المقالات
السياسة
عمر الفاروق ووالي الخرطوم بالنظر والبغلة إذا عثرت!!
عمر الفاروق ووالي الخرطوم بالنظر والبغلة إذا عثرت!!
07-26-2015 12:19 AM

بسم الله الرحمن الرحيم..

أكد والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين الملقب باللمبي ، أن ولايته ما زالت تحتاج الكثير خاصة وأن به ثلث سكان السودان ، كاشفا عن استيعاب المؤسسات التعليمية لمحلية واحدة بالولاية ما يعادل سبع ولايات مختلفة ، بالإضافة إلى تحمل الولاية 70% من التعليم و70% من بقية الخدمات.
وطالب عبدالرحيم بإحتفال حزبه بعيد الفطر أعضاء حزبه بتوفير الأمن والإستقرار للمواطن ، لافتاً إلى أنه سيعمل بمقولة عمر بن الخطاب (لو عثرت بغلة في أرض الشام لسألني الله عنها لما لم أسوي لها الطريق). وقال " إن المشروع الذي جئنا به هو لخدمة الناس.
لا أعتقد أن أحدا من المسلمين يشك في الروايات التي أتتنا عن عدالة سيدنا عمر بن الخطاب الملقب بعمر الفاروق ، حيث أنه كان لا يخاف في الله لومة لائم ، ويقيم الحدود على القريب والبعيد ، الحبيب والغريب. ولم يولد بعد من المسلمين من يطبق ولو جزءا من عدالة سيدنا عمر بن الخطاب ، ونحن مجبرون أن ذكر اسم سيدنا عمر بن الخطاب بجانب اسم عبدالرحيم محمد حسين والي الخرطوم بالنظر المعروف بفساده مكان ما وطأت قدميه للرد عليه.
طبعا –القُراء الكرام يعرفون جيداً من هو الفريق ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين الذي يريد تطبيق مقولة "لو بغلة عثرت في الشام " ، وهذا هو السبب الذي جعلنا نكتب هذا المقال بعد أن كدنا نموت من الضحك!.
عبدالرحيم محمد حسين –أيها القراء الأفاضل ، هو صديق حميم وعزيز للجنرال الراقص عمر البشير ، ولم يكن السودانيين ليذكروا اسمه إلآ إذا كانوا يتحدثون عن موضوع في الفساد ، إذ ارتبط اسمه أولاً بفساد وزارة الداخلية عندما كان وزيراً لها –فضيحة ( انهيار مبنى جامعة الرباط 2010) ، وبفساده في وزارة الدفاع عندما كان وزيراً للدفاع –فضيحة( الــ200 الدبابة ) من اوكرانيا والتي اتضحت أنها غير صالحة للإستخدام الحربي "خردة ". وهناك أيضا سلسلة أخرى من الفضائح المالية التي حاول إخفاءها من خلال طرد الذين وضعوا يدهم على الأوراق والملفات التي تدينه في وزارة الدفاع ، وفضيحة امتلاك ابنته لــ47 صيدلية في ولاية الخرطوم وحدها.
أنا متأكد جداً عندما كان عبدالرحيم محمد حسين يخاطب أعضاء حزبه بمناسبة حلول عيد الفطر بالقول (لو عثرت بغلة في أرض الشام لسألني الله عنها لما لم أسوي لها الطريق) ، أن كثيرين من الحضور سخروا من حديثه وكادوا يموتون من الضحك ، وهم بالطبع لا يُلامون ، لأن الرجل يتحدث عن عثرة بغلة وهو من أفسد الشخصيات السياسية في البلاد ، وأكثرهم ظلماً لعماله وموظفيه عندما كان في وزارة الداخلية ثم الدفاع وبالتأكيد سيمارس الشيء نفسه في منصبه الجديد كوالي لولاية الخرطوم.
** كيف يتحدث عبدالرحيم محمد حسين عن حقوق البغلة وهو يعلم تماماً أن الذين يخاطبهم لو وجدوا البغلة في السودان لأكلوها بجلدها من دون تردد؟.
** كيف يتحدث عبدالرحيم عن حقوق البغلة أمام من يشارك هو نفسه بإهدار حقه في الحياة الكريمة؟.
** هل يعرف هذا الوالي الذي يتحدث عن حقوق البغلة أن في ولاية الخرطوم وحدها حسب أحدث تقرير لمنظمة مدنية سودانية مستقلة أن هناك 150 حالة ولادة غير شرعية لأطفال من سودانيات في كل أسبوع ، وأن امهاتهم تلقي بهم في الشوارع والنفايات ومجاري المياه والمرحاض؟.
المسئول الذي يتحدث عن حقوق الحيوانات يجب أن يعرف أولاً كيف يمنح الإنسان حقوقه على الأقل حقه في العيش الكريم. أما والي الخرطوم الذي يقذف المساكين في السودان بنظرية وإذا " البغلة عثرت" ، لا يعرف قيمة هذه المقولة التأريخية المشهورة ، وعليه لا يمكن أن ينتظر منه إزالة الأذى عن الطريق ، لأنه يدهس السودانيين كل يوم في ذات الطريق.
هل يعلم عبدالرحيم محمد حسين أن أهل السودان يأكلون لحم الجقور والديدان والكلاب ، جراء دوران نظام البشير الذي لا يتوقف؟.
هل يعلم والي الخرطوم أن أكل لحم الحمير أصبح من الوجبات الأساسية –خاصة في ولاية الخرطوم لعدم قدرة 90% من المواطنين على شراء لحوم البقر والضأن والغنم وغيرها من اللحوم المعروف أكلها ليأتينا بمقولة عمر الفاروق "ص"؟.
كان حرياً بالوالي أن يحاول تطويق الاحتجاجات الشعبية المتواصلة منذ أكثر من شهرين في ولاية الخرطوم على خلفية رداءة الكهرباء وتكرار الإنقطاعات وعدم استقرار مستواها ما لحق أضرارا جسيمة بمواطني الولاية ، بالإضافة إلى شح مياه الشرب لدرجة توجه المواطنين إلى شرب مياه "الكارو" الأتية من أطراف الولاية ، وتسخين مياه البلاعات في بعض الأحياء للغرض ذاته. لكنه لم يفعل هذا بل دفن رأسه كالنعام ليقذف المواطنين بنظرية والبغلةُ إذا عثرت؟.
ما نخشاه اليوم أكثر من أي وقت مضى في سودان عمر البشير ، هو أن يأتي أحدهم ليدعي النبوة والرسولية ، ويقول للناس في بيوتهم وأسواقهم ومتاجرهم وفي الشوارع والساحات العامة ووووالخ ، أن روح الله سبحانه وتعالى يحركه ، بينما هو مجرد مخادع جلف ، لا يحركه سوى الشيطان.
والسلام عليكم..

[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2432

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1309111 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2015 10:50 AM
يا عبدالغني بريش اللمبي كلامه صاح وعين العقل .يعني يا بريش منتظر من اللمبي يمهد الطريق لك وللشعب الذي هو في نظرهم مجرد حشرات بل ادنى من ذلك .فالذين يقصدهم اللمبي بالبغال هم الكيزان فقط افهمها يا بريش فهم عندما اتوا للحكم اتوا من اجل رفعة وسعادة هذه البغال .فاذا نظرت للبغال تراها سمينه ومنعمه وممجده عكس الادميين .فهم البغال بعينها فهي تأكل مما اتاها من دون ان تفرق وتعي ما هو حلال وحرام لانها حيوانات والكل يعرف الفرق بين الانسان والحيوان وايضا البغل يرفسك برجله فتموت وهو لا يعرف معنى القتل كما الكيزان لا تعرف ولا تفرق بين ما هو مسلم وما هو غير مسلم وبهذا العرف ادارت الة القتل منذ وصولها للسلطه .
وبهذا وذاك فلتفهم يا عزيزي ان الذين يحكمونك هم البغال ..البغال ..البغال ..البغال وعليه نرجوا من المحكومين من الجنس الادمي ان يوصلوا هذه المعلومه للعالم اجمع

[ابو جاكومه]

ردود على ابو جاكومه
European Union [abushihab] 07-26-2015 08:39 PM
شكرا اب جاكومة لهذا التنوير.. منذ عدة ايام وانا أسأل نفسى(يا ربي الزول قاصد البغل الواحد دا ولا حاجة تانية) افادك الله.


#1308926 [موسى]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2015 05:29 AM
وغيرها من اللحوم المعروف أكلها ليأتينا بمقولة عمر الفاروق "ص"؟

من المتعارف عليه وان كان غير صحيحا أن تمثل ال "ص" اختصارا ل (صلى الله عليه وسلم)
التى تأتي بعد ذكر اسم رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ...
ولكن لايمكن أن نقول عمر الفاروق "ص" كما ورد في الموضوع وأنما الصحيح أن نقول عمر الفاروق رضى الله عنه....

[موسى]

ردود على موسى
[امير] 07-26-2015 02:19 PM
كلامك صحيح ولكنه خطا مطبعي غير مقصود ركز في مضمون المقال


#1308894 [ساره عبداالله]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2015 02:16 AM
صدقت
فيما قلتم هذا الرجل هو الفساد بعينه

ذهب الخضر بروح غسان وعبد الرحيم سيذهب انشاء الله بروحه الشيطان اخطبوط شلة عمر بشير ويقول من غير استياء ويقارن نفسه بعمر بن الخطاب وينشر أسلوب الخداع والسرقه ذيادة تعرفة المياه العداد الاكترونى

سرق على مستوى عال . تنفى زوجته ان ايست اهم علاقته بصيدلية الجيش
دبابات ايران استلمت منها كم وابنك من طيارة إلى طيارة ومن فطر إلى اخر جرى مع حفيدة الامام الهدى والابن سافط ثانوى ومعه جمال الوالى ووداد حرم الرائد شمس الدين المرحوم
عبد الرحيم اين هو من شهداء العاشر من رمضان قاتل عمر بن الخطاب لم يقتل الناس بالظلم جاء وقال انتهينا منهم عمر بن الخطاب الفاروق لانه فرق بين الحق والظلم
عمر العادل سيف العدل اين انت منه يا فاسد

ذ

[ساره عبداالله]

عبدالغني بريش فيوف
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة