المقالات
السياسة
إيلا والولايات المتحدة السودانية
إيلا والولايات المتحدة السودانية
07-07-2015 01:10 PM


ذاع إسم والي البحر السابق إيلا كثيرا بسبب تطبيق مقولة دخل الولاية للولاية حاول إيلا جاهد إبعاد تغول المركز على نصيب الولاية بتوظيف موارد الولاية داخل الولاية لا كالسابق حيث تنتج الولاية ونصيبها صفر من دخلها . بذلك طغت إيجابيات إيلا على سلبياته إنتهى

كما علمنا أخيرا تم تنصيب إيلا واليا لولاية الجزيرة فكان أول قبول له للمنصب الجديد ان يكون مصنع جياد من ضمن تبعيات ولاية الجزيرة فكان له ما يريد وعينه كانت صوب مشروع الجزيرة الذي دمر .

بهذا يكون إيلا طبق مشروع ثوري من الداخل بنار هادئة حيث جرد المركز من التغول وتبذير موارد الاقاليم المنتجة هذا النهج اذا طبقه ولاة كردفان بحجب مورد الصمغ والبترول والثروة الحيوانية عن المركز سوف تكتفي كردفان وستكون جنة السودان لان بكردفان ثروات ثرة بتعداد بشري لا يتعدى ال 5 مليون نسمة بارض واسعة تفوق مساحتها ثلاث دول عربية سوريا والاردن ولبنان مجتمعة وتعداد سكان تلكم الدول مجتمعة اكثر من 56 مليون نسمة

فثروات كردفان مهما أصنفها واعددها لكم لا يسع الوقت لاحصاءها لكردفان 5 فصول ولكل فصل نبات يختلف عن الاخر علاوة على ال 500 مليون رأس من الضان وال 150 مليون رأس من الابقار والمليون ونصف راس من الابل والثروة الغاباتية الثرة والمعادن السمينة المدفونة في باطن الارض .

الان إيلا فتح الباب على مصارعة ما على ولاة تلكم الولايات الاخرى إلا ان تطبق ما قام به إيلا بمقولة نصيب الولاية للولاية . هذا النهج لم يطبقه إيلا لوحده فغالب دول العالم المتحدة مطبقة نفس النهج فالولايات المتحدة الاميركية والامارات العربية المتحدة كنموذج يجب ان يحتذى به فالمركز كان ياخذ الزبده ويعطي الفتات لاصحاب الحق وغير ذلك يقوم بتبديد الموارد العامة التي سلبت من الاقاليم ويوظفها في شكل منافع خاصة لافراد . الان اذا صح القول نقول إن ما قام به إيلا هي الثورية التي يجب ان تطبق من داخل الحوش السوداني بدون إطلاق طلقة واحدة وزهق أرواح بريئة من الشعب كما تفعل المعارضة والحكومة معا فثورية إيلا يجب دراستها جيد لمعرفة منافعها من عدمها لاحقا كي تطبق على كافة اقاليم السودان مع مساعدة الاقاليم الضعيفة إقتصاديا الاخرى مثل ما قامت به أبوظبي عندما حلت إزمة دبي سندتها ورفعت من شانها فقامت الاخيرة مرة اخرى هذا هو نظام التأذر الممطلوب الذي يجب فعله عكس نظامنا القائم حاليا حيث يجرد المركز الاقليم من موارده ويكون نصيب الاقليم مجرد فتات وشحذة . اذا رجعنا للحياة البدوية نجد نظام التاذر هذا مطبق منذ القدم حيث هناك الفريق مجتمع في شكل وحدة والضرى هو مكان التأذر والاغاثة للضعيف ولكل بيت إستقلاليته في الحياة فيجب علينا ان نبني حياة عصرية ماخوزة من تجارب الماضي ونطورها فكل التطور الحاصل الان ماخوذ من مبدا الحياة الماضية انظر الطائرة ماخوذه من طيران الطيور والغواصة من الحوت وغيره فقال المثل الماعندوا ماضي لا جديدا له أخر وصيتي لهارون وابو القاسم ولاة كردفان عليكم بتطبيق مشروع إيلا عاجلا لمنفعة إقليمكم فمشروع إيلا هي الثورية المستنيرة التي تنادي وتقول لاهل الاقاليم حرروا أنفسكم من تبعية المركز باستقلالية الموارد كي تطبق الكونفدرالية المطلوبة بشكل الولايات المتحدة السودانية فما علينا الان إلا أن ننادي إيلا ( بجيفارا ) التحرير الاقتصادي الولائي
وشكرا
باخت محمد حميدان


[email protected]



تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2630

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1300249 [وليد ابو صالح]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2015 06:36 PM
نتمني من الوالي ايلا النجاح في خدمه مشروع ألجزيره وخدمه إنسان ألجزيره والسودان عامه ويستفيد من هذه التجربة بقيه ولاه السودان وربنا يصلح حالهم

[وليد ابو صالح]

#1300005 [Abu Taha]
0.00/5 (0 صوت)

07-08-2015 11:23 AM
تناول جميل ولا عيب علي الفكره والمقال وايلا فقد للبحر الاحمر ومكسب كبير للجزيره واضم صوتي معك

[Abu Taha]

ردود على Abu Taha
[باخت محمد حميدان] 07-08-2015 12:10 PM
شكرا اخي الناس ما عارفة إيلا عندما قال دخل ولاية البحر الاحمر لولاية البحر الاحمر هذا التصريح فتح باب كبير بمعنى انتم يا الولاة الاخرون أجعلوه لكم عبرة وطبقوا بما قام به. من هنا سينتهي التمرد وتجف الدماء السايلة يوميا من كل الاطراف حكومة وتمرد والكل بعد كده يحاسب على ما فعله لولايته والزحف بعدين لكرسي الخرطوم لمن يرغب فالحقوق لن تؤخذ جملة بل فرادى شوية شوية أما انا كتاباتي عبارة عن مدرسة بدائية في العصر الحجري قليل لمن يعرف حكمتها


#1299743 [بلعوط]
0.00/5 (0 صوت)

07-07-2015 10:59 PM
الأنعام (المواشي) السمينة (من سمن يسمن فهو سمين وهى سمينة أي مكتنزة شحما ولحما)والمعادن الثمينة (هذه من غلاء الثمن).
على فكرة ، هل في مملكةالبحرين العربية هل لغة التخاطب والتعامل اليومي أم اللغة البنغالية ؟ مجرد استفسار. لا تقل لي تخرجت في مدرسة أجنبية يا باخت وأنك تحمل دبلوم لغة انجليزية لذا لا تجيد العربية وليس لك الوقت لمراجعة ما تكتب ,,,,,وووووو الخ... كما سبق وكتبت ردا على من تناول ركاكة لغتك العربية. فأنا كنت زميلك في المرحلة المتوسطة في جنوب كردفان سابقا (غرب كردفان حاليا) ولي أكثر من عشرين سنة في الولايات المتحدة ولم أنس العربية بعد ، والحمد لله على ذلك. رمضان كريم.

[بلعوط]

ردود على بلعوط
[باخت محمد حميدان] 07-08-2015 09:24 AM
أخي العزيز سلام كل سنة وانت بخير انا اعلم انت وغيرك من القراء عباقرة وعلماء في الادب اللغوي العربي اتمنى ان تكتبوا لنا لنزود ونتعلم منكم قال المثل عند غياب التماسيح يكثر الورل فاعتبرني ورل وكمان صغير
قيل ميمان لا يتعلمان ميم المستحي وميم المتكبر فانت لا تستح ولا تتكبر علمنا بما علمت وتعلمت فالكتابة يا عزيزي عبارة عن ملكة تزعج الشخص الهموم بوطنه تجبره ليخرج بما لديه من زهج ومعرفة ووجهة نظر


#1299699 [منير سعد]
5.00/5 (1 صوت)

07-07-2015 09:21 PM
رمضان كريم يا باتوتا، وتصوم وتفطر على خير.

هذا عن رمضان.......
أما ونسة ضل الشجر الفوق دي، فلا تعليق، واللهم إني صايم.

[منير سعد]

ردود على منير سعد
[باخت محمد حميدان] 07-08-2015 09:30 AM
شكرا جزيلا طالما هي ونسة ضل شجر برضوا مقبولة لان ونسة ضل الشجر احيانا فيها حكم كثيرة كما كان يعمل بها من سبقونا من اجدادنا
واتمنى انت ان تظهر لنا ونسة المؤتمرات والصالات الفارهة ذات الولائم والتبريد العالم فجود لنا بونسة واحدة تشبه ذلك فما قدمته انا هذا بما لدي فانت قدم لنا بما لديك في ضرانا وثانيا ارجوا كتابة الاسم
الاصلي لا الاسم المستعار


باخت محمد حميدان
باخت محمد حميدان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة