المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
العيب فى بيت الجالوص أم فى ذهنية الرزيقي؟!
العيب فى بيت الجالوص أم فى ذهنية الرزيقي؟!
07-15-2015 04:21 PM


*مؤسف جداً مااعترف به الأستاذ / الصادق الرزيقي رئيس اتحاد الصحفيين حول مسلسل ( بيت الجالوص)الذى كتبه الدكتور / علي بلدو ، وقام باعداده الاستاذ / معاوية السقا والرزيقي يقول (أنه بنى رأيه بعد استماعه لخمس حلقات وجد فيها إساءة لمجتمع الصحفيين.. وأن المسلسل يهز صورة الصحفيين أمام المجتمع.وأقر نقيب الصحفيين أنه بعث برسالة لمدير الإذاعة يحتج فيها على الدراما التي وصفها بأنها تسيء للوسط الصحفي.. واستجابت الإذاعة وأوقفت المسلسل. ) الشاهد انه قد استعمل حكم الغيب بعد الحلقات الخمس وكأن الحجاب قد رفع عن سيادته فأيقن ان الحلقات الخمسة وعشرون المتبقية تسئ لمجتمع الصحفيين وتهز صورتهم امام المجتمع !!والعجيب انه خلط بين رأيه الشخصي وموقف رئيس اتحاد الصحفيين وبشكل عاطفي فج .

* وبداية هب ان المسلسل يسئ للوسط الصحفي ، فهل العمل على ايقافه هو المسوغ الأخلاقي والقانونى ؟!لرجل يقف على رأس مؤسسة مهمتها حماية حرية التفكير والتعبير ؟! ومالفرق بين ان يتم ايقاف صحيفة بواسطة السلطات وبين ان يوقف رئيس اتحاد الصحفيين عمل درامى ومن اول خمس حلقات !! ليتم الحكم عليه بالاعدام ؟وأيهما الذى مارس الإساءة الذى قدم تصوره على قطاع من قطاعات المجتمع ؟ ام الذى مارس سلطة مصادرة الحريات بتعسف غير مقبول ؟ فاذا كان الرزيقي بهذه الذهنية الاقصائية ويملك المقدرة على مطالبة الإذاعة بوقف المسلسل وتستجيب الاذاعة بكل بلاهة فبأي وجه سيحتج اذا اوقفت او صادرت السلطات صحيفته ؟! والإقصاء هو الإقصاء !! كان على مدير الاذاعة ان ياخذ واحداً من موقفين : إما ان يقول له عفواً سيدي الرئيس : انا من اجزت هذا المسلسل وأتحمل مسؤولية قراري ، ثم ان المسلسل الان فى الحلقة الخامسة يعنى فى الخُمس الأول فكيف حكمت عليه بانه يسئ للصحفيين؟ أو أن يقول له يستمر موقفي او هذه استقالتي .. لكنه للاسف إختار ان يكون الحلقة الاضعف ، لمجرد خطاب من الرزيقي اوقف المسلسل .. والرزيقي نفسه يحكي عبارة دريد لحام عندما عاتبته زوجته ليش تضربني ياابن عمي ؟ قال لها انا اضربك وانت اضربي العيال والعيال يضربوا عيال الجيران والعملية هايصة .. ورحم الله الفنان المبدع محمد الماغوط وحياك الله د. بلدو ..

*اما القداسة التى اسبغها الرزيقي على الصحفيين فهى قداسة لاوجود لها فالصحفيين مجتمع مثله وسائر فئات المجتمع السودانى قليل فيه الثمين وكثير غثه ، فبدلا من ان يمارس سياسة الاقصاء كان عليه أن يشن حرباً على دولة ابتدعت فى خدمتها المدنية مفردة حوافز الاعلاميين وماهى الا (اسم الدلع ) لرشوة الاعلاميين ، والدمار الذى مارسه النظام على الصحافة لهو قضية اكبر من مواجهة الرزيقي لدراما سودانية .. واين هو موقف اتحاد الدراميين من تغول الرزيقي عليهم ؟ على صديقي الرزيقي ان يسحب هذا الخطاب السبة ويطالب باعادة بيت الجالوص فعسى ان تنجح الدراما فيما فشلت فيه الصحافة وبامتياز.. والعيب ليس في بيت الجالوص انما فى ذهنية الرزيقي ..وسلام ياااااااوطن..

سلام يا

مولانا الدكتور عوض الحسن وزير العدل بعد ان استبشرنا بمجيئه للوزارة صاح بالامس فى صحفيي البرلمان قائلا : ماحاصرح نهائي : مولانا عندما قبل الوزارة فهذا يعني انه تحول من القضاء الى السياسة ..ومابصرح مابتحلك يامولانا ، فما بصرح نفسها تصريح ..وسلام يا..

الجريدة الاربعاء15/7/2015




تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3628

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة