المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
إمبراطورية الجهاز الاستثماري قبيلة الفساد
إمبراطورية الجهاز الاستثماري قبيلة الفساد
07-13-2015 11:51 AM

*لعل قمة المأساة في الجهاز الاستثماري تتمثل في استقطاعات التأمين الاجتماعي التي تخصم من المعاشيين وتصب في خزائن هذا الجهاز يسمسر بها في الأراضي وفي غيرها.. ولعل الأكثر تضرراً منها هم الصحفيون لكثرة تنقلهم بين الصحف، فيفاجأ المؤمن بأن هذا الجهاز المحترم يخصم 17% بينما الذي ينبغي أن يستفيد المؤمن نظير أمواله التي اقتطعت منه وتم استثمارها دون استشارته ولم يكن له الخيار في اختيار رئيس هذا الجهاز ولا مديره ولا يعلم عن استثماراته شيئاً، وبعد كل هذا يخصم هذه النسبة بكل (قوة عين) دون سند من قانون أو عرف أو دين!! إلا فكرة النهب على عينك يا تاجر!!

* والجهاز الذي اعتمد على أنه أكبر سمسار أراضي وهذا الدور ربما ساهم بشكل أساسي في أن ترتفع قيمة الأراضي في بلادنا بصورة تفوق التصور.. والفضيحة الكبرى التي نود التركيز عليها بشكل جاد هو التهرب الذي مارسه الجهاز من رسوم الولاية التي تتحصلها، والحوافز الشخصية الضخمة التي يحوز عليها موظفو الولاية ولجان بيع المجمعات السكنية، مؤكدين على مطلبنا من السيد الوالي بأن يأخذ هذا الأمر مأخذ الجد فهو المسلك السليم لاستعادة المال المفقود والذي لا يسمى في قاموس اللغة سرقة صريحة.. نطالب هذا وأمام نواظرنا مرأى المعاشيين وهم أصحاب الجلد والرأس كمالكين أصلاء للجهاز الاستثماري واستثماراته، بينما يظل المعاشي يعاني شظف العيش وبؤس الحياة ومذلة العدم.. فيما تمضي الحوافز الضخمة لأناس لا يشبعون من الحوافز ولا يفرغون من الاجتماعات التي تدر الحوافز.. وأننا منتظرون ما سيفعله الوالي الجديد وما ستفيدنا به الوزيرة مشاعر الدولب عن مجالس الإدارة واجتماعاتها وحوافزها.. ونرجو أن لا ننتظر طويلاً..

* وتتوالى الكوارث حين نكتشف أن شركات الجهاز الاستثماري المتعددة تتمتع بامتياز الإعفاء من الضرائب، وفوق هذا يبرز السؤال: أين هو المراجع العام من هذه الشركات وما هو موقفها المالي؟ وفي ظل تعيينات عمالتها المؤقتة، وما ينطوي عليه من سيف مسلط بإنهاء التعاقد أو الحوافز الضخمة التي تهزم كل موقف ينحاز لفقر المعاشيين.. وحاجتهم وعوزهم..

* نحن نعول على تصحيح كل الأوضاع المقلوبة في هذا البلد الكظيم وأولها هذه الأكذوبة الكبرى التي تسمى الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي، والفرصة الآن متاحة بشكل جيد أمام وزيرة الرعاية الاجتماعية ووالي الخرطوم لاستعادة ما دمره الفساد وحتى الآن لا نرسل الاتهام لأحد ولكننا نتهم منظومة كاملة.. عليها أن تعيد حقوق هذا الشعب بالتحلل بالمحاكمة بالقانون، بالحياء من الله ومن هذا الشعب العظيم.. ولنا عودة ..وسلام ياااااوطن..

سلام يا

قال وزير الزراعة إبراهيم آدم سندعم مصر لمواجهة الإرهاب !! يا عمي ما تتلهي بزراعتك.. وسلام يا..
الجريدة الاثنين 13/7/2015


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2831

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1303506 [موظف سابق يالجهاز]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 12:41 PM
الرجاء تدوين بعض تلك المعلومات :-
1/ المدير العام السابق يمتلك حوالي 30 قطعة ارض بمناطق الجريف المنشية المعمورة والمجاهدين والطائف وهذا العدد معروف لغالبية موظفي الجهاز ( وماخفي أعظم)
2/ دائما عند شراء المخططات تسجل القطع المميزة والنواصي والميزات التجارية باسماء وهمية او في بعض الحالات باسماء صغار الموظفين المقربين من المدير العام دراء للشبهات وبعد مرور حوالي كم شهر على عملية شراء المخطط يقوم التمساح الكبير بتسجيل الارض خارج مكاتب الجهاز
3/ لايوجد هيكل وظيفي لكن بالمقابل اي موظف يقوم بما هو مطلوب منه يكون من اصحاب الاراضي بالمخططات غالبية الموظفين لديهم اراضي لكن في الغالب اما باسم زوجاتهم او باسم اولادهم
4/ كل من يحاول اثارة الموضوع اعلاميا يمنح قطعة ارض مميزة شريطة السكوت عن هذا الكلام وعثمان سلمان كان يتحدا الوزيرة اميرة الفاضل في ذلك الوقت والتي انتهى الصراع بينهما الى احالة اميرة الفاضل
5/ كمال على مدني مدير المعاشات السابق ايضا دخل في تقطيع الكيكة ونال نصيبو في حالتين الاولى نصيبو الخاص والثانية تعيين احد اقربائه بالجهاز تم انتدابه من المعاشات خصيصا لهذا العمل (أحد ابناء الخواض اعتقد بابكر الخواض)
6/ عوض السيد محمد علي تحصل على عدد كبير من الاراضي السكنية والزراعية ورقم الجوال الخاص به 0912155275
7/ ماجدة محمد محمود مديرة الصندوق الحالية نالت نصيبها من الكعكة ايضا

**** معي مستندات خطيرة عشان كدا رفضت اكتب اسمي لاني ممكن اصفى اليوم قبل الغد

[موظف سابق يالجهاز]

#1303304 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

07-14-2015 07:54 AM
وزير الزراعة غلفة شايلة موسها تطهر
غزونا وما تنسونا لسان حال وزير الزراعة
بلد ما عندها وجيع ولمن يغيب الاسد ترعى الغزلان

[hassan]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة