المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
يا نواب البرلمان .. ما فيكم واحداً شَاد حَيلُو؟؟
يا نواب البرلمان .. ما فيكم واحداً شَاد حَيلُو؟؟
07-03-2015 11:48 AM


@ هنالك نشاط ملحوظ للاخوة نواب الشعب الجدد بالمجلس الوطني و (الجديد شديد) ، يواظبون علي حضور الجلسات مبكرين قبل الخفراء والفراشين . يبتدروا النقاش وإثارة نقاط النظام والمسائل المستعجلة واستدعاء الوزراء و المسئولين . الي حين خلق علاقات مع المسئولين والدخول في (بيزنيس) جديد كبقية النواب السابقين و إدمان الغياب ، حتى ذلك الوقت مطلوب علي وجه السرعة نائب جدع و كلس راضع شطر أمو ، يثير مسألة مستعجلة (يزرزر ) لينا فيها وزير المالية بسبب امتناع الهيئة القضائية الإلتزام بالتحصيل الاليكتروني و مواصلتهم تجنيب المال العام والتصرف فيه بدون وصاية و رقابة المالية و إمتناعها معاقبتهم .
يا سمساعة ، زراعة في ساعة !!
@ علي نسق ما يباع في المكتبات هذه الايام هنالك كتب تجارية لتعليم اللغة الصينية والامازيقية في 7 أيام وإجادة الكمبيوتر بكل تطبيقاته في 3 أيام وكيف تصير مليارديرا في يومين وعلاج السرطان بلحم العتان الي آخر فنون النصب والاحتيال . رفعت ادارة سمساعة في مشروع الجزيرة شعار الزراعة المبكرة لإنجاح العروة الصيفية و حتي الآن مضي شهر وأسبوع و لم يبدأ التحضير لمحاصيل الفول والذرة .عدد من المزارعين لم يقبضوا اموال القمح الذي قاموا بتسليمه الادارة ولم تعلن حتي الآن السياسة المالية للبنوك وطرق التمويل وآليات شركات الخدمات أعياها الانتظار حتي غادرت الي مناطق التعدين عن الذهب وحاليا والجازولين معدوم في سوق الخرتوم والفار بالمرصاد ومرحب سمساعة ، زراعة في ساعة وهنا أم درمان .
قاعدين ليه ما تقوموا تروحوا !!
@ الحكومة مكسوفة علي خيبتا من الاحتفال بالذكري الربع قرنية لانقلاب الانقاذ ، 25 عاما ضاعت سمبلة من عمر الشعب السوداني وهي نفس الاعوام التي خلقت النمور الاسيوية أكبر كيان اقتصادي في أسيا ، 25 عاما ورثوا سودان مليون ميل مربع انتهي الي شمال بدون جنوب وقريبا سيلحق به الغرب والشرق في الطريق . من ضمن الأسباب المباشرة لانقلاب الانقاذ علي حد تصريح صلاح كرار ، حتي لا يصل الدولار الي 20 جنية واليوم يقارب من العشرة ألف جنيه و بشريات شيخ علي عثمان محمد طه بأنه لن تنفرج ازمة قفة الملاح ولا يوجد أمل لاصلاح اقتصاد البلد حتي بعد 50 عاما. إكتفت الحكومة بتخليد كارثة 30 يونيو بتنفيذ اورنيك 15 الاليكتروني وبرضو فشلت في التنفيذ لأنها حكومة مدمني الفشل .
إنهم يسرقون الفارغ من جوالات قمح الزكاة !!
@ إتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل ( إتحاد صلاح المرضي) أكثر اتحاد في العالم مليان قروش ،مليارات الجنيهات مصدرها المزارع الغلبان الذي أصبح لا يملك قوت يومه وأعضاء مجلس الاتحاد يمتلكون 21 شركة ، رأسمال الواحدة 23 مليار جنيه غير العمارات و الشقق الفاخرة في القاهرة و قاردن سيتي وكافوري . اموال الاتحاد من (الرسوم والجبايات و جوالات قمح الزكاة الفارغة ) لا تخضع للمراجعة وتوظف لدعم المؤتمر الوطني و تنظيماته والحركة الاسلامية و فرعياتها واتحاد الطلاب والمرأة وكلها في العاصمة و نهر النيل وشمال كردفان والجزيرة محرومة. كلما تفلس الحكومة تطالب بتطبيق قانون اتحادات المنتجين البديل للاتحاد حتي يأيتها الدعم رغدا من اموال الاتحاد ومن ثم تصهين من البديل الي حين الفلسة القادمة .
نككككككككتة !!
@ شاايقي بلدياتنا ، عندو بضاعة مدتها قرربت تنتهي ، ﺧﺘﺎﻫا ﻓﻲ ﺷﻮﺍﻻﺕ ﻭﺃﺗﺒﺮﻉ ﺑﻴﻬﺎ ﻟﻲ المحلية ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﻢ وزعوها ﻟﻠﻔﻘﺮﺍﺀ ﻭﻓﺎﺍﺍﺍﺍﺍﺕ ﻋﻠﻲ ﻛﺪﻩ ....ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ، ﻣﺎﺕ 30 ﻣﻮﻇﻒ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ﻭﺃﺭﺑﻌﺔ ﺿﺒﺎﻁ ﺍﺩﺍﺭﻳﻦ و خفير ﺍﻟﻤﺨﺰﻥ ﻭﺍﻟﺒﺎﺷﻜﺎﺗﺐ و سمسارَين ﻭﻟﻢ ﻳﺼﺐ ﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻘﺮﺍﺀ ﺑﺄي أﺫﻯ…
@ يا كمال النقر ..عندما صمت أهل الحق عن الباطل ، ظن أهل الباطل أنهم علي حق !! أها أيلا لسع ما عرف الحكاية ؟


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3592

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1297596 [إندستين]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2015 11:23 AM
الارنيك الاكترونى عطل دولاب العمل هل تعلم عزيزى القارى إن اجراات البطاقه القوميه متوقفه وكذلك المرور التراخيص وإيصالات.السؤآآآآآل المعذبنى وتطلع عينى هل نحن وصلنا مستوى هذه التقنيه والتكلونوجيا !!!!!

[إندستين]

#1297462 [Omer]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2015 01:35 AM
والله يا عمنا بالغت في عنوان المقال
انت عارف معني انو لما تقول عن زول : ماشادي حيلو ؟
معناها يااستاذ انو شاذ جنسيا

[Omer]

#1297398 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2015 08:51 PM
"يا نواب البرلمان .. ما فيكم واحداً شَاد حَيلُو؟؟"

يا أستاذ دا سؤال؟ هو في واحد شادي حيله بيترشح أو يدخل برلمان هو عارف المطلوب منه شنو داخل القاعة؟

[A. Rahman]

حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة