المقالات
السياسة
نصيحتنا لمولانا بروف عوض الحسن
نصيحتنا لمولانا بروف عوض الحسن
07-26-2015 01:11 AM

image


البروفيسور / عوض الحسن النور عرف في الوسط القانوني بالزهد والعدل والأدب والصبر وسعة الصدر . و هو من الذين شهد لهم بالطهر والنقاء في كافة المناصب التي تولاها.
حيث له ولع خاص بالتقنية والحوسبة.. يدرك أنّ للوقت ثمنه.. دائم الحركة والتجول متفقدآ إداراته يبذل الكثير للحصول على المعرفة. ولهذا عرف عنه حب الأكاديميات. وهو مرتب في هندامه ومظهره . هاديء في طبعه مهذب في لغته.
...ولد في العام 1952 بمنطقة دنقلا بالولاية الشمالية. ودرس الأولية بها . متزوج وله أربع بنات وولد.زوجته الأستاذة / كوثر حسن عمر شقيقة القيادي في المؤتمر الوطني أمين حسن عمر.
سبق وأن تنحى عن منصب مدير عام معهد التدريب والإصلاح القانوني لخلافات مع الجهات العليا.
ثم غادر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة التي مكث فيها حوالي تسعة أعوام . ثم عاد ثانية عميداً للمعهد بقرار صادر من رئاسة الجمهورية .
نال الدكتوراه في الفلسفة في القانون ـ جامعة الخرطوم 1997،وماجستير القانون ـ جامعة الخرطوم 1993، وليسانس القانون جامعة القاهرة بالخرطوم 1976،وشهادة حضور الدورة 26 المعهد الدولي لحقوق الإنسان استراسبورغ فرنسا 1995،وشهادة حضور أكاديمية المنظمة العالمية للملكية الفكرية ـ الوايبو ـ جنيف 2000،وشهادة تدريب المدربين القضائيين القاهرة . و هو والد أبناء خالة المرحوم الملازم (غسان) وأبناءه أصدقاء لغسان لدرجة لاتوصف .
كل هذه إيجابيات نحسبها للرجل المتواضع العالم الجليل وتبقي أمامنا ثمة سؤال مهم للغاية هل يمكن للسيد الوزير الإنسجام والتناغم مع ( هيلمانة ) وزراء الدولة الذين يعملون معه أمثال (أحمد أبوزيد) و (تهاني) الذين لا تتعدي درجاتهم العلمية شهادة البكلاريوس وشهادة(المؤتمرجية)
هذا فضلآ عن ذكاء مولانا عوض وحبه للإطلاع يومآ بعد يوم بينما يجلس الآخرون مجالس المتفرجين ك (أهل الكهف) أما إذا اردنا التحدث عن (الهليمانة) كلها علي بعضها دون مولانا/ البروف عوض الحسن فسنج أنفسنا في (لمة) عرس او في (بص) سفري تلاقي فيه مجموعة من البشر من ( الرجرجة والدهماء وسقط المتاع وعامة الناس ) بسحنات والوان وتقافات ولهجات وجهالات مختلفة . لولا ذاك (البص) او (بيت العرس) لما أجتمع هذا الجمع بصالحه و طالحة .. لكن لأنها وزارة العدل التي أصبحت الكلمة الشاذة فيها (بروف عوض الحسن) سلوكآ وإستقامة وأداءآ ك (حامل المسك) و(نافخي الأكوار) إلا من رحم ربه .
وزيرين دولة و (وكيل) و آخر مركب (ماكنة وكيل) لقربه من الوكيل حتي أصبح أكثر تواجدآ من الوكيل نفسه في مكتبه . صدقوني هذه هي منهجية الفساد في نسختها الأخيرة ، إذا كان وزير الدولة في مؤتمره الصحفي يطرد أحد المنظمين لذاك المؤتمر بسبب أنه يريد فصل الصحافيات من الصحفيين بحجة عدم (الإختلاط) في دولة أقر وزير بنيتها التحتية بأن مياه النيل قد إختلطت بالصرف الصحي (البراز) فماذا يجدي فصل الرجال عن النساء !!! أهي سياسة فصل فقط كما فصلتم الجنوب وزير حاقد وجاهل وجهول لايعرف معني اللباقة ولا الإتكيت ولا يعرف سوي المحاباة و الأناطين سبيلآ . أما الوزيرة الدولية (وزيرة الدولة) فأنا أشك و أجزم أنها لم تصدق بهذه الكنية الجديدة وتعيش الآن في حالة من التناقضات والفصام لانها حتي الآن لم تدلي بأي أقوال ولا أفعال فهي ك (انعام بل .......... سبيلآ) أما التركي والمتورك (الوكيل) و ( صاحب الوكيل) فكلاهما يجب أن تبدأ مفوضية او آلية أو مقطعية مكافحة الفساد بتكريمهما لعدم التطرق إليهم ، بل وإعطائهم جائزة نوبل لتمتعهم بالإمتيازات و المرتبات و ال ... مع إستصحاب وجود أسمائهم بكشوفات العاملين بالدولة حتي الآن .
فنصيحتنا لمولانا بروف عوض الحسن التحصين الدائم و عدم الإنسياق وراء هذا القطيع لأنك سوف تمسح تاريخك الباذخ وسيرتك البهية نهائيآ لأن من هم حولك ك (جداد العده) لو خليت بيكسرها !! ولو نهرتو برضو بيكسرها .. تمسك برأيك فقط وأفعل ما شئته فقط .. فلا تعتمد عليهم ولا تمكنهم من الزج بك وراءهم في تصفية حساباتهم الشخصية فهم لابملكون عشر ما تملك من علم وشهادات ومقدرات وخبرات . فهم عبارة عن (بصمجية) لايجيدون لا الحديث ولا الأدب في الحديث وهم من أكثر فاقدي اللغات الأجنبية فقريبآ ستعلم مدي تأهيلهم . لكنهم يملكون السحر والاناطين لضر الناس .. فإستعن بالله وتحصن دائمآ وفقك الله وسدد خطاك وان سرت قدمآ في مكافحة الفساد فستجد نفسك قد بدأت بمن هم أقرب إليك من وزير دولة و وكيل وهلمجرا من (أصحاب الماكنات).

[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2548

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1310063 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2015 02:41 AM
واللة يا المدعو المدثر الكباشي انت اكبر منافق وكسار تلج. اول حاجة انت تتكلم عن المؤهلات وهو خريج الفرع وكونو عمل ماجستير ودكتوراة في جامعة الخرطوم دي ما معترف بها لأنو اي كوز ممكن قاعد في بيتو ويعمل دكتوراه في جامعة الخرطوم لأنو مصير جامعة الخرطوم اصبح في يدهم؟؟؟ ام عن النزاهة والزهد صاحبك دا بعيد كل البعد عن النزاهة والزهد طالما ما لة علاقة بالفاسد الكبير امين حسين عمر وغسان بتاع مكتب الوالي!!!

[ابو احمد]

#1309701 [عبده]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2015 12:51 PM
مولانا عوض الحسن يشهد له كل من عمل معه بالزهد وطهارة اليد ،، وله من الخبرة والعلم ما يمكنه من ادارة وزارته والقيام بمسئولياته تحاهها

نعم الفساد ومراكز النفوذ في كل مكان ووزارة العدل لم ولن تنجومن هذا الفساد العام
نسال الله له التوفيق
واتوقع للرجل اما ان يقوم بعمله كما يجب او يرحل من هذه الوزارة ،،، كما فعل من قبل

[عبده]

#1309621 [سوادني أصيل]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2015 10:41 AM
ما هذا الكلام الفراغ والمقرف الله لا خذ فيك بركة ....والله انته ابلد من مشى على الأرض بقدمين قال (محمد المثر الكباشي ) دي بلاء شنو يارب .
في مثل هذا المستوى المنحط من التفكير .....كيف لهذا الوطن أن ينهض

[سوادني أصيل]

#1309215 [يا خبر بفلوس]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2015 01:30 PM
يا اخونا المدثر والله خطابك هذا اشد خطرا على مولانا عوض من الذين اشرت لهم ووصفتهم باقذع الالفاظ ولم تترك حتى بقية زمالته في لغة متشفية متعالية تتخذ من اللؤم والغطرسة رداءا لتوهمنا انك ترمي لفضحهم نجاة له من الولوغ في فسادهم وافسادهم . رجل بكل ما ابنت من تاريخ وخبرة عملية ومؤهلات علمية يحتار في اختيار اسلوب ادائه وممارسة وظيفته وسط اناس اقل منه دراية وخبرة ؟ لا اعتقد بل اظن انك ترمي ل (فش غبينتك) الطاغية في لغة خطابك المتعالية الى امور نحن قراء الصحيفة بعيدون عنها . استغفر ربك من كيل الاتهامات التي لا تعلم لها اصل ولا سند وعد الى صوابك ودع الرجل لشأنه

[يا خبر بفلوس]

#1308931 [موسى]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2015 05:49 AM
{الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى }النجم32

[موسى]

محمد المدثر الكباشي
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة