المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
الأخطبوط : او الجهاز الاستثماري!!
الأخطبوط : او الجهاز الاستثماري!!
07-12-2015 12:34 PM



* قلنا بالامس أن على الوالي الجديد الذي وجد أن كل الأراضي قد تم بيعها في عهد الوالي السابق وأن معظمها ذهب إلى الجهاز الاستثماري أكبر سمسار أراضي بالولاية وبطريقة أقل ما توصف بها أنها فساد صريح وتحايل على القانون حيث أن الجهاز لا يسجل أراضي المخططات باسمه كما يفعل كل مشتري وإنما اتفق مع موظفي الولاية باصدار شهادة البحث للمشتري مباشرة وذلك تفاديا لدفع الرسوم للولاية وللمكافاة على هذه المخالفة الصريحة يقتسم موظفو الولاية حوافز مليارية تذهب الى جيوبهم الخاصة وجيوب العاملين بالجهاز الاستثماري.
نعلم أن الوالي أصدر قرارا بوقف بيع الأراضي. وهي بداية لوقف هذا الفساد المؤسسي ولكن نطالبه نحن مواطنو ولاية الخرطوم ان يبدأ تحقيقا فوريا في كيفية ذهاب أراضينا للجهاز الاستثماري ؟ وكيف أصبح موظفو الولاية جزءا من كشف حوافز هذا الجهاز المشبوه نظير السكوت على ممارساته التي يترفع عنها أي سمسار أراضي.
نريد منه أن يسترد لنا مالنا المنهوب..فهل طلبنا كثير ؟!
* عندما نغوص في جراب هذا الأخطبوط المسمى بالجهاز الاستثماري سوف نكتشف كيف يتم تعيين المديرين فيه على طريقة صاحبي ونسيبي وقريبي وسوف نكتشف كيف يمكن لرجل واحد ان يكون عضوا ورئيسا في عدد غير محدد من مجالس إدارات البنوك والشركات التي تتبع له إداريا ثم يفترض أنه يرفع تقريرا عن أدائه لمدير الشركات الذي هو تحت إدارته بعقد مؤقت.هل يعقل أن يحاسب مدير الشركات رئيسه.؟ وهو القابع تحت رحمته بعقد مؤقت.هنا يكمن الفساد حيث أصبحت مجالس إدارات شركات الجهاز ا حدى سبل كسب العيش لرؤساء الجهاز ومديريه ينالون منها مثنى وثلاث ورباع وفيها ما ملكت إيمانهم.
قبل أن نغوص في التفاصيل نطالب وزيرة الرعاية والتي اؤتمنت على أموال المعاشيين ان تطلب كشفت بأسماء مجالس الإدارات التابعة للجهاز وأن تنظر في عدد كراسي مجالس الإدارة التي يجلس عليها رئيس الجهاز ورئيس مجلس إدارته ثم تفيدنا عن المؤهلات الخارقة التي يتمتع بها هؤلاء وايضا ان تفيدنا عن الحوافز والنثريات التي نالوها..فهل هذا كثير؟!
لن نسكت على هذه الأمور حتى يطمئن كل المعاشيين ان أموالهم في ايد أمينة. فهل هذا كثير؟!

*السؤال لماذا يعمل العاملون بعقود مؤقتة؟ وهم في بلادهم وليسوا مغتربين يكفلهم الجهاز الاستثماري ؟ ولماذا ظل الوزراء والمفوضون حريصين على ان يبقى هذا الوضع الشاذ على ماهو عليه ؟!هل من فهم اكثر من ان يظل سيف انهاء العقد او عدم تجديده مسلطاً على رقاب العمالة ؟ وعلى ان تظل هذه المرتبات والحوافز التى لاتخضع لأية معايير سارية المفعول فى هذا المال السايب؟

* أما ثالة الأثافي فان وزير الأستثمار فى حكومة الخضر هو نفسه رئيس مجلس الادارة للجهاز الاستثماري وهو نفسه الذى عمل وزيرا للتخطيط العمراني انه السوبر مان السيد عبدالله احمد حمد الشايقي وزير استثمار الولاية التى باعت اراضى الخرطوم وجلها للجهاز الاستثماري ذلك البيع المرعب على الوجه الذى قرأتموه !! فان لم يكن هذا هو الفساد المقنن فكيف يكون الفساد ؟

* ان الامور تحتاج التدخل العاجل والمحاسبة الأكثر دقة وليمسك الوالي بتلابيب وزير الاستثمار وقبل ان يقول له مع السلامة عليه ان يبحث عن دوره فى ( الحتات الاتباعت كلها ) فمن هنا يبدأ تفكيك الخيط الاول من خيوط الظلام .. ولازال جراب الحاوي يحوي الكثير عن الجهاز الاستثماري ، ومعكم حتى يبين الخيط الابيض من الخيط الأسود .. وغدا نتحدث عن استقطاع التامينات من المعاشيين واعادتها ناقصة 17% وعجائب اخر .. وسلام يااااااوطن..

سلام يا

الاستاذ الصادق الرزيقي : يقول : "القانون الجديد سيضيق على الصحافة ويفرض مزيدا من القيود عليها" يعني شنو؟ يا رئيس اتحاد الصحفيين ، ضربوا الاعور على عينه قال : ماهي عمياء عمياء !!وسلام ..

الجريدة الأحد 12/7/2015

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2638

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1303505 [موظف سابق يالجهاز]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 12:40 PM
الرجاء تدوين بعض تلك المعلومات :-
1/ المدير العام السابق يمتلك حوالي 30 قطعة ارض بمناطق الجريف المنشية المعمورة والمجاهدين والطائف وهذا العدد معروف لغالبية موظفي الجهاز ( وماخفي أعظم)
2/ دائما عند شراء المخططات تسجل القطع المميزة والنواصي والميزات التجارية باسماء وهمية او في بعض الحالات باسماء صغار الموظفين المقربين من المدير العام دراء للشبهات وبعد مرور حوالي كم شهر على عملية شراء المخطط يقوم التمساح الكبير بتسجيل الارض خارج مكاتب الجهاز
3/ لايوجد هيكل وظيفي لكن بالمقابل اي موظف يقوم بما هو مطلوب منه يكون من اصحاب الاراضي بالمخططات غالبية الموظفين لديهم اراضي لكن في الغالب اما باسم زوجاتهم او باسم اولادهم
4/ كل من يحاول اثارة الموضوع اعلاميا يمنح قطعة ارض مميزة شريطة السكوت عن هذا الكلام وعثمان سلمان كان يتحدا الوزيرة اميرة الفاضل في ذلك الوقت والتي انتهى الصراع بينهما الى احالة اميرة الفاضل
5/ كمال على مدني مدير المعاشات السابق ايضا دخل في تقطيع الكيكة ونال نصيبو في حالتين الاولى نصيبو الخاص والثانية تعيين احد اقربائه بالجهاز تم انتدابه من المعاشات خصيصا لهذا العمل (أحد ابناء الخواض اعتقد بابكر الخواض)
6/ عوض السيد محمد علي تحصل على عدد كبير من الاراضي السكنية والزراعية ورقم الجوال الخاص به 0912155275
7/ ماجدة محمد محمود مديرة الصندوق الحالية نالت نصيبها من الكعكة ايضا

**** معي مستندات خطيرة عشان كدا رفضت اكتب اسمي لاني ممكن اصفى اليوم قبل الغد

[موظف سابق يالجهاز]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة