المقالات
السياسة
روشتة اسعافية لعناية الأخ ايلا والي الجزيرة الجديد
روشتة اسعافية لعناية الأخ ايلا والي الجزيرة الجديد
07-01-2015 03:27 AM

روشتة اسعافية لعناية الأخ ايلا والي الجزيرة الجديد

لقد استبشر الناس بقدوم الدكتور ايلا للجزيرة بعد مجهوده الواضح في ولاية البحر الأحمر و من المعروف ان المشاريع النهضوية و التنموية تحتاج الى قائد مفجر للطاقات و محفز و مشجع على النجاح، و هذه الصفات تتوفر في الدكتور ايلا و بشهادة غالبية أهل البحر الأحمر ونتوقع له نجاحاً باهراً في الجزيرة و خاصة مع توفر الموارد الهائلة في الولاية.
و مشاركة مني في هذا الحراك أبعث للدكتور عبر الراكوبة بروشتة سريعة للعمل في الجزيرة و التي سيكون لها الأثر المباشر في القفزة المرتقبة بالولاية بالاضافة الى باقي الاجراءات التي من المتوقع أن يقوم بها ايلا و طاقمه.
وقد اوجزتها في نقاط كالاتي:
- التركيز على المنظقة الصناعية بالباقير المتاخمة للخرطوم و اعطائها أهمية قصوى لأنها واجهة الولاية و سوف تلفت الانظار للتنمية المتسارعة بالولاية.
- عمل منطقة حرة في مدني البتعاون و التنسيق مع الميناء في بورتسودان و خلق شراكة بينه و الولاية.
- العمل على تطوير الخدمات و البنى التحتية لمدني عاصمة الولاية من نظافة و تجميل و و شبكة مجاري و خدمات بلدية و هندسية و حدائق و متنزهات و نشاطات ترفيهية و جعلها مدينة جاذبة للمستثمرين و رؤوس الأموال.
- وضع شروط ميسرة للاستثمار في الولاية و خلق جهاز رقابي قوي و حاسم يمنع التجاوزات و الرشاوي و مضايقة المستثمر عملاً بالتجربة الأثيوبية.
- الاستفادة من الميزة التفضيلية لمدن الحصاحيصا و المناقل و رفاعة و الهلالية كمدن تجارية و صناعية و التركيز على احياء النشاط الصناعي و التجاري بهم.
- العمل على تأهيل الري بمشروع الجزيرة . و الدخول في صيغ استثمارية مع البنوك العربية التجارية على أساس العائد من الاستثمار و ليس القروض التقليدية لجذب تلك البنوك للدخول في العملية الاستثمارية وفيرة العائد.
أحمدي محمد
رجل اعمال بالمهجر
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2777

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1296171 [Shafo]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 02:44 PM
والله يا احمد محمد كلامك ..................

[Shafo]

#1296113 [بامكار]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 01:35 PM
كدي قولوا خير (عين خير)

[بامكار]

#1296112 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 01:31 PM
كل طلباتك كوم وتأهيل الرى فى مشروع الجزيرة كوم...الرى فى مشروع الجزيرة ده لا إيلا ولا العينوا إيلا مابقدروا عليه ..

عارف مافعله أهل الإنقاذ فى مشروع الجزيرة أشبه بمن رمى بيضة فى البلاط حتى إتكسرت ومن منهم يستطيع أن يرجع البيضة سالمة زى ماكانت ..إعادة تأهيل مشروع الجزيرة يحتاج لجيش جرار من العلماء والخبراء أشبه بعلماء البنتاجون ..

ياناس إيلا ده ما بقدر على تنفيذ الطلبات دى ...لأنه ببساطة ماعمله إيلا فى بورتسودان أشبه بعمل عديل المدارس مع إعتذارى لنا عديل المدارس ...

[بنت الناظر]

#1296005 [aboahmed]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 10:59 AM
يا ناس الجزيرة كام راجين عمار من الانقاذ واطتكم اصبحت . لن يأتى العمار الا بعد تغيير هذا النظام لانه لا فرق بين والى واخر وكلهم من نفس التنظيم ونفس الافكار المدمرةللبلاد والعباد

[aboahmed]

أحمدي محمد
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة