المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
كلنا ضد الفساد
كلنا ضد الفساد
03-16-2011 07:30 PM

بلا انحناء

كلنا ضد الفساد

فاطمة غزالي
[email protected]

كلنا ضد الفساد..بس وين الدليل
قضية الفساد أصبحت قاسماً مشتركاً في دالة الحوار في مختلف أشكال الحوار السياسي، الاجتماعي ، الاقتصادي ،الكلام عن الفساد صار كلمة السر تفتح أبواب الحديث في جلسات الطلاب، وونسة بيوت الأفراح، والمآتم، وجلسات القهوة النسائية، تحت ظل الشجر بين بائعات الشاي حتى الشماسة وقود الثورات يلتقطون الحديث عن الفساد الذي أزكم الأنوف، وفاحت رائحته النتنة خاصة بعد أن صار الحديث عنه محل خلافات بين بعض شباب المؤتمر الوطني وبعض قياداته، وخرج على الناس في صحافة الخرطوم من يبرئ نفسه من تهم الفساد بعد أن جاءت على لسان رئيس البرلمان احمد الطاهر الذي قال سمعت عن غنى أخوان الرئيس وأخ الرئيس قال\" ماعندو بيت ولا ألف جنيه في البنك.. الله كرررريم.. طيب أنتو ما كويسين ليه بقولوا عليكم كدا!!\".
لا جدال مطلقاً في أن الفساد هو الشرارة التي كتبت بداية النهاية للأنظمة التي تساقطت كأوراق الشجر، والتي في طريقها للتساقط، الكل يدرك انه لا متانة لجدران دولة ينخر فيها الفساد، وممارسة الفساد داخل دولة تتحدث عن شرع الله أكيد مسألة ما مقبولة ، وحفاظاً على سمعة الإسلام ديننا السمح، وحرصاً على احترام قرارات رئيس الجمهورية التي وجهت بمحاربة الفساد، لابد أن يكون الحساب ولد وأكيد في ناس عارفين ( الوارث منو ؟ والشال قروش الحركة الإسلامية منو؟ والكان على الله منو؟ والأصبح ثري بالتجارة والشطارة حلال عليهو، بس زي ما قال بشير آدم رحمة( يورينا دفع كم للضرائب).
يا ناس القدرة على إخفاء أدلة الفساد لا تعني إفلات المفسدين من العقاب، لأن نواميس الكون تقول ليست هنالك جريمة مكتملة الأركان، والمراجع العام مشكور سنوياً يكشف عن أرقام للفساد، ولكن هنالك من يقول ما خفى أعظم، ولنا أمل في أن يكشف لنا بعض شباب المؤتمر الوطني المناديين بالإصلاح على حد قولهم( الأعظم الخفي) من الفساد والمفسدين، فمعرفة رؤوس الفساد هي بداية الاصلاح يا رئيس الجمهورية بارك الله فيك وجهت بمحاربة الفساد لكن وين نلقى أدلة الفساد عشان تخفف لي نار وجدي.. وكلنا ضد الفساد عشان الفساد بيحرم الفقراء من العلاج وبيحرم أولاد المساكين من التعليم، وعشان الفساد بجوع الطيبين والشرفاء الذين تحسبهم أغنياء من التعفف عشان الفساد بعمي من الحق وبخلي الزول زي جهنم بقولوا لها هل أمتلأت؟ تقول هل من مزيد.


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2011

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#114087 [أبو الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2011 08:55 AM
الفساد في بلاد السودان أكبر و أبشع من يغطيه عمود لا تتجاوز كلامته 400 كلمة هؤلاء صاروا يأكلون فساد و يشربون فساد و يتنفسون فساد و يتكلمون فساد و ربما..........فساد أيضاً و نسأل الله الجبار المنتقم قاهر الجبابرة أن يريح الشعب السوداني منهم عاجلاً غير آجل.


#113601 [isamh3]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2011 10:40 AM
انت يا مرأة هل سمعت بانهيار مبانى جامعة الرباط واتمنى انك تكونى شفت
معالم هذا الانهيار
عليك الله فى فساد اكثر من كدة
شوفى ليك شغلة تانية غير النفاق ولحس الكوع بتاع الجماعة ديل
الناس ديل ما عندهم رجالة تدافع عن فسادهم غير النسون ديل


#113012 [عمبساوى]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2011 03:37 PM
لقد كثر الحديث عن الفساد والمفسدين ولكى ننجح فى محاربة الفساد لابد من وجود صحفيين يمتازون بالنزاهة والرغبة الحقيقية فى محاربة الفساد لا المشاركة فيه فالكثير من الصحفيين الذين يفتحون ملفات الفساد ليس من اجل محاربته ولكن من اجل المشاركة فيه ويكون ذلك بابتزاز الفاسدين فنرى احدهم يبدا بالحديث عن واحد من ملفات الفساد او عن احد الفاسدين يكتب مقالا او مقالين بهما تلميحات عن الفساد فيفهم الفاسد ويتصل بالصحفى ويشركه فى فساده فيطالعنا نفس العمود فى اليوم التالى وصاحبه يعلن ان معلوماته كانت غير دقيقة وان المفسد او بطانته قد اتصلوا عليه وبرروا له فسادهم والاعجب والاقرب ان البعض يقول ان ما كتبه صحيح من حيث النص ولكن المضمون او التفسير غير صحيح وياتيك بمبررات لا يمكن ان تقنع احد ولكنها تقنع الجميع بان هذا الكاتب او الصحفى يسترزق من ملفات الفساد
فكيف نحارب الفساد والسلطة الرابعة فاسدة (ليس كلهم ولكن جلهم )


#112998 [حمدالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2011 03:12 PM
هذا الحديث الناعم والكلام المدغمس لا يرقى لتوصيف الفساد الذي تعمي شواهده الابصار وتزكم روائحه الانوف..
وسؤال بسيط يا استاذة فاطمة، بالله عليك هذا المسجد الفخم ذي القباب ..من مال من تم بناؤه؟ وهل نحن بحاجة لهذه الفخامة التي بني بها هذا المسجد المشبوه، وأطفالنا في أصقاع أقاليم السودان في الشمال ودار فور والنيل الأزرق وكردفان وفي ارياف الجزيرة القريبة، بل حتى في احياء الخرطوم الطرفية لا يجدون مستشفى يقدم لهم العلاج المجاني.

أليس تسمية المسجد باسم والد الرئيس هو أكبر شبهة فساد تستحق التحقيق فيها!؟ بال تستدعي تجنب الصلاة في عذا المرفقا اتقاءً لهذه الشبهة!
آل محاربة فساد آل..!!
وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون.. ألا إنهم هم المفسدون.. والمؤسف أنهم يعلمون ذلك ويكذبون على الناس بدموع المكر والكذب

يا استاذة فاطمة كلما يمت للانقاذ أو الحركة الاسلامية الآن أو المؤتمر الوطني فهو فاسد مفسد، بل أن من يتحدث عن الفساد بأسلوبك المدغمس هذا فهو فاسد فاسد. ويبدو أنك عايزة تبقى زي صاحبنا الظافر (الخاسر)


#112935 [ahmad]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2011 01:44 PM
انني ادرك لماذا لم تنشري اتهامي للبشير بالفساد عندما استولي علي ماليس له اعني السلطه ولكن ما ليس ادركه لماذا تغضين الطرف عن هذه الحقيقه ان اتت علي لسان غيرك ؟؟؟


#112924 [قاسم كسلا]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2011 01:35 PM
الظاهر البنت دي من شباب المؤتمر الوطني هو الفساد من اليوم نفس كلام علي عثمان للأخ احمد البلال في برنامجه المشهور القانون فوق الجميع لكن أين بالدليل و من الغباء أن نتمسك بدليل واحد الأدلة كثيرة شرط نقدم لازم بالتوقيع كفاية العمائر الأراضي السيارات الشركات ( تفعيل قانون من أين لك هذا و لا بديل عنه)


#112703 [ابو يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2011 08:15 AM
يا بنتي انت مسكينة أم تتمسكني الفساد أكبر من كلماتك الملساء هذه ولا تحتاج لدليل الا بقصد ذز الرماد في العيون , شوفي ليك ونسة تحت راكوبة تانية أحسن حيث القطيعة والنميمية وقلن وقالوا اما في الراكوبة دي ف\"المي الحار ولا لعب قعوي\" فهمت المثل دا ولا نترجما ليك؟


#112696 [الزاحف الاممى]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2011 07:59 AM
فالتبدا محاربة الناس الكبار اولا اى الرؤؤس الكبيرة الوزراء اولا --- ومن ثم ننزل تحت ---
--- اذا كانو جادين فاليقدم الكبار للمحاسبة اولا --

المشكلة هم الخصم والحكم فكيف يمكن ان تثبت عليهم فساد وانت عارف تلاعبهم حتى باسم الدين والفتوى عشان كده مافى حل الا
كلهم يطلعوا بره عشان نقدر نعرف الفساد القاعدين تحتو قدر كيف ----



#112694 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2011 07:54 AM
اقل تعريف لفساد هو ان تستولي علي ما ليس لك دون تمكين الآخرين من مسائلتك قانونيا


#112664 [عوض سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2011 02:37 AM
يا ستى لو اخفوا ادلة الفساد ما شرط. الشعب يكتفى فقط بتطبيق مبدأ من اين لك هذا على جميع من ظهرت عليهم دلائل النعمة من منسوبى الانقاذ خاصة من تطاول فى البنيان منهم ومن تزوج مثنى وثلاث ورباع بما فيهم الرئيس نفسه واهل بيته واخوانه بل حتى والده الذى صار عارف بالله وصاحب مركز بعد موته.
فاذا اثبتو براءة ذمتهم من استغلال السلطة وسرقة او استلام المال العام بغير وجه حق فسنقول لهم حلال عليكم وربنا ازيد وابارك.من هنا يتضح ان اثبات الفساد الانقاذى لا يحتاج لدليل ولا مفوضية لان جميع القوانين بما فيها الشريعة الاسلامية تفترض استغلال النفوذ واكل المال العام فيمن جاء عاريا جائعا حافيا وانقلبت حاله الى الضد وفجأة بعد ان جلس على كرسى السلطة وعليه اثبات العكس وهو نفس مبدأمن اين لك هذا الذى انبثق من الاسلام الذى اشتروا باياته ثمنا قليلا وما اظن النهار العين تدورلو دليل.


#112564 [صادق عمر ]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2011 08:28 PM
البت دى شكلها من شباب المؤتمر الوطني .. يعنى بذمتك كدى منتظرة شباب المؤتمر الوطني يقولون ليك منو الفاسد وعاك الدليل . طيب خليك منتظرة نار وجدك .. ولا برضو انتى ما صدقت انو فى فساد وظلم وإضهاد وكايسة لأدلة .. ما أهى أدلة أوكامبو موجودة ؟ وانتخابات الجنوب مزروة ؟ والناس بنت عمارت ؟ وفى وزراء سرقوا ونصبوا ولمان ريحتهم طلعت رقوهم لوزارة ذات موارد أكبر لتعف أيديهم عن السرقة .. ولا لسع برضو عايزة أدلة .. خليكم من الكلام الخارم بارم وساعدوا الشباب فى ثورتهم المرتقبة وربنا يوفقكم لما فيه خير البلاد والعباد


فاطمة غزالي
فاطمة غزالي

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة