المقالات
السياسة
بكرى المدينة .. ألا يكفى هذا الشعب قمع النظام؟
بكرى المدينة .. ألا يكفى هذا الشعب قمع النظام؟
07-21-2015 04:25 AM

image

وردت أخبار محزنة ومؤسفة للغاية من الجزائر مكان معسكر نادى (المريخ) السودانى لأداء مباراة أمام أحد أنديتها فى بطولة رابطة الأندية الأفريقية، تقول أن اللاعب (بكرى المدينة) قد أعتدى بالضرب العنيف على صحفي، وترصده فى مرتين آخرها فى محل (نت) مما أستدعى حجزه بالمستشفى لمدة يومين، ومطالبة اللاعب (بكرى المدينة) بالحضور لقسم الشرطة، وهذه وحدها فضيحه واساءة لاسم (السودان) الذى اصبح يساء اليه فى كل صباح يوم جديد ، مرة من (رئيسه) ومرة من أحد (السفراء) وهذه المرة من لاعب كرة قدم لا زال فى بداية السلم.
وللذين لا يعرفون، فلاعب المريخ الحالى والهلال سابقا المدعو (بكرى عبد القادر) والملقب (ببكرى المدينة) كنت من اوائل الكتاب الذين تنبأوا له بمستقبل زاهر فى مجال كرة القدم، لأنه قوى وسريع ومشاكس ومزعج، وتلك كلها ميزات لابد أن تتوفر فى لاعب كرة القدم الحديثه، فاللاعب الغانى (أسمواه) لا يتمتع بذكاء كبير، وكثيرا ما اضاع أهدافا لا تضيع، لكنه لعب فى اقوى الدوريات الأوربيه وحصل على اموال طائلة نتيجة لقوته البدنية وسرعته ومشاكساته، فى وقت كان فيه (أعلام) المريخ يسخر منه ويسميه (جارى المدينة).
الشاهد فى الأمر هذا اللاعب ومنذ أن انتقل لنادى (المريخ) فى صفقة (مليارية) بدأت تظهر عليه سلوكيات غريبه تتعدى (العكلتة) والمشاكسه المشروعة والمطلوبة داخل الملعب وكأنه يقول (يا بلد مافيك الا أنا).
فقد اصبح يناكف (الحكام) باستمرار اخطأوا أم اصابوا ويطاردهم ويعتدى على منافسيه من الأندية الأخرى ويمارس تجاههم عنف غير مشروع، يفترض أن يعاقب عليه بواسطة ناديه أو من الجهات الرقابية على المباراة حتى لو لم يلحظ حكم المباراة لتصرفه الشائن ويسجل تلك الحالة.
للأسف كأن (بكرى المدينة) لم يسمع عن أخلاقيات كرة القدم وبأنها رياضة (الفرسان) وكثيرا ما أحتسب الحكم هدفا، فذهب اليه (فارس) على خلق وقال له، لقد صوبت تلك الكرة وهى لم تدخل الشباك، فتم الغاء الهدف، وحدث مرة فى مباراة ايطالية أن وصلت الكرة امام المرمى لمهاجم، فلاحظ الى أن حارس المرمى قد اصيب ووقع على الأرض، فبدلا من أن يسجل الهدف فى المرمى الخالى، ار سل الكرة (للأوت).
امثال هؤلاء (الفرسان) لا يثقف بهم من هو مثل (بكرى المدينة) الذى يظن أن كرة القدم تعنى تحقيق الأنتصارات بأى ثمن بل هو يكافأ ويضاعف له الحافز، وتدبج المقالات فى الصحف (الصفراء) دفاعا عنه ، مقابل سوء سلوكه، على عكس ما يحدث فى كآفة ميادين العالم.
الا يكفى هذا الشعب ما يتعرضه له من هوان واذلال وقمع قتل وابادة، واغلاق للصحف وتشريد للصحفيين، وجلد للسياسيين بواسطة زبانية النظام وجهاز امنه وقضاته، فكان لابد أن تتم الناقصة من خلال لاعب كرة قدم خارج السودان، وصل به سوء الأخلاق درجة الأعتداء على صحفى بذلك الشكل؟
فى مصر يقولون على الشخص الذى يتصرف هكذا بصورة متواصلة وفى عنجهية وصلف مثل رئيس نادى (الزمالك) المدعو (مرتضى منصور) الذى شتم لاعبا اسمر اللون مثله، شتيمة عنصرية وقال له (يا بواب)، وتعود أن يشتم الكثيرين من قبل .. يقولون متسائلين (أبن من فى مصر هذا) .. كناية على أنه (واصل) ولا يستطيع أحد أن يوقفه فى حده، ونحن نتساءل ونقول (بكرى المدينة)، أبن من، من الأداريين التابعين للمؤتمر الوطنى، فى نادى المريخ، فهؤلاء وحدهم المصرح لهم بالقتل والقمع والأبادة والضرب دون أن يطالهم عقاب أو قانون؟
تاج السر حسين
[email protected]


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 10194

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1307239 [وداب زهانه]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2015 05:53 AM
لاتوجد ادني اساءة انما دفاعا عن نادي المريخ العظيم ماذا استفدت من مقال فتح عليك ابواب انتقادات وهجوم غير مبرر دون ان تستقي كامل المعلومات من كل الاطراف وقلتها لك في ردي الاول ببساطة نادي طردك ياصحفي لزوموا شنو تقعد وتفبرك اخبار كاذبه والمريخ يخوض معركه باسم السودان لحدي ماتتعرض للضرب ومدير الصحيفة طلال مدثر معروفه بعدائه الصارخ ضد المريخ والوالي شخصيا دخلت في معترك يااستاذ عويص اخدت الخطوط العريضة ودبجت مقال يابكر وماكفايه الشعب السوداني كأنما بكري زاد آلام الشعب السوداني والعنوان بعيد كل البعد عن عنوانك الصحفي بفبرك اخبار عن بكري بكري اتناقش معاه من حقه والكذاب ينضرب عشان يحرم لغياب العدالة والقانون في السودان تاخد حقك بايدك بس والشواهد كثيره

[وداب زهانه]

#1307046 [وداب زهانه]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2015 04:42 PM
خليك منطقي اول شيء كل من يسطر باسم متخفي انت عارف وانا عارف بنسطر ضد الحكومه ولدينا اسر واهل وبنسافر وبنجيء اجازات والكيس من دان نفسه وحفظ نفسه من الهلاك والبطش تانيا ماذا يفيدك اسمي الحقيقي افرض احمد موسي عيسي هل سيضيف اليك شيئا قطعا لا فخليك واعي والانتماء تجد كثير من النجوم وكٌتاب الاعمدة ولاتصنف نفسك منهم يحافظون علي ارصدتهم من القراء وكذلك المذيعين لايجاهرون بإنتماءهم فكشفك لانتماءك للهلال حقك اكيد لكن اؤكد لك ان 5 من 10 مريخاب لن يطلعوا علي ماتسطر فمن الخاسر لاتكابر انت الخاسر والكاتب الواعي من ينتقد تصرفات لاعبي ناديه فهل كتبت عن زيد وعبيد الهلاليين الذي اساؤا التصرف والساحة الرياضية كلها تعرفهم اكرر خليك قاهرتك دي ونطط بعيد عن المريخ النادي العظيم الذي سطر اسم السودان بمداد من نور وادخل اول كأس افريقية ناهيك عن السيكافات ورغم الدفع الرباعي الفاضح السنه دي فالصفر محمدكم

[وداب زهانه]

ردود على وداب زهانه
European Union [تاج السر حسين] 07-23-2015 12:04 AM
شكرا .. هذه نوعية من يسئيون الينا!!!!


#1306645 [وداب زهانه]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2015 02:49 AM
اعود واكررالصحفي الناجح لايكش انتماءه حتي لايفقد رصيده من القراء او يكون متخصص رياضه وبالتالي ماسطرته اسمه بالخليجي لقافه بالسوداني حشري فخليك في فيما تسطره من كتابات فطيره وسيب المريخ في حاله خليك في صفرك الدولي والنادي الناجح من يحافظ علي ناديه وده عصر احتراف والكاش بقلل النقاش ابعد عن المريخ خليك في منفاك وكان رجعت زول بهببوا ليك مافي ارجع لبلدك فلست ذلك الرقم وخلي المتجره باسمنا

[وداب زهانه]

ردود على وداب زهانه
European Union [تاج السر حسين] 07-22-2015 11:55 AM
يا صاحب الأسم المخفى لا يوجد انسان بلا انتماء فى اى مجال، ولكن الصدق والأمانة فى عرض المواضيع هى التى تميز كاتب عن كاتب آخر والقارئ الأمين وحده كذلك هو الذى يحكم لك أو وهو يخفى عليك .. ولا يمكن أن يكون القارئ أمين وهو يخفى نفسه .. يخفى نفسه من يخشى شئيا ما خاصة من يشتم ويستفز!!


#1306475 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 06:01 PM
الذين كذبونا عليهم أن يعتذروا الخبر ادناه ورد على موقع (كورة) المنتدى السودانى الذى يشرف عليه عدد كبير من (المريخاب) بأسماء واضحه ومخفية.
__________

المريخ يعتذر...السفير يتدخل و«قوون» توقف إجراءات القبض على بكرى المدينة بالجزائر!
الثلاثاء 21 يوليو 2015 الساعة 10:19
أسفرت مجهودات دبلوماسية مقدرة بذلها سفير السودان بالجزائر السيد عصام عوض متولي والقنصل أحمد عبد القادر في طي ملف البلاغ الذي دونه موفد الصحيفة إلى الجزائر عصام طمل بشرطة الخروب ضد لاعب المريخ بكري المدينة عقب اعتداءه وتهجمه عليه أمس الأول على خلفية رفضه الكشف له عن مصدر معلوماته .
وأسفرت مجهودات السفير التى بذلها عقب قبول الشرطة إرجاء تنفيذ إجراءات القبض على اللاعب من أمس لليوم تقديرا لارتباطه بتدريبات فريقه عن قبول المريخ تقديم إعتذار رسمي للصحيفة ممثلة في موفدها الذي تم الاعتداء عليه عصام طمل عن طريق حاتم عبد الغفار رئيس البعثة واللاعب بكري المدينة الذي أبدى أسفه على ما بدر منه ومطالبا الزميل عصام بفتح صفحة جديدة للتعامل وذلك وبحضور لاعب الفريق علاء الدين يوسف .
من جانبه ثمن السفير عصام عوض سفير السودان إستجابة الصحيفة لمبادرته بالتنازل عن البلاغ ووقف إجراءات قبض اللاعب مشيدا في الوقت نفسه بروح رئيس بعثة المريخ ممثلة في رئيسها حاتم عبد الغفار في الاعتراف بالخطأ وقبول مبدأ تقديم الاعتذار علي ما حدث مضيفا "هذه هي الروح السودانية التى نتمناها أن تسود في وسطنا الرياضي ليظل سليما ومعافي.
"قوون" من جانبها تؤكد قبولها للمبادرة وترجئ في الوقت نفسه شكواها لمراقب مباراة وفاق سطيف والمريخ والتى تتضمن شكوى صريحة إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم ضد نادي المريخ بصورة إلى الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وإلى الاتحاد الافريقي للصحافة الرياضية للآتي:لمخالفة لوائح الاتحاد الافريقي في التعامل مع الاعلام ومخالفة لوائح الاتحاد الافريقي في التعصب والعنصرية
و الاعتداء الوحشي على صحفي محترف اثناء أداء مهمة رسمية مطالبة بإنفاذ لائحة بطولة الأندية الافريقية الأبطال وتطبيق نصوص لائحة الاعلام التي أقرها كونجرس الكاف وعممها على جميع الاتحادات المنضوية تحت لوائه بحماية الصحفي المحترف الموفد لتغطية واحدة من فعاليات الاتحاد الافريقي لكرة القدم وحماية البطولة من المتفلتين والمتعصبين حفاظا على القيم النبيلة وتطبيقا لشعار اللعب النظيف ..سيما وان الزميل عصام طمل قد سافر موفدا من صحيفة قوون لتغطية مباراتي المريخ أمام اتحاد العاصمة ووفاق سطيف بعد استيفاء كافة الشروط المطلوبة من الاتحاد الافريقي متمثلة في الحصول على رخصة ممارسة المهنة من اتحاد الصحفيين السودانيين بصفة الاحتراف المعتمدة لدى كافة المؤسسات الدولية فإنه يستحق الحماية من الكاف استنادا على لائحة المسابقة التي سافر من أجل تغطيتها .
وطالبت قوون في مذكرتها التى أرجأتها و المسنودة بأدلة وبراهين برصد المخالفات العديدة التي إرتكبها نادي المريخ في حق الاعلام المتابع لأنشطة الكاف .
وأرفقت معها في المذكرة شهادة فوربس الامريكية لصحيفة قوون بإعتبارها صاحبة المرتبة 11 على مستوي القارة السمراء كأكثر تأثيرا على شبكة الانترنت .. وشهادات الكاف نفسه للصحيفة في عام 2007م واعتمادها كمرجع للاتحادات الدولية .. وذلك لإثبات حجم الضرر والأثر الذي تسبب فيه المريخ بتعطيله لعملية الترويج لمسابقات الكاف .
هذا وسيصطحب موفد مجلس المريخ الزميل طمل صباح اليوم لقسم شرطة الخروب للتنازل وشطب البلاغ.

[تاج السر حسين]

#1306318 [شاب فى الشباب]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 11:03 AM
حقيقة يابلد مافيها الا بكرى المدينة عندك اعتراض ليه ما اتحدثت عن ضرب البرير للحكم الجزائرى ولا لازم توضح هلاليتك ياصفراب وكمان عايز تتدثر بثياب الوطنية قوم لف وى كشفناهو فاشل

[شاب فى الشباب]

ردود على شاب فى الشباب
European Union [تاج السر حسين] 07-21-2015 02:26 PM
تتحدث عن سوء اخلاق وتصرف غير مقبول من لاعب ياتيك فاقد ثقافى يقول ليك لماذا لم تتحدث عن (البرير) ومن غيرنا الذى كتب أن (البرير) لا يصلح لرئاسة الهلال، ومن المفترض أن يكون مشجع لأ أكثر ,, ومن غيرنا الذى كتب أن الأعتصام من أجل (هيثم مصطفى) الأربعينى فى نادى الهلال لا يجوز، فالأهم الأعتصام أمام (القصر الجمهورى) لآزالة الطغاة .. نحن ندين ونشجب تصرف هذا اللاعب المنفلت مثلما نشجب وندين أى تصرف خاطئ آخر.


#1306313 [الزمن الشين وكعب]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 10:52 AM
هذا زمانك يا إنقاذ فامرحي

[الزمن الشين وكعب]

ردود على الزمن الشين وكعب
European Union [تاج السر حسين] 07-21-2015 02:27 PM
اذا لم يبعد جميع المنتمين (للمؤتمر الوطنى) عن مجال الرياضة فسوف تفسد كما فسدت السياسة.


#1306304 [moh]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 10:26 AM
أيها الصحفى تثبت قبل أن تكتب. و لا تدل و تخلط الأمور. الصحافه امانه و رساله و ليس انحياز لنادى عشق الصفا منذ 80 عام

[moh]

ردود على moh
European Union [تاج السر حسين] 07-21-2015 02:29 PM
عدم الأمانة فى تضليل الناس وفى تغبيش الوعى، فهذا اللاعب منعدم الأخلاق وقد حدثت الواقعه، مثلما حدثت واقعة اعتدائه على حكم مباراة (أهلى شندى).


#1306298 [goyshushu]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 10:18 AM
ياخى انت مالك ومال الكورة تخلط العنصريه فى اى شى فاكرين الشعب دا مغفل ولا ما بفهم اى شى رياضه تدخلو فيه عنصريه وسياسه قوم اتلم بلا يخمكم انتو والكيزان

[goyshushu]

#1306295 [assad]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 10:05 AM
يا تاج السر الانسان مايكزب يكتب حقيقه مش يتسلط ويكتب كلام ما حاصل . وما هو دوركم فى امثال هولاء الصحفيين لا قانون رادع ولاشرف للكتابه

[assad]

ردود على assad
European Union [تاج السر حسين] 07-21-2015 01:29 PM
نجن لا نعرف الكذب والدليل على ذلك تجد بعد أن صدر عن نادى (المريخ) بيانا أكد فيه الحاله، وتحدث عن صحيفة (قون) بأنها ظلت تترصده منذ صوله على كأس (سيكافا) فى آخر مرة، نشر خبر بعد ذلك مباشرة بالصورة يقول أن الأمر تمت (تسويته) بين اللاعب المذكور (سئ) الأخلاق والصحفى الذى تعرض لأعتداء وحشى.


#1306275 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 09:27 AM
الأخ تاج السر

الكوره والفن قاموا فى حلتنا حى المسالمه...بالنسبه للكوره إذا اراد اى واحد يشوف نادى عباس فليسأل عن منزل العم محمد موسى طيب الله ثراه.
فطاحلة الكوره نشأوا فى هذه المنطقه وما جاورها من حى العرب والعمده أمثال العم العظيم عوض ابوزيد ومحمد عثمان قرعم وأسامه يوسف آغا وعبدالسلام صالح وعبدالعزيز وزه وعبدالرحمن داموك وغيرهم كثر..
أما الفن على سبيل المثال فقط ابوخليل والجابرى واولاد المامون وعبدالرحمن الريح وسيد عبدالعزيز ومحجوب سراج وسيف الدسوقى.
جاءنا برنامج أغانى وأغانى مع احترامى الشديد جدا لمقدمه قدور ولكن طيلة السنوات العشر لهذا البرنامج نرى فيه تشكيلة لعروض الأزياء وضجيج وتشويه لجيل العمالقه ما بعده تشويه فى حين السنه الاولى لوردى فى الاذاعه كان رصيده 30 أغنيه ملك حر.
والرياضه لها نصيب أغانى وأغانى من كاردينال لصلاح ادريس وعديله المتخلف الذى لا يعرف اين منزل العم العظيم شاخور.

[عودة ديجانقو]

ردود على عودة ديجانقو
European Union [تاج السر حسين] 07-21-2015 01:40 PM
عن اخلاقيات كرة القدم ذكرت مرة أن العم (يوسف عبد العزيز) الذي كان كابتنا (للهلال) وهو يعمل فى صناعة (التحف) وهو شقيق شاعر الحقيبه المعروف (سيد عبد العزيز)، قال لى حينما ذهب الهلال لمصر فى اول زيارة لفريق سودانى فى الخارج، قال (لصديق منزول) أنت رجل متعلم فلذلك تنازلت لك عن (الكابتنية) حتى نعود فقد نحتاج لشخص يتحدث باسم الهلال فى تلك الرحلة، وعند وصول البعثة لمصر أجتمع (صديق) مع ادارة البعثة وطلب منهم أن يمنحوا اى لاعب متزوج أو يعمل بمعنى لديه اسرة ينفق عليها، مبلغ ثلاث جنيهات، وأن يستثنى الطلبه من ذلك، فلما سمع العم يوسف عبد العزيز بذلك، ذهب لصديق منزول غاضبا، وقال له، "حينما تنازلت لك عن (الكابتنية) افتكرتك زول متعلم وبتفهم، عائزين (تكرونا) عشان نلعب للهلال؟؟ يعنى عائزين (تأجرونا) أو (تحفزونا) لكى نلعب للهلال .. ذلك زمان ولى ولن يعود.
49


#1306273 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 09:24 AM
لماذا كل الناس تنظر فقط للمجنى عليه انظروا ولو مره واحده بنظرة حياد للجانى ما هى الدوافع التى ادت الى ذلك
والله من وراء القصد

[khalid]

ردود على khalid
European Union [تاج السر حسين] 07-21-2015 01:43 PM
مهما كان السبب ومهما كان حجم الخطأ من جانب الصحفى لو حدث منه خطأ، فهناك (قانون) لا بلطجه .. ومال الأنقاذ ماذا تفعل مع الشعب السودانى غير انها (تروض) القانون لقمع الشعب السودانى وقتله وأبادته؟؟


#1306238 [نجمة النهار]
2.00/5 (2 صوت)

07-21-2015 08:12 AM
بكري المدينة كان قد ضل طريقه إلى الهلال ،(مقبرة المبدعين) فوهن جناحه مثل طائر الهوى وخارت قواه وضاق رحبه ولم يجد البيئة المناسبة لتتفتق عبقريته وتتفتح مواهبه الكامنة فكان من الطبيعي أن يرتقي ويفرد جانحه إلى حيث الثريات المتلألئة والنجوم السامقة فوجد ضالته في حاضنة النجوم فقوي عوده وأصبحت الشباك تغازله وتعشقه عشق الولهان المتيم..فعن أي خطل تتحدث وتهرف.. يا هذا أنت وقبيلتك (الزرقاء) ..وليت (زرقاء) اليمامة التي تشارككم (الأحرف) منحتكم من بصرها وبصيرتها لترون الأشياء على حقيقتها ...فبكري بينكم وبينه المستطيل الأخضر وعندها ستعلمون أي منقلب ستنقلبون ويسقط منكم القرطاس والقلم ...وتصبحون ممن يرفع عنهم القلم.

[نجمة النهار]

ردود على نجمة النهار
European Union [تاج السر حسين] 07-21-2015 01:46 PM
لولا (الهلال) لما كان (بكرى المدينة) ولما عرفه أحد، وما قدمه (بكرى المدينة) للهلال لم يقدم 10% منه بعد للمريخ، الا اذا كانت مطاردة الحكام والأعتداء على الصحفيين، يعتبر انجازا.
والموضوع هنا ليس هلال أو مريخ وأنما اخلاق ومبادئ.


#1306229 [ود اب زهانه]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 07:38 AM
خليت الساسة وقبلت علي الرياضة !!! الصحفي وصحيفة قون بتاعين مشاكل البعثة المريخية طردت الصحفي حقها لفبركته اخبار غير صحيحه المقعدوا شنو تاني يفبرك وينقل اخبار كاذبه عن المريخ وعن بكري المدينة تحديدا فمن الطبيعي ان ينجلدا ورمضان مبسوط يوزع في جريدته باخبار كاذبه واستهداف غير رياضي لقريق يمثل الوطن وانحياز سافر لامبرر له والمريخ لو اتهزم من وفاق سطيف الصحفي ده الا يجي عن طريق نواكشوط

[ود اب زهانه]

ردود على ود اب زهانه
European Union [تاج السر حسين] 07-21-2015 01:51 PM
المثقف الشامل دوره (التنوير) و(التثقيف) لكى يحدث (التغيير) فى كآفة المجالات، لابد أن يقرأ ويتابع ويكتب فى كآفة الأمور التى تهم المجتمع، ومجال (كرة القدم) من بينها وهو مجال حيوى، مظاهرة واحدة لجماهير هلال/ مريخ ، يمكن أن تسقط النظام وتؤسس دولة (القانون) لا دولة (البلطجة) .. ونشكر هذا الشعب العظيم الذى نحاول أن نرد له الجميل قدر استطاعتنا لأنه (علمنا) فى زمن الثقافة (الشامله) لا فى زمن الفاقد التربوى وأشباه (المثقفين).


#1306228 [مصطغي سعيد]
5.00/5 (2 صوت)

07-21-2015 07:38 AM
ماذا ترجى من فاقد تربوي

[مصطغي سعيد]

ردود على مصطغي سعيد
European Union [تاج السر حسين] 07-21-2015 01:55 PM
كلامك صحيح معظم لاعبينا لا يجيدون الحديث بسبب عدم وجود (جمعيات أدبية) فى المدارس، لذلك دائما ما يتحدث نيابة عن لاعبى المريخ، اللاعب المصرى، علما بأن اللاعبين الأجانب فى مصر لا يسمح لهم بالحديث نيابة عن انديتهم الا اذا فرضت الشركة الراعية ذلك وعادة يحدث هذا خلال المؤتمر الصحفى والأعلامى.،

United States [شاب فى الشباب] 07-21-2015 11:08 AM
انت يا العامل فيها بروف عندك مليار هسى ولا حكمت السودان تلقاك قميصك واحد وجعان


#1306198 [أبو علي]
0.00/5 (0 صوت)

07-21-2015 06:02 AM
أين بكري المدين من إبراهومة الكبير الأصلي وماجد وبرعي وبشرى وهبة!
هذه حالة (كوزيّة) نسري في كلّ المجالات، أليس مشروعهم الحضاري تستند
استراتيجيّته علي تحطيم كلّ جميل في الوطن والمواطن؟

[أبو علي]

ردود على أبو علي
[أبو علي] 07-21-2015 10:57 PM
إلي: شاب في الشباب]
علاقة لاعب كورة بالكوزنة شنو يا طيرة

أنت سوقيّ ، والجهل مصيبة
فاقد للقافة والتربية والأدب
وهكذا أنتم يا كيزان الجهل

European Union [تاج السر حسين] 07-21-2015 01:57 PM
بل اين هم من الدكتور الخلوق (كمال عبد الوهاب) الذى لم يلعب للمريخ لاعبا افضل منه، كان غير على شعاره ويبذل اقصى الجهد والفن وفى الخارج اصدقاءه جميعهم هلالاب هم (فوزى المرضى) و(قاسم أحمد عثمان) و(محجوب الضب).

United States [شاب فى الشباب] 07-21-2015 11:06 AM
علاقة لاعب كورة بالكوزنة شنو يا طيرة انت


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة