المقالات
السياسة
في أثر الشيخ الترابي: هل يشعلها " علي عثمان طه" ..!!!
في أثر الشيخ الترابي: هل يشعلها " علي عثمان طه" ..!!!
07-30-2015 04:00 PM

يبقى السودان كتاب مفتوح للمتابع، وغرابة الاحداث فيه انها تتزامن بصورة فطيرة للغاية، ولكن آلة اعلام النظام تجعلك تكذب حقيقة ان ( الشمس تشرق من الشرق)، لترسخ في أذهاننا البالية ان الشمس تشرق من الغرب، وليس بعيدا عنا مخالفة نظامنا الاسلامي (قصّر الله اجله) خالف ناموس متفق عليه عالميا، وصار حقيقة جغرافية وتاريخية وزمنية، بعد ان (قدّم) توقيت الدولة ساعة، ليثير التعجب عندما تكون في مكة (شرق السودان) وتجد أن توقيت الخرطوم هو ذات التوقيت..!!!
بالرجوع الى خبر صغير للغاية انتشر (بهمة) على الواتساب، يقول الخبر( عاجل وضع علي عثمان طه تحت الاقامة الجبرية)، خبر يطرق ذهنك بهدوء وان كنت متابع سوف تنتظر الخبر (الحتمي) التالي، ولم يخيب ظننا كثيرا اذا اعلن النظام مغادرة على عثمان طه الى تركيا..!!!
ووسط تلك الجوقة الاعلامية التي أنتظمت السودان ( كهرباء، ما، خبز) نال خبر ثالث حظه الكبير من التداول وقفت عندها في نص الخبر (
قتيل وحرائق في إشتباكات أهلية بمنطقة (القرير) شمالي السودان
)
والقاتل شايقي والمقتول من الهوارير، وانتقل القتال الى تخوم الخرطوم بإصرار غريب من قبل القبائل المتقاتلة التي أحسب ان التاريخ لم يسجل لها مثل هذا ( الدواس) و( الكوماج)، برزت تلك القبائل على مر العصور كقبائل مسالمة متمدنة، تتعايش وفق اطار قانوني، مالذي حدث...؟؟؟
علي عثمان طه القيادي الابرز في التنظيم الاسلامي بعد شيخ الترابي لا شك انه يشعر بمهانة عظيمة أثر ازاحته بالتدجريج من السلطة وتجريده من مناصب قيادية في الحركة الاسلامية، ولاشك أنه بذات عقيدته الاسلامية التي تصور له وجوده في وسط السلطة جهاد عظيم لاصلاح حال المؤمنين وهداية الكافرين، وتصريحه الاخير الذي يقول فحواه انهم غير معنيين بقفة الملاح بقدر ماهم رساليين لتادية واجب مقدس اسلامي، يمكنك هنا ان تقف قليلا وتتعمق في فحوى التصريح، لتصل الى حقيقة بائنة خلف شخصية علي عثمان طه تقول ان كل شي مباح في اطار تأدية هذا الواجب المقدس، ويمكنك ايضا ان تقف وتضع ان البعض قطعو الطريق على علي عثمان طه، ومنعوه من تأدية الواجب المقدس هذا، فهنا وفقا لشخصية الرجل كل شي مباح ..!!
وقبل ان اتعمق يجب ان أقف في سلوك الترابي (شيخ علي) الذي يسير على دربه، فهذا الترابي بذات عقيدة حواره، عندما ازاحه البعض من السلطة تولى اشعال فتنة دارفور، وارسل خليل مدججا بالسلاح، وانتشر الكتاب الاسود، وعمل على نشر تصريحات تزيدج الفتنة مثل( الغرابية لو اغتصبها جعلي فخر لها) مما أدى الى تأجج الصراع الذي هدجفه الاساسي ازالة الذين ازاحوه والعودة للسلطة لتأدية الواجب المقدس..!!
وعلي عثمان طه ( الشايقي) لا يختلف عن شيخه، فربما تولى اشعال فتنة وصلت الى تخوم الخرطوم، خصوصا اذا نظرنا الى توقيت الفتنة، ف ( علي عثمان طه) راج خبر فرض الاقامة الجبرية عليه عقب اشتعال الفتنة الاخيرة مباشرة، وليس هنالك سبب وأضح للاجراء ( فرض الاقامة عليه) من قبل السلطات، وتطور الامر ليخرج شيخ على مغاضبا الى تركيا وربما الى امريكا للاستقرار هنالك..!!
لا أجزم بهذا ولكن كل الاشياء والحثيثيات تقول هذا، توقيت الفتة واشتعال القتال، غضب علي عثمان طه من قطع طريق رسالته المقدسة التي تفوق اهميتها اهمية ( قفة الملاح)، وخروجه الى تركيا، والاهم في اعتقادي هو السلوك الغير طبيعي لقبيلة عرفت عبر التاريخ بالمسلامة والتعايش المتمدن والاحتكام للقانون، فماذا أصاب قبيلة ( الشايقية) فجاءة لدجرجة حمل السلاح والتقاتل بقوة واستباحة القانون وأمن الوطن..!!!
والسؤال المهم في أعتقادي من أين لها ( هذه القبيله ) السلاح .!!
شخصيا ارجح فرضية أن شيخ ( علي عثمان طه) هو الاب الشرعي للفتنة التي لن تقف..!!!
ناصر حسين محمد
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5042

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1313125 [اولادبلد!!]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 08:55 PM
مافعل الترابي !!!من مكايدات!!!!!!!!!! لاشئ!!!!!!!!!! وعلي الحربوية السمسار اضعف واكثرتخمة من ان يصارع الجماعة ديل خلاص!! اكل السحت!!مابخلي الواحد غير يجري!!ويلملم باقي القريشات!!ويدعي الله ان يجعلها حلال لاولاده فهي سخت وحرام له!!!!!!!!!!!!ولاباس من بعض العذاب في الاخرة!!!!!!!!!!!!!!!!!

[اولادبلد!!]

#1312853 [محمد محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 11:48 AM
خيال كفيل بأن يجعل من الكاتب أبرز مخرجي أفلام الخيال العلمي في العصر. هل هناك من ينقح ويراجع ما يكتب؟

[محمد محجوب]

#1312150 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2015 07:58 PM
هؤلاء الشيخين لا يهمهم لا قفة الملاح ولا امر السودانيين شيئا وهم إن كانوا متدينين حقاً لرأيتهم يكثرون من فعل الخيرات والجماعات ورحلات الحج والعمرة والخطب في المساجد الا اننا بالعكس لا نراهم يفعلون ذلك وكل همهم السلطة والحديث من مواقع قوى السلطة عن الاسلام وكاننا نحن كفار لا نعرف من الاسلام شيئا..

في عرف هذين الرجلين كل شي يثير الفتنة ويؤجج الصراع على الحاكمين ممكن ومطلوب ويمكن ان يفعلان في السودان اي شئ حتى يعودا الى السلطة. الا انني اعتقد انه لا رابط بين صراع الهواوير والشايقية لان هذا الصراع في القرير فقط وبين شخص واحد..

[ابو احمد]

#1312074 [الله أعلم!!!]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2015 05:32 PM
علي عثمان طه في تركيا وسيلتقي مندوب من الترابي , ومن هنا في عرف هؤلاء يمكن نسيان ما حدث من مفارقات في الماضي وسيتوحد فصيلي الترابي وعلي عثمان طه من جديد ضد البشير, وعندما أطلق الترابي نظام خالف كان يقصد علي عثمان طه وليس كل الإسلاميين .... هذا والله أعلم!

[الله أعلم!!!]

ردود على الله أعلم!!!
[ابو طويله] 08-01-2015 02:13 PM
الاخ كاتب المقال فعلا لك خيال واسع ... منو القال ليك انو الشايقيه علي قلب رجل واحد مع المدعو علي عثمان طه ..اعوذبالله والله الواحد لا يريد ذكر القبايل بالاسم لكن ضع في راسك انو لا علي عثمان ولا اسامه عبدالله ولا صلاح قوش ديل عندهم اي احترام في مناطقهم وما يجري دخ صراع اسلامييين وسلطه ...نسال الله ان يزيهحم جميعا من السلطه من بشيرهم مرورا بعليهم وصولا لترابيهم هو ولي ذلك والقادر علي ذلك


ناصر حسين محمد
ناصر حسين محمد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة