم المرض ..انصح بالابتعاد من الدجالين ومراجعت الطبيب

[badraldin mm]

ردود على badraldin mm
[بكري الصائغ] 06-28-2015 02:24 PM
أخوي الـحبوب،

Badraldin Mm - بدرالدين م مـ،
(أ)-
التحايا الطيبة ممزوجة بالشكر علي قدومك الكريم، سعدت بتعليقك المقدر، مواصلة لكلامك اذكرك ان اكثر اعضاء المؤتمر الوطني (خيار البشر!!) تعودوا ان يفخروا دومآ بانفسهم في كل مناسبة او حتي بلا بمناسبة، ادعوا كذبآ في مرات كثيرة تحقيق اعمال وانجازات اصلآ غير ملموسة. اعطوا لانفسهم الحق الكامل في سب وشتم الشعب السوداني جهارآ نهارآ والزموا الصحف المحلية علي نشر البذاءات التي كانوا يسيئون بها كل يوم بني جلدتهم، قمة الماسأة في هذه الافعال المقززة، ان عمر البشير كان يمارسها علانية، ما مر يوم وخطب في الناس الا كان في حديثه الخطابي ما يجرح القلوب!!،

(ب)-
استعمل البشير كلمات وتعابير في غاية الغرابة لم نسمع من قبل رئيس سوداني تلفظ بها. الغريب في الامر، انه بعد ان اطاح البشير حسن الترابي في شهر رمضان ١٩٩٩، راح حسن الترابي وكيدآ في البشير نشر كل الشتائم التي سب بها البشير الناس، بما فيها - حسب رواية الترابي- مسبة البشير للدارفويات وكيف ان كل الشرف ان ضاجعهن جعلي!!
كانت هناك شتيمة البشير لاوباما "امريكا تحت حذائي"!!
هناك مقولته التي لن ننساها: "المتظاهرين شذاذ الافاق"!!

(ج)-
نافع علي نافع دون الاخرين يعتبر قاموس قائم بذاته في مجال السب والشتائم، كلها مسجلة ومحفوظة في مئات المواقع السودانية.


#1293826 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 02:23 AM
(خيار البشر) في المؤتمر الوطني..
من هم؟ ـ وكيف احوالهم الأن؟!!
خـامسآ: شخصيات من (الرقم ٤١ الي ٥٠ الرقم )-
*****************************

٤١- اللواء طبيب الطيب محمد خير "سيخة":
********************
تم عزله من منصبه كمستشار امن في القصر بصورة مهينة، ما عاد احد يسمع اخباره،-يقال انه يفتعل حالة من الدروشة عن عمد حتي يبعد الخصوم، عمل بالمثل المعروف :(المجنون في ذمة الواعي)...

٤٢- محمد عثمان الميرغني:
**************
باع "التجمع" الوطني المعارض..تخلي عن شعار "سلم تسلم".. سلم ابنه الي البشير ليكون ديكور في القصر..وسلم ايضآ ابنه الثاني تكملة عدد.. محمد عثمان انتهي نهاية مرة اخلاقيآ وسياسيآ...

٤٣-
الدكتور الحاج ادم يوسف "ساطور"
*********************
تمامآ كما دخل "ساطور" القصر خرج منه دون ان يحقق اي انجاز يشهد به!!، ادلي تصريحات كانت وبال عليه، وجلبت السخرية مما قال...

٤٤-
الوالي يوسف كبر:
************
كان وراء الخراب والدمار في شمال دارفور، يطلقون عليه لقب:( كـبر بتاع سوق المواسسير)!!الفترة التي قضاها كبر واليا علي شمال دارفور (11 عاما)..قضي أطول فترة حكم لدارفور بعد السلطان علي دينار وجعفر نميري وعمر البشير . جاء كبر لحكم دارفور بعد خمس ولاة هم الطيب سيخة وابوالقاسم ابراهيم والتجاني حسن الامين وعبدالله صافي النور واخيرا ابراهيم سليمان .جاء كبر سادسا حتي أطلق عليه الخليفة السادس عقب مناداة الرئيس البشير في احتفال ما بالسلطان علما بأن السلطنة للفور ومن تلك اللحظة بدأ كبر يتضخم عنده الشعور بالذات رافضا أن يترك الحكم بني قصر سمي باب العزيزية مهددا بأنه باقي ما بقي له عمر ولم يجف ماء بصره أو هكذا قذافي الانقاذ...

٤٥-
الدكتور غازي العتباني:
***************
كم اشفق علي حاله!! طلع من مولد الانقاذ بلا حلاوة-او كما قالوا في المثل: "لا طلنا بلح الشام ولا عنب اليمن"...

٤٦-
الدكتور الطيب مصطـفي:(الخال الرئاسي):
*************************
كان حتي وقت قريب يعتبر (دلوع) النظام بلا منازع، كل طلباته مجابة علي الفور!!...وضعه السياسي والاعلامي في البلاد كان اشبه بوضع سيف الاسلام القذافي، او وضع علاء وجمال حسني مبارك...تمادي كثيرآ في غروره، فلحق سيف الاسلام القذافي وولدي مبارك...

٤٧-
المهندس ابراهيم محمود حامد:
*******************
كان يشغل منصب وزير الداخلية عندما وقعت "انتفاضة سبتمبر ٢٠١٣"، مسؤول مسؤولية مباشرة عن سقوط الشهداء والجرحي، تعيين اخيرآ في منصب كبير (هو نفسه غير مصدق حتي الان!!)...

٤٨-
الفريق طيار الفاتح محمد عروة:
******************
العسكري والدبلوماسي ، الذي درس بالكلية الحربية السودانية، ثم عمل ضابطاً بالقوات المسلحة ، وبجهاز الأمن ، بعدها هاجر الى الولايات المتحدة، ثم عاد مستشارا امنيا لرئيس الجمهورية،ثم سفيرا للسودان لدى الأمم المتحدة، اصر الترابي بعد انقلابه الأسلامي واستلامه كامل السلطات في يده، ان قام بتعيين الفاتح محمد عروة سفيرا للنظام لدى الأمم المتحدة رغم الاعتراضات الضعيفة التي واجهها من قبل مريديه وأهل بطانته، قالوا ان تعيين الفاتح سفيرآ للبلاد سيجلب نقمة الدبلوماسيين العرب في نيويورك وغضب الجاليات الاسلامية والعربية في اميريكا علي اعتبار ان الفاتح عروة من الشخصيات المكروهة عربيآ واسلاميآ، وهو الذي تعاون مع الحكومة الاسرائيلية في نقل يهود (الفلاشا) من السودان الي اسرائيل، اصر الترابي علي رأيه، وتم تعيينه دبلوماسيآ بوزارة الخارجية، وبعدها سفيرآ للنظام بالامم المتحدة، ابلي الفاتح بضراوة للدفاع عن نظام بلده محاولآ ان يفند جرائم ومخازي وعنصريه النظام، عاد للخرطوم وانقطعت اخباره تمامآ...

٤٩-
العقيد يوسف عبد الفتاح(رامبو):
**********************
تولى سابقآ منصب مستشار والي ولاية الخرطوم ورئيس هيئة ترقية السلوك الحضاري ..، يتخذ من الشارع مكتباً له يتابع من خلاله ميدانياً كل الأعمال والإنجازات الخاصة بهيئته...

٥٠-
صلاح كرار
*******
ظن انه فعلاً قام بثورة، انتهى به الحال متفرجاً، ولما حاول الترشيح في الانتخابات رشحوا اهل المنطقة ضده شاب تاجر مغمور فاز عليه...

[بكري الصائغ]

بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة