مصل عدم الحياء .. !!
07-21-2015 06:21 PM


:: في العام 833 م، أطلق الخليفة المأمون دعوة مفادها أن القرآن مخلوق كغيره من مخلوقات الله، ثم أمر الفقهاء بقبول دعوته هذه، فامتثلوا خوفًا ورهبًا، ما عدا الإمام أحمد بن حنبل وآخرين .. فأمر المأمون بسجنهم وجلدهم حتى يقبلوا تلك الدعوة ..والمدهش في حبس وجلد الإمام أحمد بن حنبل أن الحرس والجلاد - بعد جلده حتى يُدمي جسده - كانوا يصلون خلفه وهو مكبل القدمين..وكانوا يسألونه - الحرس والجلاد - عن رأي الدين في الصلاة وعلى ملابسهم الدم، وكذلك عن رأي الدين في الصلاة خلف إمام مكبل القدمين ..وأصبح سؤالهم من طرائف ( فقه الأولويات)..!!

:: ومساء أمس، لجمع بعض المعلومات عنها، أدرت محرك البحث قوقل بحثاً عن (محلية الكومة).. فوجدت، مع حزم المعلومات، أن الوالي السابق لولاية شمال دارفور قد زارها قبل الإعفاء بأسابيع وتفقد أحوالها، ثم غادرها بعد أن قال بالنص : ( وقفت على أحوال القوات النظامية والمجاهدين، ونحي صمودهم وبسالتهم وهم يؤدون دورها بشجاعة ومسؤولية)..أي تفقد الأحوال الأمنية، وخرج مطمئناً، ثم بشر الناس بتلك الأحوال ..!!

:: وبمحلية الكومة، وهي على بعد (80 كلم) من عاصمة شمال دارفور (الفاشر)، تقع منطقة ساري ..وحميدة حامد ( 9 سنوات) و إسراء محمد ( 3 سنوات)، من أطفال منقطة ساري ..حميدة و إسراء إنتقلتا إلى رحمة مولاهما في ثالث أيام العيد، ولهما الرحمة ولأهلهما الصبر الجميل .. لم تقتلهما قوات التمرد ولا عصابات النهب المسلح، فالأحوال الأمنية مطمئنة و أفراد القوات النظامية والمجاهدين يسيطرون على المحلية بصمودهم وشجاعتهم، كما أفاد من كان ولي أمرهم قبل شهرين تقريباً..وبما أن الأمن مستتب، فمن قتل حميدة وإسراء ..؟؟

:: التمرد برئ من قتل أطفال ساري، وكل ما في الأمر أن الأهل بمنطقة الساري يستنجدون بالسادة في وزارتي الصحة المركزية والولائية، وكذلك بمنظمات المجتمع المدني وأهل الخير، ليمدوهم بأمصال تعالج لدغات العقارب ..حميدة وإسراء إنتقلتا الى رحمة الله بلدغات العقارب لعدم توفر الأمصال بالمحلية، هكذا الخبر المؤلم.. لاتوجد أمصال تنقذ الأطفال المحلية من الموت بالعقارب في فصل الخريف، ولكن القوات المسلحة والأخريات تسيطر على أرض المحلية، وهذا - تقريباً - ما يهم ذاك الوالي و (كل الولاة).. نعم - حسب النهج الحاكم هناك - حال أطفال المحلية ليس مهماً، فالمهم حال أرض المحلية.. ولو كان لداء عدم الحياء مصلاً لجلبه أهل الساري خصما من قوت يومهم لهذا النهج ..!!

:: وحال الأهل بمنطقة ساري يُعيد الى الذاكرة حال الأهل بمنطقة القعب بمحلية دنقلا.. أيام الحملة الإنتخابية الأخيرة، عندما يقصد مرشح حزب، كان أهل القعب يطلبون من المرشح فقط ثلاجة تعمل بالغاز أو بالكيروسين، لعدم توفر الكهرباء بقريتهم، وذلك لحفظ ( مصل العقرب)، وهذا المصل أيضاً كان من المطالب..علماً بأن أرض القعب - ومناجم ذهبها - إحدى موارد البلد والولاية والمحلية، ومع ذلك طموح إنسانها ( ثلاجة ومصل العقرب)، أي يريد أن يعيش فقط لاغير كما حال الأهل بمنطقة الساري.. وعليه، أيها القوم، أحكموا وإستمتعوا، ولكن - ما لم تكن حياتها تُزعجكم - وفروا لرعيتكم ( مصل العقرب)..!!
[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4283

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1306770 [عزالدين عباس الفحل]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2015 09:27 AM
وثبت في صحيح مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال:

( جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللهِ! مَا لَقِيتُ مِنْ عَقْرَبٍ لَدَغَتْنِي البَارِحَةَ، قَالَ : أَمَا لَوْ قُلْتَ حِينَ أَمْسَيْتَ: أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ تَضُرَّكَ ) رواه مسلم (2709)
فعن أبان بن عثمان عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :

( مَنْ قَالَ : بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ لَمْ تُصِبْهُ فَجْأَةُ بَلَاءٍ حَتَّى يُصْبِحَ ، وَمَنْ قَالَهَا حِينَ يُصْبِحُ ثَلَاثُ مَرَّاتٍ لَمْ تُصِبْهُ فَجْأَةُ بَلَاءٍ حَتَّى يُمْسِيَ ).




عزالدين عباس الفحل
ابوظبي

[عزالدين عباس الفحل]

#1306754 [البصيرة ام حمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2015 09:01 AM
حكاية "الكومة"البفتشوها فى قوقل حكاية،انت يا استاذ ماشى بعيد ليه،العقرب كان لدغتك فى امدرمان القريبة دى، تلف تلاثة مستشفيات حتى تلقى المصل فى الرابعة، ويمكن الملدوغ يموت قبل ما يلحقو. لو داير تكتب عن دارفور اكتب مباشرة بدون لف او دوران.

[البصيرة ام حمد]

#1306733 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2015 08:33 AM
لانريد مصل نريد أن نقتل العقرب الاصليه ياود ساتى مفهوم ..!!

[جنو منو]

#1306665 [الدنقلاوي]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2015 05:38 AM
المقال جيد لولا أساطير الأولين التي أوردتها في البداية .. إيه اللي دخل ابن حنبل وخلق القرءان في عقارب الكومة والقعب ... هنالك ميول هذه الأيام من الصحفيين الذين يريدون نقد الحكومةللاستشهاد بالخلفاء الراشدين "وبغلة في العراق والعيش في رؤوس الجبال ويا سارية الجبل وما شاكلها من أساطير" وكأنهم يقولون للحكومة "ما تزعلى مننا نحن برضوا مسلمين زيكم ونسعى لتقوييم دولتكم الإسلامية"

[الدنقلاوي]

ردود على الدنقلاوي
European Union [همام] 07-22-2015 02:53 PM
الظاهر إنك دنقلاوي ما درس العربية جيداً يا دنقلاوي، فكلنا دناقلة وعربيتنا سليمة. لم تكن لتكتب كلامك هذا إن قرأت المقال وفهمته جيداً. ما كتبه الطاهر ساتي حدث وليس بأساطير والاستشهاد والنتيجة والمقال بكامله كلها سليمة، لكن فهمك هو الذي ليس بسليم وأرجح إنك كوز له علاقة بوالي شمال دارفور السابق ولا دنقلاوي ولا شتين

European Union [ود الحاجة] 07-22-2015 09:12 AM
هذه ليست اساطير


#1306587 [نص صديري]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2015 10:53 PM
تحول مهم من قبل الطاهر ساتي وصحافته وهي تناول قضايا الغبش في اقاصي المستنقع.

لكن برضوا يالطاهر ساتي لم تلفح توبك وتشيل كاميرتك وتمشي تزورهم زي زيارتك الترطيبية لبوتسودان ايلا!
فقط اخترت التعليق على اخبار نقلها بعض الصحفيين الهميمين موش زيكم ناس مكيف وقلم وتدبيج وصراخ

تخريمة
ياخ ارحمنا من مقدمات تراث دولة الخلافات البتبتدئ بيها مواضيعك تراثك السوداني يذخر بالحكم اذا كان لابد منها

[نص صديري]

#1306526 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2015 09:06 PM
بدون مؤاخذه هل للمومس حياء نهايتها تعمل ف مجال القواده الي ان تموت هؤلاء مستعدون توفير سيارة لاند كروزر اخر مودبل لحتة معتمد لا يسوي شروي نقير انظر لتلك الفارهات من البشير للوزير للوكيل واخرين ب قيمتها تجلب حاصدات وتراكتورات وتنشئ سكك حديد وبواخر وشوارع ظلط ومشاريع ومدن مكهربة لكن كثيره علي الشعب وانا لا اتحدث عن النثريات والسيارات الاخري ب البيت هو م حطم نفسياتنا وجلب كل الكوارث ي للعار ي للعار علينا نحن

[عصمتووف]

#1306505 [همت]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2015 08:05 PM
الكيزان هم أفضل مصدر لمصل يجعل الإنسان عديم الشعور تماماً بالحياء وخاصة رئيسهم البشير الذي أعاد السودان مائة سنة إلى الوراء ولم يشعر بذرة من الحياء وهو يزور الانتخابات لكي يعود رئيساً ليعذب الناس 5 سنوات أخرى

[همت]

#1306499 [ابوعديلة المندهش]
5.00/5 (1 صوت)

07-21-2015 07:54 PM
ثلاجة ومصل عقرب ؟ شنو الحكاية يا أستاذ ساتى؟ لماذا تريد أن تؤذى حكامنا بهذه الطلبات العجيبة؟ أنت عايز سقف طموحات المواطن الغلبان يرتفع ولا شنو ؟ لأنه بعد توفير الأمصال المواطنين حيقولوا عايزين كمان شفخانة ومدرسة وما بعيد كمان يقولوا اعملوا لينا دونكى مويه. لاااا يا أستاذ ساتى ما تبالغ ززس توو مطش . .

[ابوعديلة المندهش]

#1306497 [Omer]
5.00/5 (2 صوت)

07-21-2015 07:52 PM
انت مش كنت مدير حملة احد المرشحين في نفس الدائرة بالشمالية ؟ طيب مالك ما اتبرعت بالثلاجة علي الاقل -ماكوز مرطب - والا كان مرشحك يتبرع بيها وتعمل ليهو بيها دعاية عملية بدل الكلام الخارم بارم والوعود القلتوها لاهل ساري .

[Omer]

الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة