المقالات
منوعات
كتَّرتي المحلبية
كتَّرتي المحلبية
07-31-2015 12:16 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

تحكي الطرفة القديمة أن فتاة فاتها قطار الزواج فلجأت إلى أحد الشيوخ ليساعدها في الحصول على عريس، فأشار عليها الشيخ بأن تضع حناءً على قدميها وتنام من بعد ذلك، ومن تراه في المنام فهو العريس المنتظر.


وفي اليوم التالي عادت الفتاة للشيخ وأخبرته أنها وضعت الحناء ولم تَرَ شخصاً في منامها فطلب منها إعادة وضع الحناء، فعادت إليه لتخبره أنها وضعتها وقد رأت في المنام أن عريسها هو الشيخ نفسه، فرد عليها الشيخ: الظاهر إنتي كَتَّرتي المحلبية.


الطرفة تلخص لجوء بعض النساء إلى الدجل والشعوذة من أجل الحصول على عريس، وفي نفس الوقت تفسِّر تحايل الشيوخ للهروب من مأزق الفشل في تحقيق أمنيات الزبائن.


حال شيوخ الدجل والشعوذة لا يختلف كثيراً عن حال (الحكومة ) التي ظلت في حالة وعود مستمرة للمواطنين بتحقيق حياة رغدة وكريمة وفي كل مرة يقتنع المواطنون بحديثها ويصدقون وعودها، ويعودون ليضعوا آمالهم وأحلامهم التي أصبحت تنحصر في استقرار (إمداد الكهرباء والمياه وتوفر الجازولين)، ولكن في كل مرة تضيع أحلامهم هباء منثوراً ولا يرونَ لا في أحلامهم ولا في واقعهم أثراً حقيقياً لوعود الحكومة.


الآن وبعد الإرهاصات الأخيرة عن الزيادات، والتي (أعلنوا) عنها ثم (تراجعوا) وأعلنوا مجدداً؛ بعد تلك الإرهاصات وضح جلياً أن الحكومة ما جايباها على (البر) ..


وإذا حدث وطُبِّقت تلك الزيادات فإن مطالب المواطنين لن تتوقف عند طلب الكهرباء والمياه والجازولين بل سترتفع إلى المطالبة بتغيير النظام الحاكم نفسه ، ولن يكون الامر حينها اضغاث احلام او حركات معارضة او اجندة خارجية بل ستكون ثورة شعبية قوية وعاصفة ستطيح بكل ماحولها ، ولن يضير المواطنين حينها إن اعتقدت الحكومة أن سقف المطالبات ارتفع أو (كَتَّرنا المحلبية).


خارج السور

مازال مقال الزوجة الثانية يجد تفاعلاً من الرجال أكثر من النساء، البعض اعتبر أني محرضة للنساء لفض الشراكة مع الزوج، وهذا ما لم يحدث؛ فقد تطرقت إلى أساليب الحفاظ على عش الزوجية آمناً ومستقراً، وإن كنت طالبت النساء بالتخلص من الرجل الذي يقع ضمن دائرة الثلاث: السكير والعربيد والكذاب.

ومن يعتبر أن حديثي غير مقبول وأن هذه الصفات غير كافية لفض الشراكة فليخبرنا هل يرتضي لنفسه أن يكون زوج ابنته أو اخته من هؤلاء الثلاثة؟ إن ما لا نرضاه لأنفسنا ينبغي ألا نرضاه للآخرين.

*نقلا عن السوداني


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4668

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1313556 [المسلمي]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 01:31 PM
انتي كترتي شنو يا سهير التحية ليك ولي السوداني تاني ما تشفي من جارك

[المسلمي]

#1313395 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 09:59 AM
غايتو يابت عبد الرحيم الله يديك عريس ساكت .. بس اظبتى المحلبيه ..!!

[جنو منو]

#1313372 [المظلوم]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2015 09:24 AM
أنا شايف إنت ذاتك ياسهير كترتي المحلبية كان تخشي في الموضوع على طول.

[المظلوم]

#1313187 [إندستين]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 10:44 PM
يا سهير لماذا لا تخشى فى الموضوع ماشر.اولا " الطريقه دى اصحابه معروفين

[إندستين]

#1312834 [ود العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 11:03 AM
كترتي المحلبية - المفهوم العام بحجة ذهاب النساء للشيوخ بغرض المخارجة والانفكاك بعريس لقطة أو ان تنفك وتنفرج عليها باي حاجة وتلخص.
اما بالنسبة للمطابقة - الحكومة مكترت المحلبية على الاخير - ولكن هذه المرة
تريد ان تعمل جس نبط من خلال بعض الوجوة ذات العلاقة - ومرة ناس الموتمر الوطني
اقولوا اصلن لو في زيادة كان اتناقشت داخل الحزب - وناس البرلمان يقولون ذلك
ولكن للاسف يأتي شخص مؤثر في الحكومة يقول بان الزيادة اتناقشت من زمن وان (الشيخ )البشير موافق عليها اي فيما معناها وهكذا.. ويمكن الحكومة من خلال جس النبك تريد ان تعرف هل الشعب ح (اتحنن ) ولا بمسح كرعيه بس الله استر علينا من التيمم..؟ طالما ما ساكتين كدا الله اكضب الشبنة ي بت - عااااد المرة الشيخ دا ناوي - بكون جايب معاه شيوخ الجان كلهم - المستغرب ليه انا اذا شيوخنا ديل كاربين ناس المعارضة م اشوفوا ليهم شيخ كارب زيهم - ان شاء الله من بتاعين الكورة ديل - فتك بعافية ي بت

[ود العمدة]

#1312826 [طلاق]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2015 10:51 AM
يعني وداد تطلق عمر البشير؟

[طلاق]

#1312606 [بحلها ود الميرغني...]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 10:24 PM
بحسب ما نسب للسيدة عائشة...

التي قالت أنه (ولي)....تلحقونا يا الأولياء...مدد

و أنه يستطيع حل مشاكل الحكومة....بكل بساطة.... مدد مدد

أخشى أن تكون السيدة عائشة... كترت المحلبية برضو...

شكراً سهير

[بحلها ود الميرغني...]

ردود على بحلها ود الميرغني...
European Union [انس العطا] 08-01-2015 09:28 AM
خاف الله ياصاحب التعليق .


#1312553 [سودانى ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 07:48 PM
كتاباتك رائعة ومن الواقع .. ربنا يحفظك ولا تهتمى لحسد بعض المعلقين الاعندهم موضوع ..

[سودانى ساكت]

#1312521 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 05:53 PM
"من الرجل الذي يقع ضمن دائرة الثلاث: السكير والعربيد والكذاب". يا أستاذة نسيت الرابعة و هي الأهم "...و الحرامي أو بعبارة أخرى الأخ المسلم و بالذات المنتمي للمؤتمر الوثني"

[A. Rahman]

ردود على A. Rahman
[امير] 08-01-2015 11:40 AM
هي ما نست لكن الصفات الثلاثة موجودة في الكوز


#1312495 [روشة]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 04:55 PM
و الله فى تقدم طلعتى من المواضيع النمطية و بقيتى سياسية شيلى شيلتك بكرا بصادروا الجريدة ..المهم انك تواصلى فى معاناة الشعب

[روشة]

#1312480 [عزالدين عثمان عباس]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 04:12 PM
موضوع عصام حصل فيهو شنووووووووووووووو+ و+ و

[عزالدين عثمان عباس]

ردود على عزالدين عثمان عباس
[ود فارس] 08-01-2015 04:08 PM
ده شنو ده ماتفك الشمار زي الناس


#1312432 [jafar]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2015 02:07 PM
الحكوم رمت قنبلة الزيادات ونثرت كلابها فى البوادى والحضر لأجل التنصت ودراسة وجهة تحركات غنم موسى الى أين فى حالة الزيادات قد تحققت بالفعل ..وقطوعات الماء والكهرباء سادتى ليست من فراغ والمثل يقول التكرار يعلم الحمار وللأسف لو قيل مثل فى غنم موسى لأوردته هنا ولكن الأية الكريمة تقول ( هذه عصاي أتوكأ عليها وأهش بها غنمى .. صدق الله العظيم )

[jafar]

ردود على jafar
[المسلمي] 08-02-2015 01:34 PM
لا تطلع من الخط يا ود المرغني السيدة عائشة مبراة من فوق سبع سموات لا تخاطر بنفسك انتبه ثم انتبه ام المؤمنين خط احمر


سهير عبدالرحيم
سهير عبدالرحيم

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة