المقالات
السياسة
ولاة دفع رباعي
ولاة دفع رباعي
07-13-2015 11:26 AM


بسم الله الرحمن الرحيم


أصدر بعض الولاة الجدد قرارات رفع لها الكثير حاجب الدهشة ولسان حال المواطنين كحال ذلك الذي طلب من كاتب العرضحال أن يكتب له مظلمة ليقدمها للمحكمة عندما فرغ الكاتب من العريضة (لو قلنا لما فرغ العرضحلجي من الكتابة قد لا يفهم كثيرون إن شاء الله منتظرني أشرح؟) صاحبنا العرضحلجي قرأ له مظلمته ودخل الزبون في نوبة بكاء. يا زول مالك قال: أنا مظلوم الظلم دا كله وما عارف.
والي الخرطوم الجديد (طبعا توفيرا للوقت لا داعي للاسم الثلاثي والرتبة الطويلة ديك) وجد في عهدته (164) مستشاراً وخبيراً استغنى عنهم جميعاً ولكن في حلقنا سؤال بالله من فضلك اشف غليلنا كم كان يتقاضى هؤلاء؟ كم صرفوا من مرتبات ومخصصات وتسيير وماذا أنتجوا؟ لابد من توضيح هذا الأمر لنسأل بعده كيف تم تعيينهم؟ ومتي؟ ولماذا؟
ووالي الجزيرة الجديد د.إيلا أصدر قرارات مفرحة بالجملة بدأها بإنهاء المتعاقدين وهؤلاء مثل المستشارين لهم رواتب ومخصصات لا علاقة لها بدرجات الخدمة المدنية ورواتبها ويجلسون مع موظفي الدولة في نفس المكاتب (دا يصرف تلاتين ألف ودا يصرف ألف ونص). بالله كم من الغبن أفشى هؤلاء؟ وأشعروا الناس بأنهم طبقات طبقة ممكنة وطبقة مهمشة في وطن واحد. وقرار آخر بإنهاء المنتدبين من انتدبهم ولأي مهمة؟ لابد من هذا السؤال؟ وقرار بإرجاع المفرغين هنا سؤال هؤلاء المفرغون هل كانوا يأخذون رواتبهم من الدولة ويعملون في الحزب هنا يجب معاقبة الحزب قبل الفرد. كيف استحلوا هذا؟
والذي ننتظره ألا يشغل فرد وظيفتين مهما كان خارقاً (وظيفة لكل فرد على طريقة الانتخابات صوت واحد لكل شخص) بهذه القرارات تكون مظالم كثيرة رفعت وغبن زاح من كثير من النفوس والحمد لله.
غير أن السؤال الذي يطرح نفسه، ما حدث في هاتين الولايتين لماذا لا يحدث في كل الولايات وبأمر من المركز. (قال مركز. هو فوق تلقاها أخير الولايات) وهل يصبح الإصلاح إصلاحا إن لم يكن شاملاً ما معنى السواعد العريضة والأرجل القوية إذا كان الرأس لا يعمل كما يجب (مش عايز أقول فيه توحد او تخلف(.
غير أن مراجعة مجالس الإدارات أولى من كل هذا. من بوابة مجالس الإدارات التي تكتب مخصصاتها بيدها وتكرار الوجوه فيها تجد أحدهم رئيس مجلس إدارة بحكم المنصب ويستمتع بمخصصاتها. اللهم ارحم أخونا عبد الوهاب محمد عثمان وزير الصناعة الأسبق الذي كان رئيسا لمجلس إدارة سكر كنانة بحكم المنصب وحول كل مخصصات رئيس المجلس لخزينة الدولة وكانت دسمة وبالدولار.
مراجعة تكرار الاسم في عشرات مجالس الإدارات صاحبه لا يرى غبارا في هذا ويبدو عليه الثراء ويحسبه حلالاً ويشمه الناس فساداً.
راجعوا قبل أن تتراجعوا
الصيحة
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2268

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1303309 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 08:04 AM
ليس الولايات وحدها التي تعج بالخبراء والمستشارين

انما كل مؤسسات الدولة تعج باعداد منهم وما دامت الدولة

قد ذادت سن المعاش الي 65 سنة فلا تكون هناك اي حجة لبقائهم
وليس بالميري وحده يحيا الانسان فلربما يبدعون في مواقع اخري
من ابداعاتهم

[hassan]

#1302958 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2015 01:33 PM
جلودهم تخييييييينة اتخن من جلد القرنتي ... و مسالة حلال و حرام حسموها زمااااان بالانحياز الكامل للحرام

[وحيد]

احمد المصطفى ابراهيم
احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة